الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع خاص بالمعلمين والمعلمات

تجمع خاص بالمعلمين والمعلمات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4842 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جودي ناصر
    جودي ناصر

مبتعث مجتهد Senior Member

جودي ناصر الولايات المتحدة الأمريكية

جودي ناصر , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم , بجامعة جامعة
    • جامعة
    • علوم
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

January 14th, 2011, 07:33 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اطرح هذا الموضوع ليكون مرجع لجميع المعلمين والمعلمات اتمنى ممن يشاهد هذا الموضوع كتابة تجربته لتعم الفائدة

ويأخذ الجميع احتياطاتهم قبل القدوم الى بلد الأبتعاث.

وسأكتب لكم تجربتي بالمختصر واذا فيه سؤال انا في
    الخدمة

1- طلب اجازه استثنائية.(الافضل طلب الأجازة بعد ما تحصل على التأشيرة لأني قمت بتأجيل الاجازة بعد ما صدرت لتأخر التأشيرة اربعة اشهر) طبعا الأجازه هذي بدون خدمه وبدون علاوة وطبعا اكيد بدون راتب.
    وهناك اجازة دراسية وطبعا لها إجرآت كثيرة ومنها:-

أ-التقديم على طلب الأجازه قبل بداية العام الدراسي بشهرين. ويكون التقديم في مركز التدريب.
    ب-الدخول في مفاضلة.
    ج- الحاجة الى تخصص مقدم الطلب.
    د- وجود قبول صريح من جامعه معترف بها.

وميزة هذه الاجازه استمرار العلاوة والخدمة وصرف جزء من الراتب.
    وعيوبها لها وقت محدد ولا يهتمون بدراسة المبتعث سواء انها البعثة ام لا وتكون متابع من قبل الوزارة والملحقيه ما راح تصرف عليك وراح تدرس على حسابك(لست متأكد اذا وزارة التربية والتعليم هي المسؤولة عن تكاليف دراستك ام لا)اذا هي المسؤولة فأنسوا الموضوع .

2-التقديم على الفيزا.وتحتاج الى احد امرين وهما:-
    أ- اذا كنت تريد الدراسة دوام كامل وأقصد هنا اللغة فلا بد ان تكون الفيزا F1 فهنا لا بد من ضمان مالي وقبول معهد.
    ب-اذا اردت دوام جزئي فراح تكون الفيزا F2 .واذا اردت الدراسة لاحقا فلا بد من تغيير الفيزا الى F1.
    طبعا هذا بالنسبه للمرافق الزوج او الزوجة وكذلك الوالد. اما الاخ فما ادري ايش نوع فيزته.

3- الوصول الى بلد الابتعاث ( اذا كان فيزتك F1 استبدل الضمان المالي الي جبته لنفسك بضمان من الملحقية. اما اذا فيزتك F2 فراح يعطوك ضمان مالي مؤقت اذا جبت قبول معهد راح يرسلون الضمان المالي الجديد لعنوانك او لمعهدك واذا ما عندك اجازة استثنائية ما راح يعطونك شي ولا تقول راح اجي في الصيف ولا في الي اجازة وراح اقدم طلب بداية الأجازة الاستثنائية بعد نهاية الأجازة الرسمية لأنه ما راح ينصرف لك اي شي الا بعد بداية لدراسة الإستثنائية)

4- انا الحين ادرس في معهد اللغة دوام جزئي لأن فيزتي F2 وأنا انصح الي مثلي عنده اولاد وفي مدينة غالية (بوسطن) ان يطلع في البداية تأشيرة F2 ويرتب دوامه مع زوجته بحيث تداوم هي الصباح وهو المساء.

هذا والله اعلم اتمنى من لديه اي ملاحظه ان يعدلها لكي لا يقع احد في خطأ اكون انا سبب فيه.

وانتظر تفاعلكم وإثراء الموضوع لتعم الفائدة

2. مشكور وماقصرت وعساك على القوة
    اخوي انا جاني قبول في بوسطن بمعهد fls وزوجي واولادي مرافقين اثنين منهم بسن الابتدائي
    هل الحضانة متوفرة وبسعر معقول ؟
    والسكن كيف دبرت نفسك لقيت شيء على قد المكافاة؟
    تنصحني اغير الولاية ؟
    7 "
  3. طبعا المعهد انا وزوجتي في نفس المعهد ومستوى المعلمين متوسط ويعتبر افضل من غيره

بالنسبه لبوسطن غالية ولكن المكافآة تكفي ان شاء الله اذا اولادك في سن المدرسة فشي طيب لان الدراسة مجانية

اذا فيه اولاد في سن الحضانه فهذي راح تكون مكلفه تتراوح الاسعار من (٦٠٠-الى ١٢٠٠)

اما السكن انا جلست اسبوعين في فنادق لن حصلت شقه مناسبه لكن لازم ترتبون مع احد هنا يشوف لكم شقه عشان اول ما توصلوا تشوفوا الشقه وما تتأخروا في الفنادق لانها مكلفه ومرهقه الفنادق خاصه للاولاد وانا في الخدمة.
    بوسطن منطقه امنه وبصراحة عن نفسي اتمنى نستمر في نفس المدينه*
    7 "
  4. السلام عليكم
    أخ جودي ناصر
    مجهود رائع تفضلت به جعله الله في ميزان حسناتك
    في البدايه عندي استفسارات بالكوم فأتمنى تجاوبني قد ما تقدر

أولا" انا وزوجي المعلم جايين بوسطن بعد شهرين تقريبا إذا الله أراد
    لكن أنا شايله هم بخصوص الأطفال لأن عندنا 3 أطفال كلهم سن حضانه
    وانت تفضلت ان الحضانات غاليه ب 600 الى 1200 واااجد..وش يبقى من المكافاء؟

لأن بصراحه صعب تفكر بس في فترة دراسة اللغه..طيب واذا دخلت الزوجه للجامعه
    تحتاج ساعات طويله واذا نفس حالتي شغل بالمختبرات ودوام طويل
    كيف سيدرس مرافقي اذا لم نستطع التوفيق بين الدوامين

سؤال اخر: انا جالي قبول بنفس معهدكم وزوجي اذا وصل باذن الله يقدر يدرس معي
    لكن الاغلبيه يقولون ان اللي نظامهم دراسة 3 ساعات باللغه يكون مستواهم مش ولا بد لأن يدرسونهم الأساسيات أكثر شيء
    فتلاقيه يفتقر الى اشياء كثيره باللغه ومستواه لا يوازوي اللي يداوم 7 ساعات صح؟؟
    خاصه وان التوفل مطلوب بقوه هناك فكيف سيصل

وأخيرا عذرا عالاطاله أنا وزوجي مدبيرن ولله الحمد هل تتوقع بمكافاة بوسطن ممكن نوفر 400 دولار أو حولها شهريا"؟

بصراحه احنا شايلين هم بعنا سيارتنا ولا لنا دخل ثاني وعندنا اطفال وعندنا قرض بنكي
    وممكن ارجع ما احصل لي وظيفه هذا احتمال بعد صعب أتجاهله..

وفيه اخر سؤال بس
    في وقت استعدادنا الحالي للرحيل انا وزرجي ظهر بعض المشككين اللي بيقولوا
    ان اللي تجاوز عمره 30 سنه وههو باقي ما درس ماستر (اللي هو زوجي) لا تحسب دراسة الماستر في التربيه والتعليم وكثير أكدوا هالشيء واحنا غافلين عنه
    وكمان ان االي تحصل على درجة الدكتوراه وعمرها تجاوز 35 سنه ممكن ما تحصل وظيفه؟؟
    ما مدى صحة هذه المقولات؟
    زوجي المرافق ضحى بوظيفته مؤقتا من اجلي وصعبه يرجع على لا شيء يكفي اننا نبدا من الصفر

أشكرك اخ جودي على الطرح
    برغم ان لي وجهة نظر اتمنى ما تاخذ في خاطرك وهي
    ان عادة المبتعثين اول سنه يكونون في اوج نشاطهم واعجابهم بالبلد الجديد والتكنلوجيا المستخدمه ووسائل المواصلات خاصة للي ما قد خرج برا المملكه منبهـــر
    لدرجه لا يرغب في العوده لارضه.. ولكن بعد التأقلم مع البلد لأكثر من سنه سنتين تبدا وجهة نظره بالتغير كثيرا والملل
    وانت كما يبدولي في السنه الاولى من مرحلة اللغه
    اتمنى ان تكون بيئة بوسطن دراسيه اكثر من جماليه

أتمنى لكم التوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dreams
    السلام عليكم
    أخ جودي ناصر

لكن الاغلبيه يقولون ان اللي نظامهم دراسة 3 ساعات باللغه يكون مستواهم مش ولا بد لأن يدرسونهم الأساسيات أكثر شيء

وأخيرا عذرا عالاطاله أنا وزوجي مدبيرن ولله الحمد هل تتوقع بمكافاة بوسطن ممكن نوفر 400 دولار أو حولها شهريا"؟

بصراحه احنا شايلين هم بعنا سيارتنا ولا لنا دخل ثاني وعندنا اطفال وعندنا قرض بنكي

وفيه اخر سؤال بس
    ان اللي تجاوز عمره 30 سنه وههو باقي ما درس ماستر (اللي هو زوجي) لا تحسب دراسة الماستر في التربيه والتعليم وكثير أكدوا هالشيء واحنا غافلين عنه
    ما مدى صحة هذه المقولات؟
    زوجي المرافق ضحى بوظيفته مؤقتا من اجلي وصعبه يرجع على لا شيء يكفي اننا نبدا من الصفر

أشكرك اخ جودي على الطرح
    ان عادة المبتعثين اول سنه يكونون في اوج نشاطهم واعجابهم بالبلد الجديد والتكنلوجيا المستخدمه ووسائل المواصلات خاصة للي ما قد خرج برا المملكه منبهـــر
    لدرجه لا يرغب في العوده لارضه.. ولكن بعد التأقلم مع البلد لأكثر من سنه سنتين تبدا وجهة نظره بالتغير كثيرا والملل

أتمنى لكم التوفيق
    وعليكم السلام ورحمة الله

بالنسبه لما طرحتيه من مشكلة الحضانة فهي نفس المشكله الي انا اواجهها ولكن ماهي الحلول كل شي لا بد له حل

انا كل الي فعلته اني طلعت فيزا F2 لكي يكون هناك تنسيق بيني وبين زوجتي من ناحية الدوام فلو لم افعل هذا وطلعت

فيزا F1 كان لم نوفق بدوامين مختلفين والزام ندخل الاولاد حضانه وهذا شي مستحيل.

اما من ناحية ان داومك في الجامعه في المختبرات فأنتي مثل وضع زوجتي واعتقد ان الدوام في الجامعه لن يكون اكثرمن

تسع ساعات في الاسبوع وممكن تكون التسع ساعات في يوم واحد ووقتها انتي الي راح تختاري الجدول المناسب وزوجك

يختار جدول مناسب لجدولك بحيث يكون واحد منكم مع الاولاد في البيت ولو احتجتي انك تجلسي في المختبر اختاري

الوقت الي يكون فيه زوجك في البيت. وممكن بعد اللغة تختاروا ولاية ثانية رخيصة وتحطوا الاولاد في حضانة وتكملوا

دراسة.

اما معهدنا فآنتي راح يكون دوامك من 8.45 صباحا الى 4 مساء اما زوجك اذا فيزته F1 فراح يكون نفس الدوام

واذا فيزته F2 فعنده حلين من 8.45 صباحا الى 12 ظهرا او من 6 مساء الى 9 مساء

*اذا زوجك لسى ما جاب قبول لغة فعادي اول ما يجي الملحقية راح يعطونه ورقه ان الملحقية متكفله بدراسته بشرط ان

اجازته الاستثنائية قد بدأت ووقتها يجيب قبول من المعهد ما راح يطول ويرسله للملحقية وهم راح يرسلون الضمان المالي

للمعهد ويبدأ يداوم(انا داومت المعهد وجاني الضمان المالي بعد شهر)

اما من ناحية الوقت الزمني للكلاسات فشي طبيعي ان الي راح يدرس 6 ساعات ما راح يستفيد زي الي راح يدرس 3

ساعات، ولكن زوجتي تقول ان الاساسي هو الي فيه الفايدة وكلاسين ما منهم فايدة وزوجك راح يكون عنده فرصه انه

يطور لغته ويدرس ماستر بعدك بحدود سنتين لان الدكتوراة يمكن تستمر الدراسه فيها لخمس سنوات بينما الماجستير سنتين

وتمتد لثلاث سنوات .

اما من ناحية التوفير فإن شاء الله راح تستطيعوا التوفير في حدود المبلغ ويمكن اكثر ولكن يعتمد على اشياء منها

لو فيه حضانه او انتم هوات سفر او مطاعم او سنما فكل هذه الاشياء لن تساعد على التوفير

ولكن بالتدبير راح تستطيعوا وهنا لا اقصد التقتير

بالنسبه لحكاية ان الي عمره فوق 30 سنة الوزارة ما تعترف في شهادته فهذا الكلام غير صحيح واخت زوجتي معلمه

ومشرفه تربوية واكيد تعرف النظام وكملت ماجستير وعادي ما صار لها اي شي من هذا الكلام

اما الي اخذ الدكتوراه وعمره فوق 35 سنة ما راح يحصل وظيفة اول شي لازم نؤمن بان المكتوب هو الي راح يصير

وثاني شي لو الكلام صحيح كان ما ابتعثوا اي احد يدرس دكتوراة وعمره 30 لأنه بالعقل الي راح يطلع وعمره في حدود

الثلاثين ما راح يكمل الدكتوراة الا وعمره 35 او اكثر.

اما بالنسبة لملاحظتك فأنا اصلا لم اتطرق للموضوع الي انتي تكلمتي فيه كل الي قلته انا اتمنى اجلس في بوسطن لأنها

آمنه بالنسبه لي .

ولم اقول اني منبهر من بوسطن لأني بصراحة ما اشوف فيها شي جذاب او سياحي يعني شي عادي جدا وهي منطقه غير

جميله ولكنها تعليميه وآمنه. وانا لست منبهر بل اتمنى لو انا خلصنا دراسة وراجعين السعودية اليوم لأني ما اتمنى ان

اعيش في غربة حتى لو كنت عايش في اجمل مدن العالم.

وفي النهاية اتمنى لكم التوفيق وتوصلون بالسلامة.

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dreams
    السلام عليكم
    أخ جودي ناصر

وفيه اخر سؤال بس
    ما مدى صحة هذه المقولات؟

أشكرك اخ جودي على الطرح

أتمنى لكم التوفيق
    بالنسبه لما طرحتيه من مشكلة الحضانة فهي نفس المشكله الي انا اواجهها ولكن ماهي الحلول كل شي لا بد له حل

انا كل الي فعلته اني طلعت فيزا F2 لكي يكون هناك تنسيق بيني وبين زوجتي من ناحية الدوام فلو لم افعل هذا وطلعت

فيزا F1 كان لم نوفق بدوامين مختلفين والزام ندخل الاولاد حضانه وهذا شي مستحيل.

اما من ناحية ان داومك في الجامعه في المختبرات فأنتي مثل حالت زوجتي واعتقد ان الدوام في الجامعه لن يكون اكثر

تسع ساعات في الاسبوع وممكن تكون التسع ساعات في يوم واحد ووقتها انتي الي راح تختاري الجدول المناسب وزوجك

يختار جدول مناسب لجدولك بحيث يكون واحد منكم مع الاولاد في البيت ولو احتجتي انك تجلسي في المختبر اختاري

الوقت الي يكون فيه زوجك في البيت. وممكن بعد اللغة تختاروا ولاية ثانية رخيصة وتحطوا الاولاد في حظانه وتكملوا

دراسة.

اما معهدنا فآنتي راح يكون دوامك من 8.45 صباحا الى 4 مساء اما زوجك اذا فيزته F1 فراح يكون نفس الدوام

واذا فيزته F2 فعنده حلين من 8.45 صباحا الى 12 ظهرا او من 6 مساء الى 9 مساء

*اذا زوجك لسى ما جاب قبول لغة فعادي اول ما يجي الملحقية راح يعطونه ورقه ان الملحقية متكفله بدراسته بشرط ان

اجازته الاستثنائية قد بدأت ووقتها يجيب قبول من المعهد ما راح يطول ويرسله للملحقية وهم راح يرسلون الضمان المالي

للمعهد ويبدأ يداوم(انا داومت المعهد وجاني الضمان المالي بعد شهر)

اما من ناحية الوقت الزمني للكلاسات فشي طبيعي ان الي راح يدرس 6 ساعات ما راح يستفيد زي الي راح يدرس 3

ساعات، ولكن زوجتي تقول ان الاساسي هو الي فيه الفايدة وكلاسين ما منهم فايدة وزوجك راح يكون عنده فرصه انه

يطور لغته ويدرس ماستر بعدك بحدود سنتين لان الدكتوراة يمكن تستمر الدراسه فيها لخمس سنوات بينما الماجستير سنتين

وتمتد لثلاث سنوات .

اما من ناحية التوفير فإن شاء الله راح تستطيعوا التوفير في حدود المبلغ ويمكن اكثر ولكن يعتمد على اشياء منها

لو فيه حضانه او انتم هوات سفر او مطاعم او سنما فكل هذه الاشياء لن تساعد على التوفير

ولكن بالتدبير راح تستطيعوا وهنا لا اقصد التقتير

بالنسبه لحكاية ان الي الي عمره فوق 30 سنة الوزارة ما تعترف في شهادته فهذا الكلام غير صحيح واخت زوجتي معلمه

ومشرفه تربوية واكيد تعرف النظام وكملت ماجستير وعادي ما صار لها اي شي من هذا الكلام

اما الي اخذ الدكتوراه وعمره فوق 35 سنة ما راح يحصل وظيفة اول شي لازم نؤمن بان المكتوب هو الي راح يصير

وثاني شي لو الكلام صحيح كان ما ابتعثوا اي احد يدرس دكتوراة وعمره 30 لأنه بالعقل الي راح يطلع وعمره في حدود

الثلاثين ما راح يكمل الدكتوراة الا وعمره 35 او اكثر.

اما بالنسبة لملاحظتك فأنا اصلا لم اتطرق للموضوع الي انتي تكلمتي فيه كل الي قلته انا اتمنى اجلس في بوسطن لأنها

آمنه بالنسبه لي . هذا بعد ما سألتني الاخت الي قبلك هل تنصحني اغير الولاية فحبيت ابين لها اني ما ابي اغير الولاية واني مرتاح

فيها واتمنى استمر فترة الدراسة فيها وليس العيش فيها

ولم اقول اني منبهر من بوسطن لأني بصراحة ما اشوف فيها شي جذاب او سياحي يعني شي عادي جدا وهي منطقه غير

جميله ولكنها تعليميه وآمنه. وانا لست منبهر بل اتمنى لو انا خلصنا دراسة وراجعين السعودية اليوم لأني ما اتمنى ان

اعيش في غربة حتى لو كنت عايش في اجمل مدن العالم.

وفي النهاية اتمنى لكم التوفيق وتوصلون بالسلامة.

7 "
  7. في البدايه السلام عليكم ورحمة الله
    الله يعطيك العافيه طمنتنا بطرحك
    وخصوصا من ناحية المكافاه
    لكن احنا أهم شيء عنندنا الاطفال مايكون فيه تقصير سواء ترفيه او العاب او غيرها من مستلزماتهم

ولله الحمد حنا مو من هواة السينما والمطاعم
    يعني كم من المفترض اننا نستاجر شهريا؟ عشان يتوفر معنا 500 دولار شهريا؟
    يعني اذا تقدر تفيدنا وتنبهنا لو تكرمت بخصوص توزيع المكافاه والمستلزمات الشهريه؟؟

وكيف نتصرف مع فواتير الماء والكهرباء والهيتر؟
    بصراحه نبي ندبر امورنا خاصة في ظل الغلاء في بوسطن؟
    جزاك الله خير

وايش الاماكن والاسواق الرخيصه ؟

عندي استفسار شاغلنا انا وزوجي وبما ان عندك عائله ممكن تساعدني
    انا ولله الحمد انسانه ملتزمه واخاف الله ولا ارغب في نزع النقاب في امريكا وبالتحديد في بوسطن سواء في المعهد او الاجامعه او المرافق العامه؟

فهل الوضع مريح من ناحية النقاب والعباءه الملونه؟

كمان بخصوص الجامعه الكثير بيقولي ان الجامعه فيها احتكاك ومشاكل وتحرش بالمسلمات غير عن المعهد؟
    لان المعهد زينا كلهم اجانب وعرب وو
    لكن الجامعه معظمهم امريكان ؟ وحتى الدكاتره تعاملهم مع المسلمات وخاصه المحجبات المحتشمات بيقولوا مش تمام؟
    ما مدى صحة هالنقاط إذا عندك فكره؟
    خاصة انو مرحلة الدكتوراه ممكن ما الاقي بنات معاي او بالتحديد عرب وبيكون الشغل اكثره مناقشه مع البرفسور وتحضير مع زميل في المعمل وممكن لحالنا .

واخيرا بخصوص الفنادق والحجوزات ؟ اذا دفعنا ما ترجعلنا الوزاره خساير ومصاريف الفنادق؟
    ولا تساعدنا مبدئيا في تاثيث االشقه..او كل شي علينا؟

وكم سنه يسمح لمرافقي دراسة اللغه؟؟ الا يكفي النجاح ب 6 مستويات والحصول على قبول مشروط؟ او لازم التوفل؟

والمعذره على ازعاجك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dreams
    في البدايه السلام عليكم ورحمة الله
    وخصوصا من ناحية المكافاه
    لكن احنا أهم شيء عنندنا الاطفال مايكون فيه تقصير سواء ترفيه او العاب او غيرها من مستلزماتهم

يعني اذا تقدر تفيدنا وتنبهنا لو تكرمت بخصوص توزيع المكافاه والمستلزمات الشهريه؟؟

جزاك الله خير

انا ولله الحمد انسانه ملتزمه واخاف الله ولا ارغب في نزع النقاب في امريكا وبالتحديد في بوسطن سواء في المعهد او الاجامعه او المرافق العامه؟

كمان بخصوص الجامعه الكثير بيقولي ان الجامعه فيها احتكاك ومشاكل وتحرش بالمسلمات غير عن المعهد؟
    لكن الجامعه معظمهم امريكان ؟ وحتى الدكاتره تعاملهم مع المسلمات وخاصه المحجبات المحتشمات بيقولوا مش تمام؟
    خاصة انو مرحلة الدكتوراه ممكن ما الاقي بنات معاي او بالتحديد عرب وبيكون الشغل اكثره مناقشه مع البرفسور وتحضير مع زميل في المعمل وممكن لحالنا .

واخيرا بخصوص الفنادق والحجوزات ؟ اذا دفعنا ما ترجعلنا الوزاره خساير ومصاريف الفنادق؟

وكم سنه يسمح لمرافقي دراسة اللغه؟؟ الا يكفي النجاح ب 6 مستويات والحصول على قبول مشروط؟ او لازم التوفل؟

والمعذره على ازعاجك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للأطفال وسائل الترفيه موجودة فيه منتزه كبير يوجد فيه بعض الالعاب المجانية وفيه متاحف تعليمية للاطفال ممتازة

واسعارها معقولة.

ولشراء الالعاب الاسعار معقولة.

ولكن يعتمد على كم زيارة راح تكون لهذه الاماكن وبهذا كم المبلغ الذي يمكن اعتماده لترفيه الاولاد.وغالبا ما راح يكون

فيه وقت لزيارة هذه الاماكن الا في اجازة نهاية الاسبوع.

اما بالنسبه للاجار فيكون في حدود 1500-1600

اما توزيع المكافأة فيعتمد على الشخص نفسه ولكن تجربتي انا

1540 دولار اجار شقة غرفتين وصالة ومطبخ ودورتين مياه والشقه موجود فيها غساله ونشافه وثلاجة ومكرويف وغسالة

صحون(اغلب الشقق ما فيها غساله ونشافه وتكون مشتركه مع الدور الي انت ساكن فيه)

90 دولار تلفزيون +انترنت

الماء مجانا

الكهرباء والغاز 100 دولار تقريبا

60 دولار فواتير جوال انا وزوجتي

120 دولار بطايق باص وقطار انا وزوجتي

500-600 دولار مصروف وبعض الاشهر 400 (طبعا انا انصح بالشراء من محلات الجملة مثل كوسكو-بيجيز لان فيها

توفير وبعض الاشهر لا تحتاج لبعض الاغراض المستهلكه لانها متوفره من الشهر الذي قبله. وانصح بالابتعاد قدر الامكان

عن stop &shop وcvs وغيرها والاستفاده من عروضهم فقط لانها راح تستهلك الميزانية )

بالنسبة للنقاب فيه بعض المنقبات ولكن لا استطيع ان احكم هل يتعرضون لمضايقات ام لا لان الاغلبية يلبسون الحجاب

اما الجامعه بصراحة ما افتيك ولكن هنا نظام يمشي على الجميع المسلم وغير المسلم الامريكي وغير الامريكي

اما الفنادق فالملحقية لا تعوض ولا تساعد في التأثيث.

اما دراسة المرافق للغة انا الحين ادرس لغة وما ادري هل فيه تمديد للمرافق ام لا والمستوى السادس لا يغني على التوفل

وبالعكس ما فيه اي ازعاج.

وياليت الجميع يشارك لتعم الفائدة.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dreams
    في البدايه السلام عليكم ورحمة الله
    وخصوصا من ناحية المكافاه

جزاك الله خير

والمعذره على ازعاجك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للأطفال وسائل الترفيه موجودة فيه منتزه كبير يوجد فيه بعض الالعاب المجانية وفيه متاحف تعليمية للاطفال ممتازة

واسعارها معقولة.

ولشراء الالعاب الاسعار معقولة.

ولكن يعتمد على كم زيارة راح تكون لهذه الاماكن وبهذا كم المبلغ الذي يمكن اعتماده لترفيه الاولاد.وغالبا ما راح يكون

فيه وقت لزيارة هذه الاماكن الا في اجازة نهاية الاسبوع.

اما بالنسبه للاجار فيكون في حدود 1500-1600

اما توزيع المكافأة فيعتمد على الشخص نفسه ولكن تجربتي انا

1540 دولار اجار شقة غرفتين وصالة ومطبخ ودورتين مياه والشقه موجود فيها غساله ونشافه وثلاجة ومكرويف وغسالة

صحون(اغلب الشقق ما فيها غساله ونشافه وتكون مشتركه مع الدور الي انت ساكن فيه)

90 دولار تلفزيون +انترنت

الماء مجانا

الكهرباء والغاز 100 دولار تقريبا

60 دولار فواتير جوال انا وزوجتي

120 دولار بطايق باص وقطار انا وزوجتي

500-600 دولار مصروف وبعض الاشهر 400 (طبعا انا انصح بالشراء من محلات الجملة مثل كوسكو-بيجيز لان فيها

توفير وبعض الاشهر لا تحتاج لبعض الاغراض المستهلكه لانها متوفره من الشهر الذي قبله. وانصح بالابتعاد قدر الامكان

عن stop &shop وcvs وغيرها والاستفاده من عروضهم فقط لانها راح تستهلك الميزانية )

بالنسبة للنقاب فيه بعض المنقبات ولكن لا استطيع ان احكم هل يتعرضون لمضايقات ام لا لان الاغلبية يلبسون الحجاب

اما الجامعه بصراحة ما افتيك ولكن هنا نظام يمشي على الجميع المسلم وغير المسلم الامريكي وغير الامريكي

اما الفنادق فالملحقية لا تعوض ولا تساعد في التأثيث.

اما دراسة المرافق للغة انا الحين ادرس لغة وما ادري هل فيه تمديد للمرافق ام لا والمستوى السادس لا يغني على التوفل

وبالعكس ما فيه اي ازعاج.

وياليت الجميع يشارك لتعم الفائدة.
    7 "
  10. شكرا لكم جميعا على طرح الموضوع ... خاصة الغلابا (( المرافقين )) ... لأن اي رمش عين قوووووي راح نروووح فيها من الغزلان (( الزوجات المبتعثات )) ... الله يعين ..

عموما جودي و دريم ... شكرا لكم التفاعل ... كل اللي قلتوووه ممتاز ويهم كل مرافق ....

بالنسبه لدريم اشووفك خايفه مرررررره من موضوع المكافأه ..... لاتهتمين ترى الأمور سهالات وان شاء الله المكافأه بتكفيك انت والعائله - الله يحفظهم لك - كل شي يرجع لك انت وزوجك ... صرفكم كثير ..صرفكم قليل ... كله راجع لكم

ترا وضعنا كلنا زي بعضه علينا قروووض بنكيه وديوووون خارج البنك وحاله مايعلم فيها الا الله ...

وقد سمعت وعرفت ناس ماعندهم ولا شي .. راحو بعثات والان حالتهم زي الفل ... وابشرك يوفرون من مكافأتهم حوالي 700 دولار ... في البدايه تعثروا واحتاجوا ونقصت فلوسهم لكن حبه حبه .. وكل تمام ان شاء الله ....

بالنسبه للنقاب والحجاب في الجامعه انا تحدثت مع مبتعث يقول لي ان زوجته كأنها في السعوديه عبايه سوداء ولا أحد كلمها ... والثاني يقول لي أخته ماتحملت النظرات وبقيت على الحجاب اللي يكشف الوجه فقط ...

المقصود ان كل مدينه لها طابعها الخاااص ... لايمكن الحكم من هنا .. اذا وصلتي بالسلامه شوفي اللي يريحك ...
    ولاتنسين الدعاااااااء لنفسك ولزوجك بالثباات .........

وللحديث بقيه .....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.