الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

امانه احد يجاوبني لو باختصار لان التفكير ذبحني !!!

امانه احد يجاوبني لو باختصار لان التفكير ذبحني !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5463 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محتار ومتردد
    محتار ومتردد

مبتعث مستجد Freshman Member

محتار ومتردد الولايات المتحدة الأمريكية

محتار ومتردد , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مهندس كيميائي , بجامعة UCLA
    • UCLA
    • مهندس كيميائي
    • ذكر
    • LA (قريبا باذن الله), California
    • السعودية
    • Feb 2009
    المزيدl

May 10th, 2009, 10:40 AM

السلام عليكم
    اخواني لدي بعض الاستفسارات اتمنى اجد اجابات عليها ، لأني ناوي على الابتعاث من خلال تقديم زوجتي وانا كمرافق لأن معدلها يسمح بحيث تقبل في البعثه ولكن :
    1- هل ابدأ بالبحث من الان على قبول في احد الجامعات وهل اقدر اقدم على اكثر من بلد ( مثلا امريكا ، كندا ، استراليا) واجيب قبول جامعي واحتفظ فيه لحين موعد التقديم مع زوجتي كمرافق ؟
    2- بالنسبة لزوجتي هل نبحث عن قبول جامعي لها الان او لاحقا بعد مايبدأ التقديم ؟
    3- وبخصوص معاهد اللغه ايضا هل ابحث عن قبول من الان قبل بدأ مرحلة الابتعاث الخامسه ؟ وهل ابحث في اكثر من بلد مثل الجامعات ؟
    4- انا موظف .. وسؤالي هل اطلب اجازه بدون راتب من الان قبل بدء مرحلة الابتعاث الخامسه او بعد مااضمن القبول في البعثه كمرافق ؟ لأن موضوع الاجازه بدون راتب مسوي شوية لخبطه ماادري متى ابدأ في طلبها ؟؟؟!!! لأن الاستقالة مافكر فيها إلا بعد مااضمن القبول في البعثه اذا ربي كتب ان شاء الله .

ياليت احصل اجابه لو بسيطه ونقدر نجهز انفسنا من بدري ...

شكرا لكم مقدما
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتار ومتردد
    السلام عليكم
    اخواني لدي بعض الاستفسارات اتمنى اجد اجابات عليها ، لأني ناوي على الابتعاث من خلال تقديم زوجتي وانا كمرافق لأن معدلها يسمح بحيث تقبل في البعثه ولكن :
    1- هل ابدأ بالبحث من الان على قبول في احد الجامعات وهل اقدر اقدم على اكثر من بلد ( مثلا امريكا ، كندا ، استراليا) واجيب قبول جامعي واحتفظ فيه لحين موعد التقديم مع زوجتي كمرافق ؟
    2- بالنسبة لزوجتي هل نبحث عن قبول جامعي لها الان او لاحقا بعد مايبدأ التقديم ؟
    3- وبخصوص معاهد اللغه ايضا هل ابحث عن قبول من الان قبل بدأ مرحلة الابتعاث الخامسه ؟ وهل ابحث في اكثر من بلد مثل الجامعات ؟
    4- انا موظف .. وسؤالي هل اطلب اجازه بدون راتب من الان قبل بدء مرحلة الابتعاث الخامسه او بعد مااضمن القبول في البعثه كمرافق ؟ لأن موضوع الاجازه بدون راتب مسوي شوية لخبطه ماادري متى ابدأ في طلبها ؟؟؟!!! لأن الاستقالة مافكر فيها إلا بعد مااضمن القبول في البعثه اذا ربي كتب ان شاء الله .

ياليت احصل اجابه لو بسيطه ونقدر نجهز انفسنا من بدري ...

شكرا لكم مقدما

1/ لا تبحث عن قبول لك الوزارة بتجيب قبول معهد لك وبعد اذا خلصت تجيب انت قبول جامعة لنفسك سهلة ان شاء الله
    وتدرس 30 ساعة في الجامعة وتضاف للبعثة بإذن الله على طول

2/ زوجتك لاتجيب قبول لها افضل الوزارة بتجيب لها قبول..

3/ والوزارة أيضا بتجيب لك ولها قبول معهد

4/ابد ياغالي اطلب الاجازة بعد مايجي لزوجتك القبول النهائي, واكيد راح تكون الاجازة من دون راتب لأن الوزارة راح تعطيك ورقة موجهة لعملك بأنك مرافق مع زوجتك, ونصيحة لك ياغلا لاتفكر بالاستقالة شيلها من راسك؟؟
    يعني من كثر الوظايف زي منت شايف تبغى تسيب وظيفتك!!

أتمنى لك التوفيق لك ولاسرتك
    تقبل تحياتي ,,,

ولا شكر على واجب
    7 "
  3. مشكور يالذيب ماقصرت

ومشكلتي ان الوظيفه في سابك وردد ياليل ممكن يعطوني اجازه بدون راتب ( ممكن شهرين ) او يصرفوني !!! بس انا لو اخذت اجازه لو شهرين بالنسبه لي كويسه على اساس اني اتوقع سرعة انضمامي للبعثه كمرافق وبعد مااضمن ابرسل استقالتي من هناك !!!

والوظايف وانا اخوك كثيره بس اللي يجتهد ويثابر راح يحصل اللي يبيه والله معاه .

واتمنى لك التوفيق والنجاح ياغالي وماقصرت على التوضيحات الرائعه
    7 "
  4. لا تترد ولا تحتار ..
    الوزارة تجيب لهاالقبول وللمرافق ايضا ( قبول اللغه )

ونصيحة لا تقدم الاستقاله الا بعد ما تضمن ان القبول النهائي
    وتقدم علي الفيزا وتحدد موعد السفر .. تروح تقدم الا ستقالة ,,

دحين زوجتك في بداية الطريق ..

والله يوفقهــآ ..
    ويوفق الجميـع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.