الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بسافر اجازه وابغى اكون جاهزه لو جا اسمي للتدقيق (الدفعه6)..HELP

استفسار بسافر اجازه وابغى اكون جاهزه لو جا اسمي للتدقيق (الدفعه6)..HELP

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5033 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية IbTiSaM_
    IbTiSaM_

مبتعث مستجد Freshman Member

IbTiSaM_ الولايات المتحدة الأمريكية

IbTiSaM_ , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى CIS , بجامعة K.F.U
    • K.F.U
    • CIS
    • أنثى
    • AL-khobar, المنطقة الشرقية
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

July 9th, 2010, 12:56 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ياليت الي احد يقدر يساعدني ويجاوب على استفساراتي ..
    انا المشكله مسافره فاحتاج اني اجهز وضعي من الحين عشان ماتوهق بعدين ويكون مافي وقت ..

بالنسبه لمرحلة التقديم المبدئي .. فاحسها سهله وان شاءلله مافيها تعقيد ..
    بس لي فيها سؤال واحد بخوص الجواز ..

1//انا جوازي باقي له وينتهي سنتين .. هل يحتاج اجدده عشان الفيزا وعشان يقعد 5..؟؟

2//وهل يفرق لو كتبت رقم للجواز وبعدين جددته بعد التقديم ..هل يتغير ؟؟

اما بالنسبه لمرحله التدقيق لو جاني قبول ان شاء الله ..
    علما باني خريجة حاسب الي ونظم معلومات اداريه من جامعه الملك فيصل ..

1//بداية بخصوص المحرم :
    انا المحرم بتاعي اساسا في امريكا وهو تبع البعثه ولله الحمد .. فكيف راح يكون وضعي في التقديم ..؟ هل يحتاج يجي او يحتاجون اوراق خاصه فيه عشان اجهزها ..؟؟

2// الي عرفته ان الوزاره هي الي تجيب قبول المعهد .. طيب كيف ممكن احدد معهد معين في المدينه الي فيها اخوي ..؟؟ وهل ممكن اجيبه بنفسي (طبعا لانه اسرع )؟؟

3//بالنسبه للتوصيات .. جامعتنا الحبيبه دكاترتها مسافرين ..يعني مافي توصيات قبل الترم الاول .. هل هذا بيسبب مشكله ..لو تاخرت بتقديم التوصيات ..؟؟

4// بالنسبه للتخصص لاحظت عدم وجود اداره الاعمال والموارد البشرية .. فهل هذه التخصصات ماقدر اقدم عليها الا عن طريق اختيار تخصص اخر وتغييره في امريكا .؟؟

5// بالنسبه لتخصص علوم الحاسب الالي .. هل يدخل تحتها تخصص نظم المعلومات الادارية ..؟؟

6//////// وهو اهم سؤااااال متى تاريخ التدقيق من نظرتكم للسنه الي فاتك .. وغالبا فتره التدقيق لكم يوم تضل مفتوحه ..؟؟

ولكم جزيل الشكر

ابتسام
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة theleader2090
    ما في عندي خلفية عن الدراسات العليا <<<< هو يبي يقدم عالبكالوريرس

و لكن الاعضاء ان شاء الله ما رااااح يقصروووون معاكي ^_^

بالتوفيق لنا و لكي في المرحلة السادسة ... ^_^
    يعطيك العافية اخوي ..

انا بقدم على الماجستير ان شاءلله .. بس اتوقع التسجيل المبدئي مايفرق كثير بين الدراسات العليا والبكالوريس كثير ..

بالتوفيق جميع ..
    7 "
  3. برد بالي اعرفه من سنتنا الماضيه

//انا جوازي باقي له وينتهي سنتين .. هل يحتاج اجدده عشان الفيزا وعشان يقعد 5..؟؟

انا جوازي كان باقي عليه سنه ونص وماجددته والحين متندمه عليها اقول لو جددتها وافتكيت من البدايه كان احسن الحين بطر نزلي المره القادمه اشيل هم تجديده

2//وهل يفرق لو كتبت رقم للجواز وبعدين جددته بعد التقديم ..هل يتغير ؟؟

بالتقديم لا عادي تقدري تغيري المعلومات بس بعدين لما تبدي اجراءات امريكا وتقدمي على قبول الاي توني الظاهر يكون فيه رقم الجواز فيعني فتره التقديم مع الوزاره يمديك تعدلي بس لما تبدي مع امريكا لاتدخلي حالك بمتاهات فخلصيه من الحين

اما بالنسبه لمرحله التدقيق لو جاني قبول ان شاء الله ..
    علما باني خريجة حاسب الي ونظم معلومات اداريه من جامعه الملك فيصل ..

1//بداية بخصوص المحرم :
    انا المحرم بتاعي اساسا في امريكا وهو تبع البعثه ولله الحمد .. فكيف راح يكون وضعي في التقديم ..؟ هل يحتاج يجي او يحتاجون اوراق خاصه فيه عشان اجهزها ..؟؟

خل يعطيك صوره من قرار ابتعاثه او اي اثبات بدراسته هناك وهم يتفهموا عادي السنه الماضيه كثير كذا

2// الي عرفته ان الوزاره هي الي تجيب قبول المعهد .. طيب كيف ممكن احدد معهد معين في المدينه الي فيها اخوي ..؟؟ وهل ممكن اجيبه بنفسي (طبعا لانه اسرع )؟؟

خل اخوك يجيب لك القبول من اول مايطلع اسمك قبل ماتبدي الوزاره تجيب وخبريهم فيه وطلعي على اساسه الفيزا ويميديك كذا تطلعي اسرع من غيرك

3//بالنسبه للتوصيات .. جامعتنا الحبيبه دكاترتها مسافرين ..يعني مافي توصيات قبل الترم الاول .. هل هذا بيسبب مشكله ..لو تاخرت بتقديم التوصيات ..؟؟

فتره التدقيق بيعطوك ان في اوراق ناقصه كمليها فخبريهم بالسبب مفروض مايكون في اشكال

4// بالنسبه للتخصص لاحظت عدم وجود اداره الاعمال والموارد البشرية .. فهل هذه التخصصات ماقدر اقدم عليها الا عن طريق اختيار تخصص اخر وتغييره في امريكا .؟؟

اي تخصص مو موجود ماتقدري تقدمي عليه واذا حبيتي تغيري احرصي انك بالتقديم تقدمي على تخصص اقل منه لاتروحي ويقولوا مانغير من تخصص اعلى الى اقل

5// بالنسبه لتخصص علوم الحاسب الالي .. هل يدخل تحتها تخصص نظم المعلومات الادارية ..؟؟

اتوقع ايه بس طبعا يختلف من جامعه لثانيه كل جامعات ترتب تخصصاته بشكل مختلف

6//////// وهو اهم سؤااااال متى تاريخ التدقيق من نظرتكم للسنه الي فاتك .. وغالبا فتره التدقيق لكم يوم تضل مفتوحه ..؟؟

حسب مافتكر كان اول اسبوع برمضان وكانت مدته اسبوع لكن كل شخص انرسل له يوم معين مايمديك تروحي باي يوم. اليوم الي عطوك موعد تلتزمي فيه لان بيكون عندهم بياناتك بهذا اليوم
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيكي العافية اختي الغـ صدى ـربة ماقصرتي ..مررره ريحتيني ..

بعد في شغله قرأت عنها وابغى اتاكد و هي انه مكن الواحد يحصل على ماستر من اي دوله لكن لما يجي يعادله في الوزاره ممكن يحسبونه له دبلوم عالي .. وهذي شي مررره يخووف انه كل التعب يصير ع دبلوم عالي ..

1//فحبيت اسال كيف ممكن الواحد يتاكد قبل لا يختار التخصص انه ماراح يحتسب كدبلوم عالي وراح يحتسب كماجستير ..؟؟

2//هل ممكن يكون القبول في معهد لجامعه معينه .. وبعدين لو رحت امريكا اجيب قبول من جامعه بمدينه ثانيه.. لانه مش متاكد ان التخصص بنفس الجامعه الي ابغى ادرس في معهدها؟؟

وشكراا ..
    7 "
  5. انتي رايحه ماجستير يعني مايطلبوا منك قبول جامعه بس قبول لغه وبعدين جيبي من الجامعه الي تبيها مايقولوا شي هذا بالنسبه لسؤال الثاني

السؤال الاول تكلموا عنه بالملتقى صراحه ماهتميت له كثير واكيد بيتكلموا لكم عنه بس الي افتكره انه على حسب مده الماجستير مثلا
    واذا مو امتداد لتخصصك
    يعني لو بديتي بتخصص ثاني وبدون ماتاخذي مواد تحضيريه قبل فهذا مايحتسب لك ماجستير هنا
    او اذا في دول الماجستير عندها سنه وانتي مخلصه وبالسعوديه الماجستير اقلها سنتين فاذا اخذتي بس سنه حتى لو مكتوب بشهادتك ماجستير يعتبروه لك دبلوم بس بظن عشان كذا في جامعات معتمده للماجستير وجامعات لا
    فانتي بس تروحي جامعه معتمده ان شاء الله امورك تمام بس لو كان غير تخصصك و يحتاج مواد تحضيريه خذيها
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغـ صدى ـربة
    انتي رايحه ماجستير يعني مايطلبوا منك قبول جامعه بس قبول لغه وبعدين جيبي من الجامعه الي تبيها مايقولوا شي هذا بالنسبه لسؤال الثاني

السؤال الاول تكلموا عنه بالملتقى صراحه ماهتميت له كثير واكيد بيتكلموا لكم عنه بس الي افتكره انه على حسب مده الماجستير مثلا
    واذا مو امتداد لتخصصك
    يعني لو بديتي بتخصص ثاني وبدون ماتاخذي مواد تحضيريه قبل فهذا مايحتسب لك ماجستير هنا
    او اذا في دول الماجستير عندها سنه وانتي مخلصه وبالسعوديه الماجستير اقلها سنتين فاذا اخذتي بس سنه حتى لو مكتوب بشهادتك ماجستير يعتبروه لك دبلوم بس بظن عشان كذا في جامعات معتمده للماجستير وجامعات لا
    فانتي بس تروحي جامعه معتمده ان شاء الله امورك تمام بس لو كان غير تخصصك و يحتاج مواد تحضيريه خذيها
    يعطيكي العافية اختي ماااااااااااقصرتي ..

وحبيت اقول للمتقدمين للمرحلة السادسه في المنطقه الشرقية انه تم تحديد يوم الاثنين 6 رمضان يوم التدقيق في الخبر في فندق الميريديان ..

وبالتوفيق للجميع ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.