الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ساعدوني في الاوراق المطلوبه؟؟؟؟؟؟؟؟

ساعدوني في الاوراق المطلوبه؟؟؟؟؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5364 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية موجة أمل
    موجة أمل

مبتعث جديد New Member

موجة أمل غير معرف

موجة أمل , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى ;كيمياء , بجامعة لم تحدد
    • لم تحدد
    • ;كيمياء
    • أنثى
    • سنغافوره ان شاء الله, مش لما اسافر
    • غير معرف
    • Aug 2009
    المزيدl

August 17th, 2009, 06:38 AM

السلام عليكم ورحمة الله .........
    ابغاكم تساعدوني وتكتبو لي الاوراق المطلوبه ...........
    قريت مواضيع كثير وتهت ياليت لو حد يكتبها مرتبه 1و2و3الخ............
    وسوال يسدح نفسه في المطابقه يطلبوا ورقه حسن السير والسلوك مترجمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والتوصيات سمعت انها مش مهمه ومش مطلوبه وقت المطابقه (كلام مبتعثين في لمرحله الرابعه)عاد لو مطلوبه أنا بكون في مشكله كبيره معظم اللي درسوني بالتخصص عرب وبعد تخرجي غيروا اعضاء هيئة التدريس .........وكمان شيء اذا ما جبت التوصيات معي وقت المطابقه بيستبعدوني لاني حاليا حتى لو بقى حد منهم يدرس بالجامعه فاكيد انهم مسافرين <<<<<<<<<<<<<<<هذا اذا بقي حد؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وأخيرا بالنسبه للمبتعثات لازم يكون معهم بطاقه احوال ولا كرت العائله يفي بالغرض...........ترى اختكم في الله تايهه وتتمنى تساعدوها....................
  2. انا الايميل اللي جاني قبل سااعتين عن الاشياااء المطلوبه بيوم التدقيق
    كاتبين من ظمنها 3توصياات من اللي درسوك يعني وباللغة الانجليزيه
    انا عندي 2 بس
    والحال من بعضه اللي درسووني مساافرين بالاجاازه

مافيه حل الانسافر لهم شكلو
    الله يفرجهاا عليناا يارب
    7 "
  3. اختي موجة امل ..
    شوفي الرسالة اللي ارسلتها لك الوزارة مكتوب بها كل شي بالترتيب .. امشي عليها .. ماجابو سيرة حسن السير لكن خذيه وخذي صورة مصدقه له بعد اضمن
    بالنسبه للتوصيات فهي ضروووووووووووووووووورية ولازم تكون مترجمه
    انا عندي الحمد لله توصيات كثيره بس المشكلة كلها عربي وماادري وشلون اترجمها
    وهذا نص رسالة الوزارة (( علماً بأن الأمور المطلوب إحضارها هي: §استمارة التسجيل للترشح لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (المرحلة الخامسة)، ويكون ذلك بالدخول إلى موقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي على الرابط الآتي: www.mohe.qov.sa ثم النقر على أيقونة برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (المرحلة الخامسة)، ثم التوقيع على الاستمارة.

§صورة واضحة من وثيقة الهوية (الهوية الوطنية، أو دفتر العائلة). << يعني اللي موجود هاتيه

§صورة واضحة من جواز السفر وجواز سفر المرافقين سارية المفعول لمدة سنة.

§تعبئة نموذج طلب الالتحاق بالجامعة ثم طباعته والتوقيع عليه، مع مراعاة عدم كتابة ذلك باليد (باستثناء التوقيع)، وفي حال كتابة ذلك باليد يرد الطلب، وتعد وثائقك ناقصة، مع الأخذ بالاعتبار أن نموذج طلب الالتحاق بالجامعة موجود على موقع وزارة التعليم العالي.

§صورة واضحة مصدقة من الشهادة للمرحلة العلمية التي تسبق المرحلة المطلوب دراستها (أو خطاب إفادة بالتخرج لخريجي هذا العام)، مع صورة من قرار معادلتها إذا كانت صادرة من الخارج، وتكون صورة الشهادة على إحدى طريقتين:

أ‌-صورة من الشهادة باللغة العربية، وصورة أخرى باللغة الإنجليزية.

ب‌- أو صورة باللغة العربية والإنجليزية معاً.

§صورة مصدقة واضحة من السجل الأكاديمي باللغة الإنجليزية.

§ثلاث توصيات باللغة الإنجليزية من أعضاء هيئة التدريس الذين قاموا بتدريس الطالب خلال مرحلة البكالوريوس أو الماجستير موجهة (إلى من يهمه الأمر).

§صورة واضحة من إقرار ولي أمر الطالبة (خاص بالنساء)، مع العلم أن نموذج الإقرار موجود على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي.

وهناك ملاحظات مهمة يجب عليك الانتباه لها، والأخذ بها؛ لأن ذلك من شأنه تسهيل ترشحك –بإذن الله تعالى- إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وهي على النحو الآتي:

·عدم تدبيس أي ورقة أو صورة حتى الشهادات المترجمة.

·ترجمة الشهادات شرط لمراسلة الجامعات الأجنبية للحصول على قبول لك؛ لذلك احرص على الترجمة، وخذ بالاعتبار عدم قبول أي طلب لا يحتوي على ترجمة الوثائق، مع التنبه على عدم تدبيس الشهادة المترجمة.

·ترتب أوراق المتقدم حسب الترتيب المذكور سابقاً.

·يجب أن يكون تصوير الوثائق بدقة واضحة.

·الالتزام بالحضور في الموعد المحدد حسب الرسالة المرسلة إلى جوالك.

·التأكد من رقم الطلب المرسل إليك عبر رسالة نصية إلى جوالك.

·يمكن لأولياء أمور المتقدمات الحضور إلى مراكز التدقيق، وتقديم الأوراق المطلوبة نيابة عنهن. ((
    التزمي بالموجود فيها ولا تخافين

7 "
  4. دحين لما تدخلي موقع الوزاره اختاري من المربعات الي فوق مكتوب متابعة الطلب
    وحتلاقي على اليمين شريطين رقم الطلب و الرقم السري >> دي وقت تعبئه الاستماره المفروض تكوني حطيتي ايميل وارسلولك عليه دي المعومات
    وبعدين اختاري طباعة الطلب واطبعيه >> اتمنى اكون افدتكـ ^_^
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.