الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار سؤال محيرني : مرافق + معهد + جامعة + فيزا

استفسار سؤال محيرني : مرافق + معهد + جامعة + فيزا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5286 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابوالماهر
    ابوالماهر

مبتعث جديد New Member

ابوالماهر كندا

ابوالماهر , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى إدارة عامة , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • إدارة عامة
    • ذكر
    • جده, مكة المكرمة
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

November 5th, 2009, 04:34 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيكم ألف عافية

عندي سؤال محيرني ياليت ألقى له الجواب الكافي هنا

أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا مرافق ( محرم ) مع زوجتي في الدفعة الخامسة للإبتعاث بدولة كندا( ولم يتم تحديد الولاية بعد ) وأرغب في دراسة اللغة الأنجليزية في نفس المعهد وإكمال دراسة الماجستير والدكتوراه بنفس الجامعة كذلك إن شاء الله تعالى ولكن لا أعلم ما المطلوب مني أن أعمله هنا في السعودية حتى لا نجد الصعوبات هناك من ناحية القبول في المعهد والقبول في الجامعةومن ناحية الفيزا ( أسمع أن هناك فيزا طالب وأخرى مرافق )هل من الضروري أن أحصل على فيزا طالب من هنا أو بإمكاني أن أبقى مرافق وفي كندا وعند حصولي على قبول في الجامعة أحول إلى فيزا طالب , وما هي شروط فيزا الطالب هنا هل لا بد من الظمان المالي على حسابي أو أستطيع الحصول عليه من الوزارة ؟

أتمنى من لديه معلومة كافيةأن يوفينا بتفاصيل أكثر في هذا الموضوع مشكوراً

وتقبلوا تحياتي
  2. على حسب معرفتي

انك تطلع مرافق وتقدم للملحقيه طلب التحاق بالبعثه

بس لازم تكون مستكمل للشروط الوارده

يعني نفس الشروط اللي مشوا عليها مبتعثين المرحله من معدل وكذا

اذا كنت مش مستكمل تروح لا هنت تدرس على حسابك سمستر وتجيب معدل معين وتلحق بالبعثه

بس
    7 "
  3. لا بالعكس اختي sara.f المفروض انك اخوي ابو الماهر تجيبلك قبول لغة فنفس معهد زوجتك اللي راح يتحدد ان شاءالله يوم الملتقى و احتمال يطلبو منك ضمان مالي واحتمال لأ..لو طلبو لازم تشوفلك احد حسابو ما شاءالله مليان و يطلعلك شهادة بنكية و كشف حساب و انو راح يتكفل بالصرف عليك و ترسلو للمعهد و احتمال ما يطلبو منك لأنو هما عارفين انو الملحقية تدفع كمان للمرافق...عموما فكل الحالتين بعد ما يطلعلك القبول ان شاء الله حتطلع فيزا طالب زي زوجتك المبتعثة و انتبه تطلع فيزا مرافق عشان ما حتلتحق بالبعثة الا اذا كانت فيزتك طالب...و ما راح يتم الالتحاق الا اذا كان عندك قبول غير مشروط للجامعه...يعني اذا انت عندك لغة متوسطة خذ امتحان التوفل م هنا وقدم للجامعه كمان من هنا عشان مجرد ماتوصلو يتم الالتحاق....
    الخلاصة:
    لازم يكون معاك فيزا طالب
    قبول لغة
    قبول جامعة غير مشروط
    و بإذن الله يتم الالتحاق وقت وصولكم ان شاء الله وقت ما زوجتك تفتح ملف في الملحقية

اتمنى للجميع التوفيق
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا مبتعثه وزوجي مرافق لي ..
    يريد الالتحاق بالبعثه ..
    هل يدرس اللغه على حسابه الخاص ؟
    معدله التراكمي أقل من 3.75 من اصل 5 > إذا اراد أن يلتحق بالجامعه ..
    هل من الضروري أن يدرس سمستر على حسابه الخاص ويجيب معدل معين عشان يلتحق بالبعثه ؟ وإذا ماجاب المعدل المطلوب - لا سمح الله- هل لايحق له الالتحاق بالبعثه ؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arroori
    لا بالعكس اختي sara.f المفروض انك اخوي ابو الماهر تجيبلك قبول لغة فنفس معهد زوجتك اللي راح يتحدد ان شاءالله يوم الملتقى و احتمال يطلبو منك ضمان مالي واحتمال لأ..لو طلبو لازم تشوفلك احد حسابو ما شاءالله مليان و يطلعلك شهادة بنكية و كشف حساب و انو راح يتكفل بالصرف عليك و ترسلو للمعهد و احتمال ما يطلبو منك لأنو هما عارفين انو الملحقية تدفع كمان للمرافق...عموما فكل الحالتين بعد ما يطلعلك القبول ان شاء الله حتطلع فيزا طالب زي زوجتك المبتعثة و انتبه تطلع فيزا مرافق عشان ما حتلتحق بالبعثة الا اذا كانت فيزتك طالب...و ما راح يتم الالتحاق الا اذا كان عندك قبول غير مشروط للجامعه...يعني اذا انت عندك لغة متوسطة خذ امتحان التوفل م هنا وقدم للجامعه كمان من هنا عشان مجرد ماتوصلو يتم الالتحاق....
    الخلاصة:
    لازم يكون معاك فيزا طالب
    قبول لغة
    قبول جامعة غير مشروط
    و بإذن الله يتم الالتحاق وقت وصولكم ان شاء الله وقت ما زوجتك تفتح ملف في الملحقية

اتمنى للجميع التوفيق
    يعطيك العافية على التوضيح الرائع
    لكن قبول الجامعة غير المشروط هل يعني قبول مبدئي بدون ضمان مالي , وهل أصحاب المعدلات المتدنية خصوصاً بكندا صعب عليهم الحصول على قبول بالجامعات ماذا يفعلون
    7 "
  6. قبول الجامعه غير المشروط يعني قبول صريح مافيه احتمال يعني قبول نهائي بضمان مالي بكل شي..بالعربي يعني انك استوفيت كل الشروط...بعكس القبول المشروط يعني قبول مبدئي بشرط انك مثلا تجيب نتيجة كويسة في الجيمات يعني حيدخلوك السمستر الأول و في هذه الأثناء لازم تجيب الدرجة المطلوبة من الجيمات ف عاد اذا جبتها خلاص تصير طالب رسمي في الجامعة او مثلا يقولولك في السمستر الأول لازم تجيب كل المواد B شفت كيف؟ يعني قبول مشروط بشروط معينه..وهذا النوع من القبولات لا تقبل به الملحقية اذا كنت مرافق يعني لازم تجبلهم قبول unconditional عشان يتم التحاقك فورا...شوف في حالة ما عندك توفل و ما حتعملو هنا مو مشكله..بلاش قبول الجامعه و خلينا على قبول المعهد عشان لازم تطلع فيزا طالب ولكن لا تنسى انك تقلهم انك حتكمل ماستر عشان يعطوك نفس مدة فيزة زوجتك عموما في هذي الحالة بعد ما جبت قبول لغة وقدمت عل سفارة و طلعتلك ان شاءالله الفيزا حتروحو هناك ان شاءالله و حتفتح ملف مع زوجتك لكن حتكون لا تزال مرافق و راتبك راتب مرافق ولن يتم الالتحاق الا بقبول غير مشروط..عاد اول ما يطلعلك ارسلو للملحقية والناس قاعدين يقولو انو في خلال شهر الى شهرين يتم الالتحاق بإذن الله
    ووالله ما اعرف بالنسبة للمعدلات المتدنية بس امريكا فهذا النوع من القبول اسهل من كندا لأنو اختي في كندا الآن و شوية متورطة لول مسكينة لكن ممكن يعملو بعض الاستثناءات اذا مثلا درجتك طلعت عالية في الجيمات او الجي آر إي او حتى التوفل و طبعا اذا عندك تاريخ مهني حافل هذا طبعا يسهل القبول ان شاء الله
    عموما الله يوفقنا جميعا

بالنسبة لكي اختي opto
    المرافق له الحق انو يدرس لغة على حساب الملحقية ومالو اي دخل بمعدلو مهما كان متدني وله فترة سنة ونص ولكي انتي ايضا وما زاد عن ذلك فحيكون على حسابكم واذا خلص اللغه يقدر يدخل الجامعه ماستر زيك وعلى حساب الملحقية وبرضو مالهم دخل بالمعدل بس اهم شي يجيب قبول لنفسو ويرسلو للملحقية وبإذن الله يتم الالتحاق
    لذلك انا قاعدة اقول انو افضل المرافق يجيب قبول من هنا قبل السفر عشان يقدر يطلع فيزا طالب عشان بالتالي يقدر يدرس دوام كامل زيك زيو لأنو لو ما عندو قبول من هنا حيعطولو فيزة مرافق اللي ما يقدر يدرس بيها الا ساعات قليلة ومحدودة بالأسبوع و كدة انتي حتخلصي قبلو ومالها داعي يتأخر عنك

اتمنى انكم استفدتو والله يوفق جميع المبتعثين والمرافقين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.