الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

احبائي ابي مساعدتكم ومحتاجلكم بخصوصي كامرافق وابي ادرس

احبائي ابي مساعدتكم ومحتاجلكم بخصوصي كامرافق وابي ادرس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4525 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مشعل سمران
    مشعل سمران

مبتعث جديد New Member

مشعل سمران المملكة المتحدة

مشعل سمران , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى إدارة اعمال , بجامعة جامعة كنتاكي
    • جامعة كنتاكي
    • إدارة اعمال
    • ذكر
    • واشنطن, واشنطن
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

November 29th, 2011, 04:44 PM

السلام عليكم

مسائكم الله بكل ماهو جميل ,,

انا مرافق وانقبلت زوجتي على برنامج الملك لداراسة الماستر بأمريكا بواشنطن
    طيب

انا ابي اكمل دراستي للبكالريوس حيث اني متخرج من الثانوية في عام 1427
    ولغتي الأنقليزيه اعطي نفسي مبتدئ طيب ,

وش اعمل من اجرائات الان حيث اوراق زوجتي انتهت من التدقيق واختارت مدينة واشنطن ,
    وش اعمل بالظبط من اللحين
    ابي ادرس في معهد هذا اولاً وابي اول ماخلص ان شاء الله من المعهد انضم بجامعه عريقه هناك بنفس المدينة اللي تدرس فيها زوجتي
    وش المطلوب اني اعمله وبخصوص سالفة الفيزا f1 و f2 وش سالفتها بالظبط ومن يحددها ويختارها لي ؟ هل هي المبتعثه الأساسيه او انا اطلع للوزاره ؟

ثاتيا وش المقصود بالضمان المالي ؟ ابي مساعتدكم ياخوان ولكم دعواتي
    حيث اني موظف قطاع خاص واستقلت من بضعة ايام عشان هالموضوع

ولاتبخلون علي
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

المطلوب منك الان بشكل مباشر ومختصر علشان تحصل قبول والفيزا F1
    - الضمان المالي = كشف حساب بمبلغ وقدره برسوم دراسة المعهد بشكل مؤقت ( كنك بتدرس على حسابك )
    - قبول من نفس معهد زوجتك ( خل زوجتك تضيف اسمك بالتسجيل انك مرافق لها وتبي تدرس وتملك ضمان مالي لك )
    - تقدم على الفيزا F1 الدراسيه
    :
    حاليا فقط راح تدفع رسوم القبول والفيزا
    :
    عند وصولك بلد الابتعاث تفتح من ملف زوجتك ملف مرافق دارس وترفق كل المتطلبات
    راح يوصلك ضمان مالي من الملحقيه باسمك تروح المعهد وتبدل معلومات الضمان المالي الي كان باسمك وتخليه باسم الوزارة
    أول سنه راح تدرس اللغه وحاول أنك تجتهد وقتها قدم على الجامعه وأحصل على القبول وأرسل الملحقيه طلب الالتحاق بالبعثه
    وأن شاء الله يضمونك وتكون مبتعث
    :
    F2 فيزا تلقائيه تخص فقط ( الزوج - الزوجه - الابن ) تلقائيه مميزاتها انها تتيح لك دراسة اللغه دوام جزئي ومحدود فقط
    :
    هذا بالمختصر وبالتوفيق خيو
    7 "
  3. الضمان المالي يعني كم احط مبلغ هل 50 الف ريال كافية ؟
    وعلى اي بنك وش المطلوب اجيب كشف حساب فقط من البنك ؟ غير موجه كشف بس يبين مابداخل الحساب ؟

لاني الضمان ماقدر عليه هل يعني اقدر اجيب كشف حساب بمصروفات نزول الراتب موجه إلى من يهمه الأمر بالأنقليزي
    وبعدها اودع مبلغ مايقارب 70 الف ريال بشهادة بنكيه ؟ واسحبه بعدها

والفيزا وين اقدم عليها هل هي من المبتعثه الأساسيه ترفع الأوراق ولا كيف ؟

وهل فيه مكتب يخلصها لي ؟
    7 "
  4. الان طلعت مشكله أن تكون المدة الزمنية المطلوبة لإبتعاث المرافق ضمن مدة إبتعاث المبتعث الأساسي ولاتزيد عنها وإلا لن يتم رفع الطلب للوزارة
    نبي نشوف لها حل وكيف طريقتها لانك بتدرس بكالوريوس وزجتك ماستر يعني بعثت زوجتك بتخلص قبلك انا حايسه بهالموضوع الان نبي احد يطمنا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل سمران
    السلام عليكم

مسائكم الله بكل ماهو جميل ,,

انا مرافق وانقبلت زوجتي على برنامج الملك لداراسة الماستر بأمريكا بواشنطن
    طيب

انا ابي اكمل دراستي للبكالريوس حيث اني متخرج من الثانوية في عام 1427
    ولغتي الأنقليزيه اعطي نفسي مبتدئ طيب ,

وش اعمل من اجرائات الان حيث اوراق زوجتي انتهت من التدقيق واختارت مدينة واشنطن ,
    وش اعمل بالظبط من اللحين
    ابي ادرس في معهد هذا اولاً وابي اول ماخلص ان شاء الله من المعهد انضم بجامعه عريقه هناك بنفس المدينة اللي تدرس فيها زوجتي
    وش المطلوب اني اعمله وبخصوص سالفة الفيزا f1 و f2 وش سالفتها بالظبط ومن يحددها ويختارها لي ؟ هل هي المبتعثه الأساسيه او انا اطلع للوزاره ؟

ثاتيا وش المقصود بالضمان المالي ؟ ابي مساعتدكم ياخوان ولكم دعواتي
    حيث اني موظف قطاع خاص واستقلت من بضعة ايام عشان هالموضوع

ولاتبخلون علي
    أنا زوجي مرافق ونفس وضعك تقريبا متخرج من 1427 وحولها وبيكمل بكالوريس انشاء الله اهم شي تسويه انك تجيب لزوجتك قبول منفصل عن قبولك " الاي توني "
    لكل واحد واحد ولا تضيف نفسك في الاي توني حقها انك مرافق ابدا .. لما تعبي نموذج السفاره DC-160 اختار الفيزة F1 من نفس النموذج واختار انك بتدرس على حسابك الخاص ولما توصل امريكا تفتح ملف مرافق دارس وبكذا يرسلون لك الضمان المالي حقك
    وتطلع شهادة بنكية بقيمة 30000 دولار يعني تودع المبلغ لمدة 24 ساعة وتطلع الشهادة البنكية باللغة الانجليزية والمبلغ بالدولار طبعا لما تراسل المعهد ترسل نسخة من الشهادة البنكية لك مع صورة الجواز و..........على حسب طلب المعهد ..
    اتمنى أكون أفدتك دعواتك بتيسير أمري .....
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7sas-man
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

المطلوب منك الان بشكل مباشر ومختصر علشان تحصل قبول والفيزا F1
    - الضمان المالي = كشف حساب بمبلغ وقدره برسوم دراسة المعهد بشكل مؤقت ( كنك بتدرس على حسابك )
    - قبول من نفس معهد زوجتك ( خل زوجتك تضيف اسمك بالتسجيل انك مرافق لها وتبي تدرس وتملك ضمان مالي لك )
    - تقدم على الفيزا F1 الدراسيه
    :
    حاليا فقط راح تدفع رسوم القبول والفيزا
    :
    عند وصولك بلد الابتعاث تفتح من ملف زوجتك ملف مرافق دارس وترفق كل المتطلبات
    راح يوصلك ضمان مالي من الملحقيه باسمك تروح المعهد وتبدل معلومات الضمان المالي الي كان باسمك وتخليه باسم الوزارة
    أول سنه راح تدرس اللغه وحاول أنك تجتهد وقتها قدم على الجامعه وأحصل على القبول وأرسل الملحقيه طلب الالتحاق بالبعثه
    وأن شاء الله يضمونك وتكون مبتعث
    :
    F2 فيزا تلقائيه تخص فقط ( الزوج - الزوجه - الابن ) تلقائيه مميزاتها انها تتيح لك دراسة اللغه دوام جزئي ومحدود فقط
    :
    هذا بالمختصر وبالتوفيق خيو

طيب انا نفس الوضع بس زوجي طلعت فيزته f2 مايمدي يغيرها الا في الملحقيه الحين ممكن يجيب كشف حساب معه على اساس يدرس ؟ بس من وين يقدر يغطي المصاريف ؟ والا هذا المفروض يسويه لما قدم على الفيزا ؟
    علما ان عنده الاي توني الخاص فيه من معهدي وتفرغ كلي من العمل
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة someone different
    طيب انا نفس الوضع بس زوجي طلعت فيزته f2 مايمدي يغيرها الا في الملحقيه الحين ممكن يجيب كشف حساب معه على اساس يدرس ؟ بس من وين يقدر يغطي المصاريف ؟ والا هذا المفروض يسويه لما قدم على الفيزا ؟
    علما ان عنده الاي توني الخاص فيه من معهدي وتفرغ كلي من العمل
    لا عزيزتي الملحقيه مالها اي دخل بتغيير الفيزا ممكن يعطونك معلومات بشأن الاستفسار فقط
    :
    هل انتي ببلد الابتعاث ولا باقي بالبلد = السعوديه
    معلومه /
    F2 يدرس زوجك بس بشكل مؤقت وعدد الساعات الدراسيه قليله للغه فقط
    :
    F1 يدرس دوام كامل ويقدر يكمل دراسته الجامعيه
    اذا باقي بالبلد غيري فيزته اسهل وارخص واسرع
    واذا موجوده ببلد الابتعاث الاجراءات مكلفه + تتاخر على التغيير بحدود ثلاث شهور او اكثر على حسب ضغط مكتب الهجره
    والافضل انك لمن ترجعي بالعطله السنويه علشان يغيرها
    فشوفي الخيارات الافضل امامك
    التقديم للتغيير الفيزا من جديد من دفع الرسوم وتعبئة الابلكيشن مثل التقديم على فيزا F1
    :
    تغطية مصاريف دراسته بفيزا F1 كما ذكرت
    الحاله المبدئيه هي فقط للحصول على قبول من المعهد + استخراج فيزا F1
    بعد الوصول بلد الابتعاث يفتح ملف مرافق دارس ويرفق كل المتطلبات الاثباتيه
    حتى يحصل على ضمان مالي من الوزارة باسمه ويستطيع تبديل معلومات الضمان المالي السابق الذي باسمه
    وكذا الوزارة راح تدفع تكاليف دراسة زوجك = المرافق حتى يصل الى الجامعه ويقدم ملف الالتحاق بالبعثه
    ويكون وضعه متحول او مرتقي من مرافق الى مبتعث مثلك

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7sas-man
    لا عزيزتي الملحقيه مالها اي دخل بتغيير الفيزا ممكن يعطونك معلومات بشأن الاستفسار فقط
    :
    هل انتي ببلد الابتعاث ولا باقي بالبلد = السعوديه
    معلومه /
    F2 يدرس زوجك بس بشكل مؤقت وعدد الساعات الدراسيه قليله للغه فقط
    :
    F1 يدرس دوام كامل ويقدر يكمل دراسته الجامعيه
    اذا باقي بالبلد غيري فيزته اسهل وارخص واسرع
    واذا موجوده ببلد الابتعاث الاجراءات مكلفه + تتاخر على التغيير بحدود ثلاث شهور او اكثر على حسب ضغط مكتب الهجره
    والافضل انك لمن ترجعي بالعطله السنويه علشان يغيرها
    فشوفي الخيارات الافضل امامك
    التقديم للتغيير الفيزا من جديد من دفع الرسوم وتعبئة الابلكيشن مثل التقديم على فيزا F1
    :
    تغطية مصاريف دراسته بفيزا F1 كما ذكرت
    الحاله المبدئيه هي فقط للحصول على قبول من المعهد + استخراج فيزا F1
    بعد الوصول بلد الابتعاث يفتح ملف مرافق دارس ويرفق كل المتطلبات الاثباتيه
    حتى يحصل على ضمان مالي من الوزارة باسمه ويستطيع تبديل معلومات الضمان المالي السابق الذي باسمه
    وكذا الوزارة راح تدفع تكاليف دراسة زوجك = المرافق حتى يصل الى الجامعه ويقدم ملف الالتحاق بالبعثه
    ويكون وضعه متحول او مرتقي من مرافق الى مبتعث مثلك

الله يجزاك الف خير بس اخوي انا رحلتي بعد 3 اسابيع !!! وش الحل ؟
    يمدي انه يقدم من جديد احنا انتظرنا شهر على ماطلعت فيزه المرافق ..وخايفه تتاخر الفيزا الجديده
    يعني لو مافي حل ادور قبول معهد له واقدم على السفاره انه يدرس على حسابه كطالب ؟ اخاف تتصعب لان عنده فيزة مرافق سابقه
    طيب هالشي مضمون ؟ مولازم يراجع وزاره التعليم !

انا انغشيت كذا فهموني انه يطلع فيزه مرافق ويحولها بسهوله لو لقى قبول معهد من الملحقيه وكنت حاطه في بالي انه يروح مرافق فيما نلقى قبول معهد ونقدم عليه باطلاع من الملحقيه
    معليش توضح لي وش اسوي الحين وفيه وقت ؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.