الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندي أسئله مهمه وأبغى اجابه عليها

عندي أسئله مهمه وأبغى اجابه عليها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6049 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية لووولي
    لووولي

مبتعث فعال Active Member

لووولي كندا

لووولي , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى PhD , بجامعة U of T
    • U of T
    • PhD
    • أنثى
    • Toronto, Ontario
    • كندا
    • Sep 2007
    المزيدl

September 6th, 2007, 03:36 AM

أول شيء السلام عليكم جميعا

حاولت اني ماأطرح أسألتي إلا لعد ماأدور على اجاباتها بس غُلبت .. قريت مواضيع كثير ومالقيت ضالتي فياريت يتكرموا الطيبين ويجاوبوني ..

س1: ايش هي خطوات الابتعاث ؟؟ أنا سجلت على النت زي باقي الناس وجاتني رساله انو تم ترشيحي مبدئيا ولازم أودي أوراقي لفندق راديسون ساس جده يوم السبت 26شعبان وجهزتها وكله تمام ومستنيه السبت بفارغ الصبر وحأودي الأوراق .. طب وايش بعده ؟؟ أقصد ايش حيكون ردهم ومتى ؟؟ وهل يحتاج اني أخرج فيزا من بدري ولا كيف أخاف يصرفدوني (يعجلوا علي)ويطلبوا مني شيء ماأكون مجهزته زي الفيزا وكمان أوراق دراسة المحرم متى أقدمها مع أوراقي ولا كيف وهل نموذج طلب الالتحاق اللي حأوديه السبت ان شاء الله حترسله الوزاره للجامعات ولا أنا أراسل الجامعات بنفسي ومتى وكيف أراسلهم يعني في نموذج محدد ولا ايش ؟؟

بالعربي الفصيح ايش هي خطوات الابتعاث من الألف للياء وبالتفصيل الممل ؟؟ :121:

س2: أنا قدمت على ماستر في الصيدله مع اني خريجة كيمياء بكالوريوس فهل تعتبر الصيدله امتداد للكيمياء خصوصا انهم ماطلبوا مني تغيير التخصص (معدلي ممتاز تلاته ونص من أربعه) فهل حأدرس الماستر زي باقي الناس في 36 ساعه ولا كيف ؟؟

س3: كيف أسوي طلب قبول عند معهد اللغه وطلب قبول عند الجامعة اللي اخترتها .. يعني أسويه بنفسي ولا تتكفل الوزاره بالغلبه هذه كلها ؟؟

بس هذا اللي افتكره دحين واذا تذكرت سؤال حأطرحه هنا .. وشكرررررررررررررررررررررررررا
  2. حاليا ماعليكي إلا الإنتظار، أوراق المحرم المطلوبة حاليا هي صورة من الجواز و صورة من بطاقة الأحوال.

بعدها راح تنتظري الفرز والمفاضلة، إذا تخطيتي المرحلة هذي تعتبرين مقبولة والحمد لله

هنا يبدأ القبول في الجامعات وبعدها إحضار التأشيرة، وبعدها قرار الإبتعاث والتذاكر <<< هذا المختصر المفيد

س٢ ماني متأكد والله

س٣: الغالب الوزارة راح تتكفل بالموضوع هذا، بس راح يسمحولك تجيب قبول من عندك إذا تبغي
    7 "
  3. : ايش هي خطوات الابتعاث ؟؟ أنا سجلت على النت زي باقي الناس وجاتني رساله انو تم ترشيحي مبدئيا ولازم أودي أوراقي لفندق راديسون ساس جده يوم السبت 26شعبان وجهزتها وكله تمام ومستنيه السبت بفارغ الصبر وحأودي الأوراق .. طب وايش بعده ؟؟ أقصد ايش حيكون ردهم ومتى ؟؟ وهل يحتاج اني أخرج فيزا من بدري ولا كيف أخاف يصرفدوني (يعجلوا علي)ويطلبوا مني شيء ماأكون مجهزته زي الفيزا وكمان أوراق دراسة المحرم متى أقدمها مع أوراقي ولا كيف وهل نموذج طلب الالتحاق اللي حأوديه السبت ان شاء الله حترسله الوزاره للجامعات ولا أنا أراسل الجامعات بنفسي ومتى وكيف أراسلهم يعني في نموذج محدد ولا ايش ؟؟
    أختي الكريمة ...

لا تتعجلي النتائج ...

عند صدور نتائج الابتعاث النهائية ...

تبدأ خطوات الألف ميل ...

أما بخصوص المحرم ...

فكما ذكر الأخوان لك ...

صورة من جوازه لا يقل مدة نهاية صلاحيته عن 6 شهور ...

وصورة من بطاقة الأحوال المدنية له ...

أنا قدمت على ماستر في الصيدله مع اني خريجة كيمياء بكالوريوس فهل تعتبر الصيدله امتداد للكيمياء خصوصا انهم ماطلبوا مني تغيير التخصص (معدلي ممتاز تلاته ونص من أربعه) فهل حأدرس الماستر زي باقي الناس في 36 ساعه ولا كيف ؟؟
    هذا يعتمد على حسب الجامعة التي ستدرسين بها مع العلم أنه ستدرسين سنة دراسية لغة ...

مالم يكن لديك شهادة توفل ...

س3: كيف أسوي طلب قبول عند معهد اللغه وطلب قبول عند الجامعة اللي اخترتها .. يعني أسويه بنفسي ولا تتكفل الوزاره بالغلبه هذه كلها ؟؟

مركز القبول يتكفل بذلك مع العلم أنه يمكنك طلب ضمان مالي بعد ترشحك النهائي ...

حتى يمكنك التقديم به للجامعات ...

وهو أهم ما في الموضوع ...

وأي أجابة للأسئلة أخرى فنحن متواجدين ...

واسأل الله لكم التوفيق والنجاح ...

أخوكم ...

الســـ2007 ـــاموراي
    7 "
  4. لووولي .. شوفي هذا موضوع عن خطوات الابتعاث بالتفصيل الممل .. و الصراحه الموضوع ما شاء الله جدا رائع ...

http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=22471

بالنسبه لقبول الجامعه ... اانا زيك ما اعرف ... الصراحه .. انا شوفتلي مكتب في لندن يجيبلي قبول الجامعه ... و ان شاء الله يرضوا فيه ... بس الافضل انك تمشي معاهم خطوة خطوة امكن يتغير شي عن السنه اللى فاتت ...

و الله يكتب اللى في الخير للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.