الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أتسائل أحياناً إن كنت محقاً .. ؟ لربما كنت مخطئاً ! ولكنني سأكون طبيباً في النهاية !

أتسائل أحياناً إن كنت محقاً .. ؟ لربما كنت مخطئاً ! ولكنني سأكون طبيباً في النهاية !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5317 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية rodbad
    rodbad

مبتعث مجتهد Senior Member

rodbad أيرلندا

rodbad , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من أيرلندا , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى طب , بجامعة دبلن
    • دبلن
    • طب
    • ذكر
    • دبلن, دبلن
    • أيرلندا
    • Sep 2009
    المزيدl

October 4th, 2009, 04:14 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

هل أنا محق ؟ هذا السؤال المتكون من ثلاث كلمات أعتقد أنه هذا الوقت المناسب لأسأله لنفسي إن كنت كذلك !

أعتقد أن معظم طلاب البكالريوس قد كانوا في جامعات كبيرة أو كليات أو لربما لم يلتحق بأي جامعة فكان خيار تسليم شهادة الأصل خياراً صعباً خصوصاً لأولئك الذين ضمنوا مقعدهم الجامعي

لربما البعض قد قُبل في برامج ابتعاث أخرى كالـ CPC أو سابك وفضل تسليم شهادته الأصلية لغرض دراسة أو تحقيق حلمه !

ولكن كوني أحد هؤلاء : ألم يحن الوقت لأسأل نفسي عن مدى توفيقي في هذا الإختيار الصعب ؟

خصوصاً عندما يقع البعض في صدمة , نتيجة رؤيته لأصدقائه وكل منهم ذاهب لجامعته صباحاً .. وهو مازال ينتظر نتيجة الإبتعاث !

في الحقيقة أرى نفسي صائباً .. بل في بعض الأحيان كنت أضحك نتيجة حمق أحدهم بقوله لي : لقد خسرت كل شيء !

نعم لقد خسرت كل شيء لأنني فضلت الطب في النهاية !

ولكن ماذا سيكون موقفك عندما تراني طبيباً بعد ذلك ؟!

أنا الذي خسرت كل شيء وظيفتي أفضل وأرقى من وظيفتك , أحظى بإحترام من قبل مجتمعي لأنني قد قمت بإختيارات صعبة ! كنت جريئاً حازماً في خياراتي !

ولكن لا أعتقد أنه سيكون موجوداً عندها , لأنه مثل هؤلاء لا يأتونك إلا ليثبطون عزيمتك !

أنت يا من اخترت تخصص الطب البشري ؟ سواءاً أحببته أم لا !

لقد قمت بالخيار الصائب ! في الحقيقة أنت لا تعلم عظمة مثل هذا الخيار !

الطب مهنة قد تبدو بظاهرها , معقدة , صعبة , مستحيلة الفهم !

ولكن مجرد الإنغماس فيها , ومعرفة ما مدى شموخ كونك طبيباً .. سوف تفضلها على جميع المهن !

وهنا تبدأ رحلتك طبيباً , تنال أجراً بكل خطوةٍ تخطوها ! وعلى كل مريضٍ تعالجه !

{
    مَنْ قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً }

يكفيكم يا معشر الأطباء هذه الآية !

أما بالنسبة للمال فلا أحد ينكر ما يتقاضاه الأطباء والزيادات المتكررة من قبل حكومتنا الفاضلة فبعد الزيادة الأخيرة 30% للقطاع الصحي : أصبح الطب يبعد أشواطاً في المادة عن المهن الأخرى

في الحقيقة لدي الكثير الكثير مما يختلج في صدري أتركه لاحقاً !

كل الذي أقوله للمتخوفين من قرارهم بشأن سحبهم للملف من أي مكان .. لقد كنتم موفقين في إختياركم وهذا طريقكم للنجاح بإذنه تعالى لأنه ستكون لكم امتيازات أفضل من الآخرين بمراحل !

بوركتم

2. الطب : مهمة , رساله ,شغف و تضحية ... من شرب من كأسه له من الشموخ الكثير ....الطب شيء نبيل ...الطب رسالة عظيمة لا يفهمها الكل ..هم فقط صفوة الذين يستوعبون جمال الحدائق المعلقة... و كذلك الطب فهو صورة فيها من الابداع الكثير و من جمالها خلدها الرحمان في الكثير من حياة انبيائه ...فلا تتوقع من الكل ان يستبوعبها ....

انا اعشق الطب .............بكل ما فيه من جمال و سوف استمتع و انا اشرب من كأسه عسى ان يرزقنا ايه
    7 "
  3. الله يوفقك اخوي

من جد هالخيار صعب

بس شد حيلك بدراستك وكن قد كلماتك

لكي نفرح جميعا يتتويجك طبيبا جمع العلم مع النيه الصالحه اللتي تؤجر بها في كل لحظه
    سواء دراستك او مهنتك

الله ييسر دربك ويحفظك خصوصا في هذه السن الصغيييييره

موفق،،
    7 "
  4. لا تكترث لهم
    واااااااااااااااااااصل واثبت لهم ما عجزوا عن الوصول اليه
    انا شخصيا طموحاتي ودرجاتي وتفكيري كلو هذي الاشياء
    ساعدتني عليها السلبيات اكثر من الايجابيااات
    اتمنى لك التوفيق وتحقيق امانيك (".
    7 "
  5. يا سبحان الله أخي العزيز لست أنت الوحيد الذي واجهته أو صادفته هذه المحن من إساءة نتيجة ربما الحسد أنا كذالك حصلت لي مواقف من ضعفاء النفس بقولهم لي مدى سوء

اختياري من غربة والفتره الطويلة لعدد سنين الدراسة وأن رحلة الألف ميل أبتدائت منذو أتخاذ قراري بالدراسة الطب وهذه رحلة انا مؤمن انها شاقه منذو بدايتها ولكن سيشوبها

بعض المتعه وأن ما نواجهه من أنتظار للنتائج انما هي بداية الصعوبات ولكن مثلما تكرمت يا اخي العزيز يضحك كثيرا من يضحك اخيرا حورت كلامك بطريقه اخرى وتعقيباً على كلامك على ما يحصل لك من تحطيم للمعنويات انا احيانن أرى هذا شيء

إيجابي لما فيه من جعلي مصراً و ايضا من رفع للمعنويات حتى أخرس هؤلاء الحمقى أرجو أني لم أطل في الحديث واتمنى فهمت وجهة نظري لهذا الموضوع ومشكور اخي على طرحك هيك موضوع تقبل مروري اخوك الدكتور ياسر ودي اوقع
    7 "
  6. بما ان كلامك كبير على بعض العقليات
    سانوب عنك مخاطبا العقليات الي تبغى تفهمها بالاسلوب الحبي !!

((... ابغى ادخل طب ...بس ماني داري امشي ولا ماامشي .... بس لازم امشي .... عشان الراتب والناس ....لان الناس ستشمخني

اذا دخلت الطب .... واذا مادخلت الطلب ... محمد يعطيني وجه ...))
    7 "
  7. صحيح هذا افضل وصف لما اعنيه حاليا من نفسية مجطمه وفضاوة وتوتر وقلق تركنا البترول وتركنا طب فيصل وتركنا و....و....و..

لا اعلم ولكنني اعتقد اني اعرفك من مكان ما .............. اتمنى روئتك في الملتقيات في الخبر اذا كنت من الشرقية كما اعتقد

يا رب سهلنا علينا مصيبتنا

الكل في البيت مشغول بحاله الي في الجامعة او في عمل او يتنظر الاسبوع الجاي يدخل المدرسة وانا في حاله من الهلوسه امام الاب توب ........................ البر ا
    هيم
    7 "
  8. حلو الموضع
    بس انا ما سلمت ملفي الى احد ولا فكرت اسلمه ابدا لغير الابتعاث مع اني انقبلت في اكثر من مكان
    وحده بس كانت تقولي ضيعتي عليك فرص والباقي كلهم يشجعوني على الدراسه برا خصوصا الوالد الله يخليه
    والله يكتب لنا الي فيه الخير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.