الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الملتقى والدورة الإلزامية

الملتقى والدورة الإلزامية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4982 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الجونة6
    الجونة6

مبتعث جديد New Member

الجونة6 كندا

الجونة6 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى في الانتظار , بجامعة الجامعة العريقة
    • الجامعة العريقة
    • في الانتظار
    • أنثى
    • ...., ....
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

September 5th, 2010, 02:55 PM

إخواني وأخواتي في هذا الملتقى الأكثر من رائع... وضعي شوي صعب وأبي فزعتكم....
    أنا مرافقة لمبتعث ومدة بعثته سنتين وأنا متحممممممممسة جدا لإكمال دراسات عليا هنا في دولة الابتعاث وأنا أعلم أنه يحق لي الالتحاق بالبعثة ولكن لقصر مدة بعثة زوجي فحتى أنهي مرحلة اللغة تكون بعثته خلصت أو قربت وبالتالي ما أقدر ألتحق بالبعثة.
    فأنا فكرت في حل وهو أن أقدم على مرحلة الابتعاث السادسة وفعلا قدمت وتم قبولي مبدئيا وكذلك تدقيق أوراقي والحمد لله ولكن سؤالي عن المراحل الآتية من ملتقى والدورة الإلزامية ما أفعل بها وأنا هنا في الخارج ومن الصعب علي جددددددا أن أنزل للسعودية قبل 6 أو 7 شهور....
    أرجوكم أفيدوني...
  2. والله يا اختي شفت المشاهدات كثير ولا فيه ولا رد قلت ارد بالي عندي

الدورة الالزامية ربما تبدأ منتصف شهر ١١
    وهم ترى يقبلو الاعذار انا زوجتي من المرحله الخامسة وحضرت اسبوعين وجاها اعفاء

انا ارى انك تجيبي قبول من معهد لغة لمدة ثلاثة شهور طبعا اذا كانت تاشيرتك اف٢
    وإذا بدأت الدوره ارسلي صورة من قبول المعهد للمكان اللي اسمك نازل فيه
    واطلبي اعفاء وان شاء الله تمشي امورك

اما الملتقى فالوضع شوي صعب لانك اذا رحتي الملتقى
    راح يعطونك بطاقة فيها بياناتك وراح يطلبوها منك عند اصدار امر الاركاب

الله ييسر امورك واتمنى من الاعضاء ان يفيدوك
    7 "
  3. أولا أشكرك أخي على ردك وتفاعلك.. وحقيقة أنا أستغرب أحيانا بعض المواضيع يصل عدد الردود فيها بالصفحات والبعض الآخر ولا رد !!!!!!!!!!!
    ثانيا لا شك إني استفدت من ردك وفكرة إنه أرسل لهم صورة من قبول المعهد إن شاء الله بسويها والله ييسر لي أمرها وأمر الملتقى كمان.*
    7 "
  4. اقترح عليكي يا اختي تتواصلي مع الوزارة قسم الاستفسارات وتفهميهم قصتك

قولي ان زوجك عنده شغل برة وبتكوني معاه في ذاك الوقت وهم يدلوكي

والافضل لكي يا اختي لو تبغي امورك تمشي صح

التالي

تجيبي قبول من معهد وتطلعي الفيزا وكل شي خلاص

وقبل ما تمشي من السعوديه تروحي الوزارة

وتزبطي امر الاركاب ومع السلامه هذا افضل واسرع حل

يعني القبول تجيبيه من الان

وتقدمي الفيزا من الان

وكل شي

يبقى عليكي شي واحد الي هوة امر الاركاب والتذاكر وقرار الابتعاث وهذي سهله جدا

لو كان عندك قبول وفيزا وكل شي ولاتنسي الوزارة تتعاون غالبا في الحالات الي زيك يعني اذا انتي مزبطه امورك اطلعي

واذا لا سمح الله لسا

اطلعي مع زوجك وجيبي قبول وكل شي

وخذي موعد للفيزا وبعدين ارجعي خلصي الفيزا وترا حتى لاسوا الاحوال قلنا انك لازم تجلسي هنا في السعوديه مو مشكله الجلسه كلها شهرين ولا ثلاثه

يعني مو ديك الجلسه الي بالسنين

وللمعلوميه عام متهجوله هجوله كبيرة

عام هنا وحريمها وبزورتها برة يدرسوا وحريم هنا وازواجهم برة

فقولي الحمد لله ان الجلسه كلها كم شهر بس

والميزة الثانيه انه الشروط تنطبق عليكي

وانسي انك تقدمي كمرافقه من هناك عشان بعثه زوجك قصيرة والي سويته ممتاز

الله يوفقك

والله هذي كلها مقترحات والله لو عندي معلومات اكيده ااشارك بس قلت اقول الي عندي
    7 "
  5. في المرحله الخامسة كان هناك معفيووووووووون عن الدورة الالزامية وهذا نص الخبر:

اعتمدت وزارة التعليم العالي معايير الإعفاء من الدورة الإعدادية الإلزامية في اللغة الإنجليزية ومهارات الاتصال للملتحقين ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في مرحلته الخامسة، بحكم تأهيلهم اللغوي وقدرتهم على تجاوز حاجز اللغة بشكل شبه مضمون.
    وذكرت وزارة التعليم العالي أن المعفين من الإلزام بحضور الدورة، هم: المرشحون في الطب والزمالة الطبية والحاصلون على درجة البكالوريوس في التخصصات الآتية: " الطب، طب الأسنان، الصيدلة، المختبرات، الأشعة، التمريض، التقنية الطبية، العلوم الصحية" والحاصلون
    على درجة البكالوريوس في تخصص الهندسة، والحاسب الآلي، واللغة الإنجليزية ومن حصل على درجة 500 في اختبار التوفل، أو 5 في اختبار الآي إل إس، أو ما يعادلهما ومن حصل على شهادة من خارج المملكة على أن تكون الدولة إحدى دول الابتعاث ومن تجاوز المستوى الثالث في اختبار تحديد المستوى.
    وأوضحت الوزارة أن الهدف الرئيس من الدورة الإعدادية يكمن في تهيئة المرشحين للابتعاث، وتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تكون مساعدة على تمام الاستفادة من البعثة، ونوهت الوزارة إلى أن على من يرغب في الالتحاق بالدورة ممن تنطبق عليهم إحدى حالات الإعفاء التقدم بطلب بهذا الخصوص على فاكس (012581753)

المصدر: إعفاء المبتعثين من دورة اللغة الإنجليزية بشرط إثبات إجادتها
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thr...#ixzz0zChvHwa9
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زحلطن
    اقترح عليكي يا اختي تتواصلي مع الوزارة قسم الاستفسارات وتفهميهم قصتك

قولي ان زوجك عنده شغل برة وبتكوني معاه في ذاك الوقت وهم يدلوكي

والافضل لكي يا اختي لو تبغي امورك تمشي صح

التالي

تجيبي قبول من معهد وتطلعي الفيزا وكل شي خلاص

وقبل ما تمشي من السعوديه تروحي الوزارة

وتزبطي امر الاركاب ومع السلامه هذا افضل واسرع حل

يعني القبول تجيبيه من الان

وتقدمي الفيزا من الان

وكل شي

يبقى عليكي شي واحد الي هوة امر الاركاب والتذاكر وقرار الابتعاث وهذي سهله جدا

لو كان عندك قبول وفيزا وكل شي ولاتنسي الوزارة تتعاون غالبا في الحالات الي زيك يعني اذا انتي مزبطه امورك اطلعي

واذا لا سمح الله لسا

اطلعي مع زوجك وجيبي قبول وكل شي

وخذي موعد للفيزا وبعدين ارجعي خلصي الفيزا وترا حتى لاسوا الاحوال قلنا انك لازم تجلسي هنا في السعوديه مو مشكله الجلسه كلها شهرين ولا ثلاثه

يعني مو ديك الجلسه الي بالسنين

وللمعلوميه عام متهجوله هجوله كبيرة

عام هنا وحريمها وبزورتها برة يدرسوا وحريم هنا وازواجهم برة

فقولي الحمد لله ان الجلسه كلها كم شهر بس

والميزة الثانيه انه الشروط تنطبق عليكي

وانسي انك تقدمي كمرافقه من هناك عشان بعثه زوجك قصيرة والي سويته ممتاز

الله يوفقك

والله هذي كلها مقترحات والله لو عندي معلومات اكيده ااشارك بس قلت اقول الي عندي
    أولا أعتذر ن التأخر في الرد
    ثانيا : أشكرك أخي لى الرد والإفادة
    وقولك (((((أقول زوجي عنده بره شغل وأنا طالعة معه))))
    فهمت إنك ما تفضل أقول هو مبتعث..صحيح؟ يعني لو جبت لهم سيرة إنه مبتعث وأنا مرافقة يمكن ما يقبلوني بالبعثة مثلا ويقولوا إنتي مرافقة ومن حقك تبتعثي عن طريق الالتحاق ببعثة زوجك...خلي فرصة الابتعاث لغيرك مثلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الشي الثاني أنا لو كنت الآن في السعودية حيكون الأمر سهل جدا،، ويبدو من خلال ردك إنك فهمت إنه أنا في السعودية ما بعد سافرت...
    لا أنا الآن في دولة الابتعاث من كم شهر.. وهنا تكمن المشكلة إني ما أقدر أحضر الملتقى والدورة الالزامية...وبالنسبة لقبول المعهد برضه سهل لأني خلاص فتحت ملفي كمرافقة في الملحقية وباقي بس يرسلوا لي ورقة الضمان المالي الذي أستحقه كوني مرافقة مبتعث وسابدا دراسة اللغة خلال اسبوعين او ثلاثة بإذن الله.
    وكمان فيه أشياء ما فهمتها..
    (((((((وخذي موعد للفيزا وبعدين ارجعي خلصي الفيزا)))))))
    ليه أنا أحتاج أغير الفيزا .. أنا الآن معي فيزا والا كيف دخلت البلد؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جودي ناصر
    في المرحله الخامسة كان هناك معفيووووووووون عن الدورة الالزامية وهذا نص الخبر:

اعتمدت وزارة التعليم العالي معايير الإعفاء من الدورة الإعدادية الإلزامية في اللغة الإنجليزية ومهارات الاتصال للملتحقين ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في مرحلته الخامسة، بحكم تأهيلهم اللغوي وقدرتهم على تجاوز حاجز اللغة بشكل شبه مضمون.
    وذكرت وزارة التعليم العالي أن المعفين من الإلزام بحضور الدورة، هم: المرشحون في الطب والزمالة الطبية والحاصلون على درجة البكالوريوس في التخصصات الآتية: " الطب، طب الأسنان، الصيدلة، المختبرات، الأشعة، التمريض، التقنية الطبية، العلوم الصحية" والحاصلون
    على درجة البكالوريوس في تخصص الهندسة، والحاسب الآلي، واللغة الإنجليزية ومن حصل على درجة 500 في اختبار التوفل، أو 5 في اختبار الآي إل إس، أو ما يعادلهما ومن حصل على شهادة من خارج المملكة على أن تكون الدولة إحدى دول الابتعاث ومن تجاوز المستوى الثالث في اختبار تحديد المستوى.
    وأوضحت الوزارة أن الهدف الرئيس من الدورة الإعدادية يكمن في تهيئة المرشحين للابتعاث، وتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تكون مساعدة على تمام الاستفادة من البعثة، ونوهت الوزارة إلى أن على من يرغب في الالتحاق بالدورة ممن تنطبق عليهم إحدى حالات الإعفاء التقدم بطلب بهذا الخصوص على فاكس (012581753)

المصدر: إعفاء المبتعثين من دورة اللغة الإنجليزية بشرط إثبات إجادتها

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thr...#ixzz0zChvHwa9
    شكرا للإفادة
    بس أنا مرررررة من هذولا المعفيون
    وعلى افتراض إني أعفيت من الدورة ..
    تبقى مشكلة ((((الملتقى)))) ما الحل فيها؟؟؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.