الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مذكرات مرافق مبتعث

مذكرات مرافق مبتعث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4684 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية !مستانسين!
    !مستانسين!

مبتعث فعال Active Member

!مستانسين! الولايات المتحدة الأمريكية

!مستانسين! , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Engineer , بجامعة University of
    • University of
    • Engineer
    • ذكر
    • North, North
    • السعودية
    • Oct 2008
    المزيدl

June 21st, 2011, 06:48 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يامعشر المرافقين
    اسعد الله ايامكم فردا فردا

هدفي من طرح الموضوع هو الفضفضه لنخفف عن انفسنا شئ من الضغط النفسي الذي سببته لنا الملحقية الثقافية بالولايات المتحدة الامريكية.

من هنا سوف اطرح تجربتي مع الملحقية الثقافية بالولايات المتحدة الامريكية من اول يوم الى الوقت الحالي وسوف اقوم بتحديث الموضوع كلما حدث جديد.

وارجو من الاخوه والاخوات المرافقين و المرافقات في الولايات المتحدة الامريكية ان يشاركونا بخبراتهم مع الملحقية الثقافية.

بسم الله وعلى بركة الله ابدا طرح خبرتي واتمنى ان يستفيد منها كل مرافق ومرافقه.

الوصول الى الولايات المتحدة الامريكية مطار دالس الدولي بواشنطن دي سي

بعد ان انهينا اجراءات الدخول الى ارض الولايات المتحدة الامريكية تم استقبال الطلاب السعوديين من قبل مندوبين الملحقية الثقافية.
    وزعوا علينا الاوراق الخاصة بفتح ملف بالملحقية الثقافية وانتظروا الى ان خرج اخر مبتعث من المطار في الخارج سيارات الفندق بانتظارنا ومن المطار توجهنا الى فندق كونفورت ان دالس انترنشنال ايربورت.

الوصول الى الفندق واستلام الغرف

عندما نزلنا الى بهو الفندق لكي يحصل كل شخص على غرفته اكد علينا المندوبين بان نعبئ طلبات فتح الملف بالملحقية وانهم سوف يحضروا مساءاً بعد ان نرتاح لكي يستلموا طلبات فتح الملف والاوراق المطلوبه لكل طالب ومرافق على حد سواء.
    المهم بعد ان ارتحنا شوي من عناء التعب قمنا بتعبئة الطلبات وارفاق الاوراق المطلوبه وجهزناها الى ان ياتي وقت وصول المندوبيين.
    وصل المندوبيين طبعا ارشدونا على الاشياء الناقصة وقمنا بارفاقها.

من ضمن المستندات المطلوبه مني كمرافق:

• ورقة اخلاء الطرف من عملي بما اني كنت موظف قطاع خاص مستقيل.
    • قبول صريح غير مشروط من جامعة امريكية لكي اكمل طلبات الحاق مرافق.(طبعا العبد لله ماعنده).

اكملنا الاوراق وقام المندوبيين بجمعها واكدوا علينا بانهم سوف يحضروا غداً صباحاً لاخذنا الى الملحقية.

الوصول الى الملحقية الثقافية السعودية بالولايات المتحدة الامريكية

اول ماوصلنا الى الملحقية الثقافية طبعا كان يوم اجازة رسمية بالولايات المتحدة الامريكية مدري عيد البط او عيد الارانب المهم اجازة وبحكم حجوزانتا المسبقة من وشنطن الى باقي الولايات اجبر موظفي الملحقية على الدوام وياليتهم ما داوموا تعرفوا بني ادام يوم يكون مجبور على الدوام كيف يكون. بعد جهد جهيد وبعد ان وافق الامن في المبنى بدخولنا وصلنا الى الملحقية.

المحصلة النهائية من تواجدنا بالملحقية هي:

• فتح ملف بالملحقية ان كان مبتعث او مرافق (مع قسم المرافقين) من وجهة نظري اسوء السيئين بالملحقية.
    • تعبئة بيانات المبتعث والمرافقين لكي يحصلوا على التأمين الطبي.
    • اكمال ملف طلب الحاق مرافق بالبعثة.

اجتمعنا نحن المرافقين والطلاب اللي جايين على حسابهم بعد خطاب الملحق الثقافي اللي مااعطانا جواب شافي عن وضعنا كمرافقين ودارسين على حسابهم الخاص وقررنا ان نقتحم مكتبه.

دخولنا للملحق الثقافي للحصول على اجابات تشفي غليلنا

قام كل شخص بطرح السؤال والاستفسار اللي شاغله محصلة لقائنا مع الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى:
    • المرافق يعامل معاملة المبتعث ان كان لديه رغبة في الدراسة (كل حقوق المبتعث تنطبق على المرافق في حال اللتحاقه بالبعثة) لكن لا يحق له ترقية البعثة.
    • الدارسين على حسابهم الخاص الحاصلين على امر اركاب من السعودية يعتبروا قد قطعوا خمسين في المئة من الالتحاق بالبعثة.

في النهاية خرجنا من الملحقية وكل مبتعث لديه ضمان مالي وورقة تبين الدخل السنوي للمبتعث واوراق تبين كيفية تحديث البيانات في موقع شركة التامين الصحي للحصول على بطاقات تامين مؤقته الى ان تصل الينا بطاقات التامين الدائمة.

اما المرافقين فخرجنا بخفي حنين طيب رقم ملف ياابو الشباب مافي طيب ضمان مالي مافي.
    سوف نتمم الاجراءات ونكمل بياناتكم ونوافيك بارقام طلابية وضمانات مالية لاحقا (كبر الوسادة وردد ياليل مااطولك).

اتجهنا الى الفندق بعد ذلك بدانا نفترق كل منا الى الولاية التي سوف يدرس فيها.

الى هنا انتهت فترة تواجدنا في واشنطن بتاكيد من الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى بأنه عند رغبة المرافق في الدراسة فليس هنالك فرق بينه وبين المبتعث.

هذه الحلقة الاولى تابعونا في الحلقة القادمة من مذكرات مرافق مبتعث.*
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاته الابتعاث
    انا مرافق والان ادرس لي اسبوعين بالمعهد مع زوجتي
    كيف لي حقوق زي المرافق
    اصلا مابيننا فرق الا بالمكافاه انا لي 900 وفرطه
    والمدام 1800 وفرطه
    ونبي المكافأه تصير زي المبعتث

(((حلوه وفرطه)))
    اهلين اخوي ابو فرطه (ههههههاي)

ياليت يبقى الفرق بس في المخصص (الراتب) بس و يعاملونا مثل المبتعثين.

مافي فرق بين المبتعث والمرافق بعد انظمامه للبعثه.

يعني لازم يكون عندك قبول صريح من جامعة امريكية:

• معترف بها من قبل الوزارة.
    • غير موقوفة من قبل الملحقية.
    • ان يكون التخصص المراد دراسته معترف به في الجامعه من قبل الوزارة والملحقية.
    • ان يكون التخصص المراد دراسته امتداد لتخصصك في البكالوريس ان كنت تريد دراسة ماجستير.
    • ان تكون الجامعة في نفس الولاية التي يدرس بها المبتعث الاساسي.
    • يفضل ان تكون نفس جامعة المبتعث الاساسي ان وجد.
    • الا تبعد جامعة المبتعث المرافق عن مقر دراسة المبتعث الاساسي اكثر من 60 ميل.( شبر واحد زيادة قد يعرض طلب اللحاقك للرفض).

لما تحقق كل هالشروط وتعبي طلب اللحاق مرافق بالبعثة وتكمل جميع قائمة الطلبات في الطلب وترسله لهم بالبريد.
    ردد ياليل مااطولك الى ان يجيك قبول اللحاقك بالبعثة او رفض.
    وان صدر لك قرار ابتعاث من الوزارة راح يذلوك الى ان يفعلوا لك قرار الابتعاث.

اي اخ او اخت منكم عنده استفسار او اي شئ يبي يسال عنه في هذه الجزء لا يتردد ان شاء الله راح اعطيكم كل ماعندي.

بالتوفيق لنا جميعاً
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو سعد
    طيب كيف حصلت على الضمان المالي من الملحقيه
    في ظرف كم يوم
    اهلين اخوي بو سعد

تقصد الضمان المالي للمرافق لدراسة اللغة؟

انتظر الحلقة القادمة من مذكرات مرافق مبتعث

اي اخ او اخت عنده سؤال محيره يحطه هنا يصير اتطرق له في الحلقة الجايه
    7 "
  4. اولا: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ثانيا : انا مرافق مبتعث لي اكثر من 15 شهر يعني مرافق خبرة
    والله ما ادري ايش اقول وايش اخلي لكن راح اذكر جميع الاشياء اللي تعبتني نفسيا وجسديا وماديا ومعنويا واي شئ زي كذا
    خلينا نبدا بالمكافئة
    990 $ عندي سؤال لشخص اللي وضع هذا المبلغ كمافئة للمرافق
    على اي اساس وضعت هذا المبلغ ؟ يعني كنت مرافق مجرب وضعهم
    والله ان الملحقية معذبين المرافقين اتوقع يبغون المرافقين يرجعون السعودية عشان لا يصرفون لهم رواتب ويحطوها في جيوبهم
    دبل الراتب هههههههههههههههههه
    اكيد سمعتوا عنه الراتبين اللي كانت امر من الملك والله ثم والله ما اعطوا المرافق سنت واحد منها
    كل الشعب السعودي فرح من هذا الامر حتى العاطل و المرافق يروحوا ياكل تراب
    وكان قبل هذا القرار باسبوعين قرار ضم اللي على حسابهم وبالفعل ضموهم ونزل في حسابهم 3000 الاف دولار والمرافق اللي له اكثر من سنة يروحوا اقرب جسر ويطب
    الزواج
    المرافق اللي جاي مع اخت الملحقية الثقافية السعودية في امريكا ما تعتبرهــ رجال
    لانه اذا قال ابي اتزوج قالوا انت مرافق حتى لو حصل على البعثة راح يكون نفس الرد انت مرافق
    لكن والله لاخذ امريكيه وابن امه يقول شئ
    القرارات
    كل كم شهر نزل قرار ضم الدارسين على حسابهم والمرافق ما يحتاج اقول شئ
    اخيرا ابي اقول مشكلتي
    بعد دراسة اكثر من سنة الحمد جبت الاليتس وبعدها بكم شهر جبت قبول الجامعة النهائي اللي تبيه الملحقية وعلى طول ارسلتها
    والان لي اكثر من شهر مقدم عليها ما جاتني الا رسالة اوراقك كاملة
    والله ان حتى الرسائل اللي ارسلها الى قاسم حكمي وغيره والله ما عاد يردون
    لكن ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

و الله يكون في عون المرافقين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث الى امريكا
    اولا: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ثانيا : انا مرافق مبتعث لي اكثر من 15 شهر يعني مرافق خبرة
    والله ما ادري ايش اقول وايش اخلي لكن راح اذكر جميع الاشياء اللي تعبتني نفسيا وجسديا وماديا ومعنويا واي شئ زي كذا
    خلينا نبدا بالمكافئة
    990 $ عندي سؤال لشخص اللي وضع هذا المبلغ كمافئة للمرافق
    على اي اساس وضعت هذا المبلغ ؟ يعني كنت مرافق مجرب وضعهم
    والله ان الملحقية معذبين المرافقين اتوقع يبغون المرافقين يرجعون السعودية عشان لا يصرفون لهم رواتب ويحطوها في جيوبهم
    دبل الراتب هههههههههههههههههه
    اكيد سمعتوا عنه الراتبين اللي كانت امر من الملك والله ثم والله ما اعطوا المرافق سنت واحد منها
    كل الشعب السعودي فرح من هذا الامر حتى العاطل و المرافق يروحوا ياكل تراب
    وكان قبل هذا القرار باسبوعين قرار ضم اللي على حسابهم وبالفعل ضموهم ونزل في حسابهم 3000 الاف دولار والمرافق اللي له اكثر من سنة يروحوا اقرب جسر ويطب
    الزواج
    المرافق اللي جاي مع اخت الملحقية الثقافية السعودية في امريكا ما تعتبرهــ رجال
    لانه اذا قال ابي اتزوج قالوا انت مرافق حتى لو حصل على البعثة راح يكون نفس الرد انت مرافق
    لكن والله لاخذ امريكيه وابن امه يقول شئ
    القرارات
    كل كم شهر نزل قرار ضم الدارسين على حسابهم والمرافق ما يحتاج اقول شئ
    اخيرا ابي اقول مشكلتي
    بعد دراسة اكثر من سنة الحمد جبت الاليتس وبعدها بكم شهر جبت قبول الجامعة النهائي اللي تبيه الملحقية وعلى طول ارسلتها
    والان لي اكثر من شهر مقدم عليها ما جاتني الا رسالة اوراقك كاملة
    والله ان حتى الرسائل اللي ارسلها الى قاسم حكمي وغيره والله ما عاد يردون
    لكن ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

و الله يكون في عون المرافقين
    هلا وغلا بالزميل نحن معشر المرافقين تقدر تقول عنا:

• مواطنين من الدرجة العاشرة.
    • عيال البطه السوداء.
    • الطلاب المغضوب عليهم.

قسم المرافقين اسواء قسم في الملحقية موظفين انواع الاستعباط والدلاخه.
    وفي اشخاص في هذا القسم والله يوم ترسل لهم رسايل يحذفوها بدون ما يقروها. (مايخافون الله يخونوا الامانه)

انا ودي اقدم كطالب دارس على حسابه الخاص ماابي شي منهم الا يضموني للبعثه مثل باقي المبتعثين.

الله واكبر على كل ظالم وحسبي الله ونعم الوكيل
    7 "
  6. ياناس وش فيها مواضيع المرافقين تجيب الكآبة.... واالله تعبت نفسيا وانا مابعد رحت لأمريكا.... لا وناوي اشد حيلي عشان اجيب قبول غير مشروط بسرعة وانضم للبعثة
    هل هذه التعقيدات لعموم المرافقين وإلا الشغله حظوظ حسب المشرف؟؟؟
    يارب سخر لنا من خلقك من يخافك فينا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر83
    ياناس وش فيها مواضيع المرافقين تجيب الكآبة.... واالله تعبت نفسيا وانا مابعد رحت لأمريكا.... لا وناوي اشد حيلي عشان اجيب قبول غير مشروط بسرعة وانضم للبعثة
    هل هذه التعقيدات لعموم المرافقين وإلا الشغله حظوظ حسب المشرف؟؟؟
    يارب سخر لنا من خلقك من يخافك فينا
    عزيز الحاقك راح يتم بعد شهر او شهرين بالكثير من اتمام مسوغات الالحاق بالبعثه ولكن الحاق ذل ومهانه وقرف اقسم بالله فكرت اكثر من مره اسحب وارجع للسعودية بلابعثه بلا ذل وقرف.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.