الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وش الراي..؟؟..

وش الراي..؟؟..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6580 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية al3need ksa
    al3need ksa

مبتعث فعال Active Member

al3need ksa السعودية

al3need ksa , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى اعلامي , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • اعلامي
    • ذكر
    • wa, الرياض
    • السعودية
    • Apr 2006
    المزيدl

April 21st, 2006, 03:07 AM

الاخوه المشرفين والاعضاء في الملتقى...

اشكركم على ما تقدمونه من طرح وتحديث لاهم المواضيع والتي تهم طلاب البعثات ...واتمنى لكم الرقي والتقدم.

عندي كذا استفسار اتمنى الرد عليها ..

1- انا عندي رغبه لدراسة الماجستير " موظف وقرر يستقيل ويبيعها ":gr_884: واتمنى مساعدتي في تحديد التخصصات المناسبه والجامعات المناسبه " علما اني"حاصل بكالوريوس اعلام"
    2- ودي استفسر عن سياتل ونوعية الجامعات هناك ..وانواع الجاليات هناك وطبيعة تعاملهم.واذا امكن اي صور او موقع اقدر استفيد منه.
    3- الاسعار والمعيشه هناك :gr_885: .
    4- ارغب في السكن مستقل هل هو اختيار موفق:gr_916: وكم سعر اسعارها.
    5- مارايكم بمعهد kablan للغه الانجليزيه هل هو معهد جيد.(( هل اشترط على المعهد تامين قبول الدراسه بالجامعه في حالة دراستي للتوفل )
    6- " ابجيب موافقة الجامعه والمعهد وبعدين اقدم على الوزارة " تصرف سليم والا له نتايج عكسية..:gr_907: ومنهو اللي يقدر يساعدني في هالموضوع.
    7- هل للخبرات العمليه فائدة في القبول..علما اني ترجمة كافة الشهادات وصدقتها..
    8- اقدر الاقي حل لموضوع :gr_896: الضمان المالي ..وكشف الحساب .. ومشهدالبنك...في هالفتره لغاية ما اجيب الضمان من الوزارة.
    9- من الخيارات المطروحه للماستر " ادارة اعمال"...."اعلام"....
    10- اشكر كل من افاد على تساؤلاتي مقدما".
  2. تحية طيبة

لا تقول عندي رغبة في دراسة الماجستير وانما قول راح ادرس ما جستير غصبا عن اي معترض....
    واذا على الوظيفة راح تحصل احسن منها بعد ما ترجع انشاء الله
    واذا تريد نصيحتي (مع انها مش هالقد) انصحك تكمل في مجال الاعلام او العلوم السياسية لانه قريب من الاعلام خاصة ان تخصصك اعلام ....
    بالنسبة لمدينة سياتل ما ادري عنها ولازم بل واجب على اخونا في الملتقى انهم يزودوك بالمعلومات عنها ، الا اذا تريد تجي معانا في ولاية اوريقون مدينة يوجين تراه حلوة موت احسن من الثمامة
    واسعارها زينة حسب ما يقولون الشباب
    بالنسبة للسكن طب وتخير (جامعة او مع عايلة او عزابي) بس ما راح افيدك الان لاني ما رحت
    بالنسبة للمعهد لا تتعب حالك = انت لازم تسجل في جامعة فيها معهد يعني اذا قدمت اوراقك على تخصص معين وقبلوك الجامعة راح يحولوا اورقاك على المعهد التابع للجامعة ومنه يجيك قبول (i-20) وهذه الطريقة اللي عمتلها انا مع جامعة اوريقون ارسلت الاوراق وجاني قبول من معهدهم (يقولون انه معهد ما عليه كلام)
    طبعا لازم تقدم على الوزارة اول يعني لازم تاخد الضمان المالي اول حتى ترسله مع اورقاك الى اي جامعة لانه اذا ما عندك ضمان مالي راح ترسل ضمان مالي من حسابك الخاص.
    الخبرة العملية ضرورية خاصة للماجستير وتختلف الخبرةالمطلوبة من تخصص الى اخر
    وتقدر تسجل بضمان مالي من عندك (طبعا حسب الجامعة) وبعدها تحول ضمانك الى الوزارة بعد ما تاخده بس اقول لا تستعجل لان الوزارة راح تفتح الابواب قريب للتسجيل ، خذ الضمان المالي وبعدها انطلق في ارسال الاوراق الى الجامعة التي تبغاها، او اختار مكتب او عن طريق الوزارة او عن طريق الملحقية في واشنطن بس اسرع طريقة وحسب تجربتي (مكتب خدمات طلابية)

اي استفسار حاضرين وتقدر تضيفني في ايميلك اذا تحتاج اي معلومات
    fast100_66@hotmail.com
    7 "
  3. بسم الله الرحمن الرحيم

1000 شكر لك اخوي fast_100
    على تجاوبك والشكر موصول لكل اللي مرو على موضوعي...

كلامك صحيح وهدرس انشا الله غصب عن اللي ما يرضا.
    بالنسبه لولاية سياتل انا سالت عنها لان صاحب مكتب خدمات عرض على الفكره وانا وافقت لاني بصراحه ابغى احصل على القبول باي شكل "غريق واتعلق بقشه"
    - بالنسبه لولاية اوريقون ماعندي اي مانع في الدراسه في اي ولايه بشرط ان تكون رخيصه وجامعتها مظبوطه نوعا ما عشان القى نفسي لما ارجع انشا الله للبلد
    " اذا ممكن تزودني بمعلومات عنها اكون ممنونك.."
    - مافهمت القصد من القبول المشروط:gr_907:...

- مدري هل اقدر ادرس اللغه في ولاية والجامعه تكون في ولايه ثانية.
    -مكتب الخدمات اللي اتعامل معه جنني وكسر جنحاني كل يوم يطلع بشرط "بالرغم انه جايب فريق امريكي للرياض عشان مسالة البعثات" وياريت القى حل اني احصل على القبول من جهه ثانيه..طمعان اني اجيب قبول من جامعه والمكتب يجيب لي قبول من جامعه ثانية.
    -"" انا هـ أستقيل من وظيفه حكومية مرتبها يصل ل9000 "" بس حلم الدراسة بامريكا ناشب لي من ايام الجامعه..وش اسوي؟؟
    بصراحه خايف من المرمطه في امريكا..خصوصا ان بعض الاخوان وصف لي حال الطلاب السعوديين في امريكا بحال البنقال في السعودية من الناحية الاقتصادية طبعاً .
    ارجو التفاعل مع موضوعي من قبل الاخوه الاعضاء.
    " انا جايك يا امريكا الله لايعوق بشر"

للتواصل من الاخوه الكرام
    al3need4you@hotmail.com
    7 "
  4. بسم الله الرحمن الرحيم
    اخي العزيز اذا تبي الراي صراحة اقولك لا تسعجل ففي التاني السلامة وفي العجلة الندامة .
    ووالله لم اقل لك ذلك بقصد التثبيط او التقليل من عزيمتك ولاكن لتقارب موضوعك مع موضعي الذي انا امر فيه الان احببت تقديم النصح لك واسعد بتواصلي معك عبر بريدي الاكتروني وذلك من اجل المناصحة في اتخاذ بعض الاجراءات قبل عملية الاستقالة التي ارى انه تعتبر الحل الاخير وابشرك اخي العزيز انه بفضل الله توجد كثير من الحلول .
    انا بنتظار تواصلك

faisal4647@hotmail.com
    7 "
  5. تحية طيبة
    يظهر اني تاخرت كثير في الرد على الموضوع بعد ما عقبت عليه ولكن تعرف صاحبك مشغول فاضي
    مشغول بالعثات وفاضي مش عارف ويش يعمل فيها.......

مثل ما قالوا لك الشباب اختار الولاية الافضل ، ومن ناحية اختارت ولاية اوريغون لانها جميلة وهادئة وفي نفس الوقت اسعارها جيدة والاكثر من هذا اخترت جامعة اوريقون في يوجين، فهي من افضل اجامعات (حسب ما قال لي صاحب المكتب ومن قبله دكتور في جامعة الملك فيصل) لذلك اختارتها

المقصود بالقبول المشروط (بالنسبة للي ما عنده لغة انجليزية، يسجل في جامعة او معهد انجليزي، بالنسبة للي يسجل في جامعة على طول الجامعة ترسل اوراقه للمعهد الخاص بها، ويرسلوا له قبول من المعهد وبعد ما ينهي التوفل يلتحق بالجامعة، واما اللي عنده لغة انجليزية ما يحتاج الى قبول مشروط لانه راح يرسل نتائج اختبار التوفل، ) طبعا القبول المشروط الوزراة هي الي تشدد عليه......
    وتقدر تدرس لغة في اي مكان في امريكا وتدرس بعدها في اي جامعة
    يا اخوك مش بس انت اللي راح تستقيل من الشغل
    انا كمان راح استقيل من الوظفية وراتبها معتبر جدا صحيح ما يوصل لتسعة لكنه قريب منها
    واليوم (الجمعة) تغدينا عند واحد من الشباب راح يطلع الى امريكا بعد اسبوع وهو مقدم استقالته من وظيفة حكومية يتسلم من وراها (6 الف ريال) ورايح يحضر دكتوراه....الله يوفقه
    ولا تخاف من المرمطة ولا غيرها ،،،، انا متواصل مع جماعة في امريكا من الطلاب ويقولون كل شي تمام وما عليهم خوف

وبالتوفيق
    7 "
  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    بعد التحية,,,
    الاخوة الكرام العنيد , فاست مساء الخيرات
    لدي سوال هل الاشخاص الذين استقالوا من وظائفهم والذين هم بصدد الاستقالة الان هم متأهلون (زوجة + اطفال)
    ارجو منكم الاجابة لكي يستفيد الجميع
    ولكم خالص شكري وتقديري,,,,,,,,,,,,
    7 "
  7. مرحبا .. ويعطيكم العافيه

على مشاركتكم لي..

اخوي فاست 100
    وفيت وكفيت ..وللمعلومية انا شبه منتهيه اجراءاتي بس احتري الابتعاث وفتح الباب..

اخوي fasfas
    بالنسبه لسؤالك انا ما اقدر اجاوبك بشكل عام وهجاوبك عن نفسي
    انا الى االان مستقل ذاتي ..وبتزرج البعثه باذن الله,,
    والقسمه والنصيب هتلعب لعبتها معاي انشاء الله ,,
    7 "
  8. تحية كئيبة

اخوي fasfas

انا اعرف اثنين من الجماعة اللي قدموا استقالاتهم واحد منهم متزوج وعنده طفله صغيرة والثاني متزوج ولكن من دون اطفال

وعلى فكرة الاثنين يفكروا انهم يلحقوا زوجاتهم بالبعثات
    وواحد منهم وصل الان الى امريكا والان زوجته تدرس معاه في المعهد
    اما الثاني فسيافر بعد اسبوعين من الان وقال لي بان زوجته سوف تلتحق بالبعثات يعني راح تكمل دراسته الجامعية هناك
    وعملية الالتحاق الزوجة بالبعثة اسهل من التحاق الواحد فيها ،،،خاصة مع مرمطة الوزارة والتاجيل
    لان الزوجة تلتحق بالعثة في اميركا والاجراءات هناك (الملحقية السعودية) سهلة حسب ما ذكروا الشباب

وبالتوفيق لك
    والله على الظالم اللي حطم احلام الشباب في لحظة

سلام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.