الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير شروط ابتعاثك يا وزارة (( حسبتيها صح ؟ ))

تقرير شروط ابتعاثك يا وزارة (( حسبتيها صح ؟ ))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5008 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Be ok
    Be ok

مبتعث جديد New Member

Be ok الولايات المتحدة الأمريكية

Be ok , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى GIS , بجامعة KAAS
    • KAAS
    • GIS
    • أنثى
    • -, -
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

July 14th, 2010, 06:22 AM

السلام عليكم ..

لو امعنا النظر في شروط الابتعاث الخاصة بمرحله الدراسات العليا (المرحلةالسادسة كـ إنموذج )
    نلاحظ من ضمن الشروط ان لايكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة الماجستير أكثر من خمس سنوات بدءاً من العام الدراسي 1425هـ ــــ 1426هــ
    وبالنسبة لعمر المتقدم لمرحلة الدكتوراه فقد اشترط البرنامج الا يزيد عمر المتقدم عن 30 سنة
    اما عمر المتقدم المرحلة الماجستير لايزيد عن 27 سنة

طيب بالعربي خلينا نحسبها

مرحلة الماجستير

نطرح العمر من التاريخ نشوف كم العمر المفروض الطالب يبتعث بدءاً منه :

1425(بدءا من ) -27 ( العمر في الشروط بالنسبه للماجستير ) =1398هـ يعني 33 سنة
    1426-27=1399هـ يعني 32 سنه
    1427-27=1400هـ يعني 31 سنه
    1428-27=1401هـ يعني 30 سنة
    1429-27=1402هـ يعني 29 سنة
    1430-27=1403هـ يعني 28 سنه
    1431-27=1404هـ يعني 27 سنة

وضعت 7 سنوات افتراضا للتواريخ الميلادية ووضع الدراسة لدينا حين يُكتب الفصل الدراسي عام كذا وكذا ( انتم عليكم بخمس سنوات بس )

وبالنسبة لمرحلة الدكتوراه

1425(بدءا من ) -30 ( العمر في الشروط بالنسبه للماجستير ) =1395هـ يعني 36 سنة
    1426-30=1396هـ يعني 35 سنه
    1427-30=1397هـ يعني 34 سنه
    1428-30=1398هـ يعني 33 سنة
    1429-30=1399هـ يعني 32 سنة
    1430-30=1400هـ يعني 31 سنه
    1431-30=1401هـ يعني 30 سنة

ايضا
    وضعت 7 سنوات افتراضا للتواريخ الميلادية ووضع الدراسة لدينا حين يُكتب الفصل الدراسي عام كذا وكذا ( انتم عليكم بخمس سنوات بس )
    يعني العام القبول للدكتوراه لازم يكون عمر المتقدم 30 سنه ومن مواليد 1399 عام ، وهالسنة اكيد بيكون مواليد 1400 هـ

هذا اجتهاد شخصي مني ويمكن حساباتي غلط في غلط ويمكن الوزاره لها نظام ماادري كيف
    والدليل انه في المرحلة السابيقة حددت الوزاره التاريخ بالضبط
    على هذا الرابط
    http://kas.mohe.gov.sa/kas5/

ابي اعرف هم كيف حسيوها !!!!!
    طيب جربو احسبو التواريخ كذا مع العمر وتاريخ الشهادات !!!
    طيب فهموني انا الموضوع !!!
    طيب عطوني ايميل احد اراسله بخصوص هالموضوع !!!
    طيب وصولها انتم للوزارة !!!

انتهى
    Be OK

2. وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته

انا برضو قلت كدا لما كنت اقرأ الشروط .. قلت يا انهم يحددو العمر بس او عمر الشهادة بس .. لكن يحددو للشهادة عمر وللمتقدم عمر ما ينفع .. افرضي واحد شهادته جديدة بس عمره ما يسمح له انو يقدم ... فكيف كدا >_<

بدون حسابات او شيء انا كنت افكر في دي الشروط الغريبة .. كانو حددو فقط عمر الشهادة بس لانها افضل من انهم يحددو عمر الشخص .. يعني شرط انو ما يكون مضى على الشهادة 5 سنين معقول لكن شرط انو الشخص لازم يكون مدري كم عمره مش معقول ابدا

ربنا يسهل امرنا ويوفقنا جميعا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lavita
    وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته

انا برضو قلت كدا لما كنت اقرأ الشروط .. قلت يا انهم يحددو العمر بس او عمر الشهادة بس .. لكن يحددو للشهادة عمر وللمتقدم عمر ما ينفع .. افرضي واحد شهادته جديدة بس عمره ما يسمح له انو يقدم ... فكيف كدا >_<

بدون حسابات او شيء انا كنت افكر في دي الشروط الغريبة .. كانو حددو فقط عمر الشهادة بس لانها افضل من انهم يحددو عمر الشخص .. يعني شرط انو ما يكون مضى على الشهادة 5 سنين معقول لكن شرط انو الشخص لازم يكون مدري كم عمره مش معقول ابدا

ربنا يسهل امرنا ويوفقنا جميعا
    بالضبط ، لو يتم تحديد القبول على عمر الشهادة فقط افضل من تحديد العمر ..
    بالتوفيق يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.