الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مرافق لدرجة الماجستير , يرغب بدراسه البكلريوس-كيف تتم الاجرائات؟

مرافق لدرجة الماجستير , يرغب بدراسه البكلريوس-كيف تتم الاجرائات؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4887 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr.Teeme
    Dr.Teeme

مبتعث مستجد Freshman Member

Dr.Teeme الولايات المتحدة الأمريكية

Dr.Teeme , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طب بشري , بجامعة .........
    • .........
    • طب بشري
    • أنثى
    • ......., الشرقية
    • السعودية
    • Nov 2007
    المزيدl

December 7th, 2010, 10:58 PM

السلام عليكم
    هذي اساله من صديقتي بتطلع بعثه هي واخوها , ان شاء الله بس ماقدرت تسجل بالمنتدي المهم ..
    عندي استفسارات
    ان شاء الله رايح مرافق مع اختي لامريكا , هي راح تدرس ان شاء الله ماجستير , انا موظف و اكمل جامعه بكلريوس في الجامعه العربيه المفتوحه و قدامي 3 سنين بعد , شهادة الثانوي معاي من 6 سنين , المشكله الان هل لو رحت معاها بعد اللغه الي المرافق ياخذها هل ممكن اقدم ع الجامعات و القا جامعة تعادل ولو جزء من الي اخذته ؟ او هالشي مو مقبول هناك ؟ او اقدم من جديد بالجامعه ؟ هل الشهاده الثانويه لها وقت معين هناك ؟وطبعا احنا الدفعات الثانويه القديمه مامرينا ب اختبارات القبول و القياس الي الان موجوده بالسعوديه _هل هالشي يفرق معاي ؟ ايش الحل ؟ وكيف ممكن اخطط للدراسه ,هل يفرق ان اختي تدرس ماجستير و انا بدرس بكلريوس بالبعثه للمرافق ؟
    شاكر لكم جميعا
  2. ممكن اقدم ع الجامعات و القا جامعة تعادل ولو جزء من الي اخذته ؟ او هالشي مو مقبول هناك ؟ او اقدم من جديد بالجامعه ؟ هل الشهاده الثانويه لها وقت معين هناك ؟وطبعا احنا الدفعات الثانويه القديمه مامرينا ب اختبارات القبول و القياس الي الان موجوده بالسعوديه _هل هالشي يفرق معاي ؟ ايش الحل ؟ وكيف ممكن اخطط للدراسه ,هل يفرق ان اختي تدرس ماجستير و انا بدرس بكلريوس بالبعثه للمرافق ؟
    شاكر لكم جميعا
    _________

نعم وفيه بعض الجامعات تقبل تعادل لك الشهاده وفيه جامعات ترفض اما من ناحية القياس فهو ليس مهم

اما من ناحية فرق الدراسه لاتفرق ولو اخته ماتوفقت بالبعثه بس كملت اكثر من 6 أشهر فهو يقدر يكمل على سبل المثال ( اخته كانت دراستها سنتين وهو 3 سنوات عادي يكمل السنه الاخيره)

وربي يوفقك انت وختك ان شاء الله
    7 "
  3. الف شكر لك ابو بدر ع الرد ..
    طيب لو لا سمح الله الجامعات رفضت انها تعادل المواد , هل في عدد من السنين معين بعد الثانويه لقبولها ؟ يعني هل ممكن تكون شهاده الثانوي الي قبل 6 سنين غير مقبوله هناك ؟
    ياليت الي يعرف يساعدنا بهالشي
    و الف شكر
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Teeme
    الف شكر لك ابو بدر ع الرد ..
    طيب لو لا سمح الله الجامعات رفضت انها تعادل المواد , هل في عدد من السنين معين بعد الثانويه لقبولها ؟ يعني هل ممكن تكون شهاده الثانوي الي قبل 6 سنين غير مقبوله هناك ؟
    ياليت الي يعرف يساعدنا بهالشي
    و الف شكر

عادي جداً متى ما الانسان حس في نفسه بحاجه للتعليم لاجامعه ولا معهد راح يرده وللعلم الجامعات والمعاهد تفكر في المردود المالي في المرتبه الاولى والنظام يسمح لك الدراسه مهما مرت من سنين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبـو بدر
    ممكن اقدم ع الجامعات و القا جامعة تعادل ولو جزء من الي اخذته ؟ او هالشي مو مقبول هناك ؟ او اقدم من جديد بالجامعه ؟ هل الشهاده الثانويه لها وقت معين هناك ؟وطبعا احنا الدفعات الثانويه القديمه مامرينا ب اختبارات القبول و القياس الي الان موجوده بالسعوديه _هل هالشي يفرق معاي ؟ ايش الحل ؟ وكيف ممكن اخطط للدراسه ,هل يفرق ان اختي تدرس ماجستير و انا بدرس بكلريوس بالبعثه للمرافق ؟
    شاكر لكم جميعا
    _________

نعم وفيه بعض الجامعات تقبل تعادل لك الشهاده وفيه جامعات ترفض اما من ناحية القياس فهو ليس مهم

اما من ناحية فرق الدراسه لاتفرق ولو اخته ماتوفقت بالبعثه بس كملت اكثر من 6 أشهر فهو يقدر يكمل على سبل المثال ( اخته كانت دراستها سنتين وهو 3 سنوات عادي يكمل السنه الاخيره)

وربي يوفقك انت وختك ان شاء الله
    مرحبا اخوي ابو بدر

من كلامك فهمت انوا لو اخوي يبغى يكمل دراسة في البكالوريس بمعادلة شهادة الدبلوم يقدرر
    اخوي مرافق معاي ومعاه شهادة دبلوم اجهزة طبية هل يقدر يكمل دراسة في البكالوريس هل هناك شروط مثل العمر المعدل وغيررره او جرات لازم يسويها ولا لما نوصل يقدم على الجامعات

استفسار هو باقي له سنه ويتخرج يقدر يعادله قبل لا يتخرج ولا هذا غير مسموح
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Saara
    مرحبا اخوي ابو بدر

من كلامك فهمت انوا لو اخوي يبغى يكمل دراسة في البكالوريس بمعادلة شهادة الدبلوم يقدرر
    اخوي مرافق معاي ومعاه شهادة دبلوم اجهزة طبية هل يقدر يكمل دراسة في البكالوريس هل هناك شروط مثل العمر المعدل وغيررره او جرات لازم يسويها ولا لما نوصل يقدم على الجامعات

استفسار هو باقي له سنه ويتخرج يقدر يعادله قبل لا يتخرج ولا هذا غير مسموح
    نعم يقدر وبحكم أنه مرافق لاتنطبق عليه شروط العمر لكن المعروف للملحقين من المرافقين ان لايتجاوز عمره 35 سنه

أما المعدل وغيرها لا تنطبق عليه

من ناحية الاجراءات من يدخل معك لدولة الابتعاث يقدم على الملحق الثقافي ولا تاخذ اجراءاته بالكثير من شهر الى شهرين كحد أقصى

من ناحية استفسارك بمعادلة الشهاده فهل يحصل من مقر دراسته الحاليه شهاده أم لا أذا كان يعطى شهاده فهناك جامعات تقبل المعادله وليس جميع الجامعات أما اذا لايعطى كشف درجات أو شهاده على السنوات اللتي درسها في مقر دراسته هنا بالسعوديه طبيعي أنهم لايعادلون له لأنه لا يوجد لديه شهاده.

وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.