الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نريد الاجابة من اهل الخبرة ويمنع الاجتهاد

نريد الاجابة من اهل الخبرة ويمنع الاجتهاد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4911 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أخوها
    أخوها

مبتعث جديد New Member

أخوها الولايات المتحدة الأمريكية

أخوها , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MBI , بجامعة BU
    • BU
    • MBI
    • ذكر
    • FR, OR
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

November 8th, 2010, 03:01 PM

السلام عليكم جميعا

بصراحة كثرت الاجتهادات من بعض الاخوة و كانهم اوصياء علينا من كثرة تحذيراتهم
    وطاح الفاس بالراس ومالقينا احد منهم...

ولا ننسى القائمين على هذا الموقع جزاهم الله خير الجزاء

المهم ...

حاليا انا راح أكون مرافق لاختي في بعثة الماجستير لامريكا
    والان نحن في البداية ومعلوماتنا ( صفر ) عن الابتعاث
    السؤال

انا كـ مرافق لاختي هل استطيع تحويل مرافقتي لها الى مبتعث بكالوريس ؟؟
    علما اني الى الان لم استلم القبول كـ مرافق لكن من باب المعرفة بالشيء قبل فوات الاوان
    وانا حاليا موظف من 8 سنوات وسمعت كلام ان باستطاعتي الابتعاث على الماجستير بدل البكالوريس!!

ماهي الخطوات الصحيحة والاكيدة لتحويل مرافقتي الى مبتعث في مثل وضعي ؟؟؟
    للمعلومية : هل المتعثرين في السداد البنكي بالنسبة للمساتر كارد عليهم مشكلة هناك في امريكا؟؟؟

اتمنى من الاخوان و الاخوات الي جربوا يفيدونا
    اما اللي بيجتهد على ما سمع من فلان رجاءا يتفرج بس. ولا يوهقنا

مشكورين
  2. أخوي .. مافيه شي اسمه تحول إلى مبتعث وهذا خطأ شائع يقع فيه المرافقين ..
    الدولة توفر للمرافق القدرة على الدراسة وهي نوعين :
    1- لغة .. وهذه سهلة جداً بس أنت تختلف عن المبتعث الأساسي يعني أنت تجيب قبولك بنفسك وتطلع فيزتك بنفسك وتوفر الأوراق الي تطلبها الملحقية مثل اثباتات وإجازتك وتروح للملحقية أنت والمبتعث الأساسي وتعطونهم أوراقكم ويفتحون لكم ملف في الحال ويعطونكم الضمان المالي من غير أي مشاكل
    2- الدراسة الإكاديمية .. وهي بعد إتمامك لدراسة اللغة وهذه فيها طريقة أطول شوي .. يعني تستوفي أوراق معينة من ضمنها إثبات إن معك لغة خلاص وقبول مباشر في جامعة وتقدمها للملحقية الي تقدمها بدورها للوزارة وتمشي معاملة وبعدين يعطونك ضمان مالي مؤقت لجامعتك الى أن يأتي قرار إبتعاثك بشكل تام

وسمعت كلام ان باستطاعتي الابتعاث على الماجستير بدل البكالوريس!!
    الله يسامح من قالك هذا الكلام .. كيف مامعك بكالوريوس وتروح تدرس ماجستير ! طبعاً لا والي قالك هذا الكلام لاعد تستشيره في شي أبدا

شوف عشان اختصر لك .. أنت ماعندك مشكلة .. دارس دارس الله لايعوق بشر لكن المشكلة الوحيدة الي في حالتك هي إن المبتعث ماجستير
    وأنت بكالوريوس
    والسؤال هو ماذا لو انتهى المبتعث من دراسته ماذا ستفعل الملحقية بك هل ستلغي دراستك !
    هنا الشرط فيه ضبابية كبيرة .. وقرأت كثير من الأعضاء يسأل وكلهم كانوا بكالوريوس والمبتعث ماجستير وخايفين يخلص المبتعث ويرجعونهم .. وإلى الآن ماشفت إجابة وافية بهذا الخصوص
    وعشان توفر على نفسك ولغيرك .. أفضل شي تروح بنفسك للوزارة وتسأل عن هذا السؤال بالتحديد "إذا خلص مبتعث الماجستير بعثته ومرافقه الي يدرس بكالوريوس باقي ماخلص ماذا ستفعلون بخصوصه ؟ "
    وإذا حد علمك تعال افتح موضوع مستقل لأن فيه ناس كثير تبي تعرف بالضبط وش الإجراء المتبع قبل تسافر

الله يوفقك
    7 "
  3. جزاك الله خير ما قصرت ..

عرفت ان لكل حالة اسلوب في طريقة الحل و الاجراءات وهذا مو ذنبنا .. هذه عشوائية الوزارة و القائمين على البرنامج ..

اشخاص تخلص معاملتهم برفعة سماعة .. وناس مساكين الى الان في غربتهم و متوهقين .. لا حق و لا باطل ..

شيء يفشل بصراحة ان ممثلين الملحقية و الوزارة يتعاطون بهذه العقلية الى الان !!

موفقين جميعا ،،
    7 "
  4. بسم الله الرحمن الرحيم

انا مرافق مع اختي من اكثر من سنه ونص وكلنا ماجستير ، جلست تقريبا سنه الى جان قبول في الصيف الماضي وكملة الاوراق المطلوبه والي تعتبر اصعب شيء قبول جامعي للماجستير غير مشروط وصدر لي قرار ابتعاث وزاد راتبي زي المبتعث الاساسي ، لي صديق اعرفه زين راح قابل الملحق بنفسه وقاله اني مرافق مع زوجتي تدرس ماجستير وانا طالب بكالريوس اكاديمي وزوجتي تبي تخلص قبلي بكثير قاله شد حيلك ونشاء الله مانترك ( يعني تقريبا من هـ الاسلوب )

بس مشكلتي انا اني متزوج ولي طفلين ورفضوا الوزاره ظم اولادي وزوجتي وقالوا مالنا دخل فيهم والله اني مراجع بنفسي بالوزاره بالرياض بالصيف الماضي وقالوا لا مانظم عيالك ؟؟؟؟؟؟

اما الماستر كارد مالها دخل لا من قريب او بعيد .

اما دراستك اذا معك بكاريوس تقدر تكمل عادي ماجستير ؛ اما على طول ماجستير من غير بكالريوس هذا غير صحيح ابدا

الله يوفق الجميع يارب العالمين وانشاء الله يظمون اولادي وزوجتي ادعولي معكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.