الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لو انت في مكاني

لو انت في مكاني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4895 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية brettylady
    brettylady

مبتعث جديد New Member

brettylady الولايات المتحدة الأمريكية

brettylady , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مختبرات طبية , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • مختبرات طبية
    • أنثى
    • لا يوجد, لا يوجد
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

November 29th, 2010, 03:02 AM

انا مبتعثة المرحلة السادسة وعندي طفلين وزوجي مرافق لي
    زوجي موظف قطاع خاص عمرة 33 بالثانوية براتب 6400
    انا حلمي من طفولتي انه يكون معايه شهادة بكالوريس والحمد الله اخدتها بس لمن كبرت صارت احلامي اكبر دحين نفسي بالماستر والدكتوراة
    بس والله خايفة امشي ورى احلامي واظلم زوجي واطفالي خايفة لمن ارجع يكون العمر راح على زوجي ومعد يلاقي وظايف احس كل وظيفة يقولك العمر لازم يكون اقل من مدري كم
    يعني انا لمن ارجع بيكون زوجي قريب الاربعين وما اعرف تتسهلة يكمل دراستة ولالالا وبيلاقي وظيفة ولالا
    ابغى نصيحتكم احس نفسيتي صارت سيئة من كثر التفكير
    انا بستخير دايما والامور ميسرة الى الان بس والله خايفة اظلم زوجي
    ابغى كلكم تقولولي لو انتو في مكاني ايش تسوو
  2. أختي العزيزة
    الموضوع هذا يعتمد بشكل كبير على النقطتين التالية :
    ١- هل زوجك يستطيع أخذ إجازة بدون راتب ( إجازة مرافق ) .. أم أنه سيفصل من عمله !
    إذا كان موظف حكومي فمن حقه المطالبة بالإجازة حتى لايفصل ويضيع على نفسه خط الرجعة في حالة عدم الإتمام لاقدر الله

٢- هل زوجك يريد الدراسة أم أنه سيرافقك فقط ؟!
    إن كان زوجك لديه طموح الدراسة فأقولك توكلي على الله وروحوا أدرسوا
    أما إن كان بيروح كمرافق فقط فهذا القرار بيده وليس بيدك

يعني الموضوع برمته يعتمد على رغبة زوجك المستقبلية .. وكوجهة نظر إن كان زوجك يستطيع أخذ إجازة مرافق المفروض يروح لو يطلع بلغة وعلى الأقل دبلوم يجي يطور نفسه في سلم وظيفته (الي مابتضيع لو سافر )
    أما إن كان مايمديه عالإجازة و مايبي يدرس .. فأعتقد بعدم جدوى الذهاب لأن ضياع ووظيفته وسط شح الوظائف خصوصاً أن شهادته ثانوي صعب جداً إن يرجع ويلقى وظيفة لأن فيه بكالوريوس وماجستير ماحصلوا وظائف مع الأسف

وعلى العموم ودي أضيف نقطة استعنت بها شخصياً حينما كنت أحاول اتخاذ قرار الذهاب أم البقاء حيث أنني موظف ولم أجد بعد الاستخارة أفضل من عمل قائمة مكونة من جدولين
    القرار الأول وسلبياته وإيجابياته
    القرار الثاني سلبياته وإيجابياته
    ووضعتها في كفة ورجحت بالنسبة لوضعي كفة السفر ولله الحمد

نقطة أخيرة .. مدة الدراسة الطبيعية لن تتعدى إن شاء الله الأربع سنوات .. للماجستير
    ثلاث سنوات إن كانت دراستك حسب الجدول الطبيعي سنة لغة وسنتين ماجستير
    سنتين ونص إن كنتي سريعة التعلم ومثابرة

الله يوفقنا وإياكم لما يحبه ويرضاه
    7 "
  3. شوفي اول شي انا بافكر زيك بس لمن حسبتهاانا وزوجي شوفي اول شي لازم جوزك ياخذ اجازه من غير راتب لأنو
    في التأمينات الاجتماعيه لازم يكمل 300 شهر الين التقاعد عشين كده لازم ياخذ اجازه اما اذا أستقال من دون اجازه ممكن تضيع عليه سنوات من غير تأمينات اوخبره وعند التقاعد لايحق له تأمينات
    تاني شي لازم يدرس عشين يطور نفسوا انا ان شاء الله راح اخذ ماجستير وزوجي راح ياخذ بكالوريوس بس في حالة الشركة راح يعطوه اجازه
    والله يوفق الجميع
    7 "
  4. بشكل عام يا اختي الموضوع يبغاله بس شويه تفكير فقط لا غير

اول شي الارزاق بيد الله سبحانه وتعالى 6000 وشويه ما تاكل ولا تكفي لكنها نعمه لكن اطفالك اليوم صغار وبكرة يكبروا هل راح تمشيكم ال 6000 دي طول حياتكم ؟

هذا اول سؤال للتغيير

الشي الثاني هل مجال عمله مثلا متوفر في اماكن كثير

يعني مثلا ميكانيكي سيارات ممكن يشتغل في اي ورشه والسلام عليكم

اما واحد يشتغل في شركه متخخصه في علم الهواء الساكن المتحرك المنفصل طبعا هذا تخصص جبته من راسي بس هو دليل على ندرة التخصص شي طبيعي انه ما بيلاقي بسهوله

اذا كان مجاله مشهور ومعروف وفيه خيارات كثير ليش ما تقولي انه عنده خبرة وراح ياخذ لغه انجليزيه وراح يتطور وممكن يلاقي شي افضل ليش فقط تنظري للجانب السلبي فقط عموما الانسان الي يبغا ينجح لازم يتخلص من السلبيه تمااااااااااااااااااااااااااااااااما

لازم ما يكون في قلبه ولا حتى ربع في الميه من المشاعر السلبيه هذا اول شي في النجاح

هذا ما يخص زوجك

التخصص معروف ومشهور نقول ان شاء الله ان العمر ما ياثر نقول ان شاء الله راح يرجع وعنده هو اصلا خبرة ومدعمه بالانجليزي يا سلام ولا احلى من كده
    هذا في حال انه ما يبغا يدرس بكلريوس بس لو كانت عنده الرغمه يا سلام سلم

ما يخصك انتي
    هل تخصصك مطلوب ومرغوب هل ممكن لو لا سمح الله زوجك رجع وهو بالثانيه وما لقى مكان مثلا يوظفه وراح سوى له عمل خاص بزنس صغير وكده هل انتي لما تتوظفي مستعده انك تصرفي على البيت طبعا ولا لا

هل انتي قد المسؤوليه ولا لا

اما تطلعي مثلا تحضري ماستر في رياض الاطفال وفي الاخير تتوظفي ب 1200 ريال ما تسوى عليكي المرمطه والشحططه دي كلها لكن لو تخصصك ممكن تلاقي شي طيب وممكن تعوضي دور زوجك فتوكلي على الله بدون ما تشاوري والتخلص من المشاعر السلبيه لا تنسيه

ترا ديننا يقول تفائلوا بالخير وربنا يقول انه عند ظن عبده به يعني عند الظن بالزبط تظني ان الله راح يسهل لك امرك راح تتسهل امورك
    تظني انها بتتعكس راح تتعكس وانتي حرة

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.