الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طالبتكم لاتردوني وحده موعارفه ولاااااااااااااااااااااااشي

طالبتكم لاتردوني وحده موعارفه ولاااااااااااااااااااااااشي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5339 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية توت25
    توت25

مبتعث جديد New Member

توت25 غير معرف

توت25 , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى طالبة , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعة الملك عبد العزيز
    • طالبة
    • أنثى
    • السعودية, جده
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

September 7th, 2009, 04:20 PM

مبارك عليكم الشهر

راح ادخل في الموضوع بسرعه انا متخرجه من الثانوي سنة 2002 بنسبه تفشل وهي 69,96%

قسم ادبي ومتزوجه وعندي ولدين وحابه اقدم على بعثه والله حلمي اني اكمل دراستي وطموحي فووووووووووووق

لايغركم النسبه بس كنت فرحانه اني مخطوبه انا ووجهي

مالكم بالطويله اول شي ودي البعثه تكون بكندا وحابه ادخل جامعه قسم علم النفس ياااااااااااارب يسلها

ايش هي الخطوات اللي المفروض نسويها علما ان زوجي يشتغل بشركة سابك وحيكون مرافق لي هل ممكن

تشمله البعثه وفي ناس قالو في اول سنة روحو على حسابكم وبعدين تدخلو في البعثه , طيب كم يكلف ترقيبا اذا

رايحه على حسابي انا وزوجي وعيالي , وهل اكيد ان البعثه حتشملنا اذا درست السنه الاولى واللي هي راح تكون

لغه, ومتى اروح اقدم اسئله كثيييييييييير تدور في بالي بس هذا اللي يحضرني الحين

انتظركم وكلي امل في ردودكم
  2. هلا وغلا اختي
    وماشاء عليك عن جد طموحه واحنا عارفين هالشئ بس بسبب ظروفك (خطوبتك )
    جبتي نسبه كذا وطموحك واضح لانك فكرت بالبعثه وإنتي ام وربة منزل عن جد احييك ع الطموح

المهم / أما انك تقدمين عالبعثه نسبتك ماتوفي الشروط اختي

وصح إدرسي ع حسابك ودوري ع دوله مصاريفها واسعارها رخيصه ودراستها سهله
    وجامعاتها تقبلك

اما كندا والله انا سمعت غاليه شوي والدراسه صعبه مره

والانضمام للبعثه لازم تجيبين المعدل المطلوب عشان يتم القبول

وموفقه خير

ملاحظه / والله ضحكت عليك
    لايغركم النسبه بس كنت فرحانه اني مخطوبه انا ووجهي
    ياخفة دمك الله يسعدك ويضموووووك للبعثه
    7 "
  3. الله يسعد قلبك اختي بس في سؤال مهههههههههههههههم

في ايش اجيب المعدل المطلوب وكم من كم , تقصدي في دراستي للغه اول سنة ؟

وايش الدول اللي تنصحي فيها تكون مصاريفها رخيصه ؟ وهل اذا قدمت على البعثه بعد مااجيب المعدل وكل شي

اقدر اختار الدوله اللي انا ابغاها؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يفرج هم كل مين يرد ويفيدني
    7 "
  4. المعدل لا تجيبه في دراسه الجامعه مش في اللغه بعد ماتخلصي اللغه اذا ماني غلطانه طالبين معدل 3 من 5 وتخلصي 30 ساعه دراسه

يعني سمستر كامل تقريبا من الجامعه مش اللغه

طبعا هذي الشروط الي هم حاطينه لكن الاغلبيه انقبلوا قبل بس فكري بامريكا كمان لان اجرائتها اسهل وملحقيتها متعاونه اكثر من كندا

وقبولاتها سهله بس كحياه بظن كندا احلى انا جربت حياه كندا وعاجبتني بس مادري عن امريكا بس عارفه
    ان اجرائتها اسهل واعرف ناس راحوا وفتره اللغه التحقوا بالبعثه

وشوفي زوجك بما انه في سابك اذا يمديه هو يروح بعثه من الشركه وبعدين انتين تلتحقي

والله الموفق
    7 "
  5. مرحبا خيــتو توووووووووووت

قواك الله ,, وعسى التوفيق فالك وانا خيّك الصغيرون

بس بعلق على اللي ردو ,, وعسى الله يجزيهم خير الجزاء
    <- مره يحس انه مطـوع
    المهم

اختي الحياة مبدا (ياتبدا يا ابدا)
    صحيح كلامك ,, معدل توت مايقبلونه في الابتعاث
    وصحيح كلامك بعد ,, ممكن تنضم
    لكن ياليت تنتبهين اختي توت ,, انو انتي رايحه تكملين بكالوريس
    ممكن لو كان قبل سنه او سنيتن ,, امورك تمشي
    لكن الان الابتعاث حق البكالوريس قفل على المجالات الطبيه
    هذي نقطه
    النقطه الثانيه ,, انتي تبين تكملين (علم نفس)
    النقطه الثالثه (مابي اكبت جموحك) <- حلوه ذي يالخيميائي
    النقطه الثالثه تقول ,, انتي ممكن عارفه انـو ,, بريطانيا ,, استراليا ,, نيوزيلندا ,, كلها قفلت الابتعاث
    بسبب (تكدس الطلاب)
    ف لو تجيبين قبول هناك (ماراح اقول مستحيل بس بقول صعب جدا جدا جدا جدا) تنضمين للبعثه

(وجايك للكلام اللي بيني وبينك بعد هالنقطه)

اختي صدى الغربة
    بالنسبه انو اجرائات امريكا اسهل ,, انا اتفق الى حد ما معك بالنقطه هذي
    لكن الجامعات الامركيه ,, تطلب معدلات عاليه في اللغه ,, خصوصا لما تكمل ماستر (الجيمات) واللي كثير من اهل اللغه مايقدرون يجيبونه.
    والنقطه الثانيه اختي صدى ,, انو لما تقفلت استراليا وبريطانيا ونيوزيلندا ,, انفتح باب امريكا وكنـدا بقووووووه
    واغلب الطلاب يفضلون الدولتين هذي (بحكم اللغه)

وانا اتفق معك كثيــــــــــــــــــر على نقطة ان زوج توت بسابك ,, ف لما يبتعث بتنحل كل مشاكل طموحاتك

------
    هنا جا دور الخيميائي

السلام عليكم <-- اخلص

اختي انا اهنيك اولا على طموحك العالي ,, يعني زوج وبزرين وتبين تكملين دراستك
    ما شاء الله لا الا الله ,, الله يكثر من امثالك والله يوفقك يااااارب.

بالنسبه لنظام الابتعاث الان ,, او نقول نظام الالتحاق ,, لانو انتي لازم تلعبين على وتر الالتحاق
    (ماعنا وعن دراستك على حسابك الخاص)

ف خل ندرس وضعك شوي (اذا تسمحين لي) <- اكيد تسمحين
    1/ نسبتك حول 70%
    (بعض الجامعات تطالب درجات معينه في الشهادة الثانويه ,, وبعضهم ما يهمهم الا اسم ان معك ثانوي وهم يتكفلون فيك)
    هنا يعني انو لازم تدورين جامعه تقبل المعدلات المنخفضه
    2/ انتي رايحه تدرسين علم نفس
    القسم هذا قديـم ,, وغير كذا مش موجود خلقه بالتخصصات اللي طارحتها الوزاره للسنه هذي (واعتقد اللي قبلها بعد)
    لاتنسين ,, انو فيه طلاب يدرسون طب ما انقبلو وراحو على حسابهم الخاص عشان يلتحقون (وان شاء الله راح يلتحقون)
    لان الوزاره بحاجة هالتخصص
    3/انتي متزوجه وعندك ولدين
    (مافيه اي اشكالية بالموضوع هذا الا من ناحية المعيشه هناك)
    4/ براس موضوعك ماذكرتي اي دوله يهمك الابتعاث عليها
    وهذي نقطه فعلا حمستني معك اختي ,, واضح انك تبين الدراسه بغض النظر عن الدوله

الحلول (بإذن الله)
    صحيح نسبتك منخفضه وخريجة 2002 يعني لك تقريبا 8 او 7 سنوات (وهذي نقطة ضدك)
    توت افهميني اختي ,, انا مابي احبطك ,, بس ماودي تتفائلين كثــــير ,, بعدين يصير غلط وتفقدين الامل
    ان شاء الله راح تبتعثين وتلتحقين بالبعثه باذن واحد احد
    امشي معي خطوه خطوه وان شاء الله راح تكملين دراستك
    بس اذا جاك ولد سميه علي اسمي

نرجع محور حديثنا
    لو تلاحظين في الوزاره هالسنه انها فتحت القبول على دول في شرق اسيا وبعض دول اوربا
    مثل
    كوريا الجنوبيه
    اليابان
    سنغافوره
    وفيه دول اسيوية بس والله ناسيها اختي

مثل هالدول اختـي ,, جديده الابتعاث فيها ,, ونسبة السعوديين قليلة جدا جدا جدا جدااااااااااااااا
    لان خلقه الوزاره ما ارسلت ناس للدول هذي
    ف انا اعتقد من وجهة نظري ,, انو طلب الالتحاق بالدول هذي اسهل بمليووووووونين مره من الدول المعروفه (امريكا كندا بريطانيا استراليا الخ الخ الخ الخ)

الالتحاق (اول) كان بمجرد انك تجيب قبول من الجامعه (مش المعهد) تضمك البعثه على طول
    الان حاطين شروط وكذا
    ف ممكن تتأكدين من موقع وزارة التعليم العالي
    www.mohe.gov.sa

فيه كل شي يخص الالتحاق والاشياء هذي
    طبعا لا تعتمدين على كل شي مكتوب هناك (الشروط الحرفيه) ممكن ما تقبلك ,, لكن انتي تقدرين تجيبينها من تحت الطاوله

جايبه قبول من جامعه في دوله معينه ,, وتدرسين في المعهد ,, وانتي اساسا في دوله (جديده) لسه مفتوحه اول سنه
    ف وضعك قــوي ان شاء الله ,, وراح تقدرين تلتحقين باذن الله بكل سهوووووووووووووووووووله.

مابي اطول عليك اكثر من كذااا اختـــي
    اهم شي انتهبي للنقاط هذي
    1/ انو الدوله اللي تروحين تكملين دراستك فيها تنتبهين لنقطتين
    أ- الدوله فاتح لها باب الابتعاث جديييييد يعني هالسنه او السنه الجايه (لاني سمعت انو راح تفتح دول جديده السنه الجايه)
    مثلا لما تتأكدين من معلومة مثل هذي وتروحين تدرسين قبل لا يفتحون باب القبول ,, مجرد ما يفتحون باب القبول وانتي جايبه قبول من الجامعه راح يضمونك ان شاء الله
    ب- ان الدوله هذي تكون رخيـــــــــــــــــــــصه جدا جدا جداااااااااااا لان عددكم (ما شاء الله) مو كثيــــر ابد ابد ابد خخخخ

2/ لا تستعجلين على البعثه وتطفشين بسرعه
    انا عن نفسي طفشت وانا جايني قبول مبدئي ,, لكن فعلا المتابعه متعبه جدا جدا ومقلقه نفسيا

3/ انا انصح انو تبدين تخططين من الان على السنه الجايه ,, وتحاولين تتطقسين اذا فيه دول جديده راح يفتحونها
    انا سمعت انو تركيا وجنوب افريقا وبرضو كم دوله راح يفتحونها السنه الجايه

4/ حلو انك تروحين دوله جديده في الابتعاث مثل (كوريا الجنوبيه والطقه هذي) والافضل ,, انو تروحين لدوله (راح يفتحون الدراسه فيها مستقبلا)
    وكلها دعائم جيده لك

بالاخير اختــي ,, انتي طموحك عالي واهنيك على طموحك العالي
    والله سبحانه وتعالى يقول (اسع ياعبدي واسعى معك) ف حاولي وان فشلتي ,, حاولي ثانيه وثالثه ورابعه ,, دام هالشي في بالك راح يتحقق ان شاء الله
    واتمنى ان تفكيرك بالبكالوريس يكون مجرد (مفتاح) للحياة الاكاديمية وتكملين الدراسات العليا ونشوف قبل اسمك حرف (د) باذن الله

اخوك الخيميائي واسف ع الاطاله
    7 "
  6. اختي صدى الغربه وكيميائي اوه اسفه خيميائي شكرا على ردودكم اللي افادتني كثير

بسسسسسسسسسسسسسسسس لي تعليقات كثييييييييييييييييييييييييييييره بالذات انت ياخميائي راح اتناقش معاك على نقطه نقطه

الله يسعدك افدتني كثييييييييييييييييييييييير ولي رجعه اكييييييييييييييييييييييييد باذن الله ان شالله بعد السحور
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.