الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير كامل للحصول على بعثه من تجربتى

تقرير كامل للحصول على بعثه من تجربتى

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5050 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سمرة الليل
    سمرة الليل

مبتعث مستجد Freshman Member

سمرة الليل الولايات المتحدة الأمريكية

سمرة الليل , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى إداره , بجامعة ويسكنسون
    • ويسكنسون
    • إداره
    • أنثى
    • ماديسون, السعوديه
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Dec 2009
    المزيدl

June 2nd, 2010, 01:12 AM

خطوة بخطوة وبتوصلوا هذا تقرير كامل من تجربتي الله يوفقكم

· أول حاجه تعبي الابلكيشن وتحمل الصورة حقتك محرمك زيك بضبط ...
    · بعدها تحددي موعد مع السفاره ولك 3 اختيارات فقط وأحسن شي الرياض امورهم في القبول سهله وخذي موعد في الصباح واخرجي قبلها بيوم تفاديا لأي ظرف تأخير
    · بعدها خذي هذه الاوراق معاك السفاره
    ü جواز السفر انت والمحرم
    ü ايصال دفع رسوم الامريكيه عن طريق سامبا وقدره 1000ريال إلا ريالين وتاخذي الورق الاصلي ونسخه لك عشان تعوضك الملحقيه عن دفع
    ü تعبئه نموذج الجديد واحضار ورقه تأكيد
    ü صورة شميه 5×5
    ü I20صورةالقبول حق المعهد
    ü ايصال دفع رسوم السيفيس
    ü ضمان بنكي مع كشف الحساب لمحرمك
    ü الشهادات حقتك ومحرمك اذا ماعنده شهاده أو لسا ماتخرج تعريف من مدرسته أو كليته ومختومة عادي عربي ولا انجليزي
    · بعدها لما توصلي سفاره قبل الموعد بساعه اونصف ساعه تسلمي الموعد للرجال في الاستقبال وبعدها تدخلي غرفه صغيره ويفتشوا الشنطه ويأخذووا أشيائك زى الجوال مفتاح ويعطوك رقم حق الأمانات وتروحي مبنى تاني وتنتظري شوي وينادوك برقم تاني حق انتظار ويسألوك كم سؤال سهل ايش راح تدرسي؟ وتخرجت من فين؟ ومرافقك زيك وأنت عادي ابتسمي شويه وقولي تحيه الصباح واكشفي وجهك إذا مافي حولك رجال عشان يطابقوا وجهك مع الصور ... وخلاص هي حتقولك إذا انت مقبوله
    · تواصل الفيزا خلال أسبوعين خلي معاك مبلغ لفيدكس البريد حدود300ريال
    · الخطوة يلي بعدها ترسل بالا يميل متطلبات قرار البعثه
    وبعدها تابعي في موقع الوزارة إذا تمت الطباعة تسوي الخطوة يلي بعدها
    ü صورة من بطاقة حضور الملتقي ؛
    ü صورة من قبول المعهد اللغة
    ü صورة من جواز السفر بالاضافه لتأشيرة (الفيزا)
    ü صورة من دفتر العائلة
    ü صورة من قبول I20
    ü صورة من جواز السفر بالاضافه لتأشيرة (الفيزا) وبطاقه الأحوال ((للمحرم ))
    ü صورة من الوثيقة حقتك وكشف درجات صالح مايحتاج
    ü تعبئه الاستمارة المعدة لصدور القرار لالتزامات الطالبة أوطالب توقيع عليها (تلاقيوها في موقع الوزارة)
    ü الوكالة شرعيه للبنت اذا كان معها اخوها المحرم
    · الخطوة يلي بعدها ترسلي محرمك الرياض عشان يستلم أمر الإركاب والتذاكر وقرار البعثه ومع هذه الاشياء

ü صورة من قرار الابتعاث .
    ü أصل و صور الجوازات و التأشيرات للمبتعثة و المرافق .
    ü صورة من بطاقة العائلة .
    ü صورة من بطاقة الأحوال
    ü وكالة من ولي الأمر في حال لم يكن المرافق الأب أو الزوج .

في حال عدم حضور المبتعثة أو مرافقها شخصياً لإصدار أمر الإركاب يجب أن يحضر الشخص الموكل بذلك وكالة مصدّقة من جهة رسمية أياً كانت صلة القرابة .

· بعدها راح يتحدد وقت سفرك تعملي اشعار للملحقيه
    باسمك وقت سفرك وتاريخ تلاقي كل البيانات في آخر ورقه في تذكره ورقم الرحلة الاولى يبداsvوتانيه يختلف عشان شركه تانيه على مااعتقد
    · كمان لازم تروحي مكتب إيجيك وتعطيهم صوره من تذاكر والتأشيرة حقتك وحق المحرم مافي عليها رسوم عشان يرسلها المعهد لتجهيز جدولك الدراسي وحجز مقعدك
    لاتشيلي هم واشنطن لانوا حتلاقي في مندوبين عرب لنا هناك ياخذوك على فندق رخيص 90إلى 80دولار وباص يودك الملحقيه ويرجعك خذي يومين مو اكثر في تذاكر عشان الغلا
    · العفش المسموح ؛
    لكل شخص شنطتين وزنها 23كيلوا باالاضافه لشنطه فندق ماتزيد عن 7كيلوا الأفضل تاخذي ميزان تقيسي النشطة تلاقي في محلات الكهرباء 10ريال
    · خذي كل شي بتاريخ انتهاء وصلاحيه بالاكل وتمر والبهارات بعدين غلفيها بااكياس شفافه 20×20سم عرضها بطولها وخذي ادويه للبرد والتهاب الحلق والحساسيه وبندول وفيتامين cوخلي عليها ختم الدكتور في الوصفه كيس لك وكيس للمحرمك وعليها أسمائكم
    · سوي كشف طبي
    · ترجمي الشهادات ثانويه وشهاده حسن سيره وسلوك للجامعه وكروت التطعيم وحقت محرمك واختمها من الملحقيه بدل الحوسه
    · خذي معاك احتياط شهاده الميلاد وشهاده حسن سيرة ثانويه...
    دورات
    · تحتاجي أنت ومرافقك صوره 4×6شمسية ملونه للملحقيه
    · شنطت اليد؛ (خذي فكس صغير ؛ مرطب ؛ بوصله تحديد القبله تلقيها في المكتبه ؛ سجاده جيب؛ بندول ؛ قرآن واذاكار؛ اكتبي عنوان المعهد عشان راح تحتاجي في بعض الاوارق ؛ شوكلاته واكل خفيف )
    · الفيزا كارد افضل شي طلعيها من البنك الاهلي ماياخذون فوائد بس 100ريال تشتريها وتشحنها بأي مبلغ
    ملاحظه ( خذوا نسخ من الاشياء يلي دفعتوها من حسابكم عشان تعطوها الملحقيه للتعويض ان شاءالله )

وربنا يوفق الجميع ... دعواتكم ليه بتوفيق
    _______________________________________-
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة black-star
    مشكورة اختي على التقرير الرائع
    بطاقة الملتقى لازم منها لاني ضيعتها ):؟
    حاول تدور عليها لأنو هي اول طلباتهم اذا مالقيتها خلي معاك رقم الترشيح وان شاءالله تتيسر ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.Nabil
    كل الشكر على هذا التقرير المنظم خلينا نسميه الجزء الاول

وننتظر تقرير عن اجرائات الوصول والاوراق المطلوبه في الملخقية بعد الذهاب الى مقر الدراسة ونسمية الجزء الثاني
    عفوا ... إن شاءالله
    7 "
  4. الشكر كل الشكر على المجهود الرائع وبالتوفيق لكِ وللجميع

بس فيه اللي ما فهمته بصراحه، خذوني عقد عقلي

اش قصة الرسوم وسامبا؟
    والاي 20 ؟
    والسيفيس؟
    والضمان البنكي حق ايش؟
    والملتقى؟
    الوكالة الشرعية؟

الفيزا كارد افضل شي طلعيها من البنك الاهلي ماياخذون فوائد بس 100ريال تشتريها وتشحنها بأي مبلغ
    مافهمت شي من الاقتباس ايضا؟

اختي اعرف اني ثقلت بالاسئلة، اول بعثة لي خارج البلد واول سفرة كمان، اش تترجين من غشيم!

انا بصراحه لا اقلق حيال فيكس او بندول، مدري اخر مرة زكمت فيها اصلا، ولا تهمني الشوكولاته!

وعموما تمنياتي لكِ وللكللللللل بالتوفيق والسداد امييييين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل الغيث
    أختي مشكور ولكن عندي سؤال اللي فهمته أن التقديم على السفارة أول يعني قبل البرنامج ولا البرنامج قبل الفيزا ؟ يعني ليش أقدم على الفيزا وأنا ما ضمنت القبول في البعثة ؟
    اول شي تقدم على برنامج البعثه وبعدها يطلع اسمك في الجريده ويرسلوا لك مسج انك مقبول ...وبعدها في دوره منعقده وملتقى وقبول للغه توفره مكاتب معتمده موصية من الوزارة ...وبعدها تاخذ موعد مع السفاراه ...

يعني لاتستعجل خطوه بخطوه وبتعرف واقراء كثير بالمنتدى وبتعرف ...

بتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلمو نورن
    الشكر كل الشكر على المجهود الرائع وبالتوفيق لكِ وللجميع

بس فيه اللي ما فهمته بصراحه، خذوني عقد عقلي

اش قصة الرسوم وسامبا؟
    والاي 20 ؟
    والسيفيس؟
    والضمان البنكي حق ايش؟
    والملتقى؟
    الوكالة الشرعية؟

مافهمت شي من الاقتباس ايضا؟

اختي اعرف اني ثقلت بالاسئلة، اول بعثة لي خارج البلد واول سفرة كمان، اش تترجين من غشيم!

انا بصراحه لا اقلق حيال فيكس او بندول، مدري اخر مرة زكمت فيها اصلا، ولا تهمني الشوكولاته!

وعموما تمنياتي لكِ وللكللللللل بالتوفيق والسداد امييييين
    السلام عليكم يااخي ... اول حاجه اذا حصلت على البعثه في امريكا راح تسفيد مين هذا التقرير لان كل دوله لها طلباتها ...الوكاله شرعيه هذه تخص البنات المبتعاث يلي بيطلع معها مرافق محرم غير الأب او الزوج
    بطاقه الملتقى هذه عباره عن دورة انجليزي وحاسب قررتها الوزارة طبعا وحضورها اجباري للموافقه للبعثه ولازم نجيب الاثبات يلي هو البطاقه ...
    الضمان البنكي تختص بالمرافق بس يبغا يدرس ويبغا يلتحق بالبعثه يجيب ضمان بنكي في مبلغ يعني كلام ورق عشان يحصل على قبوول لغه وبعدها يحصل على قيزا طالب مدتها 5سنين بدل مرافق يمكن تكون اقل ويحتاج يجددها وبعدها ينضم للبعثه حتى اذا معدله مش ولابد ...
    I20قبول اللغه ...
    والسفيس والرسوم سامبا هذه اجراءت طلاب امريكا مبالغ يدفعها للحصول على فيزا عن طريق السفارة ...المبالغ الموجودة لشخصين المبتعث والمرافق يلي بيغا يلتحق باليعثه

اذا قراءت اكثر بالمنتدى راح تتعرف على اشياء كثيره ...لانوا ماحد بيقولك ايش تسوي خطوة بخطوه ...
    بتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.