الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محرمي هو اخو تكفوون جاوبووني

محرمي هو اخو تكفوون جاوبووني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4929 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الخبر داري
    الخبر داري

مبتعث مجتهد Senior Member

الخبر داري السعودية

الخبر داري , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Medical Laboratory , بجامعة ------
    • ------
    • Medical Laboratory
    • أنثى
    • ------, الخبر
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

October 28th, 2010, 12:06 PM

السلااام عليكم

أنـا فيه سؤال شاغلي بالي وبكل مكان القى له اجـآبه غير

ياااليت تجااوبوني

انا مرشحه للأبتعاث بالمرحله الساادسه لأمريكـآ مرافقي "المحرم حقي" اخووي

نجيب له قبوول معهد من المكتب على حساابنا صح؟؟؟؟؟
    لكن سالفة الفيزا f1 هل يعطونه وياها بدون اي ضمان بنكي وغيره يعني حآله من حآلي ؟؟؟؟؟؟؟

ولآ لأزم
    لأني بكل مره اسمع كلام واخر مره سمعت انه لمن يكون اخ ولاأب يعطونه f1

لكن لمن يكون زوج ولا ابن الوضع يختلف يعني يعطونه f2

وكـــــــــــــل مره حكي غير ="(

وشآآآآآآآآآكره لكم
  2. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اول شي انا مرافق لاختي من المرحله الخامسه ولا ادري وش النظام الي بيسوونه معكم يالمرحله السادسه هل بيجيبون قبول للمرافق او لا
    لكن الي سويته
    طلعت شهاده بنكيه من عندي .. وجبت قبول .. وطلعت بفيزا اف ١

لي عوده.. > داخل من كمبيوتر المعهد وكيبوردهم الله بالخير لارجعت البيت بمكاني ارد بشكل افضل

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ! osama !
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اول شي انا مرافق لاختي من المرحله الخامسه ولا ادري وش النظام الي بيسوونه معكم يالمرحله السادسه هل بيجيبون قبول للمرافق او لا
    لكن الي سويته
    طلعت شهاده بنكيه من عندي .. وجبت قبول .. وطلعت بفيزا اف 1

لي عوده.. > داخل من كمبيوتر المعهد وكيبوردهم الله بالخير لارجعت البيت بمكاني ارد بشكل افضل

عذرا ع المداخله اختي

اخوي الله يعطيك العافيه

سؤال :
    درست على حسابك الخاص اللغه والا
    كيف يعني ممكن توضح
    لأن مرررررره محتاسين ومو عارفين

يعني الحين اخوي يجيب شهاده بنكيه ويطلع على حسابه ويدرس لغه والا كيف

والا المكتب هو يجيب له قبول لغه والضمان المالي من الوزاره

ياليت تووووضح
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخبر داري
    أخ اسآآمــــه

يآآهـلآ فيك ,,, بإنتظـآركـ لآتطوول علينا ...

وشكراً
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pretty_soul
    عذرا ع المداخله اختي

اخوي الله يعطيك العافيه

سؤال :
    درست على حسابك الخاص اللغه والا
    كيف يعني ممكن توضح
    لأن مرررررره محتاسين ومو عارفين

يعني الحين اخوي يجيب شهاده بنكيه ويطلع على حسابه ويدرس لغه والا كيف

والا المكتب هو يجيب له قبول لغه والضمان المالي من الوزاره

ياليت تووووضح
    حياكم الله اخواني ..
    اول شي علشان تكون الامور واضحه بالنسبه لكم ..
    المرافق يدرس على حساب الحكومه ويصرف له نصف راتب المبتعث .. يعني مافي شي اسمه يدرس على حسابه !

بالنسبه للفيزا وما الفيزا ..ومثل ماقلت لكم كلامي ينطبق على ايام المرحله الخامسه ولا اعلم هل بيكون فيه مستجدات جديده راح يسوونها لكم بالنسبه للمرافق والوزاره هي الي تجيب قبول للمرافق بالمرحله السادسه ! الله اعلم
    عموما الي سويناه
    # اختي سحبت على قبول المكتب وجبنا قبولات من انفسنا ( ماكنا نبي المدينه الي المكتب كان بيجيب قبول لنا فيها!)
    1/ اودعنا مبلغ 30 ألف بحسابي وحسآب أختي بالراجحي وطلعنا شهاده بنيكه!
    2/ جبنا قبولات اللغه من المعهد الي حنا نبيه
    3 / سوينا المقابله بالسفاره .. ورحت انا وياها بموعد واحد وبنفس الوقت ونفس المقابله ! طبعا بما اني جايب شهاده بنكيه وعندي قبول .. طلعت بفيزا اف 1
    4 / اصدرنا قرار الابتعاث.. مع العلم ..أخوي يوم راح يصدر قرار الابتعاث! قالوله ليه جبتو قبولآت من عندكم
    وماجبتوه من المكتب! طبعا قالهم الاسباب .. ولآيه غآليه.. والجامعه مافيها التخصص حق أختي .. وكثره سعودين والخ! ومشوها
    5/ سافرنا امريكا .. ورحنا الملحقية.. واخذنا ضمان مالي للمعهد لأختي المبتعثه ولي انا يالمرافق !
    واخذنا التأمين الطبي .. وتعريف بالراتب ! اممم وش بقى ..ما اظن بقى شي
    6/ رحنا ديرتنا ورحنا للمعهد وعطيناه الضمان المالي حق الملحقيه وكملنا اجراءاتنا .. والحمدلله ماشيه الامور الى الان

خلاصه الموضوع
    اذا الوزاره بمرحلتكم ماجابت قبول للمرافق .. المرافق يدبر شهاده بنكيه ويجيب قبول ويطلع بفيزا اف 1 ..وبالملحقيه يعطونه ضمان مالي

ملاحظات مهمه
    1- المرافق الي يبي يدرس ..لايطلع من السعوديه الا وهو معه فيزا F1
    2 عند الوصول الي امريكا والذهاب الي الملحقية .. لاتطلع من الملحقية الا والضمان للمرافق معك! ترا الموضفين دايخين! الا من رحم ربي !

تنبيه
    الكلام الموضح اعلاه خلاصه تجربتي انا المرافق الضعيف الى الله بالمرحله الخامسه ..
    ان اصبت فـ من الله .. وان اخطأت فـ مني ومن الشيطان
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ΜΌΌή
    يعطيكمـ العـآفيـه ... بجد هآلسؤآل محيرني

طيب أحنـآ ننتظر القبول اللي بتجيبو الوزآرهـ

كيف ننتظر وإلآ أحنـآ نجيب قبول .. وهل نضيفوو معآنـآ كمرآفق وإلآ نسوي لوهـ فيزهـ ثآنيـه

انا اشوف انكم تنتظرون الوزارة اذا بتجيب للمبتعث والمرافق قبولات خير وبركه!
    اذا ماجابت الا للمبتعث والمرافق ماجابت له .. والمرافق يبي يدرس ويبي يطلع بفيزا F1
    يطلع له شهاده بنكيه ويجيب قبول.. ويطلع بفيزا F1 واذا وصل امريكا ياخذ الضمان من الملحقية

بالنسبه لكلامك نضيفه والا مانضيفه وفيزا ثانيه!.. مافهمت هالنقطه بصراحه
    لكن اذا كان قصدك بالنسبه للوزارة شي اكيد بتضيفونه كمرافق!

اذا على السفاره .. خبري ان السفاره ماتعتبر الاخ مرافق زي الزوجه و الزوج او الابن والابنه > ياليت تتأكدون من المعلومه هذي !

7 "
  6. اختي (الخبر داري) اسفه ما اقدر ارد عليك عالخاص لان مشاركاتي لازم تكون اكثر من 30 عالعموم راح ارد هنا:
    الموضوع باذن الله سهل ولا تكبرينه فيه بنات طالعين واخوانهم بالثانوي بعد والحمد لله ماشيه امورهم ,,

اذا تبين اخوك يدرس (وحطي تحتها خطين ) لازم يطلع بفيزا اف ون ,,لان حتى لو راح هناك وفكر انه يدرس بعدين لازم يغير فيزته وهذي سالفه طويله عريضه,,لانه راح يضطر يرجع السعوديه ويغير فيزته ويخليك لحالك ,,فمن البدايه احسن له يطلع بفيزا F1 اذا بيدرس,,
    الامر الثاني : كيف يطلع بفيزا F1؟
    الموضوع جدا سهل باذن الله
    1- شهاده بنكيه توضح ان عندكم مبلغ وقدره,,طبعا كل ما كان المبلغ عالي كل ما كان احسن لكم(ممكن تشوفين مشاركات الاعضاء عن اقل مبلغ بس الافضل تزيدون عليها),, اذا ما عندكم هالمبلغ دورا لكم واحد راهي وعنده المبلغ المطلوب من اصحابكم او اهلكم وخلوه يحوله على حساب اخوك وبعدها روحوا البنك وطلعوا شهاده بنكيه وبعدها حولوا المبلغ لصاحبه ورجعوه ( مو تسحبون عليه ههههه)
    2- المكتب اللي جاب لك القبول اطلبي منه يجيب قبول لاخوك وبكل سهوله بيجيب لكم.
    وبعدها توكلوا على الله وروحوا السفاره طبعا انتي معاك ضمان الحكومه واخوك معاه الشهاده البنكيه ويقول لهم انه بيدرس وبس ,,وكان الله غفورا رحيما والامر سهاااااااااااااااالات ترا ,,لا تصعبون الموضوع بس سوي اللي قلت لك عليه عشان ما تتمرطين في تغيير الفيزا بعدين

بالنسبه لسؤالك اذا خليتيه عالاجراءات العاديه هل ممكن يدرس؟؟ ما اظن ,,اللي بيدرس لااااااااااااااااااااازم F1
    اتمنى انك فهمتي علي ,,واي سؤال انا حاضره واسفه عالتاخير مره ثانيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.