الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خريج مع امنيه .. كيف يحققها ..!

خريج مع امنيه .. كيف يحققها ..!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5202 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية كيميائي
    كيميائي

مبتعث جديد New Member

كيميائي السعودية

كيميائي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى كيمياء , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • كيمياء
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

January 22nd, 2010, 02:42 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كيف الحال للجميع .. ان شاء الله طيبين ..!

اول شي كلمه حق وهي كلمه شكر لادارة المنتدى وعلى هالمنتدى اللي فيه خدمات كبيره

لابناء الوطن المغتربين في جميع انحاء العالم اللي اتمنى لهم التوفيق في دراساتهم الخارجيه ..

احب اعرف اول عن نفسي انا طالب خلصت البكالوريس تخصص كيمياء عامة في جامعة الملك سعود

كلية العلوم قسم الكيمياء ..

وعندي امنيه بصراحه اكمل دراسه في الخارج في الهندسه الكيميائية ..

يعادلون لي المواد اللي اخذتها واكمل الداراسه عندهم ..! حتى اخذ الشهاده من الخارج ..!

هنا نقطه الموضوع ابي اعرف وين اروح حتى احقق هالشي وش المطلوب مني ..

معدل او اراجع وزارة التعليم العالي ..! او ابحث بنفسي عن جامعات تقبلني ..؟

ياليت تعطوني بداية الطريق .. حتى اقدر ادرس في الخارج في الهندسه الكيميائيه ..

وبالاخير لكم مني كل الشكر و التقدير ..
  2. استااذي اذا تريد اكمال دراستك وتحقيق حلمك معدلك الجااامعي عالي تقبل في الابتعاااث تروح لدكتور الموسى وتكلمه بنفسك كثير انقبلوا بفضل الاله

اما اذا معدلك لايؤاهلك ادرس على حسااابك الخاااص ثم التحق بالبعثة

اذا بتدرس امتداااد تخصصك يكون افضل لانك ماااراح تدرس مواد تكملية لمدة طويلة واذا لن تعود بخفي حنين لان عند معاادلة الشهااادة هناااك شروط لابد من الالتزااام بهاااا

وبالتوفيق اخوي
    7 "
  3. يعطيك مليون عافية اختي امل الوهم على كلامك وتوجيهك المفيد ..!

لكن انا معدلي جيد مرتفع هل في ( امل ) احصل فرصة ابتعاث للمواد التكميليه في الهندسه الكيميائية ..!

وياليت اللي عنده تجربة في الدارسه في الهندسه الكيميائية ياليت يفيدني في هالموضوع ..

اما اني ادرس على حسابي بعدين انضم عن طريق البعثة فهذا شي صعب لان هالشي مو مضمون اصلاً

بسآل من يدرس هندسه كيميائيه .. اذا عندهم خلفيه عن معادلة المقررات مع بكالوريس كيمياء عامه ..!

كم تصبح مدة الدارسة ..! واذا يعرفون ناس عادلوا المقررات ويدرسون بالخارج ياليت يفيدوني في هالموضوع ..!

ادري استفساراتي كثيره .. لكن اللي وآثق منه ان قلوبكم كبيره لكل آنسآن ..!
    7 "
  4. من موقع وزارة التعليم العالي ..

شروط الابتعاث

أولاً: مرحلة الدراسات العليا:

1. ألا يقل المعدل لمرحلة البكالوريوس عن (2.75) من (4) أو (3.75) من (5) أو 80%.
    2. ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس خمس سنوات.
    3. أن لا يزيد عمر المتقدم على 27 سنة بالنسبة لمرحلة الماجستير, وأن لايزيد عمره عن 30 سنة بالنسبة لمرحلة الدكتوراة.
    4. إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة يشترط أن تكون الشهادة قد تمت معادلتها من وزارة التعليم العالي قبل التقديم على البرنامج.

ان شاءالله يكون معدلك نفس المطلوب وترتاح من انك تروح على حسآبك ..
    واذا معدلك اقل .. حآول تروح على حسابك وان شاءالله ماتطول وتنضم للبعثه
    كثير هنآ قرأت انهم ماكملوا شهر وشهرين وانضموا ..
    تفائل بالخير اخوي وابدا لتحقق امنيتك ..

اتمنى اني افدتك ولو بشي بسيط ..
    بالتووووفيق اخوي ... ولاتنسآني بدعوآتك

7 "
  5. W.M.H

الله يوفقكٍ ويسعدكٍ ويسر لكي كل اموركٍ اختي

الشروط بصرآحه ما تنطبق لاني معدلي 3.20 من 5 لو اقابل دكتور الموسى في وزارة التعليم العالي

ممكن يقبلوني ضمن البرنامج الابتعاث ..!

وياليت اللي يدرس هندسه كيميائيه يقول علي عن الفرق و معادلة المقررات بين الكيمياء العامه والهندسه الكيميائيه ..!

ولكم مني كل الشكر والتقدير تفاعلكم يثلج الصدر ومشاركاتكم تدل على صفاء ونقاء قلوبكم ..!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.