الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مرافق حديث في إمريكا و احتاج مساعة .. بخصوص فتح الملف والحساب البنكي

استفسار مرافق حديث في إمريكا و احتاج مساعة .. بخصوص فتح الملف والحساب البنكي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4469 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية washim99
    washim99

مبتعث مستجد Freshman Member

washim99 الولايات المتحدة الأمريكية

washim99 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Language Institute , بجامعة solex college
    • solex college
    • Language Institute
    • ذكر
    • chicago, IL
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

January 23rd, 2012, 07:29 PM

اخواني اخواتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بإذن الله ومشيئته سأكون مرافق لأختي طيلة فترة إبتعاثها في الولايات المتحدة الإمريكية .. كما أني تقدمت طلب أي توني لفيزا اف ون من المعهد
    وهذه الفيزا التي سأتقدم عليها في السفارة بإذن الله

لكن لدي عدد من الأسئلة والإسفسارات التي تحتاج تفضلكم علي بطرح خبراتكم وتجاربكم لمساعدتي في إيجاد إجابات وحلول عليها الله يعافيكم

1 - هل يجب علينا أنا المرافق و أختي المبتعثة الذهاب إلى الملحقية في واشنطن مباشرة لفتح ملف لي وللمبتعثة و الحصول على الضمان المالي الخاص بي لتبديله لدى المعهد الذي أرسلت إليه شهادة بنكية من حسابي الخاص ؟! أم أن السفر يكون مباشرة إلى مدينة الدراسة ويتم التعامل مع الملحقية الكترونيا ؟!

2 - بالنسبة للراتب هل راتبي ينزل على حساب أختي المبتعثة أم أنه يجب علي فتح حساب مستقل ينزل عليه الراتب ؟ علماً بأني أرغب في فتح حساب خاص في إمريكا ولا أدري كيف سيكون وضع الراتب

3 - في حال كانت الرواتب تنزل على حساب المبتعثة هل هذا يعني أن عقود السكن والأجارات و السيارات وما إلى ذلك ستكون بإسمها , أم ماذا ؟!

4 - هل من السهولة الإلتحاق بالبعثة علماً بأني موظف حكومي و سأقدم على إجازة استثنائية بدون راتب ( تفرغ ) طيلة فترة البعثة و أنا و أختي نحمل درجة الباكلوريوس وهي مبتعثة للماجستير وأنا أنوي كذلك إكمال الماجستير ؟!

5 - هل تتكفل الملحقية بدراستي للغة كطالب بفيزا F1 بدوام كامل ؟!

6 - أي نصائح و إرشادات أو معلومات قد أحتاجها و تخفى عني فأنا لا أستغني عن خبراتكم وتوجيهكم إخواني وشكرا لكم

وشكرا جزيلا من قبل ومن بعد وعذراً على الإطالة
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة washim99
    اخواني اخواتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بإذن الله ومشيئته سأكون مرافق لأختي طيلة فترة إبتعاثها في الولايات المتحدة الإمريكية .. كما أني تقدمت طلب أي توني لفيزا اف ون من المعهد
    وهذه الفيزا التي سأتقدم عليها في السفارة بإذن الله

لكن لدي عدد من الأسئلة والإسفسارات التي تحتاج تفضلكم علي بطرح خبراتكم وتجاربكم لمساعدتي في إيجاد إجابات وحلول عليها الله يعافيكم

1 - هل يجب علينا أنا المرافق و أختي المبتعثة الذهاب إلى الملحقية في واشنطن مباشرة لفتح ملف لي وللمبتعثة و الحصول على الضمان المالي الخاص بي لتبديله لدى المعهد الذي أرسلت إليه شهادة بنكية من حسابي الخاص ؟! أم أن السفر يكون مباشرة إلى مدينة الدراسة ويتم التعامل مع الملحقية الكترونيا ؟!
    لامايحتاج تروح الى واشنطن..... سافر على ولايتك مباشرة ..... جميع المعاملات الآن الكترونية

2 - بالنسبة للراتب هل راتبي ينزل على حساب أختي المبتعثة أم أنه يجب علي فتح حساب مستقل ينزل عليه الراتب ؟ علماً بأني أرغب في فتح حساب خاص في إمريكا ولا أدري كيف سيكون وضع الراتب
    ينزل على حساب المبتعثة ..... الآن ماتحتاج حساب خاص .... لما اختك تفتح حساب تقدر تطلب لك بطاقة صراف لحسابها

3 - في حال كانت الرواتب تنزل على حساب المبتعثة هل هذا يعني أن عقود السكن والأجارات و السيارات وما إلى ذلك ستكون بإسمها , أم ماذا ؟!
    لا ماهو شرط .... ممكن يكون بإسمك أو بإسمها أو يكون مشترك مثل عقد الشقة .... يعني المسأله مالها أهمية .... أهم شي الدفع

4 - هل من السهولة الإلتحاق بالبعثة علماً بأني موظف حكومي و سأقدم على إجازة استثنائية بدون راتب ( تفرغ ) طيلة فترة البعثة و أنا و أختي نحمل درجة الباكلوريوس وهي مبتعثة للماجستير وأنا أنوي كذلك إكمال الماجستير ؟!
    أول ماتحصل على قبول أكاديمي غير مشروط وتبدأ الدراسة .... أول يوم بدراستك الاكاديمية يعني إلتحاقك بالبعثة ان شاء الله

5 - هل تتكفل الملحقية بدراستي للغة كطالب بفيزا F1 بدوام كامل ؟!
    نعم تتكفل بذلك

6 - أي نصائح و إرشادات أو معلومات قد أحتاجها و تخفى عني فأنا لا أستغني عن خبراتكم وتوجيهكم إخواني وشكرا لكم
    والله مايحضرني الآن شي عدا كرت التطعيمات .... مافيه مشكلة اذا ماجبت الكرت لكن افضل انك تجيبه عشان ماتدفع عليها هنا مثلي انا وزوجتي 300 دولار
    والأشياء الاخرى المهمة بالطبع مثل الشهادات والتوصيات وووو الخ.........
    أيضا لاتنسى الافياش.... وجوالك السعودي اذا كنت تستخدم حسابك البنكي اونلاين عشان تستلم باسوورد الدخول ....
    وأيضا لاتنسى احضار قرار الاجازة الاستثنائية مهم جدا
    اذا كنت بتجيب اللابتوب ركب ويندوز اصلي .... وكذلك نصيحة انسخ كل المستندات المهمة بالسكانر واحفظها بجهازك وبمسودات بريدك الالكتروني
    اذا تذكرت شي ثاني راح اخبرك

وشكرا جزيلا من قبل ومن بعد وعذراً على الإطالة
    العفو ...ولاتنسانا من دعواتك
    7 "
  3. الإخوة والأخوات المبتعثين والمبتعثات, تحية تليق بكم, وبحجم الهمة التي تحملونها والنظرة المستقبلية.

حقيقة بأني من الأشخاص الذي حلموا بالإبتعاث مذ زمن طويل, لكن لأسباب وعوامل كثيرة يطول شرحهما تعثر إبتعاثي, ولأن الفكرة ما زالت متماسكة, والرغبة جامحة, قد تحسنت الأوضاع, وسنحت الفرصة للدراسة بالخارج, لكن تواجهني غياب المعلومة " الدقيقة " و " الواضحة " حيث كل يعطيني رأي, والشروط تُملي شيء آخر, وما زلت في حيرة من أمري, ولذلك حضرت هنا, لعلي أجد الشرح الشافي والوافي, وسأختصر مطلبي بنقاط محددة حتى تتضح الرؤية بشكل سليم.

زوجتي خريجة حاسب بمعدل جيد جدا, ولديها توصيات أكاديمية, وشهادات حاسب مختلفة.
    السؤال: ما هي الشروط والأرواق المطلوبة للتقديم على الإبتعاث. وما هي الخطوات التي أتخذها واحدة تلو الأخرى مع النصيحة.
    ثانيا: ما الطريقة المناسبة كوني مرافق, هل أذهب مرافق لدولة الإبتعاث ثم أطلب إنضمامي للبعثة, أم أحضر قبول من معهد أفضل؟ وهل أحضر قبول معهد وجامعة, أم أكتفي بقبول المعهد؟
    ثالثا: مسار المعاملة في التقديم على الإبتعاث لزوجتي, هل تكون أرواقي ضمن المعاملة, أم فقط متطلبات المرافق, ويكون مراسلتي للمعهد والجامعة مستقل وبشكل شخصي؟
    رابعا: ما المقصود بالضمان المالي المشروط وغير المشروط ؟
    خامسًا: ما هي أفضل دولة التي تجمع تخصص الحاسب والقانون ؟
    سادسًا: في حال تعثر الإبتعاث, وذهبت على حسابي الشخصي " مع طلب سلفة طبعا ههه " هل الإنضمام مضمون حتى وإن طالت المدة؟ وما أفضل دول الإبتعاث التي تجمع ما بين آلية التدريس المتقدمة ذات الطابع الحواري والنقاشي, وما بين قلة العرب, وثقافة عريقة.

لكم مني جزيل الشكر والتقدير سلفا

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz1tc8zdCVT
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.