الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات المبتعثين والمبتعثات المتزوجون ومن لديهم اطفال عن الحضانات

استفسارات المبتعثين والمبتعثات المتزوجون ومن لديهم اطفال عن الحضانات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3571 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ماستر علوم
    ماستر علوم

مبتعث مستجد Freshman Member

ماستر علوم السعودية

ماستر علوم , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علم نبات وأحياء دقيقة , بجامعة جامعه
    • جامعه
    • علم نبات وأحياء دقيقة
    • أنثى
    • لااعلم, لم يتم التحديد
    • السعودية
    • Jul 2014
    المزيدl

July 17th, 2014, 03:14 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته حابة اطرح هالموضوع الي يهمني ويهم كل مبتعث ومبتعثه لديهم مرافقين اطفال واككيد عندهم مثل استفساراتي
    هل صحيح المكافات لاتكفي المتزوجين ؟؟ بسبب الحضانات وغلااها

والي عنده تجربة من مراحل سابقه اتمنى يفيدنا
    لان الاغلب مايقدر يسافر ويترك اطفاله
  2. منجد هذا الموضوع مفيد ياليت المتزوجين الي عندهم اطفال يثرونا بتجاربهم قدر المستطاع...

هل كانت تكفيكم المكافآت؟
    وكيف بالنسبة لحضانات اطفالكم؟

بالمجمل انا عندي طفلة وكنت اتعب فمصاريف حضانتها لان ابوها يرفض يخليها في الحضانات المنزلية بس قبل السفر كان عندنا سيولة تكفي مصاريف كل شي تقريبا اما حاليا فاعتمادي بعد الله بشكل كبير على مكافأة الملحقية ان شاءالله.

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. أي والله ياليت احد يفيدنا بصراحه انا عندي بنتين
    والي سمعته ان مصاريف الحضانه تاخذ نسبة كبيره من المكافاة مما يؤدي الى تدهور الاوضاع الماديه خصوصا احنا بغربة
    واككيد اني بروح وانا برصيد شي بس زي ماقلتي في الاخير بيخلص والحرص وواجب
    اختي انتي مبتعثه الحين ولا باقي ؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة its Abdul
    تعتمد على المعيشة وبالاخص على ايجار السكن

في استراليا غالبا تكفي بسبب ارتفاع مكافأة الطلاب هناك
    اما في بريطانيا وامريكا فيعتمد حسب المدينة

على سبيل المثال
    في مدينة كولومبس وسان انتونيو وانديانابوليس
    ايجار الغرفه وصالة بالشهر يتراوح ما بين 400 الي 700 دولار كمتوسط اسعار
    اما في مدينة نيويورك ستي وسان فرانسيسكو ولوس انجلوس
    فقيمة الغرفة وصالة لا تقل عن 1500 دولار وتصل الي 3000 دولار بالشهر

وفي تكاليف ثانيه تختلف بشكل بسيط بين الولايات مثل
    سعر الكهرباء والغاز والنت والتلفزيون والمواد الغذائية والبنزين والمواصلات والضرايب ،، والاختلاف قليل مقارنة باختلاف ايجارات الشقق

المبتعثين في المدن الغاليه عادة يضطرون انهم يتشاركون الشقق (طبعا العزاب) او انهم يسكنون في ضواحي المدينة بحكم ان اطراف المدينة عادة ارخص
    واحيانا تحصل العوائل السعوديين يتعاونون مع بعض في التكاليف
    مثل يشترون خضروات بالجملة ويتقاسمونها او يشترون خروف من مزرعه ويتقاسمون اللحم واشياء غيرها

سؤال المكافأة تكفي او لا ؟
    في ناس كفتهم وفي ناس لا
    اذا على نفسي انا,, المكافأة ما كانت تكفيني،، لكن بعض زملائي في الولايات الرخصية فكانت تكفيهم

بالتوفيق لكم
    شكررا أخووي على الرد وماقصرت
    7 "
  5. اختي بالنسبه لطلاب امريكا ماتكفي المكافئه لان مجموع المكافئه ٣٧٠٠ مع طفل

الحضانه بي ٧٥٠ دولار
    شقه بي ٩٠٠
    مواصلات بالشهر ١٨٠
    فواتير كهرباء نت تلفزيون جوالات ٣٠٠

راحت الفين من المكافئه طبعا انا حطيت الاسعار اللي فوق في مدن صغيره في امريكا وليس بالمدن الكبري

مقارنه بكندا المكافئه ٥٤٠٠

ونفس الاسعار اللي كتبتها فوق ينطبق علي المدن المتوسطة بالكبر الحمد لله المكافئه ممتازه وتكفي ولو عندك استفسار اتواصلي معي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماستر علوم
    أي والله ياليت احد يفيدنا بصراحه انا عندي بنتين
    والي سمعته ان مصاريف الحضانه تاخذ نسبة كبيره من المكافاة مما يؤدي الى تدهور الاوضاع الماديه خصوصا احنا بغربة
    واككيد اني بروح وانا برصيد شي بس زي ماقلتي في الاخير بيخلص والحرص وواجب
    اختي انتي مبتعثه الحين ولا باقي ؟؟
    كنت مع زوجي بعثة عمل والتحقت فترة بمعهد.

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدينه المنوره2014
    اختي بالنسبه لطلاب امريكا ماتكفي المكافئه لان مجموع المكافئه ٣٧٠٠ مع طفل

الحضانه بي ٧٥٠ دولار
    شقه بي ٩٠٠
    مواصلات بالشهر ١٨٠
    فواتير كهرباء نت تلفزيون جوالات ٣٠٠

راحت الفين من المكافئه طبعا انا حطيت الاسعار اللي فوق في مدن صغيره في امريكا وليس بالمدن الكبري

مقارنه بكندا المكافئه ٥٤٠٠

ونفس الاسعار اللي كتبتها فوق ينطبق علي المدن المتوسطة بالكبر الحمد لله المكافئه ممتازه وتكفي ولو عندك استفسار اتواصلي معي
    ططيب أخوي مشكووور وماقصرت بس ليش اختلاف المكافئه بين كندا وأمريكا وثاني شي انا مستبعده كندا بصرراحه وحابة ادرس تخصصي باامريكا لانه اقووى هناك بس زي مااذكرت قبل هل المكافات من جد ماتكفي لان انا عندي بنتين زي مااذكرت قبل ومو ناوية اتركههم عند احد ابداا في السعوودية بس أنا ابي اضبط وضعي ماابغى اروح واتمرمط بالغربة
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mona alsalim
    كنت مع زوجي بعثة عمل والتحقت فترة بمعهد.

الله يوفقك ياارب ويسهل أمرك ..... حلووه الامومه وحلوو الطموح وحب التطور والدراسة
    اللهم وفقنا لما تحب وترضى
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماستر علوم
    ططيب أخوي مشكووور وماقصرت بس ليش اختلاف المكافئه بين كندا وأمريكا وثاني شي انا مستبعده كندا بصرراحه وحابة ادرس تخصصي باامريكا لانه اقووى هناك بس زي مااذكرت قبل هل المكافات من جد ماتكفي لان انا عندي بنتين زي مااذكرت قبل ومو ناوية اتركههم عند احد ابداا في السعوودية بس أنا ابي اضبط وضعي ماابغى اروح واتمرمط بالغربة

مرحبا اختي ..

طبعا انا ماصار لي شهر من جيت امريكا ومع العلم اني بمنطقة لا تعتبر غاليه الا ان المصاريف مرتفعه

مثلا
    الايجار ماحد رضى يعطينا غرفه وصاله لان عددنا ثلاثه .. انا وزوجتي وطفل ـ الكل قال لازم غرفتين كحد ادنى

-الايجار 995 بالشهر غير شامل الكهرباء .. طبعا في ارخص بحدود 600 بس هالشقق لا تطاق ،، ريحه وقديمه وخليها على ربك

-الجوالات انا وزوجتي 120 دولار بالشهر

-حضانة الولد للحين قاعدين ننتظر بالويتنق لست واقل حضانه قريبة مننا حصلناها بـحدود 900 دولار بالشهر طبعا نظامهم بالاسبوع وتطلع تقريبا 225

والمكافئة للمبتعث 1847
    المرافق 1495
    الطفل لا اعلم ..

الارقام اخذتها من احد المواضيع لاني الى الان لم استلم اي مكافئة من الملحقية

بالنسبة لكندا ,, اخوي في كان في هاليفاكس وحاليا حول لامريكا لانه كان يشتكي كثير من صعوبة الدراسة

المكافئه كان يستلم لحاله بحدود 2700 دولار كندي وتقريبا نفس سعر الدولار الامريكي وارتفاع مكافئة كندا لسبب اشوفه غير مقنع لكن هذا الواقع

اول مابدت البعثات كان الدولار الكندي تقريبا = 2.6 ريال فالمكافئه كانت تحسب على اساس 7000 ريال وتحول لعمله البلد فكانت تساوي تقريبا 2700
    حاليا الدولار الكندي 3.6 الا ان المبلغ مازال ثابت الا وهو 2700 دولار

في امريكا الدولار ثابت غير متغير عشان كذا مازالت 1800 ـ

طولت عليكم بالكلام , بس اتمنى احد يفيدنا بمكافئة الطفل كم
    7 "
  10. ياليت أحد يفيدنا من جد انا قدمت للبعثة ومعاي بنتين كلهم أقل من سنتين ومن جد محتارة ع المكافأة اذا حتكفي ولا لا لأن اعتمادي عليها بعد الله
    انا ناوية اروح ان شاء الله المعهد ف ولاية ديلاوير مدينة نيوارك وفي حاضنات اسلامية بس ماعندي أي فكرة عن أسعارها
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.