الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعد لبعض إستفساراتي بلييييييز !!

مساعد لبعض إستفساراتي بلييييييز !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4114 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية swoma
    swoma

مبتعث جديد New Member

swoma السعودية

swoma , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى نظم معلومات , بجامعة نوره
    • نوره
    • نظم معلومات
    • أنثى
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Nov 2012
    المزيدl

January 15th, 2013, 01:00 AM

صباح الخير للجميع

اخواني \ اخواتي

عندي بعض الأستفسارات محتاجه الى إجابه مشكورين

انا طالبه متخرجه وحابه اكمل ماستر نظم معلومات الحمد لله مكمله الشروط وما من خوف علي انا بعد مشيئة الله طبعاً
    مشكلتي في المرافق الي معي فقط هو ماعنده اي مانع اننا نروح للإبتعاث ويدعمني بشكل كبير ولكن !!

في بعض الامور ممكن تكون عائق لأني انا حابه انه يكمل دراسته وهو ماعنده مانع إستفساراتي واتمنى انها تكون متيسره يا رب

1- هو شهادته ثانوي زي المعهد التجاري ( المعهد الثانوي للمراقبين الفنيين ) ونسبته 54% هو ممكن يحصل قبول من جامعه تقبل بشهادته تخصص تسويق ؟؟
    طبعاً هو دخل معهد نهورايزون ودخل دبلوم سنتين كمل سنه بس ووقف دراسه بسبب وضيفته ما قدر يوافق بينها وكان معدله مرتفع جداً اعتقد 3.80 من 5 بس ما كمل

2- انا ماجستير وهو بكالوريس اختلاف المده انا سنتين وهو اربع سنوات بعد اللغه ممكن يضم للبعثه ؟

3- الأفضل معهد تابع للجامعه او معهد منفصل عن الجامعه ؟

4- اذا كان المعهد تابع للجامعه هل تسقط بعض الإختبارات مثل :

TOEFL , GRE , GMAT , IELTS

انا وزوجي الآن شغلنا الوحيد هو البعثه هو حالياً يترجم الشهادات ونشتغل على الموضوع بهداوه من بدري مثل

ما انتم عارفين حوست التقديم نبي نكون مرتاحين في كل شيء

الله يسعدكم اتمنى اني احصل لإستفساراتي خصوصاً مع اهل الخبره جواب لأنها قد تحدد مصرينا

ومشكورين مقدماً

2. الي فهمته منك ان لسه متخرجه وحاب تقدمي ع المرحله ٩ وانتي مستوفيه الشروط.. بالبدايه بقولك مبروك.. بالنسبه لاسئلتك بالنسبه لمرافقك بالبدايه يدرس لغه ع حساب الملحقيه ولما يجيب قبول جامعه غير مشروط ينضم للبعثه.. طبعا باللغه تمشي له مكافاة مرافق بس لما يدخل الجامعه تمشي له مكافاه كامله.. بالنسبه للدراسه. تشوفون لكم جامعه مناسبه بمدينه مناسبه فيها تخصصاتكم وتكون موصى فيها.. وتقدمون ع المعهد حقها.. لاتشيلين هم اختي.. كل شي بيتيسر.. اهم شي برمضان القادم تقدمين ع البرنامج..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    الي فهمته منك ان لسه متخرجه وحاب تقدمي ع المرحله ٩ وانتي مستوفيه الشروط.. بالبدايه بقولك مبروك.. بالنسبه لاسئلتك بالنسبه لمرافقك بالبدايه يدرس لغه ع حساب الملحقيه ولما يجيب قبول جامعه غير مشروط ينضم للبعثه.. طبعا باللغه تمشي له مكافاة مرافق بس لما يدخل الجامعه تمشي له مكافاه كامله.. بالنسبه للدراسه. تشوفون لكم جامعه مناسبه بمدينه مناسبه فيها تخصصاتكم وتكون موصى فيها.. وتقدمون ع المعهد حقها.. لاتشيلين هم اختي.. كل شي بيتيسر.. اهم شي برمضان القادم تقدمين ع البرنامج..
    بالضبط اخوي saudi_magic
    انا ناويه اقدم على التاسعه هو اهم شي كان عندي بخصوص النسبه لكن الله يكتب الي فيه الخير
    وبعد الافضل معهد منصل عن الجامعه او تابع
    وكمان لو كان المعهد تابع تسثط بعض الاختبارات

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^
    ماذا درس زوجك بنبوهورايزن!
    وكيف مستوى لغته الإنجليزية حاليا!!
    دبلوم شبكات sisco ودرس سنه وبعدها فصل ممكن يجيب سجل آكاديمي وكشف بالدرجات
    وعنده شهادات خبره عمليه في شركات

الإنقلش متوسط او اقل يعني نسبة 40% كتحدث فقط
    7 "
  5. OK

1- زوجك من بكرة يدرس انجليزي دراسة مكثفة جدا سواء دراسة ذاتية بكافة الوسائل المتاحة ورقيا أو إلكترونيا! أو بمعهد + دراسة ذاتية مكثفة.
    2- قبل السفر دراسة آيلتس ورقيا او الكترونيا دراسة ذاتية! أو دورة اعداد آيلتس + إجتهاد ذاتي مضاف!! وبعد الإنتهاء من الإستعداد للآيلتس التسجيل لموعد التقدم لإختبار الآيلتس.
    3- لتقليص الفارق الزمني بينكم يجب عليك عدم الإستعجال بفترة اللغة بالنسبة لك وأخذ أقصى مدة ممكنه لك! إضافة الى ذلك تأخذين برنامج بري ماستر فصل أو فصلين حسب مستواك اللغوي حينها.
    4- عكسك تماما يجب على زوجك الإنتهاء من اللغة بأسرع وقت ممكن واعتقد إذا اجتهد في ذلك يقدر على ذلك قبل السفر من المملكة إذا تمكن من الحصول على 5 في الآيلتس يتمكن من دخول السنة التحضيرية مباشرة.
    5- يجب على زوجك ترجمة كل الوثائق التعليمية والعملية لديه وتصديقها إذا ممكن وبما في ذلك الدورات القصيرة جدا فذلك يدعم قبوله ويعوضه عن نسبته بالثانوية واحتمال يتم معادلة المواد التي درسها بالدبلوم اذا كان تخصصه مشابه.

هذا بالنسبة لدولة أيرلندا وبعض الدول غير امريكا وكندا مع العلم انه غير مطلوب اختبارات قدرات وما شابهها للمرحلتين اليكالوريوس والماستر مثل الجي آي آر والجيمات وغيرها المطلوب اجتياز درجة الآيلتس المطلوبة فقط لاغير!
    إذا كان لابد من امريكا خلي زوجك يراسل شركة معادلة الشهادات الأمريكية بالنسبة لمواد دبلوم الهورايزون ويضيف معها شهادات الخبرة العملية لنفس مجال الدبلوم او ما شابهه للحصول على تقرير معادلة معتمد منهم وهي: WES

Good luck guys
    7 "
  6. اخي الكهل الطموح
    بالفعل احنا ناوين على اني انا أمدد اللغه وهو يعجل فيها اللغه على شان شرط فارق التوقيت

الي فهمته منك ان هو ياخذ دورات للأيلتس على شان يكون شبه مستعد للإختبار الأيلتس بحيث يكون تقريباً بعد ست اشهر من البدء في المعهد صح ؟

وانا امدد فترة اللغه الى سنه او سنه ونص كحد اقصى

الله يعطيك العافيه اخ الكهل الطموح ما قصرت
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.