الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعثات الهيئة الملكية 1432-2011 (كلية ينبع الصناعية + كلية الجبيل الصناعية)

بعثات الهيئة الملكية 1432-2011 (كلية ينبع الصناعية + كلية الجبيل الصناعية)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4803 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انتي تبغي تلغي ....يعني اتصلي بالوزارة وهم يعطونك تأجيل إذا عندك عذر إذا بدون عذر راح تلغى البعثة .....فأنا نصيحة لك ان تتصلي على منصور إذا ممكن يساعدك أو يعطيك طريقة للتأجيل او مخرج

انا ما اخفيك ما عندي معلومات اكثر عن التأجيل
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Unbreake my Heart
    بالنسبه لكليتنا محد كلمنا عن الضمانات ياليت اذا فيه خبريخصنا تخبرونا وشكرآ

ما في اي خبر عن ينبع -.-" ..

إذا جانا شي في كلية ينبع الصناعية بأقلكم ... وأنتوا إذا جاكم شي في الجامعية سواءاَ شباب ولا بنات ياليت تعطونا خبر ...

والله يسهل وييسر
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يا طويلين العمر سؤال اتمنى تعطوني حل

انا طلبت الضمان يجي باسم امريكا لاكن طلع الضمان باسم كندا ومعروف ان كندا تعادل ساعات اقل بكثير من امريكا وبتلشت

السؤال هل من الممكن اني اغير الضمان من ضمان لكندا وخلي الضمان لامريكا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dracula2012
    تسلم لي يا الغالي على المعلومات

على العموم انا ناوي اقدم على معهد بانديانا

وجامعة دايتون لانهم مايطلبوا GRE

بس الجامعة راح يتاخر قبولهم لهذا انا فضلت اخذ قبول المعهد ومن بعدها الفيزا

وهناك بقدم على الجامعة
    صحيح الماستر يتأخر .. فالواحد يستغل وضعه بأخذ قبول من المعهد , ويبدأ دراسة لغة وياخذ لك كورس GRE او الجيمات ..
    وتأكد ان معهد كابلن موجود في مدينتك من افضل المعاهد اللي تحضرك للإختبار الجي ار اي والجيمات ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah hassan
    اختي هذا ضمان للتسجيل بعدها لما تنتهي من امورك تعطيك الوزارة خطاب ابتعاث ومن ثم تروحي للملحقية في امريكا و تفتحي ملف مبتعث وبعدها يطلبوا الملحقية خطاب من الجامعه اللي انتي مقدمه عليها بعدين تروحي للجامعه بامريكا وتحصلي على الخطاب ترسلينه بالبريد او بنفسك .....بعدها يعطونك ضمان مالي تعطيه للجامعه وانتهت القصة

واخيرا اشوف لك خاطر تأخري البعثة على العموم ....فيه طريقة لتأخير البعثة وهي التقديم على شهر 7 بس لازم تحصلي على القبول خلال شهرين .....ليش عشان تقديميه للهيئة ويوافقون عليه من ثم اتخري حتى اخر شهر 6 وبعدها سافري
    يعني الآن الضمان المالي اللي ناخذه من الهيئة للتقديم فقط على المعاهد .. يعني لازم اروح الرياض واخذ خطاب الابتعاث من الوزارة ؟؟؟ , او الخطاب هذا اخذه من الملحقية في امريكا ؟؟؟ ..
    إلى الآن مو فاهم بالضبط الفرق بين الضمان المالي وخطاب الابتعاث .. وكيف احصلهم ؟؟

ممكن تفصيل اكثر الله يعافيك علشان نفهم النقطة هذي بشكل واضح ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amori
    السلام عليكم

كيف حالكم ياشباب الهيئة

انا من مبتعثي الهيئة دفعة السنة الي قبلكم من كلية ينبع الصناعية

وعانيت معاناة الله لايوريكم بس وكنت لحالي يعني مافي احد جمعنا في موضوع واحد ولا كنت اعرف احد طالع معاي البعثة بحثت في مبتعث وفي كل مكان مالقيت احد بيطلع في دفعتي حسيت اني حاموت هههههه

والحمدلله عدت وسهالات وانا الان بدرس في الجامعة في امريكا

بس حبيت انبهم عشان تطولو بالكم شوية وتصبرو

لان الهيئة الملكية لاربع سنوات وهي تبتعث نفس المنهاج الي تتبعه ونفس كل شي يقوله منصور القرني لكم قاله لي وقاله للي قبلي الين حسيت انه رجل آلي وما اخفيكم علم اني نفسي اضرب هالرجال عشان يبطل كذب

لاني قريت بداية الموضوع دا وبلاحظ انه بيكذب عليكم نفس ماكان يكذب علي يقولكم المفروض يكون وصل الضمان المالي الاسبوع هذا بس ماجانا شي من الوزارة هههههههه هذي الكذبة يستخدمها كل سنة

وبرضو في كذبة الاسبوع الجاي يكون واصل او بعد اسبوعين انشالله هذي كثر منها

هو الرجال كويس يتكلم باحترام بس لو يبطل كذب يكون بيض وجهه معانا

عالعموم انا بس حبيت اقلكم انه هي اجرءات البعثة دايمن تطول ونفس ماحصل لي وللي ابتعثو قبلي طبعن لو حصلتو على الضمان المالي راح تجيبو قبول معهد وجامعة

الهيئة الملكية راح تطلبكم قبول جامعة لازم هذا بالنسبة للبكالوريوس مادري عن شباب الماجستير

بس منصور كان يقلي لازم قبول جامعة ورفع ضغطي

وبعد كذا راح ترسلولهم صور القبول واستنو كمان اسبوعين <<<<طبعن اسبوعين حقت منصور القرني

وبعدها راح يقولكم نشكل لجنة ويوافقو على قبولاتكم وبعد الموافقة راح يرسلولكم ورقة في اسمكم واسم الجامعة وانكم مبتعثين من الهيئة وتروحوبها الرياض عالوزرارة وتطلعو قرار ابتعاث اذا اخذت ورقة الهيئة الي توديها الوزارة ابشركم اتنفسو الصعداء انتو احرااااار

يعني خلاص سلم على الهيئة ولعد تقابلهم هم ومماطلتهم ,,بتصيرو تحت تصرف الوزارة خلاص

عالعموم انا هنا حاب اقلكم اذا احد عنده اسفسار او شي اقدر افيده فيه انشالله احاول اساعدكم قد ماقدر

طبعن انا ماقريت الصفحات الي فاتت لان عندي اختبارات بمر عليها بعدين انشالله عشان استرجع الذكريات والمماطلات

طبعن افتكر حسبتها من يوم ما قالولي انت مرشح للابتعاث لين طلعت امريكا قعدت 8 شهور فهونوها وتهون كلنا اكلنا على راسنا من الهيئة بس خذوها بشكل ايجابي اهم شي في النهاية جايتكم البعثة جايتكم

ونصيحة اشتغلو او ادرسو او سوو اي شي لحد يقعد عاطل راح يشيل هم البعثة اكثر واكثر

الي يبي استفسار ضروري جدن يراسلني عالخاص لاني ماراح ادخل كثير هذي الصفحة عندي اختبارات المعذرة والسموحة منكم
    والي يستفسر وارد عليه جزاه الله خير لو نقل السؤال والاجابة هنا بدل عني عشان يستفيد الجميع لاني والله حايس في الاختبارات دعواتكم بس والله يوفق الجميع

وسلمولي على منصور القرني

ومعليش في سؤال هل وقعتو على ورقة تلزمكم بالعمل في الهيئة لمن ترجعو من البعثة ؟؟
    وفي سؤال ياليت لو تسألو المسؤولين عنه الي هو هل في وظايف مضمونة لكوننا من مبتعثين الهيئة او اولوية في التوظيف ؟؟ ولا زيك زي غيرك ؟؟؟

وتحياتي لاسامة حلاوة
    وعليكم السلام : ) .. وش سالفة اللجنة ؟؟ , ما احد قال لنا عن هالسالفة ؟!! ..
    يعني اجيب قبول معهد او جامعة .. بعدين اعطي الهيئة الملكية القبول وانتظر موافقتهم !!

ولازم بعد اراجع الوزارة في الرياض!؟ , كم تأخذ المراجعة ؟؟ بنفس اليوم او تطول بعد ؟؟؟ ..

بالنسبة للتعهد نعم تم التوقيع .. والوظائف مافيه أي أخبار واضحه عنها .. صراحة اعرف واحد من الشباب رجع من امريكا وكان طالع على بعثة الهيئة الملكية ..
    وراح للهيئة الملكية متحمس ان وظيفته مضمونه عندهم .. يوم راح عندهم قالو له ما عندنا وظائف !! , واعطوه اخلاء طرف وقالو له رح قدم على الشركات بكيفك مالنا دخل فيك !!

التعهد غامض صراحة ومو واضحه فيه تفاصيل كثيرة , وشكله من التعهدات المطاطيه هههه اللي تقدر بسهولة تستغل الطالب فيه او تطلق صراحة !! هههه

الله يكون في عون الجميع , ويوفقكممم ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاوير واتمنى الهنا
    صحيح الماستر يتأخر .. فالواحد يستغل وضعه بأخذ قبول من المعهد , ويبدأ دراسة لغة وياخذ لك كورس GRE او الجيمات ..
    وتأكد ان معهد كابلن موجود في مدينتك من افضل المعاهد اللي تحضرك للإختبار الجي ار اي والجيمات ..
    طيب اخوي استفساري هل بالامكان انك تاخذ معهد لغة مثلا بجامعة بوردو بانديانا ومن بعدها معهد مادري وين لـ GRE

او بنفس المعهد راح يأهلك (للتصفيات امزح) للتوفل والجي آر اي

معليش كثرت عليك بالاسئلة
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M. Engineer
    مبروووووووووك الف الف مبروك الضمانات المالية

واتمنى ماينقطع التواصل هوون

بالنسبة لي ودي اروح شهر 5 انقلش متاخر صح؟؟

والله ودي اقابل منصور واساله عشان ابدا بالتقديم على معهد

الله يعين يااااارب
    أخوي معليش اذا سالت السيد منصور عن الشي هذا انو تطلع بشهر 5 كيف الطريقة ؟
    لأني زيك أبي أطلع متأخر مش الحين
    الله يعافيك رد لي خبر
    7 "
51 من 113 صفحة 51 من 113 ... 4650515256101 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.