الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هذه قصتي ومافيها ( محتاجه نصايحكم )...

هذه قصتي ومافيها ( محتاجه نصايحكم )...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5288 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مناضله
    مناضله

مبتعث مجتهد Senior Member

مناضله كندا

مناضله , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى اداره دوليه , بجامعة ....
    • ....
    • اداره دوليه
    • أنثى
    • جده, أوتاوا - أونتاريو
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

October 27th, 2009, 07:04 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

...مساءكم / صباحكم سكر ...

أول شي مبارك لكل المقبولين ( مبدئيا ) والله ييسير للي معلقين وينقبلوا يارب
    .
    .
    .
    .
    يا أهل الخير أنا أنقبلت والحمدلله

طبعا قبل ما أقدم أخذت أذن أهلي بس ماوافقوا إلا بعد طلوع الروح

وبعد ماتم ترشيحي مبدئيا حسيتهم أنصدمو إني إنقبلت ...!!! مع إن الحمدلله معدلي عالي وكل شي تمام وكله توفيق من الله ...

أستغربت من ردة فعلهم والواضح أنهم أتوقعوا إني ماراح أنقبل بس مشيتها و عديت سكوتهم الغريب

ومرت ذيك الفتره عادي جدا ...وكل ماكلمتهم عن البعثة مكانك سر لارد ولا معارضه بس يكتفوا بالصمت

أو دعوة الله يوفقك ...

وعند ظهور النتائج أخبرتهم والبسمه واصله لبيت الجيران بأني ( مقبوووله )

برضوو كاني أقول لهم خبر كاذب ...

وبعدها قلت لهم تعرفوا ...حركااااات الوزارة رسلولي تهنئة أبغى الطف الجو وأنا قلبي مو مرتاح من ردة فعلهم

ونفس المواال ...أي موضوع يخص البعثه الاقيهم على السايلنت إلا المرافق فرحان أكثر مني

وأمس قلت لهم عن الدوره

فأتتني قنابل h2 dragon

محدثه صوتا قويا ومدويا في أذني
    .
    .
    .
    .
    .
    .

منتي راااااااااايحه

أنصدمت!!!!!

طبعا حصل جدال ومن ثم حولته لنقاش ومن ثم حولته لعناد

ومافي فايده

علقوا على كلمة ( منتي رايحه )

عندها تدخل المرافق الذي يصغرني ب 3 سنوات كمحاميا للدفاع

ولكن تم نفيه إلى بلاد ما وراء النهرين بكلمة ( وأنت كمان منت رايح )

ولم تنجح اي محاوله لتغيير رأيهم

وأراءهم غريبه وغير منصفه أبدا وكأننا رايحين سياحه أو هاجين من البلد

المهم فكرت وفكرت قلت يابنت أنت مستقبلك الان تحت أمر وموافقة أهلك وحضرة المحرم

وعمرك ما يأستي أو أستسلمتي بقدرة الله وتوفيقه وطول عمرك طموحه شوفي حل أخر تكملي فيه تعليمك غير البعثه

بما أنهم قفلوا في وجهك الابواب

المهم فكرت في طريقه أخرى

صحيت اليوم وقلت لهم أبغى أروح الجامعه

قالو ليه ؟!

قلت بقدم على وظيفه ( أطريت أكذب عليهم الله يسامحهم )

قالوا طيب بس مين يوديكِ ؟! مافي أحد كلنا مشغولين

طبعا هنا تقدم ( مرافقي للبعثه ) ولد أختي حبيبي وقال أنا أوديها بحماس و قلت أكيد يعرف لأيش مخططه...!!!

المهم رحت للجامعه وتوجهت للقسم الدراسات العليا وسألتهم بشأن وقت التقديم لمرحلة الماستر بالنسبه لتخصصي

قالولي في شهر 3

قلت طيب واللي ماأختبرت توفل أيش تعمل ؟ (لأني عارفه أني وقت تقديم الاختبار نفس أوقات الدورة الالزاميه )

قالوا إنتي كم معدلك قلت لهم قالو خلاص تقدري تسجلي بدون توفل

عندها قررت أن أخذ بنصيحة وكيلة الدراسات العليا فتوجهت لمكتبها وقلت لها إني مقبوله في بعثة الملك

وحكيت لها قصة حياتي هههههههه زي الان

حزنت وقالت خلاص يابنتي سجلي أسمك هنا وبيانتك وإذا ربي ماكتب لكِ البعثه تعالي قدمي أوراقك يمديكِ

بس أحضري الدوره وأستفيدي والله يسهلك ...

ماشاء الله عليها أنسانه مثقفه وراقيه و متواضعه طبعا ماخرجت من عندها إلا وأنا ماخذه رقم جوالها

المهم وأنا في طريق العوده للمنزل سألني ولد أختي الحبيب ها لقيتي وظيفه بحزن <<< يبغى يروح البعثه حزنيييييي

قلت له لا أنا بس جيت ألاقي بديل فقط والحمدلله ربي عالم بنيتي...وحكيت له ماحدث ...

قال والله حرام لازم نلاقي حل

قلت له تحسبا لأي أمر طارىء لا تفرح كثير وداوم في جامعتك ولاتتحمس كثير للبعثه وربك يسهلها وقمت أتفلسف

بس لاتقول لهم شيء أبداااااااا ...

وعدت للمنزل و قلت لهم مافي وظايف قالوا طيب ليش ماقدمتي ماستر هنا أحسن وأستر ووووو
    وبدل البهدله ووووو وأنا أرد بحرف وولد أختي يرد بحرف في الاخير قلت قفل التقديم مافي إلا السنه الجايه

ومازال الوضع مستمرا

وربي مقهوره ماني عارفه كيف أقنعهم

حرام يضيع تعبي على الفاضي وخاصة أنه تخصص الماليه ماستر عندنا في الجامعه مافي

نصايحكم الله يسعدكم

وأدعولي

وبرضوا ماحستسلم وربي معانا بإذن الله

سؤال على الهامش :

أنا جالسه أعد سيرة ذاتية بالانجليزي وأبغى أعرف أنا أكتب في مجله كهوايه بدون راتب يعني موعمل

هل أكتب ذلك في السيره تحت المهارات خاصة أو الهوايات ولا ما أكتبه ؟!

تقديري وإحترامي للجميع ...
  2. [B]ثصتكي قريبة من قصتي كأننا أول بنت سعودية تخرج خارج المملكة والله لوتشوفيهم تقول اني بضيع اذا وصلت هناك رغم اني في حياتي العادية معتمدة على نفسي وماحولي رجال كلنا بنوتات والوالد مو عايش عندنا علشان كذا انا عندي عادي....[/B]
    بس الله يستر ويسخرهم لنا ويوافقون
    7 "
  3. والله اني حاب اساعدك الله يسهل عليك ويكتب لك اللي فيه الخير ..وتاكدي ان لو اي شي صار خيرة ..نصيحتي لك انك لا تستسلمي.. وكل يوم افتحي نفس النقاش بس اانه يكون في وقته ...يعني ما يكون احد معصب .. وحاولي تقنعين امك الله يطول لك بعمرها بالاول وتصير تساعدك انكم تقنعون ابوك الله يخليه لكم ..والنصيحة الثانية لا تواجهين اكثر من شخص يخالفك الرأي.. واحد واحد .. مو تكلمينهم كلهم مع بعضحتى لو مثلا كلمتي امك و ما تقبلت منك اليوم كلمي ابوك بنفس اليوم بس مو بنفس الوقت ...ترا كثر الدق يفك اللحام ..والكلمة الحلوة تلين حديد ارجع و اقولك الله يكتبلك الخير بالسعودية ولا باي مكان ثاني بالعالم.. وبخصوص السؤال ما عدي خلفية لسة انا بكالوريوسس ما اعرف عن التوصيات اي شي .. بس لو تكتبينها من رأيي شي حلو !! الله يوفقك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توتي2009
    [B]ثصتكي قريبة من قصتي كأننا أول بنت سعودية تخرج خارج المملكة والله لوتشوفيهم تقول اني بضيع اذا وصلت هناك رغم اني في حياتي العادية معتمدة على نفسي وماحولي رجال كلنا بنوتات والوالد مو عايش عندنا علشان كذا انا عندي عادي....[/B]
    بس الله يستر ويسخرهم لنا ويوافقون
    أهلا توتي 2009 ...
    فعلا حتى أنا نفس الوضع معتمده على نفسي والحمدلله وأكيد إحنا مقدرين خوفهم علينا بس برضوا أكيد لكل شي حدود

وبإذن الله ربنا معاكِ ومعايا ...

الله يوفقك ...

تقديري...
    7 "
  5. طبعااا اللي صار طبيعي جدا يصير . ويقهر مرررة
    بس فيه طرق تسوينها وراح تضبط بقدرت قااادر
    هم خااايفين مرررة والدليل >>>هنا استر لك
    كيف تغيرين فكرتهم .
    * حاولي تبسطين الموضوع لابعد درجة ممكنه وتسشهدين باعداد المبتعثين اللي وصلو لــ 70 الف مبتعث
    وبيني ليهم كم بنت قدمت وانو البنات لهم امتيازات ثااااانية افضل منها انو المراافق يدرس ويستلم مكافاة .
    * ان الماستر كلها 3 سنوات بس وانتي بتروحين لبلد يعتبر جيد وااامن جدا
    *بينيلهم انو فيه طلاب وطالبات صغاااار مرا بكالوريوس >>><< يعني مثال
    *حاولي تكلمين بنات مقدمين معااك يكلمون اهلك ويطمنونهم ورااح يوافقون بالغصب .
    *....................
    *.......
    اشياء كثيرة تسوينها راح تضبط بس ركزي >>وان شاء الله تخدعيهم ما في مشكلة
    مستقبلك راح يكون افضل 100% بعد الابتعااااث .وانتي تعرفي الشئ هذا.
    7 "
  6. ياربي سالفتك نفس سالفتي ماذبحني الا هالصمت اللي في البدايه وبعد القبول نفس الشئ ونفس رده فعل اهلك
    بس انتي سوي اللي عليكي واحضري الدوره وسوي زيي خليت اخوي اللي اضغر المرافق هو اللي يتكلم مو انا
    وضح لهم انه هو مو ماشي بالجامعه وانه كل البنات هناك رايحين ولما انه مرافق ومحرم لها ليش خايفين ووش تسوي كذا لاوظيفه ولايحزنون ومن هالنوع الين بدوو شوي يقتنعون خليه هو اللي يتكلم اذا انت مو مقتنعين بكلامك
    الله يكتب لك الخير ويسخر لك افضل الجامعات اللي تقبلك
    وبشرينا عنك
    7 "
  7. أختي مناضلة الله يسهلك امووورك لكن لا تيأسي حاولي مرة واثنين وعشرة.......

والله يااختي حتى انا واقعة بمشاكل يعني ممكن نفس حكايتك بس مختلفة شوي انا اهلي موافقين بس مافي محرم ومن جد معتمدة ع نفسي

في كل شي من صغري

حتى مدري اقدر اروح السبت انا من مكه مدري الأقي احد يوديني ولا لا

لكن مابعد الصبر إلا الفرج من عند ذو الجلال والإكرام

يارب تتسهل امورنا وربي في عون كل الأخوات

موفقين ان شاءالله دنيا وآخرة
    7 "
  8. أنا مثلك بالضبط بس مرافقي ماعارض ولا قال شي
    انا الحين ضايعه ماني عارفه اسوي ايش ماعندي احد يساعدني..
    ومصدومه في سبب الرفض لانه جرحني كثير,,
    حسبي الله ونعم الوكيل,,
    تحطمت احلامي على ابواب الجامعات والحين انحرم من البعثه ..
    7 "
  9. انا بعطيكم الحل واللي ان شاء الله بسويه
    مافي حل غير انك تتزوجين لان الحين الجامعات ماتقبل اي احد زي أول والشباب يسمعون انه في وحده حتبتعث برا حيجوا طابووور بس المشكلة وين ندور يبغالنا ننشرها عند اهالينا حتى الكل يعرف ويجون العاطلين
    الله يستر بس
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناضله
    سؤال على الهامش :

أنا جالسه أعد سيرة ذاتية بالانجليزي وأبغى أعرف أنا أكتب في مجله كهوايه بدون راتب يعني موعمل

هل أكتب ذلك في السيره تحت المهارات خاصة أو الهوايات ولا ما أكتبه ؟!

طبعا تكتبيه تحت الهوايات ومرررة يساعد اذا وظيفة خاصة مو حكوميه

وبالنسبة للابتعاث خلي اختك (ام المرافق) تقنعهم وتقلهم انه مستقبل الولد في الدراسه بره وربنا يسهل ويفرجها عليكي يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.