الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

السلام عليكم أريد الابتعاث ولكن لدي أسئلة أرجو الافادة منكم يا طيبين

السلام عليكم أريد الابتعاث ولكن لدي أسئلة أرجو الافادة منكم يا طيبين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5089 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية العلمو نورن
    العلمو نورن

مبتعث مجتهد Senior Member

العلمو نورن روسيا

العلمو نورن , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى روسيا , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • ذكر
    • الإتحاد الفيدرالي الروسي, الإتحاد الفيدرالي الروسي
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

May 21st, 2010, 06:02 AM

السلام عليكم

سيداتي وسادتي الأفاضل أنا طالب متخرج من احدى الجامعات ولدي بكالوريوس لغة انجليزية مع اعداد تربوي علماً أنه مر على تخرجي ما يقارب السنة.
    كذلك أنا حاصل على دبلوم ادارة موارد بشرية مستوى ثاني من أحد المعاهد.

أولاً: هل صحيح أن برنامج البعثات انتهت جميع مراحله؟ واذا لم تنتهي فمتى إذاً المرحلة التالية لكي أسجل بها؟

ثانياً: هل بامكاني دراسة تخصص ما مختلف عن تخصصي وأن أحصل على شهادة بكالوريا فيه، فمثلاً للتوضيح لو أردت دراسة هندسة بيئية لكي أحصل على البكالوريوس فيها فهل بإمكاني؟

ثالثاً: هل توجد ضمن البرنامج التخصصات التالية أم لا:- هندسة بيئية، تخصصات ادارية؟

رابعاً: لو كان هناك تخصصات ادارية فهل بالامكان الاعتراف بشهادات الدبلوم لدي وبالتالي معادلة وإكمال الدراسة فيها حتى أحصل على البكالوريوس؟

خامساً: هل التسجيل للبعثات في الدول التالية متاح أم لا:- 1- روسيا 2- كندا 3- أميركا؟ وهل لكلٍ منها شروط خاصة للقبول يا ترى؟ وهل التخصصات التي سبق وسألتكم عنها آنفاً متوفرة في هذه الدول؟

وبالنسبة لروسيا على ما أعتقد أن إضافتها إلى برنامج البعثات كان متأخراً لأنني لطالما حلمت بالدراسة فيها ولديّ خلفية لا بأس بها عن اللغة.

هذا ما أردت أن أستفسر عنه وشكراً وأعتذر إن أطلت
    أنتظر ردودكم ولا تبخلوا عليّ :-)
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلمو نورن
    السلام عليكم
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلمو نورن

سيداتي وسادتي الأفاضل أنا طالب متخرج من احدى الجامعات ولدي بكالوريوس لغة انجليزية مع اعداد تربوي علماً أنه مر على تخرجي ما يقارب السنة.

أولاً: هل صحيح أن برنامج البعثات انتهت جميع مراحله؟ واذا لم تنتهي فمتى إذاً المرحلة التالية لكي أسجل بها؟
    لا يااخوي ماانتهت مراحله والمرحله السادسه ع مااظن بشهر شعبان تبدا
    ثانياً: هل بامكاني دراسة تخصص ما مختلف عن تخصصي وأن أحصل على شهادة بكالوريا فيه، فمثلاً للتوضيح لو أردت دراسة هندسة بيئية لكي أحصل على البكالوريوس فيها فهل بإمكاني؟
    اكيد الماستر اي شي تقدر تدرسه مو شرط مرتبط بدراستك
    ثالثاً: هل توجد ضمن البرنامج التخصصات التالية أم لا:- هندسة بيئية، تخصصات ادارية؟
    والله يااخوي ماعندي علم لكن بيوضحلك اول ماتبدا المرحله السادسه لان كل سنه يحطون تخصصات غير
    رابعاً: لو كان هناك تخصصات ادارية فهل بالامكان الاعتراف بشهادات الدبلوم لدي وبالتالي معادلة وإكمال الدراسة فيها حتى أحصل على البكالوريوس؟
    ماعندي علم
    خامساً: هل التسجيل للبعثات في الدول التالية متاح أم لا:- 1- روسيا 2- كندا 3- أميركا؟ وهل لكلٍ منها شروط خاصة للقبول يا ترى؟ وهل التخصصات التي سبق وسألتكم عنها آنفاً متوفرة في هذه الدول؟
    امريكا وكندا اتوقع من ضمن المرحله
    وبالنسبة لروسيا على ما أعتقد أن إضافتها إلى برنامج البعثات كان متأخراً لأنني لطالما حلمت بالدراسة فيها ولديّ خلفية لا بأس بها عن اللغة.

اتمنا يااخوي اني افدتك بمعلوماتي البسيطه وربي يوفقك دنيا واخره
    7 "
  3. أستاذتي/ اخصائية اجتماعية
    اشكرك والله جزييييييل الشكر وفديتك يا غالية وتسلمينلي

ايوه،، كنت اعتقد انه منتدى اشباح، لالالالا طلع فيه ناس حية هنا الله يكثر من امثالهم!
    بس لو سمحتِ لي اثقل عليك شوي
    حضرتك قلتِ انه بالامكان في الماستر دراسة اي تخصص حتى لو ما كان مرتبط باختصاصي السابق!
    طيب كيف من الممكن ان اكون دارس للغة الانجليزية وعندي بكالريوس فيها وأروح واكمل ماستر تخصص ثاني ماله اي علاقة>>> مثلا ادرس ماستر هندسة بيئية وانا ما عندي اصلا بكالوريا فيها!!!!!!!!

لكن على كل حال انا ليست لدي اي مشكلة ان ابدأ وأدرس بكالوريا هندسة بيئية و(لكن) السؤال هنا هو من يريدون دراسة تخصص ما بكالوريا هل سيواجهون مشكلة من ناحية انه مضى على تخرجي من الثانوي 5 سنوات تقريبا كما ذكرت لكم!!!!!!
    الخمس السنوات ذي كنت ادرس بكالوريا في الجامعة وطبعا تخرجت والحين ابي بعثة عشان برضه بكالوريا اخرى بس في (مجال مختلف)! فهمتوني؟ اتمنى ذلك،،

واخيرا وليس اخر انتِ قلتِ انه فيه مرحلة سادسة! طيب تقدري تفهميني مالمقصود في اللنك!
    اللنك اسفل مفاده انه برنامج الابتعاث مكون من 5 مراحل وانتهت جميعها وهذا مو كلامي وانما موقع وزراة التعليم العالي شؤون الابتعاث!!! اقرئي السطور الاخيرة والتواريخ لتتأكدي بنفسك!!

ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ - ظ…ظ‚ط¯ظ…ط©

اجدد شكري وامتناني لحضرتك وتذكري حتى لو مساعدتك كانت بسيطة انا اعتبرها كبيرة في نظري!
    وينكم ايها البقية الباقية افيدونا ولو بشيء بسيط الله يخليكم!

سلامي
    7 "
  4. برنامج الابتعاث الخارجي كان خمسة مراحل وانتهت
    وتم تمديد برنامج الابتعاث لخمس سنوات (يعني راح تكون في مرحلة سادسة وسابعة وتامنه وتاسعه وعاشره)
    واحتمال يبدى التقديم على المرحلة السادسة في شهر (8) زي كل مرحلة
    وهدا اللي عندي
    7 "
  5. اشكرك والله جزييييييل الشكر وفديتك يا غالية وتسلمينلي
    لا شكــــــــــــــــــــر على واجـــــــــــــب يااخـــــــــــــوي
    ايوه،، كنت اعتقد انه منتدى اشباح، لالالالا طـلع فيه ناس حية هنا الله يكثر من امثالهم!
    بس لو سمحتِ لي اثقل عليك شوي
    حضرتك قلتِ انه بالامكان في الماستر دراسة اي تخصص حتى لو ما كان مرتبط باختصاصي السابق!
    طيب كيف من الممكن ان اكون دارس للغة الانجليزية وعندي بكالريوس فيها وأروح واكمل ماستر تخصص ثاني ماله اي علاقة>>> مثلا ادرس ماستر هندسة بيئية وانا ما عندي اصلا بكالوريا فيها!!!!!!!!
    تقدرتكــــــــــمل ماجستير وبالتخصص اللي يعجبك هذا اللي اعرفه وكثير ناس كملو ماستر غير تخصصهم
    لكن على كل حال انا ليست لدي اي مشكلة ان ابدأ وأدرس بكالوريا هندسة بيئية و(لكن) السؤال هنا هو من يريدون دراسة تخصص ما بكالوريا هل سيواجهون مشكلة من ناحية انه مضى على تخرجي من الثانوي 5 سنوات تقريبا كما ذكرت لكم!!!!!!
    الخمس السنوات ذي كنت ادرس بكالوريا في الجامعة وطبعا تخرجت والحين ابي بعثة عشان برضه بكالوريا اخرى بس في (مجال مختلف)! فهمتوني؟ اتمنى ذلك،،
    قصدك تبغى تدرس بكالوريوس في تخصص اخر ؟؟ماعندي اي علم بس يمكن احد الاعضاء يفيــــدك
    واخيرا وليس اخر انتِ قلتِ انه فيه مرحلة سادسة! طيب تقدري تفهميني مالمقصود في اللنك!
    اللنك اسفل مفاده انه برنامج الابتعاث مكون من 5 مراحل وانتهت جميعها وهذا مو كلامي وانما موقع وزراة التعليم العالي شؤون الابتعاث!!! اقرئي السطور الاخيرة والتواريخ لتتأكدي بنفسك!!
    الله يطووووول بعمر ابونا الغالي ابو متعــــــب وتم باامـــــره تمـــــديد البعثــــــه

ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ - ظ…ظ‚ط¯ظ…ط©

اجدد شكري وامتناني لحضرتك وتذكري حتى لو مساعدتك كانت بسيطة انا اعتبرها كبيرة في نظري!
    وينكم ايها البقية الباقية افيدونا ولو بشيء بسيط الله يخليكم!
    اعذرنــــــــــي اخـــــوي بمعـــلوماتي البسيطه لكن هذا اللي قدرت عليه

سلامي[/QUOTE]
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلمو نورن
    السلام عليكم
    وعليكم السلام ورحمة

الحمدالله تم تمديد البعثه 5سنين

يختلف على حسب نوع التخصص مثلا إذا كان البكالوريوس آداب أو إدارة مستحيل تاخذ طب وتخصصات صحيه
    وانا شخصيا تخصص اجتماع ماسمح ليه من البعثه كلها بجميع تخصصاتها غير تسويق وتجارة الأكترونيه
    ويلى أعرفه انوا لما تقدم شهادتك البكالوريويس للبعثه راح تكمل تخصص ماتزيد السنه تكمليه فيه عن سنه من غير الماستر واللغه

انا افتكر في البعثه للمرحله الخامسه كان في تخصصات اداريه وهندسيه بس بئيه بتحديد ماافتكر وعموما في كل بعثه يكون في تخصصات مختلفه على حسب إحتياج سوق العمل في سعوديه

معادله الشهادات تختلف من جامعه إلى أخرى على حسب شروطها وقوتها في منها ممكن تعادلها وفي منها تخليك تعيد من جديد

لا اعلم

إن شاءالله يكون قدرت أسااااعدك موفق
    7 "
  7. مااشبه احد/

تسلمين وما قصرتي فديييييييييتك
    بس هل من الممكن تعطيني رابط الخبر لأنه غريب ما شفت شي في موقع الوزارة؟
    وكيف من الممكن اعرف تفاصيل عن المرحلة السادسة من ناحية الدول والتخصصات المتاحة أو حتى موعدها تحديداً؟
    وشكررررررررررررررا جزيلا يالغالية

dr-lolo/

تسلمين يا وردة وبالتوفيق للجميع
    تحياتي لك يالغالية

اخصائيه اجتماعيه/
    تسلمين يا ورردة واقدّر مساعدتك
    شكراً

سمرة الليل/
    حضرتك ذكرتي السنة التكميلية، مالمقصود بها؟
    يعطيك ألف عافية أستاذتي، مشكورة وما قصرتي
    وبالتوفيييييييييق لك وللجميع
    تسلمين يا وردة

سلامي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.