الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حسبي الله ونعم الوكيل ( تكفون وش حل الترقيه بعد انهاء البعثه ) عاجل

حسبي الله ونعم الوكيل ( تكفون وش حل الترقيه بعد انهاء البعثه ) عاجل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5022 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية m.naif
    m.naif

مبتعث مستجد Freshman Member

m.naif الولايات المتحدة الأمريكية

m.naif , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Electrical Engineering , بجامعة Graduate
    • Graduate
    • Electrical Engineering
    • ذكر
    • Graduate, Graduate
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 25th, 2010, 04:37 PM

السلام عليكم ورحمة الله
    اخواني انا خلصت الثنويه للقسم العلمي بتقدير ممتاز بنسبة 95 بالمئه
    سافرت الاردن كطالب مبتعث وخلصت البكالوريوس في كلية الهندسه قسم الهندسه الكهربائيه بتقدير جيد
    رحت للملحقيه الثقافيه في الاردن واعطيتهم خبر اني ابي اكمل ماجستير في امريكا
    قال احد الموظفين ( حسبي الله عليه ) اني اول شي اسوي انهاء بعثه وآخذ مستحقاتي وبعدين اسافر السعوديه و من السعوديه اخلص امور ترقية البعثه للماستر ..
    قلت للموظف ليش مو من عندكم الترقيه؟
    قال ايوه من عندنا بس من السعوديه احسلك واسرع لك ..
    الموظف اردني

وانصدمت اليوم في الملحق من المشرف لما قال اني سويت لك انهاء بعثه بناء على طلبك وارسلت معاملتك للرياض
    وقال بس هات لي الموافقه من احد الجامعات الي برا وارفع لك من عندي مره ثانيه ترقيه بعثه وربك يسهل ..

ربي يعلم يا اخوان انو صدري ضايق بشكل محد يتصوره ودفعت لأحد المكاتب في الاردن مبلغ 600 دولار علشان يراسلون جامعات امريكيه ويجيبون لي قبول بأسرع وقت ..

حتى مكافأتي ماتهنيت فيها

يا اخوان تكفون قولولي وش الحل؟ وش اسوي؟
    انا لحد الحين ماسافرت السعوديه وقاعد بالاردن علشان هالموضوع
    وذليت نفسي للموضفين علشان هالموضوع
    واحد يوديني شرق والثاني غرب ..
    اهلي يبون ارجع علشان يفرحون بتخرجي وانا والله مو فرحان بالتخرج لأني مو حاس اني قدمت شي
    ولدي الكثير من الطموحات اقدمه
    ماجستير في التخصص الدقيق
    engineering manage ment
    حصلت على دورات كثير في الاردن ومن اهمها في شركة الكهرباء الوطنيه
    NEPCO

وتوصيات من رؤساء اقسام ودكاتره وعلى رأسهم البروفسور رئيس القسم في الكليه اني كفؤ لاكمال الدراسه

اخذت رقم الصادر الخاص فيني لانهاء البعثه وحجزت على طيارة الاحد القادم للرياض ..
    وقاعد انتظر

ابي تقولون وش اسوي يا اخوان كيف اسوي ترقية البعثه ؟

معاي صوره من قرار الابتعاث السابق
    ومعاي شهادة الجامعه وكشف علاماتي وقرار الابتعاث السابق وتوصيات الدكاتره

المصيبه انو من خلال موقع الوزاره لم يذكر نصيا انو في حالة اغلاق الملف لا يتم ترقية البعثه وليست من ضمن شروط الترقيه كما هو موضح

شروط الترقية لمرحلة الماجستير :

1. أن يكون الطالب قد أنهى مرحلة البكالوريوس في المدة المحددة لها .
    2. الا يقل معدله في التخرج في مرحلة البكالوريوس عن ( 2.75 ) من ( 4 ) أو مايعادلها .
    3. أن تكون كل من الجامعة التي حصل منها على البكالوريوس والجامعة التي قبلته لمرحلة الماجستير موصى بها لدى الوزارة .
    4. أن يكون تخصصه في الماجستير استمراراً لتخصصه في البكالوريوس وفي احد التخصصات التالية
      • الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة وعلوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة .

المستندات المطلوبة للترقية لمرحلة الماجستير :

1. تعبئة الاستمارة الخاصة بطلب الترقية للماجستير عن طريق الملحق الثقافي .
    2. ارفاق شهادة البكالوريوس بعد توثيقها من الملحق الثقافي .
    3. قبول غير مشروط لمرحلة الماجستير صادر من الجامعة يوضح التخصص الدقيق ومدة البرنامج .
    4. للحصول على الاستمارات المطلوبة الرجوع لموقع الوزارة .

وكل الشروط السابقه مطابقه لحالتي

http://wwww.mohe.gov.sa/ar/studyaboa...t-Mission.aspx

اكيد كل واحد فيكم حاس باللي انا حاس فيه لو حط حاله مكاني فأرجوكم محتاج مشوراتكم وخبراتكم وتجاربكم
    اي احد مر بتجربتي او عنده اي حل لايقصر معاي الله يسهل اموره ويوفقه يارب

2. منتدى فيه اكثر من 70 ألف عضو مستحيل مايكون منهم ع الاقل 10 اعضاء مرو بنفس تجربتي او عندهم حل لمشكلتي او بالاحرى مجرد ( رأي او فكره .. )

نفسي افهم !

اذا انت ايها القاريء ماتحب تشارك في مشاكل غيرك او تقدم مساعده لو حتى مجرد رأي فكيف تبغى غيرك يشاركك مشاكلك ؟

7 "
  3. اخوي رح موقع الوزاره وشف شروطهم للماجستير و سجل بالمرحله السادسه اذا انطبقت عليك الشروط،، ترا للحين المجال مفتوح وعندك الى ٢٥ شعبان للتسجيل .. واذا جا التدقيق تصير ان شالله بالسعوديه وتدقق اوراقك وتطلع بعثه من جديد ..
    وسع صدرك وتأكد ان كل شي مكتوب لك فيه الخير بإذن الله .. والله لا يقدمك لشر ولا يأخرك لمثله ..

بالتوفيق
    7 "
    1. تعبئة الاستمارة الخاصة بطلب الترقية للماجستير عن طريق الملحق الثقافي .
    2. ارفاق شهادة البكالوريوس بعد توثيقها من الملحق الثقافي .
    3. قبول غير مشروط لمرحلة الماجستير صادر من الجامعة يوضح التخصص الدقيق ومدة البرنامج .
    4. للحصول على الاستمارات المطلوبة الرجوع لموقع الوزارة .

سوال : انت سويت كل المطلوب منك.
      اذا كان جوابك نعم ماعليك الا الانتظاراما اذا كان لا فانت سوي اللي مطلوب منك
      والله يوفقك ويسهل لك امرك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.