الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن تغيير التخصص والتخصصات الي توصي فيها الوزارة في الجامعات..!

استفسار عن تغيير التخصص والتخصصات الي توصي فيها الوزارة في الجامعات..!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5294 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية صمت الزهور
    صمت الزهور

مبتعث فعال Active Member

صمت الزهور الولايات المتحدة الأمريكية

صمت الزهور , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Masters
    • غير معرف
    • Masters
    • أنثى
    • Not yet, Not Yet
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

October 20th, 2009, 09:46 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم ان شاء الله بخير؟

طبعا انا بحثت عن موضوع تغيير التخصص وكثير يقول انه لازم يكون التخصص تعترف فيه الوزارة ومن هالكلام..

لكن عندي ملاحظة او تقدرون تقولون استفسار..

بالنسبة لتغيير التخصص.. الحين وقت التسجيل الوزارة محددة لنا تخصصات نسجل فيها وهي :

(( الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية (التمريض، الأشعة، العلوم الصحية، المختبرات الطبية، التقنية الطبية)، الهندسة، الحاسب الآلي، العلوم الأساسية (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء)، تقنية النانو، القانون، المحاسبة، التجارة الإلكترونية، التأمين، المالية أو التمويل، التسويق. ))

طيب ولو نجي ونبحث عن الجامعات الي توصي فيها الوزارة والتخصصات الي توصي فيها في هذه الجامعات راح نلاقي تخصصات كثيرة

مثل التخصصات الموجودة بهذي الجامعة على سبيل المثال:
    http://ru.mohe.gov.sa/univ.aspx?uc=s...11&SectionName=

راح نلاقي تخصصات مختلفة عن الي حددتها الوزارة وقت التسجيل مثل :

Geography , Geography and Urban Planning , Geophysics , History , French , English , Studio Art

وغيرها من التخصصات.. انا اخذت لكم مقتطفات يعني وركزت على تخصص الجغرافيا بما انه تخصصي

وبما ان هذي التخصصات توصي فيها الوزارة سؤالي هو..

اقدر اختار واحد من هذي التخصصات وادرسه؟

او لازم يكون التغيير لتخصص معين من التخصصات الي محددتها الوزارة وقت التسجيل فقط؟

اتمنى استفساري يكون واضح وان شاء الله القى الاجابة الشافية منكم

واتمنى كذلك انكم تتقبلون استفساري بصدر رحب
    شكرا لكم مقدماً وبالتوفيق ..
  2. لاااااااااا
    لا تقولوا ما نقدر
    انا حاطه املي على هالبعسه عشان ادرس
    هندسة بترووووووووول
    والله ما احب الطب ولا مخلفاته
    اففففففففففففف
    ان شاء الله اقدر اغير
    واذا كذا بقول الى البعسه باي
    الله يعين وان شاء الله نقدر نغير الى أي تخصص
    7 "
  3. و الله يا أختي حتى أنا أفكر في تغيير تخصصي

لأن طموحي و حلمي هو التدريس الأكاديمي في نفس تخصصي

و كأني فهمت من بعض المواضيع اللي قرأتها أن التغيير ممكن

بشرط تقديم سبب مقنع للملحقية عن سبب التغيير

و الله أعلم

كل الأمور توضح لما تطلع الأسماء

نستفسر عن هذه الأمور في الملتقيات

ربنا يوفقنا جميعا

أعتذر على الإطالة
    7 "
  4. يا اخوان الهدف من الابتعاث على حساب الدوله واضح , والى هو تأهيل كفاءات سعودية في التخصصات الى ناقصه في البلد او لها اهمية في دعم التنمية والتطور للمملكة العربية السعودية , والتخصصات المطلوبة هي الى مذكورة في شروط البعثة ...
    7 "
  5. اقســــــــــــــــــــــــــــــم بالله مره قهر, طيب انا تخصصي ادبي وبكالوريوس لغه انجليزيه وماابغى ادخل تخصص علمي بالماسترز,, يعني انا ادرس (على كيف مزااج حضــــــــرة الوزاره !!),,باختصار ممكن اللي تخصصاتهم ادبي مايمشو بالعلمي ورح تخسرالدوله بهالشكل .. وطلاب الحاسب وطلاب الاداره عيني عليهم بارد ماشاءالله, رح يكملو بامتداد تخصصهم.. طيب واحنـــا طلاب الادبي..؟
    مو عاجبتني التخصصات بالمره..يعني ماتركونا براحتنا على نختار التخصص اللي نبغاه.. اقل شي ..يحطو تخصصات ادبيه مثلا ..زي ماتفضلت الاخت صمت الزهور..( ترجمة او او او الخ) ..وانا كمانه احتمال كبير اقول للبعثه بيباي لانه مو قادره اتخيــــل الوضع انه ادرس تخصص علمي وغير امتداد تخصصي..
    الله المستعان على كل شي.. بالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.