الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مفارقة عجيبة ومضحكة بخصوص الزوجة الأجنبية والزوج الأجنبي :D اضحك مع الملحقية :s

مفارقة عجيبة ومضحكة بخصوص الزوجة الأجنبية والزوج الأجنبي :D اضحك مع الملحقية :s

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4341 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خطاب2
    خطاب2

مبتعث مستجد Freshman Member

خطاب2 السعودية

خطاب2 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى شريعة , بجامعة .........
    • .........
    • شريعة
    • ذكر
    • ..........., .............
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

June 5th, 2012, 07:23 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم

اليكم المفارقة الكوميدية على طول

هل تصدقون انه يحق للطالبة السعودية المتزوجه من اجنبي صرف مكأفاة مرافق لزوجها [ الأجنبي ] .. ولا يحق للمبتعث ان تصرف لزوجته الأجنبية مكافئة وان كانت خليجية عتيبية او مطيرية بنت عمه

ولكن ليست هذه المفارقة اصبروا
    ..

المفارقة المقصودة هي ان الزوج الأجنبي لايحق له اخذ الجنسية كما هو معروف .. والزوجة الأجنبية يحق لها بعد سنوات اخذ الجنسية كما في انظمة وزارة الداخلية .. لكن وزارة التعليم العالي تطبق أنظمة وزارة الداخلية بالمقلوب

يعني الزوجة يحق لها بعد سنوات اخذ الجنسية السعودية لكن وزارة التعليم العالي لاتعطيها الحق في صرف مكافئة مرافق رغم انها ترعى اولاد واسرة المبتعث السعودي وهي جزء لا يتجزأ من عائلته السعودية .. لكن الزوج الأجنبي يحق له من اول يوم ان يأخذ مكافئة مرافق ههههههههههههههههههه عجيبة هالوزارة

الظاهر ان بعض اخواتنا المبتعثات سيستغللن هذه المفارقة المضحكة في النظام عندما لا يجدون محرم ويتزوجون اقرب واحد للسكن ويقولون له ترا المكافئة ففتي ففتي

لكن الطلاب السعوديين المبتعثين من حفر الباطن والخفجي والنعيرية وبالاخص اخواننا المطران والعجمان والظفير والعوازم بل وكثير من مبتعثي ( الزلفي ) لايحق لهم صرف مكافئة لزوجاتهم الـكـويـتـيـات وإن كن بنات عمهم او اقاربهم من اجل درء سلبيات الزواج من اجنبية
    والطلاب السعوديين من بوادي الاحساء مثل ال مره والهواجر والدواسر وغيرهم لايحق لزوجاتهم القطريات صرف مكافئة لهم وإن كن بنات عمهم او اقاربهم من اجل درء سلبيات الزواج من اجنبية

والطلاب السعوديين المبتعثين من الدمام والخبر امثال القصيبي والبوعنين والبنعلي و الزياني ودواسر الدمام وغيرهم لايحق لهم صرف مكافئة لزوجاتهم البحرينيات وإن كن بنات عمهم او اقاربهم من اجل درء سلبيات الزواج من اجنبية

نصيحتي لوزارة التعليم العالي الموقرة ان تستثني على الأقل الزوجة الخليجية ان كان قصدها انها تخاف ان الطلاب السعوديين المبتعثين يتزوجون من الأجنبيات في دول الإبتعاث زواج منخفض التكاليف ينتهي بالطلاق عند انتهاء البعثة .. لأن الزوجة الخليجية قطعاً لن يتزوجها أحد لهذا السبب .. ولا بذمتكم بنات قطر والكويت والإمارات متقطعة قلوبهم على حافز

هذا ورغم الصيغة الكوميدية للموضوع ( لأن انظمة الملحقية اصلاً كوميدية ) لكن ذلك لا يعني ان المعاناة حقيقية وان كثيراً من مبتعثي المنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى يعانون من هذا الامر .. خاصة اذا كانت زوجة قطرية او كويتية متعودة على الرخاء والعز ما موقف الزوج اذا قعد يطر الملحقية قدامها تكفون اضيفوا زوجتي مرافق
    هذا ولا استغني عن اضافاتكم وصلى الله وسلم على نبينا محمد .
    اخوكم الدوسري خطاب2
  2. سألتهم عن الولد قالوا نصرف له 200 ريال .. طيب ابي أخليه مرافق لي قالوا لا أمه موجوده .. طيب أمه الي تصرف عليه والا أنا ..؟ أقسم بالله شي يقهر .. يلعن شكلكم توه عمره شهرين ... والظاهر أني بجمع حفاظاته وقواطي الحليب لمدة شهر واقول أحسبوا التكلفة هل تكفي الـ 200 ريال لـ جميع هذه المصاريف ...... ( طبعاً حفاظات مستعملة )

وتكرمون
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Njoo
    الله يعينك بس هذا مايخليك تحسد خواتنا اللي ازواجهم اجانب اطلب زيهم بس لاتقول الاحق لنا وهم مفروض لا

كلن ياخذ على قد نيته

ترى الموضوع لايخصني لا من قريب ولا من بعيد ومن جد تفاعلت مع موضوعكم
    انا لا اطالب اختي بحرمان المبتعثات من هذا الحق .. وانما اشير الى اننا نستحق نفس الحق بل ان الأولوية لنا ان كانت الملحقية تريد ان تسير حسب الأولويات
    7 "
  4. اخي الكريم رضيت ان ابيت السعوديه تسعى لآن تقلل من حجم العنوسه فلذلك تدعم مواضيع زواج الاجنبي من سعوديه ولاتدعم العكس وهالشئ معروف من زمان طالع عمرك حتى ابناء السعوديه من اجنبي يآخذون حافز واذا وظفتهم يعبرون زي السعوديين

سلام
    7 "
  5. اخي الكريم رضيت ان ابيت السعوديه تسعى لآن تقلل من حجم العنوسه فلذلك تدعم مواضيع زواج الاجنبي من سعوديه ولاتدعم العكس وهالشئ معروف من زمان طالع عمرك حتى ابناء السعوديه من اجنبي يآخذون حافز واذا وظفتهم يعبرون زي السعوديين

سلام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.