الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة تأجيل الدراسة من بلد الإبتعاث ( كندا ) لظروف صحية قاهرة

مساعدة تأجيل الدراسة من بلد الإبتعاث ( كندا ) لظروف صحية قاهرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4807 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MeDoOo Al KoOoN
    MeDoOo Al KoOoN

مبتعث مجتهد Senior Member

MeDoOo Al KoOoN الولايات المتحدة الأمريكية

MeDoOo Al KoOoN , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Industrial Electronics Engineering , بجامعة Tennessee State University
    • Tennessee State University
    • Industrial Electronics Engineering
    • ذكر
    • Nashville, Tennessee
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

February 18th, 2011, 10:15 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخواني مبتعثي كندا .. أنا طالب مبتعث أدرس في مدينة لندن أونتاريو منذ تاريخ 15 أوكتوبر 2010 .. ومازلت في مرحلة اللغة حتى الآن في المستوى الثالث من أصل خمسة مستويات لدى معهد كالتشر وورك ...

طبعاً كتبت لكم هالمقدمة القصيرة علشان تتضح لكم الفكرة وتفيدوني بما يخالج أنفسكم وأكون لكم شاكر وممنون ..

في الحقيقة ، قبل ما أجي لكندا بـ 4 شهور وتحديداً في شهر يوليو ، حصل حادث لوالدي ووالدتي واثنين من أخواني الوحيدين وتوفوا جميعهم - اسأل الله أن يسكنهم فسيح جناته ويرحمهم رحمة واسعة وجميع موتى المسلمين بإذن الله - .. والآن ما تبقى لي سوى أخواتي .. أخواتي ليسوا صغاراً أبداً وهن من وقفوا معي لإكمال إجراءات إبتعاثي وكانوا محفزين لي تلك الفترة ..
    بعد إنهاء إجراءات الوفاة الحكومية وإجراءات إبتعاثي .. سافرت إلى كندا وكلي طموح وأحلام تنتظر التحقيق وبدأت دراستي بكل نشاط وحيوية كحال كل طالب طموح يسعى لتحقيق أهدافه .. ولكن .... !!
    في بداية شهر ديسمبر 2010 وأثناء فترة تساقط الثلج في كندا بدأت مرحلة الإنتكاسة لدي .. بدأت أشعر بالتوتر الشديد والقلق الذي لا أعلم إلى أين يقودني .. !! كل ما أتذكر الموت اللي أخذ أهلي أخاااف .. بدأت بإعتزال الطلاب حتى أن الهوم ستي بدأت أنطوي عنها لدرجة أنها صارت تخاف مني .. لا قدرة لي على التركيز في المعهد وحل الواجبات .. أصبحت أنسى .. أجد أحياناً صعوبة في التنفس .. لدرجة أنني في يوم من الأيام وكان الوقت في منتصف الليل طلبت إسعاف وأخذني للطوارئ وأنتظرت فيها 3 ساعات في الإستراحة إلى أن جاني الدكتور المناوب وما فهمني إلين جاب لي مترجم قطري في المستشفى يترجم له لأني ما أعرف أشرح بالمصطلحات الطبية .. بالأخير وصف لي حبوب تقلل التوتر لدي وإستخدمتها لكن ما حسيت بفايدة إطلاقاً .. !!
    أخواني أنا فعلاً حاس بإني جالس أغرق ولا أحد حاس فيني .. كل ما كلمت أحد من شباب النادي السعودي يصرفوني ماحد راضي يشيل هم الثاني .. بالأخير تفاجأت بمدير المعهد جاي نهاية الدوام لي يبي يتكلم معاي .. وبالفعل رحت معااه إلى لوبي الجامعة وجلسنا نتكلم وهذا الكلام كان قبل أمس .. وقالي المدرسين اللي يدرسونك قالوا لي بإنك تعاني من شيء .. !! قول لي اللي بخاطرك وأنا راح أساعدك ..
    وبالفعل قال لي بإني ما أقدر أكمل هنا ولازم أسوي تأجيل من الملحقية لأنه لا فائدة لي بالبقاء وأنا أواجهه الكثير من المصاعب في الغربة كإختلاف اللغة وإختلاف الثقافة وإختلاف الطقس وإختلاف القوانين والضغوط الدراسية ..

لذلك أبي شوركم ونصيحتكم لي قبل ما أخاطب الملحقية وأتعقد مستقبلاً ..
    علماً بإني راح أسوي تأجيل 6 شهور أتعالج فيها بالسعودية وأرجع ابدأ دراستي من وكلي حيوية .. ولا أخفيكم بإن العلاج النفسي ما يغطيه التأمين إطلاقاً والجلسات تكلفني تقريباً 200 دولار ..
    أنتظر ردودكم أخواني ولكم الأجر إن شاء الله

أخوكم / أحمد
  2. الله يرحم من مات منكم ويسكنه الجنة والله يشفيك ياخوي والله لو أني في محلك يا خوي أشتهد واصبر وأتعوذ من ابليس حاول

ونصيحة حاول تحتك مع الشباب وتطلع وتتمشى وثق ياعزيزي أن الموت لا احد يعلم فيه غير الله سبحانه

أعيد وأكرر أنا والله لو أني محلك والله أحاول اتغلب على الظروف الصعبة حتى لو كان مهما تكون وعليك

أخوي بقراءة القرأن الكريم وحافظ على صلواتك ..............والله يسر لك أمرك
    7 "
  3. نصيحة اخت مجربة عانت نفسيا
    اولا استعن بالله وحافظ على الصلوات الخمسثانيا وقراءة الاذكارثالثا والدعاء باخر الليل رابعا والصدقة خامسا الاستغفار اكثر منه
    سادسا وقراءة الاتي الفاتحة وبداية البقرة خمس ايات واية الكرسي واخر ايتين من البقرة والشرح والاخلاص والفلق والناس جميعها ثلاث مرات في ماء كبير تقريبا عبارة عن سبع قاروررات ما وانفث فيها بنية الشفاء وخذ معك قارورة واحدة كل يوم للمعهد طبعا قاريء فيه الذي قلت لك واشرب منها قبل النوم وبعد الاكل والصباح والمساء
    استمر على هذا البرنامج مدة شهر فهو العلاج النفسي
    واذا حدثت لك مضاعفات او ماارتحت
    نصيحة لوجه الله خذ اجازة وارتاح نفسيا وبعدها رايح تشتاق لدراسة اكثر من وقت مضى
    هذا ماحدث معي
    نصيحة من ذهب ولو رحت لعلاج النفسي فالقراءان هو الشفاء الاول
    7 "
  4. والله ياخ احمد انت ضربت علي الوتر الحساس.انا كمان مثل حالتك اعاني من مشاكل نفسيه من جهة وضغوط دراسيه.انا الان في تغيب عن الجامعه لفصل دراسي واحد وانا الان احظرالدكتوراه .وصلت الي مرحله ماني قادره اتحمل كندا واجواءها المقرفه.عشت حاله اكتءاب من حياتي.انا يمكن مشكلتي مختلفه شوي عنك بس انا الان امربنفس ضروفك.انا ماني حابه كندا ولا اللاب اللي احضرفيه الدكتوراه.انا وصلت الي حل انه ااجل بعثتي بس برضوا خايفه من الملحقيه.بس انا مشكلتي انه ابي انقل من كندا الي بريطانيا.وماني عارفه اذا مسموح النا احنا طلاب الدكتوراه اولا.الله يكون في عونك وماتمنيت اسمع عن احد يعاني من نفس حالتي.
    7 "
  5. والله ياخ احمد انت ضربت علي الوتر الحساس.انا كمان مثل حالتك اعاني من مشاكل نفسيه من جهة وضغوط دراسيه.انا الان في تغيب عن الجامعه لفصل دراسي واحد وانا الان احظرالدكتوراه .وصلت الي مرحله ماني قادره اتحمل كندا واجواءها المقرفه.عشت حاله اكتءاب من حياتي.انا يمكن مشكلتي مختلفه شوي عنك بس انا الان امربنفس ضروفك.انا ماني حابه كندا ولا اللاب اللي احضرفيه الدكتوراه.انا وصلت الي حل انه ااجل بعثتي بس برضوا خايفه من الملحقيه.بس انا مشكلتي انه ابي انقل من كندا الي بريطانيا.وماني عارفه اذا مسموح النا احنا طلاب الدكتوراه اولا.الله يكون في عونك وماتمنيت اسمع عن احد يعاني من نفس حالتي.
    7 "
  6. كل الي اقدر اقوله , الله يعينك يالغالي , ويصبرك ! .
    الله يرحمهم ويرحم موتى المسلمين ,,
    بخصوص الي انت تعانيه اشوف انك تاخذ استئناف , وترجع السعودية ترجع حياتك اشوي مع اصحابك واهلك وتغير اشوي من جوك ,
    ومن بعدها تاخذ قرار في نفسك انك تراجع طموحك وانك تدرس عشان تحقق الي في بالك , وتاخذ اهلك معك
    وإن شاء الله الامور ترجع وتتحسن !

بالتوفيق .
    7 "
  7. الله يغفر لموتاكم ويرحمهم ويدخلهم الجنه ويصبر قلبك ..
    انا اعتقد التأجيل مو حل يا أخ أحمد .. اخاف ترجع للسعوديه وتتذكر اهلك او تعيش بفراغ قاتل يزيد حالة الاكتئاب اللي فيك .. وربي الفراغ شي قاتل جدااا .. 6 شهور مده طويله .. ونصيحه نصيحه لاتحكم على نفسك بالمرض النفسي اعتقد كل اللي فيك اكتئاب وتغير بيئه وبعدين انت تقول بدأت حالتك بوسط الشتاء والثلوج وهذا الجو بحد ذاته جو كئيب جدااااا .. اسمع كلام الاخت اللي تقول استعن بالله ولا تترك القران صح بتحس بتضيق بالبدايه بس واااصل عليه سوا انت تقراه او تشغله عندك ولا تعزل نفسك عن اصحابك فيه شباب كثير فيهم الخير .. وحاول تغير الدوله روح لدوله ثانيه جوها يساعد .. او كلم وحده من خواتك يجون عندك زياره .. او حاول تتواصل مع اخصائي نفسي عن طريق النت ياكثرهم السعودين اللي يقدمون نصايح مجانيه .. بس رجعتك مو حل لان ممكن تعتمد على الادويه النفسيه وهذي دمار ومن بدا فيها ماتركها .. فكر بمليوون حل قبل التاجيل .. سجل بنوادي ثقافيه ورياضيه وجدد في حياتك لاتستلم للتفكير .. اشغل نفسك بكل شي ممكن .. مارس رياضية المشي سبحان الله المشي يبعث السعاده .. حاول تزور مدينه قريبه .. حاول تجدد من حياتك .. لاتعيش لوحدك اسكن مع شباب فله يحبون الضحك والوناسه بحدود الشرع ..حاااااااااافظ على صلااااااااااتك فيها سعادة وراحة باااااااالك ..

سامحني اذا كلامي ضايقك بس حبيت اساعدك ..
    وربي يفرج همك وييسر امرك ويسهل دربك ويشرح صدرك ....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.