الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار الاحتيال على الابتعاث !!؟

حوار الاحتيال على الابتعاث !!؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4922 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اتش بي
    اتش بي

مبتعث مستجد Freshman Member

اتش بي بربادوس

اتش بي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى بربادوس , تخصصى دبلوم , بجامعة الاكاديميه
    • الاكاديميه
    • دبلوم
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

October 7th, 2010, 05:28 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا موظف ولدي الطموح الكبير للابتعاث خارج البلاد لاكمال دراستي ولكن لصعوبة الابتعاث عن طريق جهة عملي حصل على تفكيري ان اقوم بمرافقة اي بمعنى اتحايل على برنامج للابتعاث، كالذي يكون مرافقًا مع زوجته، أو أخته، وعندما يتم إلحاقة بالبرنامج يقوم بإرجاع الزوجة، أو الأخت، ويبقى لإكمال دراسته،

مالذي يترتب على ذلك وماهي العقبات التي ستواجه من يفكر بذلك وهل سيكون هناك متابعه للمبتعث الاساسي ؟ اذا ماعلمنا بان المبتعث الاساسي ليس لديه الرغبه الكامله بمواصلة مشواره العلمي

خصوصاً انه هناك تصريح من وزارة التعليم العالي ترحب بمثل هذا التوجه لطلب العلم
  2. اول شيء اخي الكريم عنوان الموضوع يختلف عن العنوان ... فجلست اقرأ الموضوع اكثر من مرة ....
    المهم انت تتكلم من اولها لاخرها عن موضوع المرافق ... المرافق لو حاب يكمل دراسته ويفصل عن زوجته يقدر بس يجيب قبول جامعة اول
    وبعدها الملحقية تضمه للابتعاث بعد ان جاب قبول ودرس كثير من السمسترات .. اذا انت مو حابب تكمل دراستك وحابب فقط لغة وماانت حابب تكمل الدراسة عادي مو لازم تنضم للبعثة ...
    لة المبتعث مو حابب يكمل مشواره العلمي ...انت حاول قبل ماتروح البعثة مع المبتعثة جيب قبول جامعي واعمل اوراقك اول وصولك لبلد الابتعاث وان شاء الله تنضم...والله يوفقك ويسهل امورك ...
    للبعثة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتش بي
    لصعوبة الابتعاث عن طريق جهة عملي حصل على تفكيري ان اقوم بمرافقة اي بمعنى اتحايل على برنامج للابتعاث، كالذي يكون مرافقًا مع زوجته، أو أخته، وعندما يتم إلحاقة بالبرنامج يقوم بإرجاع الزوجة، أو الأخت، ويبقى لإكمال دراسته،

يارجال ضبط وضعكـ مع عملكــ وكل شي بالتساهيل ....أنا موظف ولا عندي مشكلة أو بمعنى زبطنا الوضع

مع الوزارة ومزبط أموري على الاخير والله يستر ....أهم شي نسق وخطط مع عملكــ ركز أهم شي العمل ولا الوزارة لاتخاف منهم ....ماحولكـ أحد أذا أموركــ في السليم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتش بي
    لصعوبة الابتعاث عن طريق جهة عملي حصل على تفكيري ان اقوم بمرافقة اي بمعنى اتحايل على برنامج للابتعاث، كالذي يكون مرافقًا مع زوجته، أو أخته، وعندما يتم إلحاقة بالبرنامج يقوم بإرجاع الزوجة، أو الأخت، ويبقى لإكمال دراسته،

للاسف أخوي اذا هذا تفكيركــ كيف ارجاع الزوجة او الاخت ....ليش ماتخليهم يدرسون

وتطور من نفسها العلم مو مقتصر على أحد باركـ الله فيكـ وهنا تضرب عصفورين بحجر واحد

وين تبي أموركــ تتساهل وأنت بالتفكير هذا .....أرجوكــ راجع نفسكــ عزيزي

والله يوفقكــ ياغالي
    7 "
  4. ماتقدر تسوي هالحركة لأن ببساطة بعثة المرافق تنتهي بمجرد انتهاء بعثة المبتعث الاصلي حتى لو تم الحاقه في البعثة, يعني لو رجعت قريبتك المبتعثة راح تضطر ترجع معاها ولا تقدر تكمل لوحدك ابداً .

والشي الثاني المبتعثة راح تجي على فيزا طالبة ..والفيزا قوانين الهجرة تتطلب المحافظة على الحضور والدرجات والالتزام ..واي اخلال في الامور هذي راح يسبب في مخالفة قوانين الهجرة, والعواقب وخيمة صدقني.

فانسى الموضوع.
    اما تطلع مع وحدة جـــــــــادة 100% .
    او مالك ومال التعب. ..لو عندك الرغبة للدراسة لهالدرجة ضحي بالوظيفة واطلع على حسابك.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة الايام
    اول شيء اخي الكريم عنوان الموضوع يختلف عن العنوان ... فجلست اقرأ الموضوع اكثر من مرة ....
    المهم انت تتكلم من اولها لاخرها عن موضوع المرافق ... المرافق لو حاب يكمل دراسته ويفصل عن زوجته يقدر بس يجيب قبول جامعة اول
    وبعدها الملحقية تضمه للابتعاث بعد ان جاب قبول ودرس كثير من السمسترات .. اذا انت مو حابب تكمل دراستك وحابب فقط لغة وماانت حابب تكمل الدراسة عادي مو لازم تنضم للبعثة ...
    لة المبتعث مو حابب يكمل مشواره العلمي ...انت حاول قبل ماتروح البعثة مع المبتعثة جيب قبول جامعي واعمل اوراقك اول وصولك لبلد الابتعاث وان شاء الله تنضم...والله يوفقك ويسهل امورك ...
    للبعثة
    جزاك الله خير

وانا ابي احاول من اولها اجيب قبول جامعي من هنا

لكن اللي فهمته منك اني لمن التحق بالبعثه مايطون لي علاقه بالمبتعث الاساسي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bandar_VIP
    يارجال ضبط وضعكـ مع عملكــ وكل شي بالتساهيل ....أنا موظف ولا عندي مشكلة أو بمعنى زبطنا الوضع
    مع الوزارة ومزبط أموري على الاخير والله يستر ....أهم شي نسق وخطط مع عملكــ ركز أهم شي العمل ولا الوزارة لاتخاف منهم ....ماحولكـ أحد أذا أموركــ في السليم
    للاسف أخوي اذا هذا تفكيركــ كيف ارجاع الزوجة او الاخت ....ليش ماتخليهم يدرسون
    وتطور من نفسها العلم مو مقتصر على أحد باركـ الله فيكـ وهنا تضرب عصفورين بحجر واحد
    وين تبي أموركــ تتساهل وأنت بالتفكير هذا .....أرجوكــ راجع نفسكــ عزيزي
    والله يوفقكــ ياغالي
    يااخوي جهة عملي معقدين الابتعاث مره وطالبين شروط تعجيزيه
    اخوي زي ماقلت لك ان الاخت ليس لديه الطموح بالدراسه ومن الاساس مايبون شي اسمه دراسه يالله اخذوا الجامعه وبس وانا هاوي الدراسه واتخذت هالطريقه وبالعكس انا ابيهم يواصلون مشوارهم العلمي بس مافيه رغبـــــــه

وجزاك الله الف خير
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوووسي
    ماتقدر تسوي هالحركة لأن ببساطة بعثة المرافق تنتهي بمجرد انتهاء بعثة المبتعث الاصلي حتى لو تم الحاقه في البعثة, يعني لو رجعت قريبتك المبتعثة راح تضطر ترجع معاها ولا تقدر تكمل لوحدك ابداً .

والشي الثاني المبتعثة راح تجي على فيزا طالبة ..والفيزا قوانين الهجرة تتطلب المحافظة على الحضور والدرجات والالتزام ..واي اخلال في الامور هذي راح يسبب في مخالفة قوانين الهجرة, والعواقب وخيمة صدقني.

فانسى الموضوع.
    اما تطلع مع وحدة جـــــــــادة 100% .
    او مالك ومال التعب. ..لو عندك الرغبة للدراسة لهالدرجة ضحي بالوظيفة واطلع على حسابك.
    هنا تكون مشكله !!
    واما سالفة اني اضحي بالوضيفه فهاذي صعبه والله

لان الوضيفه مرتبط فيها بامور كثيره

شاكر مرورك
    7 "
  8. أعلنت وزارة التعليم العالي أنها لن تفرض أي عقوبات على المتحايلين على برنامج الابتعاث الخارجي، مؤكدة أن مَن أتمّ شروط الابتعاث، وتحايل على البرنامج في الخارج مكسب للوطن، مشيرة -على لسان نائب الوزير- إلى أنها ترحب بالتحايل من أجل العلم.

وأكد نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي العطية أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي يعتبر رافدًا حقيقيًّا للوطن من خلال مخرجاته من المرحلة الأولى والثانية والثالثة.

وقال إن مَن تنطبق عليه شروط الابتعاث سواء زوجة، أو أخت، أو مرافق يلحق بالبرنامج.

وحول مَن يتحايل على برنامج للابتعاث، كالذي يكون مرافقًا مع زوجته، أو أخته، وعندما يتم إلحاقة بالبرنامج يقوم بإرجاع الزوجة، أو الأخت، ويبقى لإكمال دراسته، قال العطية لصحيفة المدينة بعددها اليوم: إن مَن أتمّ شروط الابتعاث وتحايل على البرنامج بالخارج فهو مكسب للوطن. “فمَن تحايل للعلم فمرحبًا به”.

واشار إلى أنه في كل يوم يزف للوطن كوكبه تتسابق إليها جميع القطاعات الحكومية من أجل استقطابهم من خلال اتفاقيات تبرم مع المبتعثين، وتأكيد على نجاح هذا البرنامج هو أمر خادم الحرمين الشريفين بتمديده خمس سنوات أخرى، إضافة إلى إلحاق الدارسين على حسابهم الخاص بالبرنامج. جاء ذلك خلال زيارته أمس لمركز تدقيق وثائق المبتعثين بالرياض.

وأضاف: هدفنا هو تسهيل إجراءات تدقيق وثائق المبتعثين، وتقديم كافة التسهيلات، وتوجيه الطلاب في الانضباط في إجراءاتهم سواء داخل المملكة أو التحاقهم بالجامعات العالمية؛ ليكونوا خير سفراء لوطنهم.

وأشاد العطية بالتنظيم المتميّز والسلس، وكذلك عدم وجود انتظار من الطلاب، وأن مدة التدقيق لا تتجاوز الخمس دقائق.

وبيّن أن معهد الأمير نايف شريك حقيقي لوزارة التعليم العالي، وقد أثبت نجاحًا منقطع النظير في تعامله مع وزارة التعليم العالي، وجميع المشاريع البحثية التي يتعامل معها، وأشار إلى أنه تم تحديد التخصصات على حسب متطلبات سوق العمل، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، ووزارة العمل، والأعداد مقسمة على احتياجات سوق العمل.

فوزارة التعليم العالي لا تمانع من تغيير التخصص للمبتعث مادام في حاجة سوق العمل، وضمن التخصصات الموصى بها
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتش بي
    يااخوي جهة عملي معقدين الابتعاث مره وطالبين شروط تعجيزيه
    اخوي زي ماقلت لك ان الاخت ليس لديه الطموح بالدراسه ومن الاساس مايبون شي اسمه دراسه يالله اخذوا الجامعه وبس وانا هاوي الدراسه واتخذت هالطريقه وبالعكس انا ابيهم يواصلون مشوارهم العلمي بس مافيه رغبـــــــه

وجزاك الله الف خير
    حاول لاتيأس ابداً واذا تعرف أحد يمون أو يعزهـ مديركــ كلمة واطلب المساعدة

منه واذا الأخت ماتبي تدرس حاول تخليها تدرس وحاول تقنعها على الأقل تساعدكــ

في الابتعاث

والله يوفقكـــ يارب
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bandar_VIP
    حاول لاتيأس ابداً واذا تعرف أحد يمون أو يعزهـ مديركــ كلمة واطلب المساعدة

منه واذا الأخت ماتبي تدرس حاول تخليها تدرس وحاول تقنعها على الأقل تساعدكــ

في الابتعاث

والله يوفقكـــ يارب
    صعبـه اخووي
    والمساله مهيب بيد المدير السالفه اكبر من المدير

ولعلي احاول انهم يدرسون بس اذا الواحد ماعنده رغبه !!!!!!!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.