الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل لي حق..؟؟؟ يريت لو احد يعرف يفيدني ؟؟

هل لي حق..؟؟؟ يريت لو احد يعرف يفيدني ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5083 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية saroleen
    saroleen

مبتعث جديد New Member

saroleen التشيك

saroleen , أنثى. مبتعث جديد New Member. من التشيك , مبتعث فى التشيك , تخصصى study , بجامعة school
    • school
    • study
    • أنثى
    • jeddh, al-mn68h al3'rbeeh
    • التشيك
    • Jan 2009
    المزيدl

May 20th, 2010, 08:12 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... انا طالبه من المرحله الخامسه وعندي كم سوال .... يريت لو احد يفيدني لان انا معاي حق بس مادري فين الغلط اول شي انا مبتعثه لدوله التشيك تخصص صيدله بس راح احول لعلاج طبيعي .. وجبت بنفسي قبول جامعه تخصص علاج طبيعي ودراستي راح تبدا في شهر 9 / 2010 الحين البعثه جايبين لي قبول معهد من شهر 4 الي شهر 8 وقبول سنه تحضيريه في جامعه تشارلز ..

لكن انا عندي توفل 450 وكليه العلاج الطبيعي قبلت التوفل حقي .. هدا غير ان السنه التحضيريه لجامعه تشارلز لها نظام معين وهو ان مو اي احد بيدرس في جامعه تشارلز لازم يدرس سنه تحضيريه لكن اللي كليته فيها اختبار قبول مثل كليات الطب فهو يحتاج يروح لمدرسه السنه التحضيريه عشان يدرس ويتدرب للاختبار ..
    فهمتوا معايا موضوع السنه التحضيريه ؟؟؟؟

انا اتصلت بالملحقيه في النمسا وفهمتهم دا الكلام اول شي قلت لهم انو انا ليش بدرس لغه انقلش ؟؟ قالوا لي عشان الطلاب كلهم بيدرسوا في نفس المعهد .. قلت له بس اللي اعرفه ان اي طالب يدرس لغه في حالتين يا انه ماعنده لغه نهائيا مثلا الطلاب اللي معي او انه الجامعه اللي راح يدخل لها طالبه من درجه معينه يجيبها من اختبار التوفل او الايلتز .. انا استوفيت جميع الشروط قبول جامعي في تشارلز والجامعه معترف بها وقبلت التوفل حقي .. يقوم يقولي لا انتي لازم تروحي للغه والسنه التحضيريه عشان احنا دفعنا 9 الاف يورو ..!!!

يعني انا اساسا مو عايشه في نفس المدينه اللي جابوا لي فيها قبول المعهد المعهد في مدينه " بودي برادي" وانا عايشه في العاصمه " براغ " عشان زوجي بيدرس جامعه .. وكل يوم بروح لين بودي برادي وبرجع براغ غير انهم طالبين مني ادرس سنه تحضيريه كامه تبدا من شهر 9/2010 الى شهر 6/2011 وانا ما احتاجها ..
    ويقولي لو ماتدوامي انا حلغي بعثتك !!!!!

سوال واضح هل له حق بان يلغي بعثتي ؟؟؟
    وهل انا مجبوره اني اداوم في اماكن انا مو محتاجتها عشان الملحقيه دفعت لي ؟؟
    انا عندي قبول جامعه وعندي توفل .. واستوفيت كل الشروط هل لي الحق باني اطالب بانهم يلغوا لي السنه التحضيريه ؟؟؟؟ ولو لي حق اكلم مين ؟؟

يريت لو احد يقدر يفيدني .. واذا في احد مافهم حاجه معينه يسال وانا اوضح بس ابا جاوب من ناس تقولي فين مصلحتي ... وشكرا
  2. الســـــــــــــــــلام عليكم:
    والله يا حبيبتي ما عندي فكرة والله يساعدك ويفك ضيقتك .
    طيب ما جربتي تكلمي وزارة التعليم العالي يمكن يساعدوكي او تكلمي السفير والله ما يبغالهم غير كده لا الغلط منه ما راجع الاوراق ويبغاكي تدرسي لغة غصبا عنك والله حالة.
    الله يفرجها عليكي.
    7 "
  3. بكل بساطف وقهر بعد نعم
    لان مافيه احد وراه يا وخيتي يتابع ولا نتي فاضيه تشتكين عليه وتلاحقينه في هالمحاكم والوزاراة لكن

خليكي قد التحدي وواجهيهم وبالعكس وناااسه

تشوفين ناس جديده والخطه الدراسيه ماشيه

سبحااااااااان الله فيه قصخ حلوه ودي اقولها لك لكن مو الحين بعدين
    لكن حطي ببالك هالايه
    عسى ان تكهو شيئا وهو خيؤ لكم

الله يوفقك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet-amoon
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ودي اساعدك وافيدك بس للاسف ما اعرف في هذه الاشياء
    كل الي اقدر اقوله لك الله يوفقك ويسهل امورك.........
    شكرااااا .. امين يارب يسهلها على الجميع يارب ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Joj0
    الســـــــــــــــــلام عليكم:
    والله يا حبيبتي ما عندي فكرة والله يساعدك ويفك ضيقتك .
    طيب ما جربتي تكلمي وزارة التعليم العالي يمكن يساعدوكي او تكلمي السفير والله ما يبغالهم غير كده لا الغلط منه ما راجع الاوراق ويبغاكي تدرسي لغة غصبا عنك والله حالة.
    الله يفرجها عليكي.
    والله انا ما اعرف اساسا كل هم هنا مو دارين عن شي لو رحت للسفاره بيقولوا احنا مالنا بالدراسه احنا لنا بالجوازات وامور الدوله ووو الخ .. والوزاره مين ولامين بيسمع لك هناك انا لو يقولوا كلمي فلان بالاسم بروح ...

شكرا وامين يارب ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammed ALmousa
    بكل بساطف وقهر بعد نعم
    لان مافيه احد وراه يا وخيتي يتابع ولا نتي فاضيه تشتكين عليه وتلاحقينه في هالمحاكم والوزاراة لكن

خليكي قد التحدي وواجهيهم وبالعكس وناااسه

تشوفين ناس جديده والخطه الدراسيه ماشيه

سبحااااااااان الله فيه قصخ حلوه ودي اقولها لك لكن مو الحين بعدين
    لكن حطي ببالك هالايه
    عسى ان تكهو شيئا وهو خيؤ لكم

الله يوفقك

طيب بس هدي سنه كامله ..و اللي قاهرني انو معايا حق .. ليش اسكت واخدها فله ووو .. !!
    انا معايا حق فاهمني ..
    ولو ما مشي اموري اكيد بمشيها فله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Joj0
    عفوا اختي نسيت نقطة ايوه لازم تدرسي مواد تكميلية (سنة تحضيرية ) لانك غيرتي التخصص .
    والله يوفقك. اذا كنتي بتكملي ماستر
    لا يا اخي .. اول شي كل جامعه عن جامعه يفرق وكل دوله عن دوله تفرق ..
    وانا بدرس بكالريوس .. والجامعه اللي بدرس فيها مافيها سنه تحضيريه اجباري ..!! مثل جامعه عبدالعزيز وغيرها بالسعوديه ..
    تانيا السنه التحضيريه اللي جايبنها الملحقيه هيا سنه تدريبيه بالاصح يعني اللي يروح لدي المدرسه يكون واحد من اثنين

يا انه راح يدرس طب وكليه الطب في تشارلز لها اختبار قبول فقط الطب ومواعيد الاختبار محدده يعني حتى لو ابا ادخل الاختبار ما احتاج اوريهم شهادتي في السنه التحضيريه انا ادخل واشوف لو عديت عديت ما عديت ادرس هناك باختياري،،،

او انه طالب ناوي يدرس في جامعه تشارلز بلغه التشيكيه فيروح لدي المدرسه عشان ياخد لغه وفي نفس الوقت كليته محتاجه اختبار قبول ..

بالمختصر المفيد .. انا حدرس علاج طبيعي ودي السنه لو درستها ماتنحسب لي اي شي !! لا سنه اولى ولا سنه تحضيريه ولا اي شي !!! ماحستفيد منها كل المدرسين اللي في المدرسه اصلا قالوا لي كدا وسالت كتثير ،،

بس هما خلاص عاملين برنامج كل الطلبه يروح بودي برادي اول بعدين جامعه وهما مو فاهمين نظام البلد والجامعه كيف
    ليش انا انظلم معاهم!؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saroleen
    والله انا ما اعرف اساسا كل هم هنا مو دارين عن شي لو رحت للسفاره بيقولوا احنا مالنا بالدراسه احنا لنا بالجوازات وامور الدوله ووو الخ .. والوزاره مين ولامين بيسمع لك هناك انا لو يقولوا كلمي فلان بالاسم بروح ...

شكرا وامين يارب ..
    والله لو عندك فيتامين واو امورك تمشي زي ماتبغي لا تقولي غير لا حول ولاقوه الا بالله وكثري من الاستغفار لانه المفتاح الفرج والله يسهلك ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.