الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

@ س / أنا (مرافق) هل يحق لي بعد إلتحاقي بالبعثة أن أواصل دراستي بدون زوجتي المبتعثة @

@ س / أنا (مرافق) هل يحق لي بعد إلتحاقي بالبعثة أن أواصل دراستي بدون زوجتي المبتعثة @

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4878 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية IBRAHIM-Z
    IBRAHIM-Z

مبتعث جديد New Member

IBRAHIM-Z أيرلندا

IBRAHIM-Z , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى nurse , بجامعة U.C.D
    • U.C.D
    • nurse
    • ذكر
    • دبلن, دبلن
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

November 20th, 2010, 06:49 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

س 1 / هل يحق لي بعد إلتحاقي بالبعثة وبعد صدور ( قرار أبتعاث خاص لي ) يعني نقول تقريباٌ بعد 5 أشهر في دولة الإبتعاث أن أواصل دراستي بدون زوجتي المبتعثة ؟؟؟

في معناهـ ترجع زوجتي إلى السعودية للأبد على حسب مزاجها نفرض مثلاٌ ما أعجبها الوضع هناك وطابت نفسها
    من البعثة وحبت تلغيــها ,,,

س 2 / في الحالة هذه اش راح بيـكون وضعي انا في البعثة ؟؟؟
    ( أنا اللي أصبحت من مرافق إلى مبتعث )

س 3 / هل تتوقعون راح تلغي الملحقية علي البعثة لأن البعثة في الأصل لزوجتي ولأن هي اللي منطبقها عليها
    الشروط وألا ....... ؟؟؟

ولايسعني في النهاية إلا أن اطلب المساعدة من الله ثم من لديــه حــــل موضوعي هذا الذي قد يصبح
    لي ولي غيري من المرافقين من ( خيال إلى واقعـة ) وشكراٌ ...

2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل (( IBRAHIM-Z )) اسأل الله لك التوفيق والنجاح

اما بخصوص استفسارك ،، لا اعلم ما هي مصادر الاخت الفاضله (( لوووسي )) عن انهاء البعثة

حيث ان كل ما ذكرته صحيح بخصوص الفصل !! ولكن بخصوص انهاء بعثتك وعودتك في اسوء الحالات مثل

1- لم تتمكن المبتعث من توفير قبول في دولة الابتعاث حيث انها وفرة جميع المتطلبات ولكن لم يحالفها الحظ
    2- اسباب مرضيه - اسأل الله ان يحفظنا واياكم من كل سوء - مثبته في تقارير رسميه
    3- انتهاء فترة اللغة والست اشهر الإضافية ولم تمكن من الحصول على قبول اكاديمي

والعديد من الاسباب التي لا تحظرني ،،،

هذه مسأله لن اتمكن من الرد عليك فيها او اجتهد بها والسبب ان الانظمه تختلف من دولة لدولة وكذلك في كـنـدا
    وضح لنا في اللقاء الاخير للمبتعثين (( الدكتـور يحيـى الخـزرج ))بأن المبتعث
    المرافق يمكنه فصل البعثة عند الانتهاء من 50 ٪ بشرط ان يحرز الطالب في جميع المواد درجة (( A+)) وان لا يقل عن
    (( A )) لهذا يجب الاجتهاد والحرص على الحصول على افضل الدرجات من خلال الدراسة الجامعية،،،

وسبق وان ذكرت احدى النظريات والتي توضح ان المرافق يمكنه الإلتحاق بالبعثات فترة اللغة للمبتعثة الرئيسية مما
    سوف يساعده في انجاز فترة كبيره من دراستة الجامعية والتي قد تسهل عليه انجاز 75٪ المطلوبه حسب الانظمه والشروط
    لذى اذا تمكن المرافق من الإلتحاق في الشهر السادس من دراسة المبتعثة الرئيسية للغة يتبقى امامه سنه كاملة للمبتعثة
    الرئيسية وهذا بأذن لله سوف يسانده في انجاز فترة كبيرة من دراسته لكي يصل للنسبه المطلوبه 75٪ وكذلك اريد ان
    اوضح مسأله ان وزارة التعليم العالي دائما في صف الطالب كان مرافقا ام مبتعثا ولكي ترتاح يوجد عدد من المرافقين تمكن
    من فصل البعثه عندما وفر 60٪ من دراسته الجامعية وانا اتحدث عن طلبة الدراسات العليا،، وكذلك احد الاخوان عندما فصل
    بعثته عن زوجته قد انجز 70٪ وهذا يوضح تعاون الملحقيات والوزارة مع المرافقين الدارسين في الجامعات
    ودعمهم لهم ولاستمرارهم في دراستهم وتفوقهم ،،،

ومن خلال هذا اللنك ستجد معالي وزير التعليم العالي يوجه ويؤكد استمرار المرافق عند إلحاقه بالبعثات ولك
    ان تطلع على الخبر وهو خبر نشر في صحيفة الوطن في عام 1430هـ المنصرمه.

جريدة الوطن السعودية-العنقري يوجه باستمرار دراسة المرافق بعد انتهاء بعثة المبتعث

اسأل الله لك التوفيق والنجاح ،، توكل على الله يا اخي وان شاء الله تجد كل ما يسرك

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.toronto

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل (( IBRAHIM-Z )) اسأل الله لك التوفيق والنجاح

اما بخصوص استفسارك ،، لا اعلم ما هي مصادر الاخت الفاضله (( لوووسي )) عن انهاء البعثة

حيث ان كل ما ذكرته صحيح بخصوص الفصل !! ولكن بخصوص انهاء بعثتك وعودتك في اسوء الحالات مثل

1- لم تتمكن المبتعث من توفير قبول في دولة الابتعاث حيث انها وفرة جميع المتطلبات ولكن لم يحالفها الحظ
    2- اسباب مرضيه - اسأل الله ان يحفظنا واياكم من كل سوء - مثبته في تقارير رسميه
    3- انتهاء فترة اللغة والست اشهر الإضافية ولم تمكن من الحصول على قبول اكاديمي

والعديد من الاسباب التي لا تحظرني ،،،

هذه مسأله لن اتمكن من الرد عليك فيها او اجتهد بها والسبب ان الانظمه تختلف من دولة لدولة وكذلك في كـنـدا
    وضح لنا في اللقاء الاخير للمبتعثين (( الدكتـور يحيـى الخـزرج ))بأن المبتعث
    المرافق يمكنه فصل البعثة عند الانتهاء من 50 ٪ بشرط ان يحرز الطالب في جميع المواد درجة (( A+)) وان لا يقل عن
    (( A )) لهذا يجب الاجتهاد والحرص على الحصول على افضل الدرجات من خلال الدراسة الجامعية،،،

وسبق وان ذكرت احدى النظريات والتي توضح ان المرافق يمكنه الإلتحاق بالبعثات فترة اللغة للمبتعثة الرئيسية مما
    سوف يساعده في انجاز فترة كبيره من دراستة الجامعية والتي قد تسهل عليه انجاز 75٪ المطلوبه حسب الانظمه والشروط
    لذى اذا تمكن المرافق من الإلتحاق في الشهر السادس من دراسة المبتعثة الرئيسية للغة يتبقى امامه سنه كاملة للمبتعثة
    الرئيسية وهذا بأذن لله سوف يسانده في انجاز فترة كبيرة من دراسته لكي يصل للنسبه المطلوبه 75٪ وكذلك اريد ان
    اوضح مسأله ان وزارة التعليم العالي دائما في صف الطالب كان مرافقا ام مبتعثا ولكي ترتاح يوجد عدد من المرافقين تمكن
    من فصل البعثه عندما وفر 60٪ من دراسته الجامعية وانا اتحدث عن طلبة الدراسات العليا،، وكذلك احد الاخوان عندما فصل
    بعثته عن زوجته قد انجز 70٪ وهذا يوضح تعاون الملحقيات والوزارة مع المرافقين الدارسين في الجامعات
    ودعمهم لهم ولاستمرارهم في دراستهم وتفوقهم ،،،

ومن خلال هذا اللنك ستجد معالي وزير التعليم العالي يوجه ويؤكد استمرار المرافق عند إلحاقه بالبعثات ولك
    ان تطلع على الخبر وهو خبر نشر في صحيفة الوطن في عام 1430هـ المنصرمه.

جريدة الوطن السعودية-العنقري يوجه باستمرار دراسة المرافق بعد انتهاء بعثة المبتعث

اسأل الله لك التوفيق والنجاح ،، توكل على الله يا اخي وان شاء الله تجد كل ما يسرك

كلامك صحيح بموضوع فصل البعثة اذا كان فيه اسباب معينة وانا ماتطرقت لهالكلام في ردي لأن الاخ السائل ماذكر انه عندهم ظروف مثلاً.

طلب فصل البعثة ممكن يرفع للوزارة وتنظر له اللجنة وتوافق عليه في حالات معينة, مثلا ظروف صحية للمبتعثة او حالة وفاة او يمكن بحالات الطلاق مثلا لا سمح الله.. وغيرها.

اما مجرد انه المبتعثة مالها رغبة في الدراسة والمرافق جاد هذا لوحده ماهو سبب كافي.

اما اللي نشر في الجرايد من كلام العنقري للاسف هذا خبر قديم بس ما تطبق لحد الان.. وفيه كثير مرافقين انهوا نسبة كبيرة من دراستهم واضطروا للرجعة للانتهاء بعثة المبتعثة الاصلية.

اخونا السائل ذكر انه المبتعثة تفكر في الرجعة بعد خمس شهور !! .. واذا الاخ ماانهى اللغة في اقل من خمس شهور معناته اصلا هو ماراح يكون الحق في البعثة.
    ولو فرضنا انه انهاها في خمس شهور والحق في البعثة برضو ماراح يكون امداه خلص شي من دراسته الجامعية بتاتا
    لذلك اقول الموضوع صعب وشبه مستحيييل .. الا بحالتين, الواسطة .. او ظروف قااااهرة وقوية ومقنعة للوزارة.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوووسي
    كلامك صحيح بموضوع فصل البعثة اذا كان فيه اسباب معينة وانا ماتطرقت لهالكلام في ردي لأن الاخ السائل ماذكر انه عندهم ظروف مثلاً.

طلب فصل البعثة ممكن يرفع للوزارة وتنظر له اللجنة وتوافق عليه في حالات معينة, مثلا ظروف صحية للمبتعثة او حالة وفاة او يمكن بحالات الطلاق مثلا لا سمح الله.. وغيرها.

اما مجرد انه المبتعثة مالها رغبة في الدراسة والمرافق جاد هذا لوحده ماهو سبب كافي.

اما اللي نشر في الجرايد من كلام العنقري للاسف هذا خبر قديم بس ما تطبق لحد الان.. وفيه كثير مرافقين انهوا نسبة كبيرة من دراستهم واضطروا للرجعة للانتهاء بعثة المبتعثة الاصلية.

اخونا السائل ذكر انه المبتعثة تفكر في الرجعة بعد خمس شهور !! .. واذا الاخ ماانهى اللغة في اقل من خمس شهور معناته اصلا هو ماراح يكون الحق في البعثة.
    ولو فرضنا انه انهاها في خمس شهور والحق في البعثة برضو ماراح يكون امداه خلص شي من دراسته الجامعية بتاتا
    لذلك اقول الموضوع صعب وشبه مستحيييل .. الا بحالتين, الواسطة .. او ظروف قااااهرة وقوية ومقنعة للوزارة.

والله هذا اللي مخوفني يااختي .......
    واذا تقولين مكتوب بموقع الوزارة 75% بقولك ايضا قياسا عليها مكتوب 30 ساعه للدارس على حسابه الخاص ولكنه حبر على ورق لايطبق....لماذا القانون بحذافيره يطبق على المرافقين؟؟؟؟؟

رجاء يااختي اذا تعرفين حل قانوني لهذه المعضلة او غيرك من الاعضاء المحترمين افيدونا عشان نعرف هل فيه فائد من غربتنا ولانلغي السفر من البداية
    7 "
  5. الحل اخوي انك تطلع مع وحدة جادة من قريباتك . اللي مو جادة اصلا حرام تسجل في البعثة وتحجز مقعد غيرها اولى فيه.
    انا مع الوزارة في الشغلة هذي معليش. اما تقنعها باكمال دراستها عشان مصلحتكم انتو الاثنين, او انسوا الموضوع من اساسه. لو كل وحدة سجلت في البعثة اعتباطا عشان اخوها ولا عمها بتصير فوضى.

اما بحالة الطالبة اللي فعلا جادة وكملت دراستها وخلصت بعثتها ومرافقها كمان جااد بدراسته وحب يكمل معاها بس ماكفاه الوقت المفروض الوزارة تتعاون معاه ويلغون شرط الـ 75% هذا لأنها كثييرة, المفروض يكفي يطلعون على سجل درجاته ويعرفون منه جديته ويخلونه يكمل.

بس فيه بعض الحلول للي حاب يكمل اذا المبتعثة الاصلية تخرجت مثلا ممكن ترقي بعثتها لمرحلة اعلى.

المرافق نفسه ممكن يجتهد ويحاول يخلص اكبر عدد من الساعات باسرع وقت يعني ياخذ مواد صيف وساعات اضافية كل سمستر عشان يمديه يخلص بنفس وقت المبتعثة.

وكذلك يحاول يخلص اللغة باسرع مدة يعني يشد حيله ويقرأ عشان يحطونه في ليفل عالي بالمعهد, ويختبر التوفل ويتمرن عليه كويس بحيث اذا جاب الدرجة النهائية ما يحتاج ياخذ سنة كاملة للغة لأ ممكن يختصرها كثيير.

المهم لا تفكر ابدا في الغاء السفر, اسعى وسوي اللي عليك ووقتها ان شالله يفرجها الله سبحانه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.