الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بمناسبة التخصصات الجديدة اللي اضافتها الوزاره ..!!!من عنده خبره ...ارجوو الدخول .....

بمناسبة التخصصات الجديدة اللي اضافتها الوزاره ..!!!من عنده خبره ...ارجوو الدخول .....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4735 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية س..ج
    س..ج

مبتعث مستجد Freshman Member

س..ج الولايات المتحدة الأمريكية

س..ج , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ... , بجامعة ...
    • ...
    • ...
    • أنثى
    • ..., ....
    • السعودية
    • Mar 2011
    المزيدl

May 10th, 2011, 07:15 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

حابة اسأل عن التخصصات الجديده اللي ممعلنه عنها الوزاره ولقيتها عند الجامعات الموصى بها وهي

Pre Occupational Therapy
    • Polymer Engineering Technology
    • Industrial & Human Factors Engineering
    • ; Education: Curricular & Instructional Studies
    • Education: Counselor Education and Supervision

وترجمتهم بقوقل

قبل العلاج المهني
    • تكنولوجيا هندسة البوليمرات
    • الهندسة الصناعية والعوامل البشرية
    •؛ التعليم : دراسات والمناهج التعليمية
    • التعليم : التعليم والمستشار الإشراف

من يعرف عنها شي وخصوصا اخر اثنين ...!!

الللي هم
    •؛ التعليم : دراسات والمناهج التعليمية
    • التعليم : التعليم والمستشار الإشراف

من يعرف عنهم شي وعن مستقبلهم ...!!!! وايش الافضل من بينهم ؟؟!!!

وشكرااااا
  2. من وين جبتيه هذا ؟
    شيكت على الموقع تو مالقيت إعلان بهالخصوص ,
    مو مشكلة
    اتوقع الاول , عن تغيير المناهج الدراسية وهذا شيء ممتاز , يعني لما تتخرجين تصيرين مسؤولة عن المناهج
    وعن الذي يناسب والذي لايناسب ( يعني تخصص تربوي )
    والثاني عن الاشراف زي وزارة المعارف وطقتها برضو تخصص تربوي
    يعني كله تعليم بتعليم , هالتخصصين انتاجهم خدمة التعليم بالسعودية
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haio
    من وين جبتيه هذا ؟
    شيكت على الموقع تو مالقيت إعلان بهالخصوص ,
    مو مشكلة
    اتوقع الاول , عن تغيير المناهج الدراسية وهذا شيء ممتاز , يعني لما تتخرجين تصيرين مسؤولة عن المناهج
    وعن الذي يناسب والذي لايناسب ( يعني تخصص تربوي )
    والثاني عن الاشراف زي وزارة المعارف وطقتها برضو تخصص تربوي
    يعني كله تعليم بتعليم , هالتخصصين انتاجهم خدمة التعليم بالسعودية
    مشكووره على الرد

انا جبتهم روحي لجامعات موصى بها ...واذا حطيتي علامة صح على الموافقه وتبغين تبدين بالبحث يطلعلك 3 مربعات ..واحد جامعات مضافه ..والثاني جامعات موقفه جديده والثالث التخصصات الجديده المضافه

والله يجزاك خير على الرد ....
    7 "
  4. • ; Education: Curricular & Instructional Studies
    هذا التخصص في المناهج التعليمية وطرق تدريسها .. بعض الجامعات تضيف مواد للتكنولوجيا في التعليم واساليب التعليم الحديثة وبعضها عندها مواد لتعليم التعليم عن بعد وهو كان في بعض الجامعات كتخصص مستقل ثم جعلته يدرس تحت هذا التخصص .. باعتبار أنه شيء واحد وايضاً هو التوجه الآن للجامعات .. التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني.. بالنسبة لي هذا التخصص افضل وبالذات لو كان من ضمن الخطة الدراسية له تدريس مواد للتعليم عن بعد ..
    أما هذا التخصص فهو للإشراف التربوي والإستشارة .. يعني مثل عمل الموجه التربويه في المدارس إللي تهتم بتقديم حلول للطلبة ومساعدات لتخطي مشكلاتهم .. فيه شيء من علم النفس لو كان عندك هذا التوجه هذا التخصص مناسب لك.. بعض الجامعات لاحظت من شروطها لهذا التخصص ان يكون المتقدم لديه خبرة في التدريس .. او يكون مشرف تربوي ..

بالنسبة للتخصصات إللي ذكرتيها بالأول واضح انها تخصصات صناعية .. وما عندي فكرة عنها ..

- ملاحظة تخصصات التعلبم معترف بها ولكن لا تبتعث لها الوزارة .. الجامعات هي من تقوم بابتعاث المعيدين والمحاضرين لديها لمثل هذا التخصصات فقط أو من اراد من غيرهم دراستها على حسابه الخاص .. أما التخصصات الصناعية فهي من التخصصات التي تبتعث لها الوزارة ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahlam.m.d
    • ; Education: Curricular & Instructional Studies
    هذا التخصص في المناهج التعليمية وطرق تدريسها .. بعض الجامعات تضيف مواد للتكنولوجيا في التعليم واساليب التعليم الحديثة وبعضها عندها مواد لتعليم التعليم عن بعد وهو كان في بعض الجامعات كتخصص مستقل ثم جعلته يدرس تحت هذا التخصص .. باعتبار أنه شيء واحد وايضاً هو التوجه الآن للجامعات .. التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني.. بالنسبة لي هذا التخصص افضل وبالذات لو كان من ضمن الخطة الدراسية له تدريس مواد للتعليم عن بعد ..
    أما هذا التخصص فهو للإشراف التربوي والإستشارة .. يعني مثل عمل الموجه التربويه في المدارس إللي تهتم بتقديم حلول للطلبة ومساعدات لتخطي مشكلاتهم .. فيه شيء من علم النفس لو كان عندك هذا التوجه هذا التخصص مناسب لك.. بعض الجامعات لاحظت من شروطها لهذا التخصص ان يكون المتقدم لديه خبرة في التدريس .. او يكون مشرف تربوي ..

بالنسبة للتخصصات إللي ذكرتيها بالأول واضح انها تخصصات صناعية .. وما عندي فكرة عنها ..

- ملاحظة تخصصات التعلبم معترف بها ولكن لا تبتعث لها الوزارة .. الجامعات هي من تقوم بابتعاث المعيدين والمحاضرين لديها لمثل هذا التخصصات فقط أو من اراد من غيرهم دراستها على حسابه الخاص .. أما التخصصات الصناعية فهي من التخصصات التي تبتعث لها الوزارة ..

الله يجزاك خير ويسهل امورك ان شاءالله على الشرح المفيد ....

طيب سؤال انا مبتعثه من الوزاره ..تبع برنامج خادم الحرمين الشريفين ...يعني لو اجيب الشهاده بأحد التخصصين هذولي ..مايوافقون عليها ..طيب انا اخذتها من موقع الوزاره ..

ومشكوووووووره الف شكر
    7 "
  6. أذا كنت مبتعثة ما راح يعطونك قرار الإبتعاث إلا على احد التخصصات المعتمدة للإبتعاث فقط وبشرط تكون الجامعة معترف بها وكذلك التخصص المراد دراسته يكون في هذه الجامعة ايضاَ معترف به.. افتح الرابط لتعرفي التخصصات المطلوبة للبعثة..

وزارة التعليم العالي - المراحل الدراسية والتخصصات

بالنسبة للتخصصات الباقية هي لكل من أراد الدراسة في الخارج على حسابه أو على حساب الشركات أو الجامعات .. اذا احضر شهادته من جامعة معترف بها وتخصص معترف به تتعادل شهادته وأذا لا .. ما راح يعادلونها ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahlam.m.d
    أذا كنت مبتعثة ما راح يعطونك قرار الإبتعاث إلا على احد التخصصات المعتمدة للإبتعاث فقط وبشرط تكون الجامعة معترف بها وكذلك التخصص المراد دراسته يكون في هذه الجامعة ايضاَ معترف به.. افتح الرابط لتعرفي التخصصات المطلوبة للبعثة..

وزارة التعليم العالي - المراحل الدراسية والتخصصات

بالنسبة للتخصصات الباقية هي لكل من أراد الدراسة في الخارج على حسابه أو على حساب الشركات أو الجامعات .. اذا احضر شهادته من جامعة معترف بها وتخصص معترف به تتعادل شهادته وأذا لا .. ما راح يعادلونها ..
    مشكوووره على الرد تعبتك معي ..

انا الحين مبتعثه وادرس اللغة ..
    وراسلت الوزاره قالت لي ..((((((في حال وجودك في بلد الابتعاث يتم التنسيق مع الملحقية السعودية الثقافية لطلب تغير التخصص)))))

يعني وشلون اقدم على هالتخصصات الجديده ولا لا...!!!!!!

ولا اهم شي الشهاده اخذهاا ...ياب القى اجابه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.