الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف تحدد مسارك الجامعي؟ تعال ياسيدي أقلك كيف

كيف تحدد مسارك الجامعي؟ تعال ياسيدي أقلك كيف

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5017 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mr_independnet
    Mr_independnet

مبتعث مستجد Freshman Member

Mr_independnet الولايات المتحدة الأمريكية

Mr_independnet , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لفاف , بجامعة حته سمرقند
    • حته سمرقند
    • لفاف
    • ذكر
    • العزبة, ربك ما أراد ابتعث تاكي في السعودية
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 26th, 2010, 06:28 AM

بــٍسـم الله الرحمــــن الرحــــيــــم

أنا واجهت المشكله الى ان انتهى بي الوضع بعد 3 سنوات من تخرجي من الثنويه العامه ولم افعل شي

دخلت جامعات كتيره وددرست تخصصات كتيره ودوبني عرفت ايش ابغى لو اني بديت ابحث من البدايه ارتحت

إن شالله إني افيدكم ( أتكلم من تجاربي )

ثلاث نقاط على ضوؤها اعرف ماذا تريد : الرغبه , القدره , الفرصه

الرغبه : ماذا تريد ان تكون بعد 10 سنوات ؟

القدره :تجيد الفهم أم الحفظ ؟ تحب التفصيل والتدقيق والترتيب ؟

الفرصه الوظيفيه : سوق العمل ! كلام كتير انو في سعودين عاطلين معاهم ماستر ومن الكلام دا (لاتتأثر)
    ( المملكة العربيه السعودية في توجه إلى مستقبل هائل ومزدهر تقريبا خلال 5 سنوات)ان شالله
    عن نفسي اذا مالقيت شغل في السعوديه مستعد اشتغل في أمريكا أو اوربا (بلدي هو مكان رزقي)

كـيف تحدد مسارك اهدافك دراستك في الجامعه تعتمد على ايش تبغى تكون لمن تكبر وظيفتك عملك رجال اعمال ولا دكتور ولا سواق قلاب

جميع الدراسات في كل العالم : عـلـمي \ أدبي \ تقني \ تجاري \ اجتماعي \ مهني \ <<<حدد ميولك لي إيش

أقرا عن كل واحد فيهم وانا عندي موقع ممكن يساعدك نسبيا دليل أختيار المهنه
    CAT - Career Advisory Tool

لمن تحدد واحد من الي سبق سردها هون في تخصصات ادق ابحث النت موسوعة ويكييديا مرا كويسه

انا كتبت بإختصار لمجرد الفائده ان شالله اني وفيت ومايقصرو باقي الاعضاء
    وتذكر ((الخيره فيما اختاره الله )) ...((يالله يالي من ترجاك ماخاب)) وركعتين استخير فيها لله
    (من فقد الله ماذا وجد ..ومن وجد الله فماذا فقد)

أنا مستعد أساعد الضيعين في هادا المجال يراسلني على الخاص واسوي الي اقدر عليها ابحث في التخصصات
    وحتى الي باللغه الانكليزيه لي الي دوبهم بيطلعو ودوبهم اتخرجو احاول اساعدكم في الاسبوعين دي ان شالله

(كثيرا ما أسأل الطلاب لماذا اخترت الهندسة ؟ فيقول لأني أرغب أن أكون مهندساً فأسأله ما الهندسة ؟ وما أقسامها ؟ وماذ تدرس ؟ وما طبيعة درستها ؟ وما مستقبلها ؟ فيقول لا والله لا أدري ...! إذن بناءً على ماذا أحببتها ورغبة فيها)

في استفتاء الكتروني على موقع جامعة الملك فيصل شمل 3067 مشارك
    كان السؤال : هل تم اختيارك لتخصصك برغبتك واختيارك ؛
    أجاب 53% منهم بـــ (لا ، على الإطلاق) .

خواطر محب بقلم ياسر الحزيمي :
    * من عمل بلا رغبة فلن يستمر
    * ومن عمل بلا قدرة فلن يبدع
    * ومن فقدهما فلن ينتج
    * ومن ظفر بهما فقد امتطى صهوة النجاح بإذن الله
    * الشهادة الجامعية ليست الطريق الوحيدة للنجاح في الحياة ولكنها قد تكون الطريق الأقصر والأقل جهد
    * اختيارك التخصص الأنسب لك قرارٌ لن يؤثر على حياتك فقط بل على حياة أسرتك وأبنائك
    * الحياة الجامعية تحدد جزءاً كبيراً من ملامح مستقبلك
    * ماضي من سبقك قد يكون فيه مستقبلك فاستشر ثم استخر

الموضوع نقل بعض مافيه للفائده

أدعولي وللمسلمين بالهدايه والتوفيق لما يحبه ويرضاه وادعولي انقبل في المرحلة السادسه وراح تكون اخر محاول مع خادم الحرمين
  2. أخي الكريم السلام عليكم

كل منا لنا تجارب واحيانا الاخطاء تعلمنا اكثر وتوجهنا نحو الصوا .. المشكلة اللي تعرضتها كثيرين من لشباب يواجهونها

وانت اولهم ولكن بروح رياضية حبيت تنقل تجربتك لغيرك حتى لا يقع واهنئك على كلامك ونصائحك وكلامك سليم

وجزاك الله خير اخي الكريم ....
    7 "
  3. أ
    خي الكريم السلام عليكم

كل منا لنا تجارب واحيانا الاخطاء تعلمنا اكثر وتوجهنا نحو الصوا .. المشكلة اللي تعرضتها كثيرين من لشباب يواجهونها

وانت اولهم ولكن بروح رياضية حبيت تنقل تجربتك لغيرك حتى لا يقع واهنئك على كلامك ونصائحك وكلامك سليم

وجزاك الله خير اخي الكريم ....
    إن شالله الفائده تعم ردك شهاده أعتز فيها ...
    7 "
  4. موضوع رائع ....من وجهة نظري الفاصل في الموضوع هو رغبة الطالب ولا يوجد غيرها

هي التى تحدد مسارك الجامعي حتى لو التخصص غير مرغوب به في السوق السعودي

والارزاق عند الله ...!!

تحياتي لك عزيزي
    ونــعم بالله ....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.