الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الله يسعدكم ..هل اذهب للدراسه ؟ مالي احد بعد ربي يوقف معي الا انتم

الله يسعدكم ..هل اذهب للدراسه ؟ مالي احد بعد ربي يوقف معي الا انتم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4829 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالب متشائم
    طالب متشائم

مبتعث جديد New Member

طالب متشائم الولايات المتحدة الأمريكية

طالب متشائم , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم حاسب , بجامعة جامعه الامام محمد بن سعود
    • جامعه الامام محمد بن سعود
    • علوم حاسب
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

February 6th, 2011, 01:22 AM

بسم الرحيم الودود ....

اخواني اخواتي ....

ابي تنوروني بعض الاشياء بعد تنوير الرب سبحانه

انا من خريجين سنه 1429 هجري

اي من اخر سنة وزاره للثالث ثانوي

وقدر الله علي دخلت جامعه الامام حاسب

ولاكان في بالي اقدم بعثه لاني ماكنت حريص عليها

ع الرغم نسبتي بالثانويه ذاك الوقت 94 %

والقدرات 72 %

لكن سبحان الله مامشيت في هالجامعه جاتني نفسيه كرهتها وهيييك

لذلك انا ابي اقدم على برنامج الابتعااااث ؟؟؟؟

الاسئله هنا ...

هل يتم قبولي في برنامج الابتعاث لو قدمت عليه ..علما بآن تخرجي سنة 1429 ؟؟؟

واذا يتم قبولي متى فتح المرحله القادمه من الابتعاث ..؟؟

لو ذهبت على حسابي للولايات المتحده الامريكيه ...؟؟ متى سيتم انظمامي للبعثه ؟؟ بدون واسطه طبعآ بشكل تقليدي !!

واذا تم قبولي بالعبثه ...هل يتم استرجاع كامل المبالغ الي دفعتها من حسابي الخاص الشامله لـ التذاكر والسكن ووغيرها ؟؟

2. مرحلة البكالوريوس:

1. ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90%.
    2. أداء اختبار القدرات العامة على ألا تقل الدرجة عن 70 %.
    3. أداء الاختبار التحصيلي، على ألا تقل درجة الاختبار التحصيلي عن 75% بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في دراسة الطب والعلوم الطبية .
    4. ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات.
    5. أن لا يزيد عمر المتقدم على 22 سنة.

انت شف شروطهم ااذا تنطبق عليك عادي يقبلونك بالمرحله القادمه الي هي بدية سنه 1433هـ ان شاء الله

ومن ناحيه اذا درست على حسابك وتبي تنظم للبعثه فهذي توافيق من الله فيه ناس جلست شهور ماانظمت وفيه ناس جلست اسابيع يعني على حسب المزاج وانا اخوك

واسترجاع المبلغ الي سمعته انه يرجعون لك المبلغ والله اعلم

اتمنى افدتك خيوووو وبالتوفيق
    7 "
  3. الله يسع ــدك حبيبي عبدالله .....

بس ياخوك عندي استفسارين من الشروط ...... اذا ماعندك مانع تجاوب عليها

او اي احد يقدر يفيدني فيهاااا

انا من مواليد سنة 1410 ...... يعني بعد ثلاث شهور من هالسنه 1432 راح اكمل 22 سنه

يكذا سنة 1433 الي هو موعد التسجيل راح يكون عمري 22 ....و 8 شهور ..... يعني مايتوافق معي هالشرط ؟؟؟!!!!

والاستفسار الثاني....

من ضمن الشروط الي انت بينتها انه لازم مايتعدى على ثلاث سنين من تخرجه من الثانوي ... .وانا كما ذكرت 1429 هجري تخرجي
    احسب السنوات ..من 1429 .. او احسبها من بداية 1430 ؟؟؟؟!!

الاستفسار الاخير

طيب لو طلعت على حسابي وانا ماتوافقت هالشرطين العمر و المدة لثلاث سنين من تخرج الثانوي ؟؟!!! هل تعيق انظمامي للبعثه
    حتى لو تدبرت بالواسطه ؟؟؟!!!

مشكور خيو عبدالله للمره الثانيه لبى عمرك ..... وياليت انت والاخوان ماتقصرون معي ؟؟!!! في هالنقااط
    بآنتظاركم

لـ ـآروآح ـكم عــبق الجوري ...~|!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب متشائم
    الله يسع ــدك حبيبي عبدالله ..... ويسعدك يارب

بس ياخوك عندي استفسارين من الشروط ...... اذا ماعندك مانع تجاوب عليها

او اي احد يقدر يفيدني فيهاااا

انا من مواليد سنة 1410 ...... يعني بعد ثلاث شهور من هالسنه 1432 راح اكمل 22 سنه

يكذا سنة 1433 الي هو موعد التسجيل راح يكون عمري 22 ....و 8 شهور ..... يعني مايتوافق معي هالشرط ؟؟؟!!!!
    العمر مثل ماهو مكتوب بالشروط ان لايزيد وأتوقع مسأله العمر عندك عادي لأنك مازلت بعمر 22 ويعطيك طولة العمر ان شاء الله

والاستفسار الثاني....

من ضمن الشروط الي انت بينتها انه لازم مايتعدى على ثلاث سنين من تخرجه من الثانوي ... .وانا كما ذكرت 1429 هجري تخرجي
    احسب السنوات ..من 1429 .. او احسبها من بداية 1430 ؟؟؟؟!!
    مثلا انت خريج 1429\1430
    اذا كان الخيار نفسه فأنت عديت الثلاث سنوات
    1429\1430 و1430\1431 و1431\1432
    الاستفسار الاخير

طيب لو طلعت على حسابي وانا ماتوافقت هالشرطين العمر و المدة لثلاث سنين من تخرج الثانوي ؟؟!!! هل تعيق انظمامي للبعثه
    حتى لو تدبرت بالواسطه ؟؟؟!!!
    الانضمام للبعثه في بلد الدراسه ماله دخل في العمر او متى تخرجت مجرد ماتروح لبلد الدراسه تفتح ملف بالملحقيه بإسم طالب دارس على حسابه ويعطونك رقم ملف
    وتنتظر الجلسات الي تعقدها الوزاره ويكون فيها خبر انضمامك او لا

(وبما انك تقول عندي واسطه خلي الواسطه تمشي لك مسأله التخرج انك معدي 3 سنوات فيكون أفضل لك وتكون بالبرنامج من هنا أحسن من تطلع برا ويمكن مايجيك الحاق الى متأخر لأن الحمد لله مو ناقصك الى مسأله التخرج )وبالتوفيق

مشكور خيو عبدالله للمره الثانيه لبى عمرك ..... وياليت انت والاخوان ماتقصرون معي ؟؟!!! في هالنقااط
    بآنتظاركم

لـ ـآروآح ـكم عــبق الجوري ...~|!

العفو واتمنى اني افدتك واي خدمه انا تحت أمرك يالغالي
    7 "
  5. والله أنا نفسك يا أخوك

نصيحة مني عقبال ما تجهز أوراقك كلهم لا تحرك الا ومعك أمر الأركاب عشان تتسهل أمورك هناك

وتراني أنا للحين ما ضبطت ولا شي

بس أنت حاول تدبر ولو واسطة خفيفة

والله كل الكلام اللي أقوله لك

ع لسان شخص ما صار له 18 يوم في أمريكا والحين هو ما شاء الله ملتحق

مع العلم أني بلحقه عن قريب بأذن الله

وأمر الأركاب بدبرهـ لو من تحت الأرض

والله يعلن أم الواسطة يا شيخ

قسم بالله تنغبن يوم تشوف فلان صايع وتسمع انه يدرس بالخارج ؟؟

الله يوفقك أخوي وواصل طموحك ولا يهز ريحك

7 "
  6. هذي شروط المرحلة السابقة شوف أذا تنطبق عليك أن شاء الله تقدم عليهم المرحلة القادمة

واذا فيه شرط مو يطبق عليك ممكن تجيب أستثناء أو تذهب على حسابك الخاص هنــــا

واذا تبي نصيحتي جميع لك فلوس وادخل معهد رخيص في امريكا وان شاء الله تلحق بالبرنامج عن قريب

بعد أنجاز جميع متطلبات فتح ملف

بالتوفيق لك يارب
    7 "
  7. تفاءلوا بالخير تجدوه انضم للبعثه واعزم وتوكل مافيها شئ اول ترم على حسابك عادي وبعدها ان شاء الله تتحول الى حساب البعثه
    بس ترى معلومه اسرع سفارات تحول على حساب الملك الان امريكا استراليا نيوزلندا واما بريطانيا لاتفكر فيها ابد غاليه موت

وشوف تخصصك وتاكد قبل كل شئ هل هو معترف به في الخدمه المدنيه طبعا تسال عنها بوزاره التربيه والتعليم لاتفتح موقع الخدمه المدنيه لانه قديم مره شطبت جامعات الان وبدلت بجامعات اخرى لازم تروح للوزاره وياليت مره واحده تاخذ منهم موافقه انك تكمل دراسه لان بعض المكاتب اذا على حسابك الخاص تطلبك هالشئ وبما انك اخر متخرجي الوزاره لازم تترجم شهادتك باقرب مكتب مع التصديق ماتاخذ 30 الى 25 ريال

وبالنسبه للاوراق المتبقيه هي اذا انك بامريكا والهند واستراليا راح يطلبوا منك شهاده بنكيه بمبلغ 35 الف دولار اقل شئ يعني 130 الف ريال وهذي بسيطه اقرب مكتب يعطيك اياها ب 500 ريال ويرسل الشهاده عن طريق فيديكس واما الهند شهاده بنكيه 50 الف روبيه يعني 7500 ريال

وبالنسبه للباقي اللي هو تطلع فيزا كارد او ماستر كارد وتسدد السيفيس وتاخذ موعد بالسفاره هذي امور بالترتيب وبعدين وسهله امورها ماتاخذ وقت لكن اهم شئ اعزم وحدد الجامعه عشان يجيك القبول بسرعه كل ما تاخرت تضييع وقتك لازم تنجز بسرعه امورك
    وترسل طلباتك للجامعه او للاقرب مكتب وتدفع 2000 ريال رسوم واذا جاء القبول النهائي تدفع 2000 ريال وبعض المكاتب 1000 ريال وخلاص تنتهي المهمه
    بس انت تفاءل بالخير
    ولاتقول صعبه ومشوار ومدري وش
    خلك من طالب متشاءم الى طالب متفاءل عسى ربي يوفقك ويسهل مهمتك
    وترى بعض اخوياي والله من اول اسبوع جتهم موافقه على حساب الملك يعني الامور ان شاءالله سهاله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.