الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابي اعرف وضع المحرم الغير سعودي !!!!!

ابي اعرف وضع المحرم الغير سعودي !!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4996 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية شخصيه طموحه
    شخصيه طموحه

مبتعث جديد New Member

شخصيه طموحه المملكة المتحدة

شخصيه طموحه , أنثى. مبتعث جديد New Member. من الإمارات العربية المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى تسويق , بجامعة ام القري
    • ام القري
    • تسويق
    • أنثى
    • مكه, مكه المكرمه
    • الإمارات العربية المتحدة
    • Aug 2010
    المزيدl

August 17th, 2010, 01:20 AM

العطية لـ"الوطن": النظام لا يمنع مرافقة المحرم غير السعودي للمبتعثة ولا يحرمه من المكافأة

علي العطية
    الرياض: طارق النوفل

كشف المشرف العام على الشؤون الإدارية و المالية بوزارة التعليم العالي الدكتور علي بن سلمان العطية عن عدم اعتبار الجنسية السعودية شرطا أساسيا في المحرم المرافق للمبتعثة.

وأشار العطية في تصريح لـ"الوطن" أن أنظمة و لوائح الابتعاث بوزارة التعلم العالي لا تمنع محرم المبتعثة غير السعودي من مرافقة محرمها، مشيرا إلى أن نظام الابتعاث لا يسمح للمحرم غير السعودي بالاستفادة من برنامج الالتحاق بالبعثة.

وحول أحقية صرف مكافأة المحرم "المرافق" غير السعودي، أوضح المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التعليم العالي بأن صرف المكافأة للمحرم غير السعودي أمر أقره نظام الابتعاث.

و شدد العطية على أن مسألة مرافقة المحرم للمبتعثة أمر لا يقبل النقاش وذلك لوجود أمر سام بوجوب مرافقة المحرم لطالبة الابتعاث طوال فترة دراستها في الخارج وأن يمكث طوال فترة الدراسة معها في دولة الابتعاث، موضحا أن هناك آلية تعمل بها وزارة التعليم العالي ممثلة بالملحقيات الثقافية تتأكد من خلالها من وجود المحرم مع المبتعثة شهريا، وأفاد أنه في حال ثبوت تهرب المرافق ومغادرته دولة الابتعاث يتم إلغاء قرار البعثة نهائيا وإعادة المبتعثة إلى المملكة لمخالفتها الأمر القاضي بوجوب بقاء محرمها معها.

وقال العطية إن أوامر صرف تذاكر للمبتعثه مرتبطة بمرافقة ولي الأمر للمبتعثة بشكل دائم، مفيدا أن النظام يقضي بالموافقة على إعطاء المرافق المحرم إجازة من عمله الحكومي طيلة فترة مرافقته للمبتعثة.

وكان وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية و التنمية الاجتماعية عوض الردادي قد قال في وقت سابق إن سبب تأخير ابتعاث اليتيمات هو بسبب بعض الظروف الاجتماعية التي تحرم مرافقة ولي أمر لهن والتي تعد من أبرز المعوقات.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum17/thread35242.html#ixzz0woGZBuqx
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

انا قريت هذا الموضوع في الموقع

وانا ناويه السنه هذي اطلع بعثه بس زوجي غير سعودي وهو المحرم

هل تصرف له مكافاءة ابي اعرف ضروري؟؟؟؟؟

وهل في سعوديه سافرت مع محرم غير سعودي وكيف كان الوضع هناك ؟؟؟؟

ضروري احد يرد علي ابي اعرف وضعي قبل السفر

وعند بنت عمرها 7 شهور كيف وضعها هل لها مصروف من الدوله ؟؟؟؟؟؟؟

2. متااااكده من كلامك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا كان موعد التدقيق يوم السبت قالوا المحرم الغير سعودي بس له تذاكر وتامين صحي

ولمن سالت عن بنتي قالوا مايدروا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل انتي مبتعثه ومعاك محرم غير سعودي ؟؟؟ بليزززز ردي علي

انتظر رررردك ؟؟؟
    7 "
  3. كان عندي نفس السؤال و مالقيت رد واضح.. ناس تقول تصرف له مكافأة لكن ما يلتحق بالبعثة بس حسب موقع الوزارة في قسم الأسئلة الشائعة مكتوب أن المحرم الغير سعودي لاتصرف له أي مخصصات مالية غير تذكرة الطائرة... بالنسبة للأولاد ما أعرف...ياريت لو أحد عنده معلومة صحيحة عن الموضوع لأن زوجي رح يترك كل شي في السعودية و يرافقني معقولة التفرقة حتى في هذي؟؟؟؟
    7 "
  4. انا مو عارفه اذا الخبر اللي قريته في امنتدى وسويت له نسخ ولصق صح او لا

ابي اتاكد من وحده مثل وضعي

او اي احد يعرف احد مثل وووضعي ؟؟؟؟؟؟

عشان الواحد يعرف ووضعه قبل مايسافر او يقرار يقدر يروح البعثه او لا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.