الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~ خريج الثانوية , حيرة بادية وتفكير لا منقطع ..!

~ خريج الثانوية , حيرة بادية وتفكير لا منقطع ..!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5379 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr. Somebody
    Dr. Somebody

مبتعث جديد New Member

Dr. Somebody الولايات المتحدة الأمريكية

Dr. Somebody , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الأرجنتين , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MEDICINE , بجامعة Harvard !!!
    • Harvard !!!
    • MEDICINE
    • ذكر
    • Boston, Masche
    • الأرجنتين
    • Aug 2009
    المزيدl

August 3rd, 2009, 05:40 AM

السلام عليكم ورحمة الله

مثل ما هو بادي من
    العنوان , أنا خريج ثانوية ... طبعاً ما يحتاج أقول إني محتار مره ثانيه ..!

طبعا آسف على إزعاجكم بفتح موضوع جديد لكنّي ما لقيت موضوع مخصص لطلاب الثانوي .. + سالفتي طويله المهم لكن أطمع منكم مساعدتي ...

... قدمت على جامعات كثيره بالمملكه طبعا أنا هدفي الطب البشري مبدئياً جاني قبول من البترول والملك سعود - السنه التحضيريه للكليات الصحيه طبعاً تركتهم .. مشكلتي أني من القصيم كان عندي إحتمال أروح جامعة الملك سعود لكن قررت أني أدرس بالقصيم ( على الرغم من الضعف الشديد بالمستوى للجامعة الموقره ) .. تلقيت بعض المشورات من بعض أقربائي على أن "أجرب الإبتعاث" <لا تدققون بأجرب.. أنا كل ما عندي إني جاي أبي مشورتكم لأن أغلبكم الآن مبتعثين ..
    تعرفون يعني صعوبة إنك تطلع من الثانوية مباشرةً على دولة برا بعيد عن أهلك لفترات طويلة ووو .. خاصه أنها سنوات كثيره , اللي أحاول أقوله أو أطلبه هو رأيكم بذهابي للبعثه ... ميزتي أني جيد من ناحية اللغه وأمشي حالي بالذات بـLISTENING < راعي أفلام طبعا ممتاز قصدي مقارنة مع اللي بعمري أما السلبية التي قصمت ظهر البعير أنك تبعد عن أهلك وأنت بعمر ما يساعدك ووو ..

سؤالي : أتمنى آرائكم بكل أمانه .. هل "برأيك"تظن أنه أفضل لي أدرس البكالوريوس بالقصيم ( والتوفيق بيد الله ) بعدين إذا حصل لي التوفيق أكمّل مثل العالم و أطلع بعثه .. أو أطلع للبعثه في حالة قبولي
    "طبعاً إيرلندا وإذا تم ترشيحي لغيرها صعبه أروح لأن الدول الأخرى ما يتكلمون إنجليزي" .. فما رأيكم ؟!

* سمعت أنه البعثات قد تتوقف بالمستقبل حتى لدرجة أنك يمكن ما راح تقدر تكمل الطب بعد البكالوريوس فهل هذا صحيح .. ؟

بإنتظاركم ..!
  2. ما هقيت ان الخبر صحيح

على سبيل المثال لو انك تبي هندسة وما في الا طب مثلي طالب بكلاريوس
    اختر طب واذا ابتعث للخارج تقدر تحول للهندسة - باذن الله -
    وعلى طاري الحيرة .......؟
    على حسب الجامعة من حيث الانتاج والسمعة
    واذا انت خائف بشان الغربة - باذن الله - راح تلقى حل وبتفرج -باذن الله -
    لان واحد من اصدقائي كان في جامعة البترول والمعادن وسمع في منح دراسية من هيئة الصحة والداوء ((ابتعاث))
    وراح قدم عليهم والحين هو في بريطانيا ((لندن)) - الله يوفقه
    قبل لا تسوى
    استخارة + استشارة = الله يفرجها عليك

الله يوفقك
    7 "
  3. السســلام عليكم
    ما شاء الله عليــك ... درجــاتك حلــوه
    واللــه حرام تضيع نفسك في القصيــم .. ياخي اللي مثلك ينقبل وين ما راح

لو تبي شوري خذ بعثة الملك عبداللــه و توكل على ربّك
    واذا جيت تحط الرغبــات ... لا تحط ايرلندا .. و تقول لو رحت لدوله غيرها ما راح اروح

انــا مثلك متخرج السنه هذي
    قدمت على البعثه .. [ ايرلندا > المانيــا > هولندا ]
    و لكن زي ماهو متوقــع .. طلّاب كثييييــر قدمــوا على ايرلندا لأنهــا تتكلم انقلش
    لذلك نسبة انهم يرفضون كثير من الطلاب .. كبيره

المهم ... بالتوفيــق .. انا بس طالب مثلك .. و حبيت اعطيك وجهــة نظري ..

سلام عليكم
    7 "
  4. مســـــــاكـ الله بالخيــــر.. عزيزي..

ماشالله تباركـ الله.. الله لا يضركـ..

شفـ يا طويلـ العمر.. انا انسان تخرجتـ من الثانويـه مثلكـ.. بنسبـه عاليـه قبلـ سنتين.. وكنتـ احلمـ واحلمـ.. لكـن تعرفـ المجتمـع.. يغصبونكـ على شي ما تبيـه.. وفعلن رضختـ لهالشي.. ودرستـ طب هنا في السعوديـه.. ومن فشلـ في فشلـ..

ما اقولـ انكـ بتصير مثلي.. بسسسـ ياخي عقلياتـ مثلكـ وشرواكـ.. حررامـ يجلسون بالسعوديـه.. ياخوي هنا ما فيـه غير التحطيمـ.. مافيه لا علمـ ولا شي.. ما عندهمـ الا الدججـه.. شفـ ترتيبـ الجامعاتـ السعوديـه عالميا.. والله انهمـ يرعون..

شفـ يا طويلـ العمر.. لا تجلسـ بالقصيمـ وتدفن نفسكـ.. هالسنـه فيه تقديمـ للبعثاتـ على المانيا.. والمانيا من افضلـ الدولـ في تدريسـ الطبـ..
    وحسبـ ما قريتـ.. ان المقاعد قليلـه للطلابـ المميزين فقطـ.. يعني اللي مثلكـ.. تنقبلـ بإذن الله سلامـ سلامـ..

http://consusrankings.com/2008/02/15...pharmacy-2008/

شفـ ترتيبـ جامعة ميونيخ في تدريسـ الطبـ.. 37.. مستوعبـ انتـ.. يعني وشلوون الطلابـ اللي بيطلعون منها.. ووقصمـ اذا الله وفقكـ ومشيتـ فيها.. لتجيبـ شهادهـ تفقع فيها وجـه اطلق طالبـ متخرج من الجامعاتـ السعوديه..

ما قلتـ لكـ هالكلمتين يا عزيزي.. الا لأني عانيتـ.. ومابيكـ مثلي تعاني.. اذا تبي علمـ.. بتلاقيه برى.. وذا تبي دججـه.. بتلاقيها هنا.. والخيار لكـ..

ايـه نسيتـ اقلكـ.. ترى على حسبـ ما سمعتـ.. لازمـ تتعلمـ اللغتين.. انقليزي والماني.. بسـ الدراسـه طبعن انقليزي..

ما قولـ غير.. اللــه يوفقكـ ويسهلكـ دربكـ.. ونصيحـه اخويـه.. اذكار الصباح والمساء.. المجتمع عندنا ما يرحمـ.. قصمـ بالله ينتفونكـ بعين.. يعدمون مستقبلكـ..

تحيــــــــــــــــــآآتي..
    7 "
  5. m.k1428
    مرحبا بك , مشكور على تفاعلك لكن أنا أبي طب أما الهندسه يقولون مستحيل تحول لا طلعت برا .. مشكور على مرورك وبالتوفيق لك بالإبتعاث ..!

Mhaaad
    مرحبا بالزميل , الدراسه برا ميزتها كبيره وعلم صح أما جامعاتنا الله يخلف دراستهم (بربسه) ..!

مشكور على النصيحه والله يوفقك دينا ودنيا !

a.a.malki
    مساك الله بالنور, نورت موضوعي

ألمانيا حلوه وبالطب متفوقه لكن صعوبتها أنه يتكلمون ألماني , لكن إن شاء الله أنقبل بإيرندا ..

أما المجتمع عندنا فالله يستر منهم بس ..!

-

بإنتظار المغتربين !
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.