الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير تجربتي مع الملحقية (كندا)

تقرير تجربتي مع الملحقية (كندا)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4932 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية saparda
    saparda

مبتعث مستجد Freshman Member

saparda كندا

saparda , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى إدارة أعمال , بجامعة Trent University
    • Trent University
    • إدارة أعمال
    • ذكر
    • peterborough, Ontario
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

October 17th, 2010, 08:33 AM

مراحب شباب

حبيت بس أقول تجربتي مع الملحقية الثقافية في كندا , كثير من الشباب يقول إن الملحقية بطيئة و لا تسوي الإجراءات بسرعه و إنهم ما يردون على التلفون

أنا حاب أقول من تجربتي الملحقية مااااا قصرت من ناحيتي و خلصت أموري بسرعه. يعني يمكن بعض الطلبه يخالفوني الرأي و البعض يوافقوني

تجربتي:-

أنا كنت أدرس في الإمارات و عندي ملف في الملحقية الثقافية إلي في الإمارات و حولت إلى كندا و وصلت في تاريخ 25/08/2010 و في نفس اليوم قدمت طلب فتح ملف من موقع الملحقية.

أخذت أسبوع أنتظر يرسلولي رقم الملف و حتى وضعت رسالة للدكتور فيصل في الفيسبوك و الرجال ما قصر و كلمني في نفس اليوم و شرح لي إن ملفي إنفتح في تاريخ 27/08/2010 بس لقوا إن عندي ملف في الوزارة على الملحقية الإماراتية و أرسلوا طلب تحويل ملف إلى رياض. (أنا قلت ما بيتحول الملف إلا على السنة الجاية)

بس الحمد لله في تاريخ 9/9/2010 الملحقية رسلوا إلى ايميل برقم الملف و بياناتي إلي في البوابة تغيرت

في نفس اليوم قدمت على البعثه و في تاريخ 14/09/2010 وافق الملحق على الطلب و أرسلوا أوراقي إلى الوزارة و الحمد لله في تاريخ 28/09/2010 حصلت الموافقه على البعثه , يعني أخذت 19 يوم بس من تقديم الطلب.

بعد صدور القرار بثلاثة أيام الملحقية أرسلت لي إيميل بإن أرسل إلهم الأوراق الناقصة
    بعد إرسال الأوراق , خلال ثلاثة أيام الملحقية حدثت بياناتي في البوابة و كتبوا إني أنا مبتعث
    بعدها بأسبوع الملحقية أرسلت لي الراتب المستحق من وقت تقديم الطلب + ورقة الضمان المالي
    في خلال الإسبوع الماضي قدمت طلبين بتعويض الرسوم الدراسية إلي دفعتها إلى الجامعة بس الملحقية رفضوا الطلب و السبب "
    ارفاق رسالة من الجامعة تبين بداية ونهاية كل دورة على حده مع المبلغ الذي تم دفعه لكل منهاوشكرا"

بس المشكلة أنا أدرس تخصص مب دورة في اللغة و الدفع حق التخصص يكون سنوياً مب كل سمستر أو كورس
    المهم قلت أمري إلى الله بحاول أحصل ورقه من الجامعه حق هذا الشي

قبل يومين تفاجأت بأن المبلغ إلى دفعته إلى الجامعه موجود في الحساب؟؟

الملحقية خاطبت الجامعه و أرسلت إلى الجامعه ورقة الضمان المالي و الجامعه أرسلة الفاتورة تبين إن أنا دفعت الدفعه الأولى من المبلغ و الملحقية بنفسها حولت المبلغ إلى حسابي (هذا الكلام أخذ تقريباً شهر من حصولي على البعثه من وقت حصولي على البعثه)

في الآخير . الحمد لله أنا مرتاااااح و الأمور 100%

ملاحظة:-

الملحقية ما ترد على الإتصالات , إذا ردوا عليك هذا شي زين بس الملحقية تبي تغير كيفية الإتصال بالطلاب والطالبات.

نصيحه: لما تتصل ولا أحد يرد أترك رسالة صوتية , أرسل إلى الشخص إلي تبيه أيميل (أرسل 3 أو 4 مرات) و في الأخير بيرد عليك. أو قدم طلب استفسار عن طريق البوابة و كلها يوم أو يومين و المشرف بيرد عليك

والسلام

ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.