الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حلول العوائق ,, في تدقيق الوثائق (المرحلة الخامسه)

حلول العوائق ,, في تدقيق الوثائق (المرحلة الخامسه)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5361 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الخيميائي
    الخيميائي

مبتعث مجتهد Senior Member

الخيميائي الولايات المتحدة الأمريكية

الخيميائي , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لغات وترجمه , بجامعة ELS
    • ELS
    • لغات وترجمه
    • ذكر
    • St.louis, missouri
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

August 19th, 2009, 01:15 PM

بسم الله وكفى ,, وسلام علي الحبيب المصطفى ,,, اما بـــعد

انا لله وانا اليه راجعون

احب انوه ان الموضوع اجتهاد شخــصي يحتمل الخطأ ويحتمل الصواب

طبعا موقع (مبتعث) تعرض لضغط يستـــهبل ,, والله بصراحه انا قمت اضحك على اللي قاعد يصير ((وانا واحد منكم))

او ماجتنا الرسايل حقة القبول ,, ههههههه
    ادخل اكتب موضوع ,,, هههه اسوي تحديث للصفحه ,, القى موضوعي راح الصفحه الثانيه ونزل بعدي 11 مـــوضوع ههههههه ومحدش دخل موضوعي
    وهذا حال الكثيرين ,, عدد الزيارات للموضوع 14 ,, كلها انت بس مو داري ومحد يرد عليك

ومعذووووووورين الشباب ,, خصوصا قدامى منتديات (مبتعث) لانهم مالحقــوا على طلباتنا ,, نحن معشر المستجدين
    ومن هالمنــبر ,, احب اشكر جميع الاعضاء اللي بذلو الغالي والنفيس في الرد على اسئلة طلبة الابتعاث الدبابيس <-- من باب نشبه مب شي ثاني

المهم ,, والاهم
    الموضوع سهاله يالربع ,, انا اكاد اجزم اني اكثر واحد سببت قروشه سواء بالمنتدى او بأي مكان كنت اتواجد فيه بعد ما استلمت الرساله.

حلول العوائق ,, في تدقيق الوثائق

اولا ,, وبما اني مقدم على الماستر ,, ف راح يستفيدون مني ربع الماستر اكثـر
    (يعني الموضوع للي حالهم من حالي)

ثانيا ,, طلاب البكالوريس ,, فيه شروط خاصه لكم انا ماعرفها ,, ويمكن توضح بالموضوع.

----
    1/ من تاريخ 1/9 الى تاريخ 9/9 <-- بالنسبه للرياض طبعا
    حنا رايحين نقدم وثائق يدققونها ,, مارحنا هيئة التحقيق والادعاء العام ,, او قسم شرطه وفيه مجموعه مشكتينا

2/ الشــروط واضحه (الى حد ما) طلاب الماستر
    أ- استمارة التسجيل
    اعتقد واضح جدا ,, عن طريق متابعة الطلب
    بس لا تتليقف ولا تعدل في اي شي ,, لاحقين ع التعديل بعدين

ب- صورة الهوية الوطنيه وجواز السفر
    الميل ,, عاد اللي يبي شرح هنا بطقه
    وحتى لو جوازك بينتهي عادي مب لازم تجدده قبل لا تسلم الوثائق
    سلمّه وهم اذا كان بينتهي ,, راح يقولون لك جدده ,, (ماراح يلغون البعثه عشان جوازك باقي عليه 6 شهور) وصل البوينت؟؟
    الفيميل ,, لو مامعك هوية وطنيه ,, دفتر العائله ,, ومهم بعد جواز سفر المرافق ,, حتى لو كان بينتهي عاادي

ج- تعبئة نموذج طلب الالتحاق
    موجود بموقع وزارة التعليم العالي
    وعن طريق متابعة الطلب بعد ,, تقدر تطبع الاستماره (اللي هي نقطة أ) وتلقى نموذج الالتحاق

النموذج مهم ,, وفيه معلومات كثيــره عنك ,, او بالاصح كله معلومات عنك
    ميلادك ,, سكنك ,, ارقام الاتصال ,, ارقام المراسله
    ونصيحة صغيرونه هنا ,, فيه 100 موضوع بمنتدى مبتعث شارحين لك طريقة تعبئة النموذج ,, وانا انصحك انك تعبيه بدون ماترجع لاي موضوع مساعد عشان ما يحوس مخك ,, واذا انت (ميح) مثل محاكيك بالانجليزي ,, GOOGLE ماقصر معي
    تعبيها بالانجليزي
    كاتبين لك كل شي ,, وفيه فراغات لونها (رمادي) تكتب فيها المعلومات والطريقه ,, انك تضغط على المربع الرمادي حتى لو صغير مرتين ,, بيطلع لك مربع تكتب فيه المعلومه المطلوبه (وتصير بالنهائي مكتوبه على اللون الرمادي)
    وفيه معلومات مو شرط تعبيها
    مثلا ,, فيه مربع خاص بالمرافقين ,, اذا انت عزّابي ,, حالتي ,, لا تعبيه خله فاضي
    بالنسبه للتوصيات ,, بعد انا خليتها فاضيه
    بالنسبه للشهادات حقة المدارس اللي درست فيها خليتها فاضيه
    وكتبت بس جامعة الملك سعود وتاريخ تخرجي والمدة اللي درست فيها بالجامعه من 2003 الى 2008
    وبس

وترا موضوع نموذج الالتحاق اسهل بكثــير من اللي كتبته لكم

د- صورة واضحه مصدقه من الشهادة للمرحلة العلمية التي تسبق المرحلة المطلوب دراستها
    بالعربي ,, يبــون وثيقة التخرج (ليش التعقيد مدري) تعقيد شهادة المرحلة العلمية الخ
    انت مقدم ماستر ,, جب شهادة البكا
    انت مقدم بكا ,, جب شهادة الثانوي وهكذااا
    يوم رحنا نطلع الوثائق حقتنا ,, صورناها كثيـــر طبق الاصل ,, جب معك هالصور طبق الاصل
    اهم شي تكون باللغه الانجليزية ,, انا وثيقتي مثلا نصها عربي ونصها انجليزي وهذي تكفي
    وغالبا مايطلبون الا انجليزي اذا كنت مقدم على جامعات اجنبيه
    اما اذا مقدم على دوله عربية ,, راح يطلبون منك الوثيقه بالعربي

هـ- صورة مصدقه من السجل الاكاديمي باللغه الانجليزية
    برضو اللي بيستفسر عن هالنقــطه بضربه
    سجل اكاديمي ,, انجلش ,, صورة ,, فيه تختيم ,, اسهل شي بالعالم

و- ثلاث توصيات
    يقولون 3 ,, يعني تجيب 2 ماتنفع ,, تجيب 4 يرمون وحده بوجهك اهم شي 3
    والتوصيات ,, جدا جدا جدا مهمـــه ,, لكن مايلغون بعثتك عشانك ما جبتها

اساسا التوصيات مطلوبه اذا بديت تدور قبول في الجامعه ,, والوزاره ما تجيب لك قبول
    يعني يمكن اااخر شي تحتاجه التوصيات

واللي راح يستلمون الوثائق جدا متفهمـــين ,, ان حنا قدمنا على الموقع ,, وطلعت اسمائنا وصار موعد تدقيق الوثائق (في اجازة الصيف) يعني الاجازة الاعتياديه للاكاديميين في الجامعات (الدكاتره والمحاضرين)
    ماراح يلغون بعثتنا عشان توصيات ,, وانا يامحاكيكم ,, ماعندي الا توصيه وحده وماراح اوديها معي
    الدعوه موب استقعاد ,, بيحاولون يساعدونا (دام حنا نظاميين) بكل قوتهم

واذا كانت اوراقك كامله وناقصه مثلاااااااااااااااا
    التوصيات
    تجديد جواز السفر

ياخذون اوراقك اللي في النقاط أ , ب , ج , د , ه , و ,, ويعطونك افادة تسليم تثبت انهم خذو منك الاوراق ,, والافادة هذي ,, اللي تراجع فيها بعدين اذا انقبلنا قبول نهائي (كلنا) ان شاء الله
    وهذا الدلـــــــــــــــــــــــيل القاطع
    7
    7
    [/URL]

ياشباب ,, الموضوع تساااهيل ,, وكل شي ان شاء الله بخيــر ونعمه

هذا قبول اولي ,, باقي هم المعهد ,, وهم الجامعه ,, ووين الجامعه اللي تقبل تخصصك والمدينة والدعم المادي و و

وكله بنتكلم عنه بعدين ,, بس مو وقته الان
    لانك لحد الحين ما ضمنت قبولك في البرنامج او لااا

غيـر كذا ,, الهدف من تدقيق الوثائق ,, تدقيق الوثائق <- لا ياشيخ

لا جد ,, فيه بعض الشباب ,, والبنات بعد ,, تعدو السن القانوني ,, وبعضهم كاتبين معدل فوق معدلهم عشان ينقبلون

اللي تعدى السن ,, واللي معدله اقل من المعدل المطلوب واللي شهادة لها اكثر من 8 سنين
    هذولا راح يستبعدون ,, الا اذا كان فيه واسطه
    اللي مستوفين الشروط المهمه والشروط المطلوبه
    المعدل

ونصيــــــــــــــــحه اخيـــره
    وهذا اللي ريحني بالموضوع كثيرررررررررررررر
    ان تسليم الوثائق من تاريخ 1/9 الى 9/9
    انا عن نفسي موعدي بتاريخ 3

وهذي نصيـحه للجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــع
    اللي شاك في الاوراق اللي معاه ,, واللي خايف ان المعلومات اللي وصلت له خطأ ,, واللي يحس ان اوراقه ناقصه او ماراح تكفيه

يروح قبل الموعد المحدد ,, ويستفسر من المسئولين او من الطلاب عن الاجراءات وعن الحـوسه اللي صايره وش المطلوب وش اللي مب مطلوب ,, يعني حظك اذا موعدك متأخر
    وكفى الله المؤمنين القتال
    خذ المعلومات من مصدرها الاصلي ,, وافتك من المنتديات ومن الكلام اللي ماله مصدر

خخخخخخخخخخخخ
    مثل هالمــوضوع ,, كل اللي قلته اشياء سألت عنها واستنتجتها من بنات افكاري خخخخخ

ومثل ماقلت لكم هذا اجتهاد شخصـــي
    ورجاء خاص ,, لعاد احد يكتب موضوع يقول فيه
    التوصيات مهمه ؟؟
    الترجمه لازم؟؟

رح قبل موعدك ,, وراح تفــهم كل شيييييييييي

بقلم ,, الخيميائي
  2. الله يعطيك العافية اخوي على الموضوع شامل وكامل والكامل وجهة سبحانه.....
    انا مقدم ماستر ومعدلي اقل من المطلوب بشويتين >>>>>>>> مو شوية ههههههههههههه....
    بس اللي فهمته من كلامك ان ما في امل لنا ........
    الظاهر جاتنا تسديدة كابتن ماجد الحاسمة في المباراة النهائية >>>>>>> الظاهر اني واحد من 17000 ياللي ابعدوهم ...
    يالله خيرها في غيرها .....
    اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا .....
    تحياتي لك.....
    7 "
  3. فهد نورت حبيبي

---

بووس

والله وانا اخــوك انا هذا اللي توارد الي ذهني ,, ان اللي اقل من المعدل المطلوب ماينقبلون
    (الا بواسطه طبعا)

لان المشكله مش من عندنا هنا ,,, غالبا المشكله بالجامعات اللي برا ,,, مايقبلون اقل من هالمعدل

انا مابي اعطيك امل ,, ولا ابي احطمك خيــو
    لكن لو تجيب قبول من جامعه براا (معترف فيها) باحد دول الابتعاث اللي منزلينها ,, ممكن تتسهل امورك
    مو اكيــد هالمعلومه ,, بس ممكن

وشاكر مروركم
    7 "
  4. اخوي الخيميائي لو كلامك صحيح >>> يعني اجيب قبول ويقبلوني كان كل ياللي مو مستوفين الشروط عمل كذا .... لكن الله يسهل ....
    أنا بالنسبة لي فقدت الأمل بنسبة 100% بعد ما قريت انهم استبعدو 17000 من المتقدمين ... طفشت ... وانا مو مستوفي الشروط ..... يا جعلها خيرة يا رب ...الله يسهل على كل مستوفي للشروط ويبتعث يا رب ....
    تحيتي لك ...
    7 "
  5. بووس

الخيره فيما اختاره الله وانا اخـــوك

واذا انت معك بكالوريس ,, وتبي تكمل ماستر
    اعرف شباب كثيررررررررر ,, طلعو درسو براا لمدة شهرين على حسابهم ,, وجابو قبول الجامعه (الحاجه الاهم) والتحقو بالبعثه ورجعو لهم حتى فلوس التذاكر الي جو فيها.
    بس اهم شي رح ديـره مافيها مبتعثين واجد ,, مثلا بريطانيا واستراليا ونيوزيلندا مافيه امل لان فيه تكدس طلااب.

-----

هدوء ملكه

الوثيقه اللي نصها عربي نصها انجليزي ,, تروحين ترجمينها بالفارسي وتخلين العميدة توقع عليها بقلم اخضر

تكفي الوثيقه دام فيها اسمك بالانجليزي (بس لازم يكون اسمك مطابق للجواز) <-- تعقيد خخخخخ

7 "
  6. يعطيك العافيه والله الموضووع مرة حلو ومرتب..

والعنوان كذلك شدني صراحة ( حلول العوائق .. في تدقيق الوثائق ) كنه اسم كتاب على اياام الادريسي خخخخ

الله يكتب الي فيه الخير للجمييع ... وان شاء الله تتسهل
    بالتوفيق للجميع ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.