الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خــــــــــايــــــــــف الله يامنكم من الخوف

خــــــــــايــــــــــف الله يامنكم من الخوف

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4904 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الحر83
    الحر83

مبتعث فعال Active Member

الحر83 الولايات المتحدة الأمريكية

الحر83 , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ACCOUNTING , بجامعة UNIVERSITY OF DAYTON
    • UNIVERSITY OF DAYTON
    • ACCOUNTING
    • ذكر
    • DAYTON, OHIO
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

October 24th, 2010, 07:34 PM

السلام عليكم

اعذروني على فتح موضوع مكرر تناقشتوا فيه كثير.......وسبق فتحت موضوع مشابه ورغم تجاوب الاخوان مشكورين الا انه مافيه حل واضح

لكن والله خوفي دافع لكتابته

يااخوان/ت بإختصار خايف من موضوع انتهاء بعثة المرافق اذا انتهى المبتعث الرئيسي لانه زوجتي ماستر ووانا بكالوريس..

والله شايل هم تكفون ابي اعرف قبل السفر لها حل والا لا ...اذا انا مابعد سافرت وشايل هم ولا انام زين وعقلي شارد... كيف اذا سافرت؟؟؟

وقاعد ادعي ربي ان كان مافي هالبعثة خير انه يصرفها قبل لانسافر.......

لأن بصراحة ماهو جو نفسي للدراسة وسط هذا الغموض من غير هم ولدي وحضانته

ارجوكم ارجوكم ارجوكم بعد الله ان اللي عنده حل يقوله واذا مالها حل بالمرة يقوله قبل مانغترب ....

لان صراحة الرجوع بعد قطع نصف المشوار الدراسي يسبب نكسة نفسية واجتماعية ربما تؤدي الا مالا يحمد عقباه

وانا ماعندي استعداد اتقبل صدمات جديدة في حياتي بعد ماضاعت سنين الجامعه رغم تفوقي الدراسي لكن حسبي الله ونعم الوكيل
  2. والله يا حر انا عندي نفس الهاجس مثل ما ذكرت لك في مشاركتك السابقة .. صعب على الموظف يستقيل ويغترب ويركض وراء شىء ما هو مضمون .. لكني أنا توكلت على الله سبحانه وتعالي إذا كانت البعثة خير لنا فيسر أمورنا لها وإذا كانت ليست خير لنا فأرزقنا خيراً منها .. ومن توكل على الله فهو حسبه ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قائد النجاح
    والله يا حر انا عندي نفس الهاجس مثل ما ذكرت لك في مشاركتك السابقة .. صعب على الموظف يستقيل ويغترب ويركض وراء شىء ما هو مضمون .. لكني أنا توكلت على الله سبحانه وتعالي إذا كانت البعثة خير لنا فيسر أمورنا لها وإذا كانت ليست خير لنا فأرزقنا خيراً منها .. ومن توكل على الله فهو حسبه ..
    آمـــــــيــــــــــن يــــــــارب العـــــــــــــالـــــــــــــمـــــــيــــــــن

صدقت اخوي قائد النجاح .....سبحانه نعم المولى والنصير

اخوي بارك الله فيك وشكرا لمرورك
    7 "

4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الفاضل (( الحر83 )) اسأل الله لك التوفيق والنجاح

اما بخصوص استفسارك ،، يجب عليك اتخاذ قرار بنفسك وانت اعلم منا جميع بقدرتك لدراسه

وهل ستتمكن من اكمال دراستك والاستمرار في دراستك بعد الانقطاع طيل هذه السنوات الماضيه

اخي الكريم بخبوب ما ذكرت هذا ردي وان شاء الله تتضح لك الصوره ،،،

اولا: اذا كان بودك الالتحاق بلبعثات حيث ان الدرجه العلمية تختلف بين المبتعث الرئيسي والمرافق فلعلك تتقدم ببعض الخطوات الهامه :

1- تأخير السفر للابتعاث لاخر مده ويجب عليك تزويد الوزارة بعذر رسمي لذلك وسبب طلبي هذا لك هو في هذه الفترة
    يجب عليك توفير احدى الاختبارات المعيارية للغة الانجليزية وتوفير قبول في احدى الجامعات - الموصى بها - قبل وصولك دولة الابتعاث. ولا تنسى الشرط الذي يتطلب منك التواجد بنفس مقر دراسه المبتعث الرئيسي لهذا اختار المقاطقة او الولاية التي توجد بها جامعات لدها تخصص كلا منكما...

2- عند وصولك مقر الابتعاث لا تتقدم بطلب انضمام فورا حيث ان نقل لنا الجميع ان لا يمكنك الانضمام الا بعد اجتياز عدة ساعات في الجامعة ،، اي بعد الانتهاء من الفصل الاول والذي لا يتعدى الاربعة اشهر عليك التقدم بطلب الانضمام وهنا انت تقدمة على المبتعث الرئيسي في دراستك مما بعد انتهاء السنه للغة الانجليزية للمبتعث تكون انت انجزت سنه كامله وان شاء الله تبداء زوجتك في السنه الاولى لدراستها وانت في السنه الثانيه ومن بعد الانتهاء من هذه السنه هي تبداء في السنه الاخيرها لدراتها الماجستير وانت في السنه الثالثه هنا انت تتقدم انت بفصل البعثه حيث بتأكيد ستنجز انت 3 سنوات من دراستك ولعلك تتخرج فيها او في الترم المتبقي للصيف " هذه خطة " لم يطبها احد الى الان
    ولو تم تطبيقا ستجد الكثير ينظم ويستفيد،،،

3- يجب معرفه ان التقدم للانضمام يستغرق على الاقل 4 اشهر حتى يصدر لك قرار ابتعاث خاص بك ،، وكذلك الانفصال يستغرق مده ولكن ليست بمثل الانضمام ،، يجب اخذ جميع هذه الامور بدقة وبجدية ويخطط لها جيدا

ثانيا : الفاضل اود ان اوضح لك مسأله نحن اشباب نختلف في شخصياتنا وفي تفكيرنا وكذلك الاهم في مجتماعاتنا وعاداتنا وتقاليدنا ،، ولكن اتخاذ مثل هذه القرارات عائد لك انت وانت من يحدد هل يقل بها او لا وعليك ايضا كما ذكرنا عن التخطيط لكل شئ التخطيط لزوجتك ولابنائك وكل هذه الامور ،، هل تريد ان تبداء ضع ورقة وقلم وابداء بكتابة كل
    تخطيطاتك وما هي الخطوات التي تسبق بعضها وما عليك وما سيتترتب عليكم فعله قبل وبعد السفر ،، الخ

لعلك في حيرة من امرك !! ولكن الـى متـى ؟؟ وهل قرارك هذا ستندم عليه مستقبلا ؟؟ والاهم يا اخي الكريم
    هل استخرت قبل التقدم لاي من هذه الامور ؟؟ اسأ الله لك التوفيق والنجاح ولا تتردد في اي سؤال

بالتوفيق والنجاح،،،،
    7 "
  5. اولا شكرا لاريحيتك وسرعة تجاوبك لاعدمناك ياخوي

ثانيا يااخي اعلم اني بالنهاية انا الذي سوف يتخذ القرار.....لكن هذا لايمنع المشورة

وبالنسبة لسؤالك عن مقدرتي بالدراسة بعد الانقطاع ...هذا موضوع نفسي بحت وانا لعلمك اخي كنت متفوق دراسيا ولاامدح نفسي تخرجت قبل 10 سنوات من الثانوية علمي بنسبة 96% والتحقت بجامعة البترول والمعادن واجتزت الاوريانتيشين والفريشمن بمدتها المحددة وبعدها تعرضت لظروف قـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه ـــــــــــــــــــــــرة (اعاذنا الله من قهر الرجال)....
    وبعد انقطاع بضع سنوات درست دبلوم هندسة طيران في 2007 ولم احصل على وظيفة (الحمد لله على كل حال )

الا يحق لي بعد ذلك الصبر على ماواجهني الطموح في مثل هذه الفرصة....؟؟؟؟؟

ثالثا بالنسبة لطريقتك المفصلة لتجاوز شرط 75% الظالم....هي طريقة رائعة كحل لكن؟؟؟؟

لماذا لاتتم الامور بسلاسة ؟ هل المعنى الغير مباشر بالعامية لاتدرس يامرافق وامسك بيتك؟؟؟؟

يمكن يقول البعض نظام وانت بكيفك...وانا اقول نظام الدراسة على الحساب الخاص ماهو نظامه اتمام 30 ساعة من غير اللغة لكي يلحق الطالب (هل يطبق هذا النظام فعلا؟ الجواب لا طبعا) ... اذا هناك استثناءات وواسطات ووووو الخ......

او لماذا لاتقدم تسهيلات للمرافق ؟؟؟ اصلا المرافق لو عاد بعد نصف دراسته خسارة للبلد

اناشدك يااخي واناشد الجميع بحملة للمرافقين يصل صوتها للصحافة لعل الله يسخر لنا من عباده من يسدي معروفا فينا

اعذرني اخي على الاطالة ......وفقك الله لما يحب ويرضى
    7 "
  6. أشكرك يا دكتور تورنتو ويا حر على المناقشة الطيبة هذه .. وفعلاً شرط 75 للمرافقين شرط ظالم وغير عادل بتاتاً ولا أدري كيف تم وضعه .. وفعلاً إختلاف الدرجتين بين المبتعث والمرافق مشكلة ومثل ما تفضل الدكتور ووضع لها حل ممتاز لكن ممتاز لمن هو جيد في اللغة ويجتاز سنة اللغة بعمل احد الإختبارات التوفل أو الاليتس .. فعلاً المرافقين يحتاجون حملة كبيرة للتعبير عن معاناتهم والتي يجب أن تصل إلى المسؤولين ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.