الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

واحد مقدم على برنامج الملك عبد الله للابتعاث المرحلة الخامسة

واحد مقدم على برنامج الملك عبد الله للابتعاث المرحلة الخامسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5358 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mr.3bood
    Mr.3bood

مبتعث جديد New Member

Mr.3bood غير معرف

Mr.3bood , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى علمي , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • علمي
    • ذكر
    • المدينة المنورة, المدينة المنورة
    • غير معرف
    • Aug 2009
    المزيدl

August 25th, 2009, 09:03 AM

بســم الله الرحمــن الرحيـم
    قصتي باختصار اني اتخرجت من الثانوية العامة ومن ثم قدمت على الجامعات وانقبلت فيها ولمن جا وقت ارسال المستندات ارسلتها لجامعة الملك سعود وانقبلت الحمدلله في الجامعة في السنة التحضيرية للكليات الصحية ولمن انفتح باب التقديم في البعثات قدمت في ايرلندا في تخصص الطب وبعد فترة ارسلولي رسالة فيها موعد تدقيق المستندات وطالبين طبعا الاصل فاضريت طبعا وبعد استخارة و تفكير اني اسحب ملفي من جامعة الملك سعود بالرياض حتى اقدمو في مركز تدقيق الاوراق .
    اسألتي هيا الاتي :
    1 - هل تعتقدون ان قراري هذا صائب بسحب الملف من الرياض او خاطئ مع التعليل وللمعلومية انا ترا حبيت اقدم على البعثات لانو اولا فيها ايجابيات اكتر من الملك سعود اولا رح استفيد من ناحية اللغة انشاء الله وبعدين الجامعات هناك اقوى و اعرق وايضا توسيع مدارك العقل و تحمل المسؤولية و الاعتماد على النفس وبعدين انا اصلا من المدينة المنورة يعني كلها غربة في الرياض وللا في ايرلندا فأنا فضلت غربة برا على اللي جوا
    2 - متى موعد السفر و الدراسة : يعني بأي شهر رح يكون السفر : رجاء كتابة الشهر بالعربي
    3 - سمعت انو في دراسة سنة تحضيرية قبل دراسة الطب . كم مدة هذه السنة و ايش المواد اللي تدرس فيها يعني بس لغة وللا في مواد علمية وبعدين اللي يرسب فيها لا يمح الله يقدر يعيد تاني وبعدين هل السنة التحضيرية هدي زي اللي تدرس في الرياض و غيرو من الجامعات السعودية و للا اصعب وللا اسهل
    4 - هل الخوف من البعثة و الخوف من الغربة و الوحدة و الحنين للأهل و للبيت طبيعي قبل السفر وللا طفولية رجاء الرد بصراحة
    كم مدة دراسة الطب مع السنة التحضيرية وهل لازم اكمل الماستر وللا اقدر ارجع لأهلي في السعودية بعد البكولوريوس
    برجاء الرد ترا منتو حاسين باللي انا حاسس في من تعب نفسي من كتر التفكير ..
    وبعدين انا من المدينة يعني سواء في الرياض وللا في ايرلندا تقريبا كلها غربة لانو حتى هناك ما عندي احد
  2. اخوي يسعدني اني اكون اول من يرد على اسئلتك بالنسبه للقرارك اكيد بطولي واسئل الله انه يوفقك لما يحبه ويرضاه
    ما اخبي عليك يا اخي قبول الطب في ايرلندا صعب جدا يعني ممكن تجيك وممكن لا واكيد الداراسه حتكون قويه واللي متأكد منه انك بتكون قدها
    2- بالنسبه لموعد السفر ما اقدر افتيلك فيه الوزارة اعلم بها
    3-اكيد والأغلب ومنها بتقرر الجامعه التخصص اللي تبيه او انك تقرر من الحين التخصص اللي تبيه وتجتهد عشان تجيب المعدل وزياده بعد
    4-والله يا خوك شوف الغربه والحنين مجرد كلام ما تحس بيها الين ما تخرج وتتغرب وتترك السعوديه بس ان شاء الله الكلام ما يطول لانك كل سنه بتجي السعوديه لمده شهر تشوف اهلك
    وكمان بالنسبه للدراسه ما دام الدراسه شاغله همك ( على قولة اهل جده ) دووووووووووووووووووووووووس يا معلم الين ما تشوف ان الدراسه طابت معاك بعدين تشوف لك عمل بإذن الله

وفي الأخير اعذرني اني طلت عليك بس انا اعطيتك خبرتي في كم شغله واسئل الله ان تتسهل امور جميع المتقدمين للأبتاعث لما يحبه ويرضاه
    7 "
  3. ماشالله عليك عجبتني شجاعتك وع فكرهـ اصلن مافي مقارنه بين دراسه هنا بجامعتناا والدراسه برا يعني قرارك كتير سليم
    انا بخلي اخويا يسحب من الهندسه دا هوهـ طالع تالته جامعه يطلع يدرس من جديد معاايا لانو بجد لمن يرجع بشهادهـ من برا افضل بمليون مرهـ من هناا
    الله يوفقك ياررررب وع حكايه الغربه فـ مافي شي يجي بالسااهل وان شالله تتعرف ع اصحاب يكونو من خيرهـ الشباب ورفقه طيبه ليك
    استخير كمااان والله يكتبلك الي بي الخير يارررب
    7 "
  4. من جد من جد من جد أهنيك على سحبه السيفون هـذي

لأني الظاهر بسوي مثلك وبسحب سيفون على الجامعة ..... لأني من جد نفسي بالطب ...من سنين ,,, بس مدري وش قصة الطب معايا....

المهم .... مما لا يخفى على أحد أنا طالبة سنه ثالثة تمريض...أوك...
    وسجلت وتدقيقي يوم السبت بإذن وأأأأأأأأأحد أحد ....
    بس أنا شهادتي مستعيرتها من الجامعه مؤقت ,,,,,, يعني أستعارة ولو ما جبتها بيسووو لي فصل ذاتي ...

يعني الله يهديني لمل يحب ويرضى بإذنه سبحانة .....

وأدعو ربي العظيم رب العرش العظيم إنى نتلاقى هنااااااااااااااااااااااااااااااااك وندرس طب مع بعض قووووووول أمين وربي يحقق كل واااحد حلمه .....
    لأني لي ثلاث سنوات أطرد وراء الطب وهو مو راضي يجيني ... بس كل تأخيرة فيها خيرة
    7 "
  5. الاغلب دارسين سنة تحضرية ورغبتهم طب > وانا منهم...
    وكمان الاغلب سحبو ملفاتهم > وانا منهم كمان....

:. المحصلة انو ربي ماراح يضيعلنا تعب بازن الله ويكتبلنا اللي فيه الخير سواء هنا اوهناك مع انو فقدنا فرصتناا هنا بس املنا بربنا كبيييييير....

*هناك قاعدة إلهية رائعة للتعامل مع المصاعب والمشاكل اليومية، وحيث يعجز الطب النفسي عن إعطاء الرضا بالواقع نجد القرآن يمنحنا هذا الرضا، يقول تعالى: (وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ) [البقرة: 216]. فلو طبقنا هذه الآية زالت جميع المشاكل والهموم وما تسببه من قلق وخوف، لأن المؤمن يرضا بقضاء الله ولو كان الظاهر أن فيه الشر والسوء، ولكن الخير قد يكون بعد ذلك، فينتظر المؤمن هذا الخير فيكون قد حقق التفاؤل المطلوب وابتعد عن الحزن،

الله يوفقنا جميعا...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.