الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفون جاوبوني على هالاستفسار لشروط البعثات

تكفون جاوبوني على هالاستفسار لشروط البعثات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6112 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رياض حجازي
    رياض حجازي

مبتعث جديد New Member

رياض حجازي غير معرف

رياض حجازي , تخصصى طالب , بجامعة جامعة الباحة
    • جامعة الباحة
    • طالب
    • غير معرف
    • الباحة, لايوجد
    • غير معرف
    • Jul 2007
    المزيدl

July 26th, 2007, 09:35 PM

السلام عليكم

يا اخوان انا ابي اقدم لبعثة وبقص جواز يوم السبت لكن مافهمت هالشرط بالموقع

(الحصول على التأشيرة الدراسية اللازمة من سفارة الدولة المعنية للدراسة في إحدى الجامعات الموصي بها من وزارة التعليم العالي)

اما الاستفسار الثاني

<FONT face="Traditional Arabic" color=#000099 size=5>(بعد الحصول على قبول من جامعة موصى بها سيتم إصدار خطاب توصية للسفارة للمساعدة في الحصول على التأشيرة الدراسية.<B><SPAN dir=ltr style="FONT-SIZE: 14pt; COLOR: #000099; mso-fareast-language: EN-US; mso-bidi-font-family: 'Traditional Arabic'">
  2. وعليكم السلام ورحمة الله
    هلا أخوي
    معنى الكلام ذا :
    إنه من شروط قرار الابتعاث إنك تحصل على فيزا للدولة اللي راح تدرس فيها .. وهذا أصلا شيء طبيعي حتى تستطيع دخول الدولة أصلا !
    الفيزا تقدم عليها بعد ما تحصل قبول من جامعة معترف فيها من قبل الوزارة للدولة اللي رايح لها إن شاء الله ..
    أما الاستفسار الثاني حق خطاب التوصية .. يعني إنك بعد ما تجيب قبول تاخذ خطاب توصية من الوزارة موجه للسفارة بتسهيل أمورك وإنك مبتعث للدراسة من قبل الحكومة ..

باختصار تكون خطواتك مرتبة كالتالي بعد قبولك في البرنامج من قبل الوزارة :
    1. قبول من جامعة معترف فيها .
    2. تأخذ خطاب التوصية من الوزارة وتقدم على السفارة حتى تحصل على فيزا .
    3. إذا صار معك قبول من جامعة وفيزا تقدم على الوزارة حتى يطلع لك قرار الابتعاث .

إن شاء الله يكون كل شيء واضح بالنسبة لك ..

موفق أخوي ..
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    امابعد
    احب في اول مشاركه لي ان ادعو لكل الطلاب بتوفيق , وأذكرهم ونفسي ان كل واحد ياخذ نصيبه في الدنيا
    هذا اولاً , ثانياً
    يا اخوان انا ابي اقدم لبعثة وبقص جواز يوم السبت
    بحمد الله عبيت الإستماره قبل شوي لاكن كان فيها مشكله تاريخ إصدار جوازي بتاريخ الأسبوع الماضي 1428 طبعاً ,ولاكن الإستماره آخر تاريخ فيها يصل إلى 1427
    بصراحه ماقدرت اطلع وانا ما سجلت لذا حطيت اليوم والشهر صحيح لاكن 1427

وبعد ماادري إش سالفت القبول , راح نجيبه بنفسنا ولا
    لانهم مهم موضحين ؟؟؟
    ولله ماادري اضحك ولا اصيح ؟

شكراً على صبركم , وجزاكم الله خير
    7 "
  4. اخوي سهل مشكور على ردك وتوضيحك بس
    اللي ابي اوصل له اني انا الحين لما اختار جامعة اختارها في استمارة التعبئة

صح

وبعدين يجي القبول من الوزارة يعني مو انا اللي يروح للجامعة عشان اقدم
    يعني اعبيء ابليكيشن البعثة فقط فقط لاغير

واما الاستفسار الثاني من اخونا dudy
    والله اقلقتني يا اخوي وش اسوي لما احط تاريخ الجواز 1427
    وانا بطلعه بتاريخ 1428
    يا اخوان شكل الكراسي محجووووزة من قبل
    7 "
  5. أخوي رياض

بالنسبة لاختيار الجامعة .. اللي صار معنا (الدفعة الثانية) اخترنا الدولة فقط .. وما فيه بخيارات النموذج اسم الجامعة .. لما رحنا سلمنا أوراقنا لمركز القبول عشان يوفر القبولات بعض الموظفين يسأل الطالب عن الجامعة أو المدينة اللي يبغاها .. وآخرتها طلع كل الشغل تصريف في تصريف ,بس كذا قدام بعض الطلاب عشان يسكتونهم !
    الجامعة اللي جابوا لي القبول فيها أول مره أسمع عنها .. حتى المدينة ما مرت علي أبدا !!
    لا تخاف ترا المدينة زينة ! اللي أقصده إنه أهم شيء عندهم يوفرون قبول من جامعة وما عليهم من الباقي !
    حاول تجيب قبولك بنفسك إذا كنت حريص على جامعة معينة ..

بالنسبة لتاريخ الجواز هذا خطأ من الوزارة (كما هي العادة) وأتوقع ممكن يتنبهون له في الفترة الجايه إن شاء الله .. لا تقلق لو إن البعثة مكتوبة لك والله لتاخذها غصب عن الجميع !
    وما عليك من كلام الواسطات .. صحيح إنه فيه واسطات ما ننكر الشيء ذا , لكن لو لك حق خلك وراه وراح تأخذه بإذن الله .. مستحيل يكون كل الطلاب معهم واسطة ..
    الوزارة بعد ما تعلن أسماء المقبولين راح تعلن أقل معدل قبلوا فيه .. إذا ما طلع اسمك لا سمح الله وكان معدلك أعلى من المعدل المعلن .. ممكن ساعتها تقدم اعتراض وراح يقبلونك إن شاء الله ..

خلنا في المفيد الحين : توكل على الله .. وضبط أمورك .. وقدم .. وربي يوفقك ..

في رعاية الله ,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.