الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة مرافق مبتعث يرغب في فصل البعثه و تحويل المبتعث الى مرافق !

مساعدة مرافق مبتعث يرغب في فصل البعثه و تحويل المبتعث الى مرافق !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4295 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mahir25
    mahir25

مبتعث جديد New Member

mahir25 الولايات المتحدة الأمريكية

mahir25 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لم يحدد , بجامعة لم يحدد
    • لم يحدد
    • لم يحدد
    • ذكر
    • BOSTON, MA
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

July 24th, 2012, 01:22 AM

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

انا طالب مرافق مبتعث مع زوجتي وتم الحصول على قبول جامعه وحاليا انا بدرس السميستر التاني في الجامعه لكن المشكله ان زوجتي باقي لها 3 اشهر على انتهاء فترة اللغه وبالتالي انهاء البعثه . هل استيطع تحويل اليعثه للمرافق بدل عنها ؟ مع العلم ان تم اعطائي رقم طلابي جديد مختلف عن الرقم الاول . كل ماا اود معرفته هل استطيع فصل البعثه او هل هناك اي اجراءات لعمل ذلك ؟ انا سمعت ان في مبتعثسن تنازلوا للمرافق لكن كيف ؟

شكرا
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،، بصراحة ماني ملم في الموضوع لاني لسه ماوصلت للمرحلة هذي ، بس عندي استفسار لو تكرمت

الي فهمته من كلامك انك حصلت على قبول اكاديمي والآن تدرس في الجامعة ، مو المفروض أول مايجيك القبول الأكاديمي الغير مشروط تعمل طلب إلحاق للبعثة وتصير طالب مبتعث زي زوجتك ؟ وبعدين وش الفرق بين هذي العمليو وبين طلب فصل البعثة ؟
    أنا الآن داخل في غربلة المواضيع هذي والحمدلله جبت درجة الآيلتس المطلوبة وبقدم عالجامعات وبعدها وش اسوي ؟
    7 "
  3. مالك الا تفصل بعثتك عن بعثة المبتعث الاساسي من الحين وعجل بها

سؤال
    انا وضعي زي وضعك ابي اعرف كيف جبت ضمان مالي من الملحقية عشان تقدم ع الجامعات هل يعطونك ضمان عام وتقدم به في كذا جامعة ولا كيف الوضع؟؟؟
    7 "
  4. اخوي مافيه شي اسمه فصل بعثة
    وانا شخصيا تكلمت مع الملحقية في هالموضوع وكان رد المسؤول علي بالحرف الواحد ( لا يفصل المرافق الا في حالة الطلاق أو الوفاة لاقدر الله )

اخوي فيه فهم خاطيء عند المرافقين للأسف .. وهو إنه يبي يصير مبتعث منفصل
    ومافيه شي من هذا القبيل في الملحقية .. أنت اسمك مبتعث مرافق لكن وضعك زي وضع اي مبتعث في القوانين والشروط ( بس المسمى مختلف ) .. أنت طالما صار راتبك مثل راتب أي مبتعث رسمي فوضعك سليم وآمن ومحد يقدر يقولك ربع كلمة وعشان اثبت لك هالكلام
    انت لك رقم طلابي خاص
    ولك دخول خاص في البوابة مختلف عن دخول زوجتك , ولك تذاكر خاصة تقدر تطلبها وكأن لك ملف زي أي واحد ولو تلاحظ راح تلقى اختلاف في موعد طلب التذاكر بينك وبين زوجتك لأن التسع شهور مختلفة توقيتها بما أنك التحقت بالجامعة في وقت مختلف
    الي فعلا تحتاج تأمينه والسؤال عنه هو زوجتك بعد ماتنتهي بعثتها وش بيكون وضعها .. لأن احد الموظفين قالي المبتعث الأساسي لا يتم تحويله إلى مرافق وهذي معضلة اذا كان المبتعث بيقعد معك في دولة الابتعاث لأن بعثته سيتم إلغاءها وبالتالي إيقاف راتبه
    وعشان تكون بالصورة أنت وبقية الإخوان .. فيه ضبابية في بعض قوانين الملحقية وعدم وضوح ومن هالأمور هي أمور المرافق الي يكمل والمبتعث مايكمل فممكن تسمع كلمتين مختلفة من مسؤولين في الملحقية!
    لكن الي بأقوله لك وضعك ماينخاف عليك اذا غيروا رقمك وصار راتبك زي راتب زوجتك أو المبتعثة الي معك .. فقط شوف وش بيسوون في المبتعثة بعد ماتوقف بعثتها
    بالتوفيق
    7 "
  5. في موضوع فصل البعثة، تواصلت مع رئيسة قسم المرافقين الدكتورة مشاعل الشويعر وردت علي بما مفاده انه لا يتم فصل بعثة المرافق الا بعد تخرج المبتعث واغلاق ملفه ومن ثم يتم طلب فصل بعثة من حساب المرافق ويتم توقيع تعهد من الطرفين بعدم طلب ترقية بعثة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قائد النجاح
    في موضوع فصل البعثة، تواصلت مع رئيسة قسم المرافقين الدكتورة مشاعل الشويعر وردت علي بما مفاده انه لا يتم فصل بعثة المرافق الا بعد تخرج المبتعث واغلاق ملفه ومن ثم يتم طلب فصل بعثة من حساب المرافق ويتم توقيع تعهد من الطرفين بعدم طلب ترقية بعثة
    المبتعثه عقب ما تقفل ملفها ... طبعاُ ما ترقي أكيد
    لكن هل يسمح للمرافق المبتعث بالترقيه ... أو لازم الحتوته الطويله يطلع ويرجع طالب على حسابه وطلب جديد بالإنضمام للبعثه و و و
    7 "
  7. يعني لو المبتعث الاساسي خلص اللغة وماجاب قبول يعني (سمه وسته شهور ولا قدر يجيب ) وبنفس الوقت المرافق كان يدرس بالجامعة يعني اكاديمي
    ما راح يقدر يكمل الي هو المرافق؟؟؟
    اذا كذا اجل وا مصيبتاه هههههه اجل بجمع من المكافئة من الحين لاني احس اني بقلب ع حسابي
    7 "
  8. اعتقد راح تقدر تكمل لانك اكاديمي بس الي مو متأكد منه هل الملحقية تطلب من المبتعث التخرج وإنهاء الدرجة لاقفال ملفه ام لا، اذا لا تطلب تخرجه، بامكانك طلب فصل بعثة، راسل دكتورة مشاعل الشويعر، بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.