الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مساعدة بخصوص المرافق والقبول و فيزة F1

استفسار مساعدة بخصوص المرافق والقبول و فيزة F1

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4896 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية HSAM
    HSAM

مبتعث مستجد Freshman Member

HSAM الولايات المتحدة الأمريكية

HSAM , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Preparation Year , بجامعة CSU
    • CSU
    • Preparation Year
    • ذكر
    • Cleveland, Ohio
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Oct 2009
    المزيدl

November 23rd, 2010, 10:29 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شباب / شابات

عندي بعض الأستفسارات العاجلة واتمنى من اهل الخبر اجابتي بقدر المستطاع

انا طالع مرافق لزوجتي بدولة امريكا وراح ادرس مرحلة البكالريوس وهي راح تدرس الماجستير واذا الله وفق راح تواصل الى الدكتوراة

سؤالي انا ابغى اطلع بفيزة F1 من البداية هل استطيع اذا احضرت قبول اللغة فقط؟ او لازم احضر قبول جامعي كي استطيع الحصول على f1

وهل السفارة تطلب ضمان مالي ام شهادة بنكية

تحياتي
  2. تقدم للمعهد شهاده بنكيه او كشف بالحساب الجاري لمدة ستة شهور يكون فيه فلوس يشترطون مبلغ معين يختلف من معهد الى اخر على اساس انك تدرس فل تايم تقول للمعهد وتقدم هذا القبول الى السفاره الامريكيه بالرياض وانشاء يصدرك f1 .
    خذ كشف الحساب والشهادة البنكيه احتياط لكن بالعاده مايطلبون واحيان يطلبونه
    7 "
  3. تحياتي
    بامكانك تغيير الفيزا من f2 الى f1
    انا قمت بذلك وحصلت على i20 طالب منتضم في دراسة اللغة نظرا لاني سوف اكون مرافق لزوجتي
    وقدمت على القنصلية في جدة يوم الثلاثاء الماضي و قال لي القنصل بانه خلال الاسبوع المقبل سوف يرسل الجواز لي
    علما باني حصلت على فيزا f2 الا اني بعد ما قمنا بالتاجيل في موعد الدراسة الى 10 يناير فضلت اغير الفيزا من هنا افضل
    عملا بنصيحة القنصل في المقابلة الاولى
    ولكن المعهد يطلب كشف حساب بمبلغ لا يقل عن 100 الف ريال وعاد ما خلين لا صديق ولا قريب الا واخذنا منه فلوس عشان نكمل المئه ونصدر كشف الحساب ثمن سحبناها ورجعنا لكل واحد فلوسه
    وربك يعين على امل الالحاق مستقبلا
    وللعلم اذا كان صدرت لك تاشيرة f2 فانك تقوم بجراء تطبيق جديد وتقدم من جديد على التاشيرة f1 وتعبئة ابلكيشن وتسديد سيفيس ورسوم فيزا جديدة في سامبا وموعد مقابلة وتجهز اوراقك كاملة وتذهب للمقابلة
    7 "
  4. اخوي احمد بركات عندي استفسار اذا تقدر تفيدني فيه. كل الاخوة في المنتدى ذكروا ان المرافق اذا راح الموعد في السفارة للمقابلة لا يقول انا مرافق( وشدد الاخوة على هذه العبارة). ارجو من خلال تجربتك ان تخبرنا هل هذا الكلام صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد بركات
    تحياتي
    بامكانك تغيير الفيزا من f2 الى f1
    انا قمت بذلك وحصلت على i20 طالب منتضم في دراسة اللغة نظرا لاني سوف اكون مرافق لزوجتي
    وقدمت على القنصلية في جدة يوم الثلاثاء الماضي و قال لي القنصل بانه خلال الاسبوع المقبل سوف يرسل الجواز لي
    علما باني حصلت على فيزا f2 الا اني بعد ما قمنا بالتاجيل في موعد الدراسة الى 10 يناير فضلت اغير الفيزا من هنا افضل
    عملا بنصيحة القنصل في المقابلة الاولى
    ولكن المعهد يطلب كشف حساب بمبلغ لا يقل عن 100 الف ريال وعاد ما خلين لا صديق ولا قريب الا واخذنا منه فلوس عشان نكمل المئه ونصدر كشف الحساب ثمن سحبناها ورجعنا لكل واحد فلوسه
    وربك يعين على امل الالحاق مستقبلا
    وللعلم اذا كان صدرت لك تاشيرة f2 فانك تقوم بجراء تطبيق جديد وتقدم من جديد على التاشيرة f1 وتعبئة ابلكيشن وتسديد سيفيس ورسوم فيزا جديدة في سامبا وموعد مقابلة وتجهز اوراقك كاملة وتذهب للمقابلة
    استاذي الكريم شكرا على معلوماتك القيمه - -
    انا نفس حالتك حبيبي انا زوجتي مبتعثه في برنامج الملك للمرحله السادسه والى الان مكتب تجسير لم يرسل لها قبول اللغه ولدينا طفل عمره 4 سنوات طبعا انا وولدي نريد الحصول على f2 والى الان لم اقدم على موعد في السفاره فاريد ان انتظر قبول الاايتوني حق زوجتي ثم الاايتوني لي ولطفلي ثم اقدم على موعد في السفاره - -

فبالله اخويه الكريم ايش الخطوات الي اتخذها يعلم الله اني ضايع ومني عارف ايش اعمل ؟

وعسى اله ان يجعلها في ميزان حسناتك ويوفقك - -
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hothali15
    اخوي احمد بركات عندي استفسار اذا تقدر تفيدني فيه. كل الاخوة في المنتدى ذكروا ان المرافق اذا راح الموعد في السفارة للمقابلة لا يقول انا مرافق( وشدد الاخوة على هذه العبارة). ارجو من خلال تجربتك ان تخبرنا هل هذا الكلام صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هلا بك

هذا التصرف غير صحيح.. اذا كنت مرافق سوف تحصل على i20 مرافق f2 تابع للمبتعث او الطالب الاساسي..وبالتالي فان قبولك الذي ستقدمه للسفارة اثناء المقابلة سيكون موضح فيه ذلك اذا يجب ان تكون صادق حتى تحصل على التاشيرة.. او انك تحصل على قبول مستقل لك i20 خاص بك عن طريق نفس المعهد او من معهد اخر ويتم ارسال القبول لك موضحا فيه انك طالب f1.. ولقد قمت انا بذلك حيث حصلت في المقابلة الاولي مع زوجتي على تاشيرة مرافق بدراسة جزئية ولاننا اجلنا موعد السفر حصلت على قبول وتقدمت من جديد بمفردي وذهبت للموعد وتم الغاء التاشيرة السابقة واليوم تم ارسال الجواز وفيه تاشيرة f1 لمدة خمسة سنوات.
    بالتوفيق لك.. وفي المقابلة الصراحة والوضوح مطلوبة والثقه في النفس ايضا حتى لا يكتشف القنصل اثناء المقابلة شي ربما لا سمح الله يكون سبب في عدم حصولك على التاشيرة.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن مكه
    استاذي الكريم شكرا على معلوماتك القيمه - -
    انا نفس حالتك حبيبي انا زوجتي مبتعثه في برنامج الملك للمرحله السادسه والى الان مكتب تجسير لم يرسل لها قبول اللغه ولدينا طفل عمره 4 سنوات طبعا انا وولدي نريد الحصول على f2 والى الان لم اقدم على موعد في السفاره فاريد ان انتظر قبول الاايتوني حق زوجتي ثم الاايتوني لي ولطفلي ثم اقدم على موعد في السفاره - -

فبالله اخويه الكريم ايش الخطوات الي اتخذها يعلم الله اني ضايع ومني عارف ايش اعمل ؟

وعسى اله ان يجعلها في ميزان حسناتك ويوفقك - -
    اخي ابن مكه حياك الله
    ومبروكين على البعثة
    وانا بصراحة سوف اكون مع زوجتي دارسين على حسابنا في البداية حتى تتسهل امورنا وننضم للبعثه دعواتك انت والاخوة لنا.. وموعد سفرنا خلال اقل من شهر باذن الله.
    للعلم انت وضعك ايضا مثل احد الزملاء اليوم حدثني اليوم بان نفس المكتب ايضا لم يرسل لهم القبولات ولذلك يجب ان تذهب للمكتب او تتصل عليهم وتطلب منهم ان يستعجلوا في ارسال قبول معهد اللغة في البداية i20 لزوجتك والذي سيكون مرفق معه i20 لك ولابنك.. نظرا لان نموذج
    DS 160 الذي يجب تعبئته للحصول على التاشيرة يوجد بها بينات ضرورية لا تستطيع تعبئتها الا من ورقة القبول مثل رقم السيفيس وعنوان المعهد ولذلك بدونها لن تسطيع ان تقدم على التاشيرة
    ارجو ان اكون افدتكم واتمنى لكم التوفيق..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.