الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تــجمع طلاب وطالبات المخـتبرات الطبية {امريكا} المرحلة الخامسة

تــجمع طلاب وطالبات المخـتبرات الطبية {امريكا} المرحلة الخامسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5238 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية دندووون
    دندووون

مبتعث مجتهد Senior Member

دندووون الولايات المتحدة الأمريكية

دندووون , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Cellular and Molecular Biology , بجامعة University of New Haven
    • University of New Haven
    • Cellular and Molecular Biology
    • ذكر
    • West Haven, Connecticut State
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

December 17th, 2009, 12:14 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

اولا احب ابارك للجميع على وصول القبولات واقول الله يوفقنا ويسهل امورنا

حبيت اطرح هذا الموضووع على شان يكون لنا تجمع مثل باقي التخصصات

وانا عاارف انو اغلبكم مهو راضي عن قبول المعهد

من خلال هذا الموضووع ابي نكون يد وحده وربي ان شاءالله بيعطينا على قد نيتنا

نبي اجاباات وافيه عن الاسئلة :

1/ ماهي المعاهد اللي انقبلتو عليها وايش اسباب رفضكم للقبول او ايش عيوب المعهد ؟
    2/ ايش المعهد اللي انت تبيه وايش مميزاته عن القبول اللي وصلك من الوزارة ؟
    3/ ايش الجامعه اللي تبي تكمل فيها الدراسة الاكاديمية وبأي ولاية موجودة ؟

انا من وجهت نظري نختار المعهد المعتمد للجامعه اللي نبي ندرس فيها الدراسة الاكاديمية
    على شان ما نواجه صعوبة في القبول بالدراسة في الجامعه

اغلب الجامعات طالبة توفل واختبار الـ GRE

ومن الافظل اننا نختار المعهد التابع للجامعه

ونبي نسوي حصر للجامعات اللي موجوود فيها تخصصنا

على فكرة مسمى التخصص بالانجليزي

Clinical Laboratory Sciences

وفيه موقع حلو ومفيد للبحث عن الجامعات

وفي الموضووع بيكون فيه مناقشاات لكل ما يتعلق بالمختبرات الطبية

اتنمى ما اكون طولت عليكم

وبالتوفيق للجميع

اخوكم

دندووون
  2. مرحبا أخوي انا تخصصي مختبرات طبية و في امريكا الحمد لله و جاني قبول المعهد في كولورادو و الحمد لله سعيدة لكن المعهد مو عاجبني لأنه معهد تجاري مو تابع لجامعة .
    و تخصصي موجود في uic في شيكاغو و تقريبا هروح هناك انشاء الله.
    7 "
  3. السلام عليكم
    في البدايه حابه اقول انو المعاهد الي نحنا مقبوليين فيها معاهد ممتازه وسبب تغيير اغلبنا بالزات البنات بس عشان يبو مع صحباتهم
    عارفه انو دا غلط بس انا طلبت تغيير لولاية عشان فيها اهلي وان شاء الله يغيروو لي هوا يااارب..

المهم بخصوص تخصصنا مو شرط ندخل ماستر clinical labratory science
    عشان تلاقي التخصص الدقيق مثلن زي genetics,molecular biology,biochemistry
    whatever

ادخل على الbiology او biological science
    عشان مو كل الجامعات عندها تخصص مختبرات ومو كل الناس يبو يدرسو المواد كلها من تاني...ولا؟؟؟

7 "
  4. انا حطوني في معهد FLS- Citrus College

في كاليفورنيا وهذي معلومات عن المعهد

معهد Citrus College الذي تأسس في عام 1915 هو معهد عام مختلط، مدة الدراسة به سنتان. إنه يُعد أقدم معهد في مقاطعة لوس أنجلوس وخامس أقدم معهد في كاليفورنيا. يشتهر معهد Citrus College بأنه معهد صغير ويتسم بروح الود وبه مجتمع طلابي يبلغ أكثر من 12000 طالب. يقع الحرم الجامعي في جليندورا، وهو مجتمع آمن يقع بالقرب من تلال جبال سان جابريل الجميلة. إنه يقع على بعد 26 ميلاً تقريبًا من شمال شرق مدينة لوس أنجلوس الكبرى.
    يقدم معهد Citrus College شهادات دبلوم وبرامج التحويل إلى الجامعات وشهادات مهنية وبرنامج مكثف للغة الإنجليزية لغير الناطقين بها. يوجد بالحرم الجامعي اتحاد طلاب نشط والعديد من النوادي والفعاليات الاجتماعية والمنظمات الطلابية والأنشطة التي تتم في كل أنحاء المعهد. يقدم Citrus College العديد من خدمات دعم الطلاب المجانية، ومنها الاستشارات الشخصية والأكاديمية والاستشارات المتعلقة بالتأشيرة ومعلومات ومساعدة بخصوص التحويل والدروس الأكاديمية والتخطيط للحياة المهنية. كما يقدم مركز الطلاب الأجانب المساعدة في الإقامة مع إحدى العائلات الأمريكية، وينظم أنشطة منتظمة في كل أنحاء جنوب كاليفورنيا.

متطلبات اختبار TOEFL/اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها

يلزم الحصول بحد أدنى على 450 درجة في الاختبار التحريري أو 133 درجة في الاختبار المستند إلى الكمبيوتر أو 45 درجة في الاختبار المستند إلى الإنترنت في اختبار TOEFL، للانضمام إلى أي من البرامج الأكاديمية القياسية. لا يوجد متطلبات اختبار TOEFL بالنسبة لبرنامج اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها. الطلاب الذين لم يحصلوا على نتيجة لاختبار TOEFL أو الحاصلون على درجات تقل عن 133 درجة (450 درجة في الاختبار التحريري) في اختبار TOEFL يستطيعون الالتحاق ببرنامج اللغة الإنجليزية المكثف لمعهد Citrus College. هناك خمسة مستويات من برنامج اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها من شأنها أن تساعد الطلاب على تحسين درجاتهم في اختبار TOEFL والاستعداد للمنهج الدراسي الأكاديمي.

المعهد اول شي بيعطي شهادة توفل على درجه 450
    واغلب الجامعات طالبه اقل درجه 500

هذا المعهد ما يأهل على اختبار الـ GRE واغلب الجامعات اللي فيها التخصص تبعنا طالبه هالاختبار

انا بصراحه ما ابي هالمعهد وابي اغير وانا سويت سيرش على كم جامعه وان شاءالله بنزل تقرير كامل عن الجامعات بنفس الموضووع

اختي وليد الفيصل

مبروك عليك القبول وبالنسبة لولاية كولارادو ترا مرره حلووة بس احسن تلاقي معهد تابع للجامعه تريحي راسك

اختي Moon

انا معااك في اللي قلتيه بس بقولك شغله
    تخصص المختبرات ترا تحته فرووع كثير

انا بمثلها لك بمثال بسيط

قسم الاحياء لما تدخلي احياء حتدرسي مواد عاامه بعدها تدخلي على التخصص الدقيق سواء كان احياء دقيقه او علم حيوان او علم نبات

فـ لما تدرسي المختبرات حتدرسي مواد عاامه وبعدها حتتخصصي في تخصص معين

زي ميدكل مايكرو او هيموتولوجي او سيرولوجي او .......الخ

ووشااكر لك المشاركة
    7 "
  5. اهلين دندون

انا كمان مختبرات طبيه انا واختي وان شالله رايحين كاليفورنيا لوس انجلس

والسبب ان المرافق تبعنا هناك اصلا

وبالنسبه للمدينه بصراحه تعتبر الافضل من كل النواحي يعني الجامعه قويه والمدينه ممتازه من ناحية المعيشه سواء الاكل والمجتمع اللي فيها الكل بيمدحه يعني مريحه من كذا ناحيه

واذا قصدك عالمعهد فانا اشوف ان المعهد مو هوا كل شي لان اللغه تعتمد عليك بنسبة 90% من خلال الممارسه والاختلاط

وبالنسبه لل GRE صح كلامك هوا مهم لانه مطلوب مننا بالجامعه وهو الشي الوحيد اللي مخوفني

الله يستر وخليها على ربك تتيسر

لان اعرف كثير راحوا بمعاهد مافيها تأهيل للGRE بس ماشالله مشيوا ونجحوا فيه

وكمان انا دخلت على موقع الجامعه لقيت ان الاحياء ممكن يعفوهم من ال GRE اذا كان معدلهم فوق 3 من 4 طبعا

يعني ان شالله تتسهل
    7 "
  6. اختي حايره

منورة الموضوع يالغالية

انا بحث عن كذا جامعه ولقيت من الشروط انو ممكن يعفى الطالب او الطالبة من الـ GRE

اذا كان معدله في Bachelor لا يقل عن B وهذا شي يريح شوي

بس المعهد اللي يعتمد لي على درجة توفل 450 وش اسوي بالشهادة هههههههه

اغلب جامعات امريكا مو بس تخصصنا اغلب التخصصات طالبين 500

ولاحظي نظام هالمعهد زي كلية المجتمع عندنا هههههه

يعني الله بالخير ههههههه

انا افظل المعهد اللي يكون تاابع للجامعه اللي بدرس فيها

طبعا انا ابي تخصص Medical Microbiology

ومو كل جامعه عندها تخصص مختبرات فيها كل الاقسام اللي تابعه لـ هالتخصص

على شان كذا من هالموضووع نبي نحصر الجامعات اللي موجود فيها التخصصات اللي اغلبنا يبي يدخلها على شان الكل يستفيد

ونرتااح شوي من القلق اللي احنا فيه

وشاكر لك طلتك الغالية
    7 "
  7. انا مثل الاخت وليد الفيصل جاني قبول في معهد كولورادو بدنفر .. ومثل ماقالت المعهد تجاري مش تابع لاي جامعة

بس عرفت انهم عنده اتفاقيات مع بعض كليات المجتمع يعني الكتاب مبين من عنوانه ... المعهد مش ذاك الزود

وناس تقول سيئ ناس تقول جيدجدا .. وحنا بندخل على دراسة اكاديمية ... والمعهد القوي هو اللي راح يأهلك فعلا للدراسة الاكاديمية

لذا انا مااتفق مع اللي تقول انه المعهد يعتمد عليك 90 % .... لان اكييييد المعهد له دور كبير وكبير بعد .. ولو تدخلي كلا العهدين راح تحسي بالفرق..,

عموما , التخصصات النقية موجودة بكذا جامعة بس مش كثيرة ,, ومش كل الولايات مرغوبة حقيقة

انا سويت سيرش بموقع الوزارة لتخصصنا البيور سواء كان

Medical Laporatory Science

او

Clinical Laporatory Science

أو حتى

Biomedical Laporatory Science

أما التخصصات الدقيقة فمتوفرة في غالبية جامعات أمريكا المعترف بها ..,

~

بخصوص الاعفاء من GRE لي زميلة بكندا تدرس من المرحلة الثالثة تخصص ماستر مختبرات طبية قالت لي انه مش مطلوب منها

وان شاء الله مايكون مطلوب منا نهائي ... أو عالاقل مثل ماقلتوا ,, المعدل العالي يلغي الـ GRE

~~

بخصوص المعاهد اللي مش عآجبتكم .. اش خطواتكم الجاية ياجماعة ؟

** شكرا اخ دندون ع الدعوة
    7 "
  8. طيب احد جرب يطلب التغيير من المكتب .. ولقى اي فائدة منهم ؟؟؟؟؟

سواء بموافقة مباشرة منهم ... او حتى بدفع 600 ريال ؟؟؟!!!!

~~~~~

انا عن نفسي مابي اضيع 10 اسابيع من مدة البعثة على شي يمكن يكون مش مضمون .. ولاابي اثق بالملحقية لانه مافيه شي مضمون
    7 "
  9. اختي غزل

منورة الموضوع بطلتك الغالية

اانا اقول اهم شي بالفترة هذي اللغة

وانا عارف لو حاولنا نطلب تغير بيصير تاخير لنا في الدراسه

وهالشي احنا بغنى عنه

الحين خطوتنا الجاية نخلص امور السفارة ونخلص الفيزا

ونحضر نفسنا للدراسة اللغة ونشد حيلنا ونجيب التوفل ان شاءالله

بالنسبة للجامعات اللي بندرس فيها

اللي عنده معلومات عن الجامعات وشروط القبول يساعدنا فيها

وبيكون تجمعنا هنا ان شاءالله

والله يوفق الجيمع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.