الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شاب تايه مابين التعليم بالتعاقد والبعثه لاكمال الماستر تكفون فزعتكم

شاب تايه مابين التعليم بالتعاقد والبعثه لاكمال الماستر تكفون فزعتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5294 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية lord454
    lord454

مبتعث مستجد Freshman Member

lord454 الولايات المتحدة الأمريكية

lord454 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى بكالوريوس انجليزي , بجامعة الطائف
    • الطائف
    • بكالوريوس انجليزي
    • ذكر
    • الطائف, مكه المكرمه
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

October 26th, 2009, 03:03 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يعطيكم العافيه .....شباب انا عندي استفسار محيرني والله وابي الاجابه الاكيده بالنسبه للدوره الالزاميه كم راح يكون مدتها وعلى ايش تحتوي وهل فيها اختبار يكون على اساسه ان الطالب يقدر يروح البعثه ولا كيف لاني قسم بالله اني في حيرة من امري ولأن جاء تعيني مدرس بالتعاقد وايضا طلع رقمي في الابتعاث وانا محتار واخاف يروح علي كل شيء فتكفون ساعدوني والله يجعلها في موازين حسناتكم مع العلم اني مقدم على امريكا وكندا واسبانيا وسبق اني ذهبت مع الوالد لامريكا في دوره عسكريه يوم كان عمري 16 سنه فهل حيكون هنالك عقبات في تطليع الفيزا وشاكر لكم جزيل الشكر
  2. هلا لورد

انا مثلك بالضبط جاني عقد تدريس حاسب ,, بس مو عقد واحد اكثر من 5 عقود كل يوم يدقوا يقولوا نبغاكي وانا ارفض ,, واهلي خيروني بين البعثه وبين اقضي طول عمري في العقود

بس من رايي .. العقد ماله مستقبل يعني هذا الترم لقيت عقد طيب والترم الجي ايش حيكون وضعك !!!! بتصير مشتت بين المدارس منتا مستقر

والبعثه افضل لانها فرصه عمرها ماراح تتكرر بتندم لو فاتتك

انا ممكن ارفض البعثه في حاله وحده بس وهيا اني انقبل معيده باي جامعه لان الجامعات يطلعوك بعد سنه او سنتين تكمل دراسه برا ( وهذا حال كم وحده من صديقاتي )

اما مدرسه لا وكمان بعقد !! يعني لو تعيين رسمي نقول لاتترك المدرسه

هذا رايي ,, وحبيت اقولك هوا لاني مريت فيه ..
    7 "
  3. اخوي انت جاتك رساله بموعد الدوره الالزاميه
    اذا لا باشر بعملك الين يجيك موعد الدوره
    وقتها اسحب على الوظيفه واحضر الدوره
    اخوي انا مدري اذا في نهاية الدوره في اختبار

بس من وجهة نظري مافي وجه مقارنه بين الوظيفه بتعاقد وبين البعثه
    البعثه فرصه لاتعوض
    واتوقع ماراح تصير لك مشاكل باستخراج الفيزه (( راجع ملتقى طلاب امريكا وراح تلاقي مواضيع كثير عن استخراج
    الفيزه بتفيدك ))

وقبل كل شي استخيررررررررررررررررررررررررررررر
    7 "
  4. يقول المثل (صاحب الفرصتين خسران)..........................
    بس نصيحة أخوية لا تأخذ النصيحة من المنتدى لانك بتحير نفسك زيادة وكل واحد بيطلعك برأي............
    عليك بالأستخارة ثم أستشر الناس اللي يعرفونك ويعرفون وضعك كيف ويكونون من أصحاب الخبرات والتجارب في الحياة وكذلك على قدر كافي من التعليم .................
    7 "
  5. لو انها وظيفة مضمونة بقول لك اترك البعثة

لكن تعاقد؟
    اعرف ناس لهم 5 ، 6 سنين تعاقد وللان ما جاهم التثبيت
    اذا في امكانية تشتغل بالتعاقد وتخزن الراتب للبعثة واذا جا امر الاركاب تترك الوظيفة ... حلو

منها اخذت خبرة ومنها جمعت لك كم قرش للغربة

اما اذا ماتقدر تجمع مابين الوظيفة وحضور الدورة الالزامية
    نصيحة اترك التعاقد .. لانه هالسنة عندك عقد السنة الجاية تقعد في البيت

والله ييسر الخير اين ماكان
    7 "
  6. انا اللي اعرفة بالنسبة للمتعاقدين انهم بيترسمون في شهر واحد هذا اكيد لان وزارة التربية والتعليم محتاجة معلمين في بعض التخصصات
    اما بالنسبة للبعثة تروح او لا هذا يعتمد عليك وعلى ضروفك الخاصة الخاصة فيك والهدف اللي انت تتطمحلة في النهاية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.