الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اخواني ..ممكن ارشادي من البداية..

اخواني ..ممكن ارشادي من البداية..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5225 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية لوبيس
    لوبيس

مبتعث جديد New Member

لوبيس غير معرف

لوبيس , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى السنة التحظيرية , بجامعة جامعة القصيم
    • جامعة القصيم
    • السنة التحظيرية
    • ذكر
    • بريده, القصيم
    • غير معرف
    • Dec 2009
    المزيدl

December 28th, 2009, 05:35 PM

السلام عليكم...
    تحية لجميع الأعضاء في هذ1 المنتدى الجميل...
    اتمنى من يقدر يساعدني لا يبخل علي..
    انا تخرجت من الثانوي العام الماضي والآن دخلت سنة تحظيرية لكن اعتذرت عن الترم الحالي..
    انا ابغى بعثة للولايات المتحدة..ايش متطلبات وزارة التعليم العالي بالنسبة لوضعي ينظرون فقط لمعدل الثانوي ولا لهم علاقة بالقدرات والتحصيلي.كما قال لي احد اصحابي سافر الى ولاية انديانا الأمريكية على حسابه الخاص وكانت نسبته 82
    اذا كنت ابغى اطلع على حساب الحكومة ربي يحفظها لازم انتظر الى سبتمبر القادم او رمضان لحين فتح التسجيل او كيف بالظبط.
    اذا كنت ابغى اطلع على حسابي من متى ابدأ بمراسلتهم وهل ستكون المتطلبات نفس المتطلبات في التسجيل على حساب الحكومة.من شهادة ثانوي بنسبة معينة ودواليك من الأمور...وكم يلزمني من الفلوس
    اممم الواسطة تلعب دور....اتمنى اتمنى..
    كم سعر الفيزا..وكم تكون مدتها
    بالأخير.. لو انا ابغى تخصصات طبية هل لها اجراءات خاصة من ناحية المعدل
    شكرا للجميع...
  2. شروط الابتعاث لمرحلة البكالوريوس:
    1. ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90%.
    2. أداء اختبار القدرات العامة على ألا تقل الدرجة عن 70 %.
    3. أداء الاختبار التحصيلي، على ألا تقل درجة الاختبار التحصيلي عن 77% بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في دراسة الطب والعلوم الطبية .
    4. ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات.
    5. أن لا يزيد عمر المتقدم على 22 سنة.
    الشروط العامة للابتعاث:

1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
    2. ألا يكون المتقدم شاغلاً لوظيفة حكومية.
    3. يجب أن تتم الدراسة بالانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة، وأن ينتظم الطالب بالدراسة انتظاماً كلياً.
    هذا من موقع الوزارة وممكن تتصفح الموقع http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboar...-Emission.aspx
    7 "
  3. بالابتعاث مافي واسطه والحمدلله اذا مستوفي للشروط عطول تاخذ بعثتك

بالالحاق يعني انك تروح على حسابك بعدها يعطوك بعثه ايه ممكن هنا تشتغل الواسطات وحتى يمدي تخلص امورك بدون واسطه

والتخصصات اذا على حسابك ماتفرق بالنسبه للدوله اهم شي تخصص معتمد ويكون عندك قبول جامعه فيه ويتم الحاقك

وماله شروط معينه لو ايش كانت نسبتك اهم شي تكون بديت دراسه لغه وعندك قبول جامعي

بالنسبه للمصاريف ماعندي علم بامريكا وهو يختلف من ولايه لثانيه حسب غلاء المعيشه فيها بس اكيد سعر الفيزا ثابت

وان شاء الله اهل امريكا يفيدوك بها الخصوص
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.