الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

متردده واريد اخوان واخوات للنصيحه لا للشتيمه

متردده واريد اخوان واخوات للنصيحه لا للشتيمه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5458 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية متردده
    متردده

مبتعث جديد New Member

متردده غير معرف

متردده , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى it , بجامعة مانشستر
    • مانشستر
    • it
    • أنثى
    • مانشستر, بريطانيا
    • غير معرف
    • Apr 2009
    المزيدl

April 20th, 2009, 12:25 AM

اخواني اخواتي
    انا مبتعثه لدراسة الماستر ولي تقريبا شهر منذ بدء الدراسه ؛اتخذت قراري من السعوديه اني سالتزم بالحجاب الساتر دون تغطية وجهي لاني اخاف على نفسي ولا احب ان اكون شاذه او ملفته للنظر فاكتفيت بلبس العبايه مع الطرحه واكشف وجهي بدون اي زينه ولم يعارضني زوجي وقال لي ان هذا قراري ويجب ان افعل مايريحني
    بعد وصولنا هنا استمر الوضع الا في وجود اصدقائه كنت اتلثم وبعد بدء الدراسه اكتشفت ان جميع طلاب المعهد سعوديين وهذا مااغضب زوجي وبدء يلح علي بأن اتلثم في المعهد وانا غير مقتنعه بفكرة اني اتلثم في مكان واكشف في مكان مادمت محافظه على احرامي لذاتي بدء هذا الموضوع يسبب حساسيات بيني وبين زوجي رغم انه شخص متفهم جدا وعل درجه من الثقافه والوعي
    انا الان محتاره هل استمر بالوضع اللي مريحني واللي يساعدني على التقدم في مسيرتي العلميه
    ام اوافق زوجي واتخذ قرار بدون اقتناع خصوصا انه سيسبب لي حرجا كبيرا لاني داومت في المعهد لمدة ليست بالقليله وقد حصلت على احترام جميع المدرسين والمدرسات ولم اواجه اي مشكله من الطلاب فكيف سأبرر قراري المفاجيء بتغطية وجهي هل سأقول انه نزولا عند رغبة زوجي ام اكذب واقول اني مقتنعه
    مع العلم اني اداوم كل يوم لوحدي وامشي مسافات طويله الى معهدي لوحدي
    وهل ينظر الطلاب لي كطالبه سعوديه كاشفه على اني متبرجه او سافره
    ارجو منكم النصيحه واعتبروني اخت لكم لاني والله اعتبركم اخوان واخوات لي
  2. السلآم عليكم و رحمة الله و بركآته ,,

حسب وجهة نظري ,,

أنآ أرى أنه من الممكن عدم تغطية وجهك اذا أمنتِ الفتنة !! ,, و أن كشف وجهك لآ يثير الفتنة و لفت الانتباه ,,

و ما كنتِ تعمليه أنت هي عندما تشعري بأن في كشف وجهك مع السعوديين فيه نوع ما من الفتنة , غطيتي وجهك !! ,, و هذا فعل تلقائي منكِ لتجنبك الفتنة ,

فأنا أرى ,, أن ما تعمليه صحيح ,, و أشرحي وجهة نظرك ,, لأنه يجوز كشف وجه المراة اذا أمنت الفتنة !! و أن عند جلوسك مع السعوديين فان بالتأكيد الشاب السعودي ينظر الى المرأة السعودية بعين الافتتان اتجاهها أكثر من المرآة الأجنبية !! و هذا سبب قيامك بالتلثم ,

أوضحي له وجهة نظرك ,, و وفقك الباري
    7 "
  3. أولا علاقة المرء يجب أن تكون بينك وبين ربك ...

وليس من أجل اررضاء فئه معينه أو أشخاص معينين ..

يعني أنتي جربتي الكشف ..

جربي دحين اللثمه ..
    وشوفي شو راح يصير

ولو سألك أحد قولي ما ارتحت .. للكشف .. ماعجبني .. ما اخدت راحتي ..

محد راح يلومك ...

وترى رضى زوجك أهم من رضى الناس ..

ولو رضيتي زوجك إنتي بترضي ربك بهدي الطريقه لانو ما امرك بشي فيه معصية ..

فاحتسبيها عند الله ..

عشان ربي يساعدك ..

فالجواب: هو ما قاله صلوات الله وسلامه عليه: (من التمس رضى الله بسخط الناس رضي الله عنه وأرضى عنه الناس، ومن التمس رضى الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس) أخرجه الترمذي في السنن.

يعني لو التمست رضى زوجك راح يرضى عنك الله وراح يخلي الناس ترضى عنك

القاعده سهله.
    رضى الزوج في غير معصية = رضى الله = رضى الناس

وصدقيني راح يخلص المعهد والبعثه وترجعي تعيشي مع زوجك .. طول عمرك ..

فكسبيه من دحين لانك انتي لوه وهو لكي ..
    اسئلي الله انو يساعدك واستخيري كثيييييييير وهذي من الابتلائات عشان ربي يشوف مين نختار ونفضل .. عشان يكفائنا بأعمالنا .

دمتي في حفظ الرحمن ...
    7 "
  4. انتي وش المشكله عندك يعني بالعربي انتي نفسك تتغطي ولا لا لأن وبصراحة اذا تغطيتي او ماتغطيتي كل الشعب يحترمك محد يطالع فيك انك شاذة ولا شئ وتقدري تلبسي عباية غير الون الأسود بما انه ملفت للنظر وغطوه كمان وتمشي مع الناس والعامل اتمنى اني افدتك وبالتوفيق
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أختي العزيزة مشكلتك بسيطة جدا جدا ومايحتاج تشيلين همها....

أنت بس يبيلك تقعدين مع زوجك وتشرحين له وجهة نظرك وأنك ماتبين يصير عندك انفصام شخصية يعني بالمعهد تتغطين وبرا تلبسين حجاب بس...

وأنا بالعكس أشجعك على لبس الحجاب وعدم التبرج لأنه راح يخلي مظهرك مقبول أمام الشعب ومحترم بعد ومافيه شيء أنا أرى كل أخت متحجبه هنا وأكن له كل احترام وتقدير ...

لكن المتخلفين من الشعب السعودي ماعليك منهم وتراهم لايقدمون ولايأخرون...

وأنتي ماعليك تحجبي ولاتحطين مكياج وماعليك من كل الي في المعهد لأنهم راح يكنون لك كل احترام مادامك متحجبه ومتستره...

والغطاء للوجه كله أنا معاك مأشجع عليه في الخارج ....

وإذا حصل مشكلة بينك وبين زوجك حاولي تحلينه بطريقة ودية أو تدخلين أحد من أهلك أو أهله يكون حكيم ويقدر يساعد زوجك على فهم موقفك...

مع تمنياتي لك بالتوفيق والسعادة الدائمة...
    7 "
  6. أختي من باب النصحية مثل ماطلبتي انا معاي بالمعهد الكثير من السعوديات وفيه اثنتين ماشاء الله عليهم متحجبات حجاب كامل

وماشاء الله متفوقات يعني مو شرط

ثانياً زوجك يحبك عشان كذا طلب منك هذا الطلب مادام هو وافق وخلاك تجين هينا لدراسة وترك كل الي عنده بالسعودية عشانك

اتوقع انه يستحق منك توافقين على طلبه

على العموم الله يوفقك لما يحبه والله ويرضاه
    7 "
  7. الله يهنيك انت وزوجك يا اختي
    انا اشوف انالموضوع سهل
    اول شيء رضا زوجك اهم من رضى الناس
    ثاني شيء هو لم يطلب شيء مستحيل او بشيء محرم كل ما طلبه هو حقه وايضا هذا دليل على حبه لك
    انا اقول انت غطي وجهك في المعهد وبالنسبة للمدرسين والناس اللي بالمعهد سيتفهمون
    وانت تقولين انهم يحترمونك فلا ارى اي مشكلة
    وفوق هذا كله احتسبي الاجر عندالله(من ترك شئا لله عوض الله خير منه)
    وغير كدا هذا واجب ديني
    الله يوفقك انت وزوجك ويهينيكم في حياتكم
    والسلام عليكم.........................................
    7 "
  8. طبعا انا ما اقدر افتي في الامور الشرعيه لانه فيه ناس افهم مني بهالمواضيع ..

بس انا ضد ان الانسان يسوي شي هو غير مقتنع فيه .. حاولي تفكرين في طلب زوجك مره ثانيه واذا حسيتي انك مو مقتنعه .. ممكن تناقشينه في الموضوع يمكن يغير رايه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.