الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص المحرم ارجوكم ساعدووووووني !!! مهم

بخصوص المحرم ارجوكم ساعدووووووني !!! مهم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4985 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Rima_F
    Rima_F

مبتعث جديد New Member

Rima_F الولايات المتحدة الأمريكية

Rima_F , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Medical science , بجامعة merrimack college
    • merrimack college
    • Medical science
    • أنثى
    • boston, ,,,,
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

August 26th, 2010, 04:58 AM

السلام عليكم

أخواني انا عندي مشكلة و والله ماني عارفة ايش الحل
    الموضوع بالنسبة للمحرم !
    أنا حطت الوالد كمحرم لي ولكن المشكلة انو ما يقدر يجلس معايا نهائياً غير لفترة محدودة ألين ما تضبط أموري !
    الوالد يشتغل و لا يمكن يترك الشغل ويجي معاي كل هالفترة و أنا جدا خايفة من هالموضوع لأني سمعت انو ما يقدر يوصلني و يرجع إيش الحل يا جماعه هو أصلا موافق انو أكون لحالي !
    فهل ممكن يقدم خطاب للوزارة بتحمل المسؤلية وكذا حاجات لأن من جد حرام انو الوحدة تحرم من البعثة عشان هالسبب
    في كثير وضع اباءهم ما يسمح والوالد يقدر يجي كل فترة والثانية !

أرجووووكم ابغى جواب اكيد وصحيح و هل في بنات قدر محرمهم يوصلهم دولة الإبتعاث ويظل فترة و بعدين يرجع
    وكل فترة يجيها !! ؟؟ والله مرررا خايفة وحاسة بهم من هالشيء
  2. لأن من جد حرام انو الوحدة تحرم من البعثة عشان هالسبب
    حرام مرة وحدة؟
    الي اعرفه حاجتين : حرام الوحدة تسافر بلا محرم
    وحرام تعصي ولي الأمر
    وولي الأمر يقول محرمك يقعد معك ولا يسحبون البعثة
    وبصراحة أنا اتمنى الدولة تشدد هذا الإجراء لأن فيه ناس كثير يرمون بناتهم وخواتهم ويرجعون
    7 "
  3. كلامك صحيح بس كل وحدة ظروفها تختلف يعني للضرورة أحكام !

**وبصراحة أنا اتمنى الدولة تشدد هذا الإجراء لأن فيه ناس كثير يرمون بناتهم وخواتهم ويرجعون

مو مثل ما سمعت في كثير نحرموا عشان هالسبب !
    و أحب أضيف ان هاشي بعد ماهو بيدي أنا لو الوالد يقدر يكون معاي طول القترة البعثة فهو أحسن لي والله اتمنى
    بس حيترك مسؤلية بيت و أهل وراة غير الشغل يعني بيكون قرار مصيري اتمنى أكون وضحت وجهة نظري و ما يكون سؤالي
    نفهم غلط

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاكير
    حرام مرة وحدة؟
    وحرام تعصي ولي الأمر
    وبصراحة أنا اتمنى الدولة تشدد هذا الإجراء لأن فيه ناس كثير يرمون بناتهم وخواتهم ويرجعون
    انت قلتها حرام الوحده تسافر بلا محرم << انت قلتها (تسافر) << وهي ما بتسافر بدون محرم راح تسافر مع ابوها ^_^
    اذا كنت تقصد الاقامه هناك لحالها حرام فا ارجوك لا تحرم وتحلل على كيفك
    وانت ما تدري يعني بالاصح لا تفتي من راسك ^_^
    فيه فرق بين السفر والاقامه
    حرام تعصي ولي الامر << طيب ابوها هو << ولي امرها راضي
    7 "
  5. pretty_soul

كلامي واضح
    ولي الأمر .. في هذه الحالة هو الملك
    وبالنسبة للمبتعثين ولي الأمر هو وزارة التعليم بالنيابة عن الملك والوزارة شدّدت أن المحرم يبقى مع المبتعثة وزيادة في التحذير هددت بسحب البعثة إذا لم يبقى !
    طيب واضح ؟ ... ولا أجيب سبورة وأشرح لك !
    بعض الناس فعلاً يبدو شكله مثير للشفقة وهو يختلق لنفسه الأعذار ليبرر أخطائه !
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاكير
    حرام مرة وحدة؟
    وحرام تعصي ولي الأمر
    كلام سليم 100% ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاكير
    pretty_soul

كلامي واضح
    ولي الأمر .. في هذه الحالة هو الملك
    وبالنسبة للمبتعثين ولي الأمر هو وزارة التعليم بالنيابة عن الملك والوزارة شدّدت أن المحرم يبقى مع المبتعثة وزيادة في التحذير هددت بسحب البعثة إذا لم يبقى !
    بعض الناس فعلاً يبدو شكله مثير للشفقة وهو يختلق لنفسه الأعذار ليبرر أخطائه !
    اخ تفاكير
    الظاهر ان الامور اختلطت عليك
    اولا لنفرض ان كلامك صحيح وهو ان ولي الامر هو وزارة التعليم وهي تحت الملك

عدم بقاء المحرم مع المبتعثه اثناء فترة دراستها ليس فيه ضرر لولي الامر والي افترضت انه الملك ووزارة التعليم
    واذا كان من العصيان مثل ما تقول حضرتك لولي الامر
    1- فليس فيه خروج على ولي الامر
    2- وليس فيه فساد للدوله
    3- وليس فيه اغتنام الاعداء فرصه للتخلل بين افراد الدوله وولي امرها
    حيث ما ذكرت في النقاط الثلاث هو المعتبر به العصيان وهو ما يتأتى على اساسه التحريـــم
    بالتالي لايحق لك التحريم في هذا الامر

حاب تقول وجهة نظرك بخصوص الاهل الي يتركون بناتهم يدرسون لحالهم برا قولها لكن لاتحرم على كيفك

""بعض الناس فعلاً يبدو شكله مثير للشفقة وهو يختلق لنفسه الأعذار ليبرر أخطائه !""
    ومازالت مصر توجه اتهامات وتحكم على تصرفات غيرك بانهاء اخطاء

وين الخطأ لو كانت البنت تطلب أفضل علم

يا أخ تفاكير فيه بنات محافضات مستورات متفوقات وفي المقابل فيه شباب لعابين نصابين هدفهم وناسه ووتغيير جو

اخت ريما الله يوفقك وان شا الله انك تسافرين وترجعين با اعلى شهاده
    7 "
  8. مافيه شي اسمه نفرض !
    الافتراض هو فعل غير دقيق
    نحن لانفترض نحن نعلم يقيناً أن وزارة التعليم بالنسبة للمبتعثين تمثل ولي الأمر بالنيابة عن الملك وذلك لتوليها أمور المبتعثين بالخارج بالتعاون مع الملحقية الثقافية
    يقول عز وجل (( يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم ))
    الفعل في الآية وش هو ؟
    اسمه فعل أمر ..
    والفعل الأمر واضح وصريح ( أطيعوا )

ولي الأمر وش يقول ؟ يقول على المبتعثة أن يبقى معها محرمها وإلا ستتعرض لوقف مخصصاتها وإلغاء بعثتها.. هكذا بكل بساطة
    1+1 = 2
    بدون فلسفة وقرقرة وتصفيف كلام فاضي !
    هذا طبعاً شيء واحد .. وماتكلمت ولا راح أتكلم عن فتنة بقاء المرأة لوحدها في بلد أجنبي بس أعتقد واضح

وفي المقابل فيه شباب لعابين نصابين هدفهم وناسه ووتغيير جو
    أبي اعرف وش السبب الي خلاك "تحشرين" مثل هالجملة في كلامك وهي أبعد ماتكون عن الموضوع وردوده وعنوانه وأي شيء يتعلق به !
    هذي أقدر اسميها محاولة سخيفة لقلب الموضوع إلى .. بنات ضد الشباب والعكس ! الموضوع واضح والعنصرية "الجنسية" مالها دخل بالموضوع ولا جاء فيها طاري فلا تقعدين تدندنين على هالموال لاستجداء أصوات نسائية تساند حجتك الضعيفة لأن أغلب العضوات هنا ولله الحمد على قدر عالي من الوعي والفهم بدينهم
    لو سمحتي لاتاخذين ذنب غيرك إذا انتي طالعة برى من غير محرم ومحارمك ماتحرك فيهم ساكن فلا تعممين ولا تزينين مثل هالأفعال لغيرك
    لأن الخطأ واضح .. وممارستك للخطأ لايعطيك الحق في تبريره
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاكير
    مافيه شي اسمه نفرض !
    الافتراض هو فعل غير دقيق
    نحن لانفترض نحن نعلم يقيناً أن وزارة التعليم بالنسبة للمبتعثين تمثل ولي الأمر
    يقول عز وجل (( يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم ))
    الفعل في الآية وش هو ؟
    اسمه فعل أمر ..
    والفعل الأمر واضح وصريح ( أطيعوا )

ولي الأمر وش يقول ؟ يقول على المبتعثة أن يبقى معها محرمها وإلا ستتعرض لوقف مخصصاتها وإلغاء بعثتها.. هكذا بكل بساطة
    1+1 = 2
    بدون فلسفة وقرقرة وتصفيف كلام فاضي !

هذا طبعاً شيء واحد .. وماتكلمت ولا راح أتكلم عن فتنة بقاء المرأة لوحدها في بلد أجنبي بس أعتقد واضح

هذي أقدر اسميها محاولة سخيفة لقلب الموضوع إلى .. بنات ضد الشباب والعكس ! الموضوع واضح والعنصرية "الجنسية" مالها دخل بالموضوع ولا جاء فيها طاري فلا تقعدين تدندنين على هالموال لاستجداء أصوات نسائية تساند حجتك الضعيفة لأن أغلب العضوات هنا ولله الحمد على قدر عالي من الوعي والفهم بدينهم
    لو سمحتي لاتاخذين ذنب غيرك إذا انتي طالعة برى من غير محرم ومحارمك ماتحرك فيهم ساكن فلا تعممين ولا تزينين مثل هالأفعال لغيرك
    لأن الخطأ واضح .. وممارستك للخطأ لايعطيك الحق في تبريره

طيب اخ تفاكير ليه عارضت الوزاره في سالفة الدوره الالزاميه
    دامك تقول
    "نحن نعلم يقيناً أن وزارة التعليم بالنسبة للمبتعثين تمثل ولي الأمر
    يقول عز وجل (( يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم ))"

ولي الامر وش يقول !! يقول احضر الدوره الالزاميه

وراه سويت ضجه وبرقيات وسالفه بخصوص هالدوره ليه عارضت وكتبت موضوع وسويت ضجه
    ليه ما حضرت الدوره وطنشت كل ظروفك

اوكي انت عارضت بخصوص الدوره وماكان عاجبك سالفة الدوره الالزاميه

هل ترضى احد يجي يقول لك

حرام تعصي ولي الامر

هل ترضى احد يحرم لك ويحلل لك على كيفك

انت اولا تعرف ايش يعني عصيان ولي الامر

والله اتوقع ما تعرف دام هذا ردك

على فكرة اخذنا متى نسمي الامر عصيان ولي الامر ومتى نقول عنه حراااااااااااام
    في كتاااااب الفقه
    وذكرت لك شروط اطلاق مسمى عصيان ولي الامر فووووق لكن سميته تفلسف وقرقره الله يهديك

انا سبق وقلت لك حاب تقول وجهة نظرك قولها لكن لا تحلل وتحررررررررررررم على كيفك

"وماتكلمت ولا راح أتكلم عن فتنة بقاء المرأة لوحدها في بلد أجنبي بس أعتقد واضح"
    تقول اعتقد
    اعتقد فعل غير دقيق
    نحن لا نعتقد في الامور الي تتعلق بالحلال والحرام نحن يجب ان نكون على يقين ولدينا دليل شرعي

هذا دليل على جواز الاقامه للمراه في بلد اجنبي
    إسلام ويب - مركز الفتوى - حكم إقامة المرأة في بلد بدون محرم

"الي اعرفه حاجتين : حرام الوحدة تسافر بلا محرم
    وحرام تعصي ولي الأمر
    "

اخ تفاكير للمره الثالثه اكرر حاب تقول وجهة نظرك قولها لكن لا تحلل وتحرم على كيفك
    ياخ انت شاااايف ان الوحده مو حلوه تقعد في بلد لحالها قول
    والله ياختي انصحك لا تجلسين لحالك لان مثلا الوضع برا مو امن وانا اخشى عليك كا اخت لي في الاسلام
    انك تقيمين لحالك
    يا اخ فيه فرق بين النصيحه وبين الافتااااااء
    النصيحه للكل وللافتاء مو للكل
    هل انت مفتي وانا ما عندي علم
    ياخ قولي عشان تتضح الامور

-----------------------------------------------
    "لو سمحتي لاتاخذين ذنب غيرك إذا انتي طالعة برى من غير محرم ومحارمك ماتحرك فيهم ساكن فلا تعممين ولا تزينين مثل هالأفعال لغيرك
    "
    لو سمحت انت لا تاخذ ذنب باطلاق احكام تحليل وتحريم على كيفك
    ولا تاخذ ذنب باتهاااامك للبنت ولي انا
    ----------------------------------------
    "
    "

ياخ احسن الظن اولا
    وثانيا اتمنى انت تكون على قدر ولو بسيط من الوعي والفهم بالدين

وعلى فكرة انا معي محرمي والحمدلله
    --------------------------------------------------
    كل خلاصة الكلام
    اذا حاب تنصح انصح
    اذا حاب تقول وجهة نظرك قولها
    لكن من غير تحليل وتحريم بصريح العبااااااااره
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.