الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسـتـفـتـاء مهم ادخلوا وصوتوا

اسـتـفـتـاء مهم ادخلوا وصوتوا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5166 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماذا ستفعلوا لو لم يكن في المعهد أو الجامعة التي ستلتحقون بها مصلى خاص للمسلمين ؟

المصوتون
117. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • أحافظ على صلاتي في أوقاتها مهما كانت الظروف

89 76.07%
  • أتهاون في بعض الصلوات خصوصا ما تصادف أوقـات الدراسة واقضيهـا فيـما بعد

27 23.08%
  • أتهاون في بعض الصلوات خصوصا ما تصادف أوقات الدراسة ولا اقضيها فيما بعد

0 0%
  • أتهاون في بعض الصلوات ولا يهم الوقت

0 0%
  • لا أصلى أبدا

1 0.85%
  1. الصورة الرمزية zara..
    zara..

مبتعث مبدع Amazing Member

zara.. الولايات المتحدة الأمريكية

zara.. , أنثى. مبتعث مبدع Amazing Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Not yet , بجامعة Not yet
    • Not yet
    • Not yet
    • أنثى
    • Not yet, Not yet
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

March 3rd, 2010, 01:48 PM

لقد أحزنني ما قالته لي إحدى العضوات ( جزاها الله خير ) عند سؤالي لها عن كيفية الصلاة في المعهد

وأجابت على سؤالي وأضافت بان كثيرا من الطلاب والطالبات المبتعثين لا يؤدون صلواتهم وهذا

واضح جدا خصوصا في أوقات الصلوات التي تصادف وقت الدراسة سواء في معهد اللغة أو الجامعة .

ولذلك علمت لماذا لم تخصص هذه المعاهد أو الجامعات غرف خاصة للصلاة (مصلى) كما في بعض

الجامعات في مختلف الدول فلو بحـثـتـوا ستجدون جامعات عريقة لديها غرف مخصصة للطلاب المسلمين لأداء صلواتهم ...

ومن اجبرهم على بناء هذه الغرف إلا الطلاب أنفسهم فباحترامهم لدينهم وأداءهم لصلواتهم بُــنيت هذه الغرف ...

علما أن الأجانب لا يحترمون إلا من يحترم عقيدته ودينه أما من يتجرد منها فليس له هوية فهذا لن ُيحترم ...

لم اطرح هذا الموضوع إلا لنناقش هذه القضية ...

وأرجو منكم وضع الاقتراحات والأساليب للمحافظة على الصلاة ...

وأرجو ممن خاض هذه التجربة فليحكها لنا لنستفيد من تجربته / تجربتها ...

في الختام ماذا ستفعلين / ستفعل إذا دخل وقت الصلاة أثناء تواجدكم في المحاضرة وكانت نوعا ما طويلة ؟؟؟

أتمنى تجاوبكم مع الموضوع لـُـنــفـيـد ونـسـتـفـيـد

-------------

من المعروف أن اوقات الصلوات تختلف من مدينة لأخرى ولتحديد اوقات الصلوات تفضلوا هذا الموقع وبإمكانكم تنزيل برنامج الآذان مجانا من نفس الموقع للتذكير بالصلاة وهذا افضل

2. يعطيك العافيه

هذا اهم موضوع واتمنى من كل المبتعثين اللي سبقونا افادتنا

انا بصراحه مستحيل اضيع صلاتي عشان علم

صلاتي اهم من كل شي

الصلاة ركن من اركان الاسلام

كيف نكون مسلمين اذا تركناها

اللهم ثبت قلوبنا على دينك .. اللهم ثبت قلوبنا على دينك .. اللهم ثبت قلوبنا على دينك
    7 "
  3. من حافظ على الصلوات المكتوبة أكرمه الله تعالى:

يرفع عنه ضيق العيش
    يعطيه كتابه بيمينه
    يمر على الصراط كالبرق الخاطف
    يدخل الجنة بغير حساب

ومن تهاون بهاعاقبه اللهِ بــ 15 عقوبة :

في الدنيا :

1- ينزع البركة من عمره
    2- يمحي سمات الصاحين من وجهه
    3- كل عمل يعمله لا يأجره الله عليه
    4- لا يُرفع له دعاء إلى السماء
    5- ليس له حظ في دعاءالصالحين

وعند الموت:

6- يموت ذليلا
    7- يموت جائعا
    8- يموت عطشانا و لو سقي بحار الدنيا ما روى من عطشه

وفي القبر :

9- يضيق عليه قبره حتى تختلف فيه أضلاعه
    10- يوقد عليه القبر نارا يتقلب على الجمر ليلا و نهارا
    11- يسلط عليه في قبره ثعبان إسمه الشجاع الأقرع ، عيناه من نار و أظافره من حديد كل ظفر مسيرة يوم يكلم الميت فيقول أنا الشجاع الأقرع و صوته مثل الرعد القاصف
    يقول : (( أمرني ربي أن أضربك على تضييعك الصلاة)) فكلما ضربه ضربة يغوص في الأرض سبعين ذراعا فلا يزال في الأرض معذبا إلى يوم القيامة

وأما العقوبات التي تصيبه عند خروجه من قبره في موقف يوم القيامة:

12- شِدة الحساب
    13- سخط الرب
    14- دخول النار
    15- يأتي يوم القيامة وعلى وجهه ثلاثة أسطر مكتوبات :

السطرالأول: يا مضيع حق الله
    السطرالثاني: يا مخصوصا بغضب الله سبحانه وتعالى
    السطرالثالث :كما ضيعت في الدنيا حق الله فليس لك اليوم من رحمة الله

لا اعرف المصدر وهي للامانه منقوله من منتدى آخر ...
    7 "
  4. وهذه نص الرسالة التي ارسلتها لي إحدى العضوات جزاها الله خير وإن شاء الله اقتدي بها

في بين المحاضرات فراغ مقداره ساعة ونص او اكثر وفي بعد في نفس المحاضرة بريك مقداره 10-15 دقيقة انا كنت ادخل مصلية الصلاة الي مأذن وقتها اما الصلاة الي يدخل وقتها وانا في المحاضرة فاروح على الحمام في البريك واصليها وطبعا كنت اتوضى في حمام البنات وانتي بكرامه ولما اخلص ادخل اي قاعة محاضرات فاضية واحط جريدة واصلي وفوقها واحيانا كنت اصلي من دون جريدة او اي شي وكنت اقول احسن من العدم وان الاعمال بالنيات بس لو قدرتي ممكن تجيبي معاك من السعودية مصلى خفيف ما يسوي لك حمل ثقيل في الشنطه اذا صليتي في البريك او بين المحاضرات فما رح تروح عليك اي صلاة .. انا كانوا يشوفوني الاولاد والبنات الاجانب وانا اصلي احيانا على سطح الكلية او في الزوايا لما اكون مستعجلة وما كانوا يعلقوا او يقولوا علي اي شي بالعكس الاولاد الاوروبيين قالوا لي مرة انهم يغارون من المسلمين لانهم دائما يصلون .

وعلى فكرة ما في اماكن للصلاة في امريكا في الجامعات لان للاسف الطلاب مايصلوون اصلا لكن نصيحتي تسووي مثلي ولاتقطعي صلاتك ابدا .. ان الله ينظر الى صلاة العبد فاذا صلحت صلحت امور حياته ...
    لاتخافي لان الامور سهلة ومريحه جدا اذا انتي بغيتي بنية صادقة وسويتي الي عليكي ..

اللهم ثبتنا على دينك ...

7 "
  5. والله موضوع مهم جدا وصلاتنا اكثر شي لازم نحافظ عليه برا ...

انا زوجي لما يكون برحلة مع الجامعة يصلي باي مكان ان شآءالله على التراب صح يلاقي نظرات من اللي هناك بس ما همه ...

وبالنسبة اذا دخلت الصلاة في وقت محاضرة كثير تصير وغالبا صلاة الظهر بس يعني ان شاءالله نلحق عليها ...

هنا في السعودية في المدارس والجامعات ما يخصصوا وقت لصلاة الظهر غير في رمضان كان الناس ما تصلي الا في رمضان ....

انتوا عارفين برا كيف المغريات كثير اللي ممكن تلهينا عن صلاتنا او عبادتنا فلازم نحافظ عليها قد ما نقدر ...

اصلا كيف الواحد يطلب التوفيق من ربه وهوا مو محافظ على صلاته ...

شكرا زارا على المبادرة وربي يوفقك غلاتـــــــي موضوع غاية في الاهمية ....

تم التصويت قلبو ...تحياتـــــــــــــــي
    .
    .
    .
    المحاسبة الطموحة
    7 "
  6. إلا صلاتي ما أخليها هيا حياتي ودنيتي وأخرتي بيها
    انشالله اذا الله اراد وكنا هناك مافي شي راح يلهيني عن صلاتي لانها هيا الاهم وبعدين من يسر الاسلام انو جعلنا نقيم صلاتنا في اي مكان يعني مو بالضرورة انو يشترط انو نصلي بمسجد وهذي نعمة كبيرة والحمدلله
    وبعدين هناك راح يكون عدد كبير من الطلاب المسلمين وماعتقد انو الصلاة هيا الي راح تحرجك بشي لو اديتيها !
    الله يجعلنا مقيمين للصلاه ومايضيعلنا اجرها ..
    جزاك الله خير عالموضوع والتنبيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.